القاهرة، مصر (CNN)— أمرت السلطات القضائية في مصر بدفن الشاب الذي قُتل وتعرض للتمثيل بجثته من قبل أهالي قرية “كترمايا” اللبنانية، بعد اتهامه بقتل أربعة من سكان القرية، في الوقت الذي أفادت فيه مصادر رسمية بالقاهرة بأن الحكومة اللبنانية قدمت اعتذاراً رسمياً بشأن الأحداث التي أثارت غضباً عارماً في كلا البلدين.

وأفادت المصادر بأن جثة المواطن المصري محمد سليم مسلم، وصلت إلى القاهرة في وقت متأخر من مساء الاثنين، إلا أنه لم يكن أحد من أفراد أسرته موجود بالمطار لتسلمها، مما دفع مسؤولي المطار إلى حفظ الجثة في ثلاجة “مصر للطيران”، لحين قدوم أحد أقاربه لتسلمها.

وقرر النائب العام المصري، المستشار عبد المجيد محمود، الثلاثاء التصريح بدفن جثة “قتيل كترمايا”، مشيرةً إلى أن القرار جاء بعد انتهاء مصلحة الطب الشرعي من تشريح جثته، ومن المقرر أن تصدر مصلحة الطب الشرعي تقريرها خلال الساعات القليلة القادمة.

وذكر بيان صدر عن مكتب النائب العام أن وزارة الخارجية أفادت بأن كلاً من وزير الداخلية اللبناني ومدير عام قوى الأمن الداخلي، قاما باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق عدد من الضباط المسئولين عن عملية توقيف المواطن المصري القتيل، وذلك لـ”سوء تقديرهم للموقف الميداني، وعدم توفير الحماية اللازمة والكافية للمشتبه به، وهو ما أدى إلى قيام الأهالي الثائرين بخطفه من قوات الأمن وقتله ثم التمثيل بجثمانه.”
كما أشار البيان إلى أن والدة القتيل، وهي مصرية الجنسية، ومتزوجة حالياً من لبناني بعد طلاقها من والد القتيل في عام 1974، “أفادت بوجود العديد من الثغرات في ملابسات توقيف نجلها، وأن هناك من لفق قضية القتل إليه”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وأوضحت النيابة أنه جاري التنسيق بين والدة القتيل ومحامية لبنانية، لتقديم دعوى قضائية تتضمن طلب توقيف كل الضالعين في جريمة القتل والتنكيل، ومتابعة سير القضية فيما يتصل بضلوع المواطن محمد سليم مسلم في قضية القتل التي كان مشتبهاً بها في ارتكابها من عدمه.

كما أمر النائب العام بمتابعة سير التحقيقات التي تجريها السلطات اللبنانية في الحادث، وطلب نسخة رسمية منها للوقوف على النتائج التي تسفر عنها لتحديد المسئولية الجنائية.

على الصعيد ذاته، قدم وزير العدل اللبناني، إبراهيم نجار، اعتذاراً للشعب المصري عن مقتل مواطن مصري والتمثيل بجثته في البلدة اللبنانية، بعد الاشتباه بارتكابه جريمة قتل استهدفت 4 أشخاص من سكان البلدة.

ونقل بيان صادر عن مكتب الوزير قوله، خلال استقباله مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، محمد عبد الحكم، إن “اللقاء شكل فرصة لأن أقدم بصفتي الشخصية اعتذاراً للشعب المصري والحكومة المصرية، عن ردة الفعل التي حدثت في كترمايا، والتي ما كانت لتحدث لولا الجريمة الشنعاء الفظيعة.”

من جانبه، قال عبد الحكم: “نحن نثق ثقة كاملة بوزير العدل والقضاء اللبناني، وواثقون بأنه سيتم تطبيق القانون اللبناني في هذا الشأن”، كما تقدم بالعزاء لأهالي الضحايا الأربعة في الجريمة “التي أدانتها مصر بقوة”، مضيفاً قوله: “نحن نتطلع إلى تطبيق القانون اللبناني في شأن المشتبه بهم في ارتكاب الجريمة الثانية، وتقديمهم للقضاء”، بحسب موقع “أخبار مصر” التابع للتلفزيون المصري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫45 تعليق

  1. ولا أحد باستقبال “قتيل كترمايا” بالقاهرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    الله يرحم الفتاتين وجديهما ويصبر والدتهما لانها الاحق بهذا الاهتمام الاعلامي
    اعلام مصر لم يكف عن ذكر الحادثة واهله غايبين ولم يتسلموا الجثة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. الخبر الصحيح

    وزير العدل اللبناني يعتذر للشعب المصري عن مقتل الشاب المصري والتمثيل بجثته

    فى جنازة شعبية مهيبة تم يوم الثلاثاء تشييع جثمان الشاب المصري “محمد
    مسلم” الذي قتل على يد اهالى قرية “كترمايا”اللبنانية وتم التمثيل بجثته بعد الاشتباه في ارتكابه جريمة قتل لرجل عجوز وزوجته وحفيدتيهما.

    ووصلت جثة “محمد مسلم” إلى مطار القاهرة مساء الاثنين، وتسلم أهله الجثة صباح يوم الثلاثاء حاملين لافتات تطالب بالقصاص من قتلة المواطن المصري، ورافعين المصاحف مهددين بالثأر على طريقتهم لقتل نجلهم إذا ما أخفقت السلطات المصرية في القصاص لنجلهم.

    وقد تم لف جثمان القتيل بعلم مصر بعد ان استلمه أهل الجمالية من مشرحة زينهم وتوجهوا به لمسجد عبد الرحيم العراقي لأداء صلاة الجنازة وتم دفن القتيل بمقابر باب النصر بالجمالية.

    وكان بعض أهالي قرية “كترمايا” التي شهدت تلك الأحداث شاركوا في قتل “مسلم” وسحله والتمثيل بجثته، وذلك على مرأى من عناصر قوى الأمن الداخلي والجيش اللبناني

  3. بدأت اشعر بان جريدة نورت متعاطفة كثيرا مع الشاب المصري ونسيت الاربعة القتلى اللبنانيين .
    فكل خبر اجده عن حادثة كترمايا في الجريدة يقال فيه > الشاب الذي قُتل وتعرض للتمثيل بجثته من قبل أهالي قرية “كترمايا” اللبنانية، بعد اتهامه بقتل أربعة من سكان القرية . لماذا يقال بعد اتهامه ولا يقال بعدما قتل الاربعة وباعترافه ومثل بجثث العجوزين والاطفال فقد طعن العجوز في عينه وحوالي السبع طعنات في جسده وطعنة في حنجرته وطعن العجوزة في وجهها اكثر من طعنه وفي جسدها واما الاطفال فقتلهم بدون رحمة لان البنت الصغيرة يوجد في جسدها 23 طعنة وهي تبلغ من العمر 7 سنين , فكما تدين تدان ولا تنسوا انه ما زال ملاحق من قصة اغتصاب فتاة قاصر وكل هذا ووجوده في لبنان لم يتجاوز ال 6 اشهر فلا يعقل ان يقال بانه ذهب الى لبنان لكسب لقمة العيش .
    فاتمنا ان تكتبوا عن الخبر وتذكروا انه قتل ليس متهم فهو قاتل
    واما ما فعلته القرية خطأ كبير جدا ولاكن الحق يقال وان وسائل الاعلان تضخم الخبر من جانب وتنسى الجانب الاول (قتل الاربعة ) 

  4. هنيئا لكم بهذاالقاتل المجرم خصوصا بعدما اظهرت التحاليل تأكيد فعله للجريمة.واعترافه بارتكاب الجريمة

    اتمنى ان ينتقم المصريون من الابطال الذين ذبحوا هذا الجزار
    لنرى كيف سيلاحق المصري فكل مكان.
    نصيحة لا تخربوا بيوتكم فنحن لا يستهان بنا

  5. طول الوقت بنقول لو قتل من حق اللبنانيين يقتلوه نتيجة ثورة الغضب وقت الجريمة ( لكن التمثيل بالجثة حرام ) وفين اللى اتهمته ام البنات القتيلتين (رحمهما الله) اهل البلدة عملوا معاه ايه والشرطة عملت معاه ايه ……..!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  6. أظهرت نتائج تحاليل فحوص الحمض النووي التي أجرتها الشرطة القضائية أن الدماء التي وجدت على القميص المضبوطة في منزله مطابقة لدماء الضحية الجدة كوثر، فيما الدماء التي عثر عليها على نصل السكين مطابقة لدماء الضحية الطفلة زينة، بينما تعود آثار المزيج من عرق ودماء على قبضة السكين لمسلم نفسه.
    الكلام ده بيأكد حاجة من اتنين
    – انه قتل فعلا بس مش لوحده لان الجريمة كبيرة اوى وكان المفروض لو عملها لوحده يبقى السكينة عليها دم الاربعة
    – حد عايز يرمى عليه التهمة
    وعلى فكرة الاعلام اللبنانى هو اللى بيقول ان الام اتهمت حد تانى
    بس جريدة المصرى اليوم بينفى على لسانها انها قالت حاجة زى كده

  7. رنا ابو مرعي: إبنتي زينا حصرت بزاوية الحمام وقاومت الجاني
    اوضحت والدة ضحيتي جريمة كترمايا رنا ابو مرعي التي فقدت والديها وابنتيها انه لدى عودتها من المدرسة التي تدرس فيها، وعند اول شارع القرية التقت بباص المدرسة الذي يقلّ يومياً “موني وزينة” وفرحت لانها وصلت في الوقت المناسب فلا بدّ انهما لم تتناولا طعام الغداء بعد وفي استطاعتنا التشارك به.
    ولفتت الى انها وصلت الى المنزل ووجدت الابواب في الاسفل مقفلة وهو امر غير اعتيادي لانها تبقى دائماً مفتوحة.
    واشارت في حديث لصحيفة “الراي” الكويتية الى انه لدى اقترابها قليلاً من الباب فوجدته مقفلاً بواسطة المفتاح، نظرت من الفراغ بين درفتي الباب وفي اعتقادها ان سوءاً ألمّ بأبيها كإصابته بسكتة قلبية او ما شابه، فلم تجده وتوجّهت الى شباك الغرفة ولكنها لم تر سوى طرف السرير ولم يكن احد عليه، فاعتقدت انه خارج المنزل لأن لا نور في الداخل على غير عادة.
    واضافت: “توجّهت الى باب خشبي آخر اتوجّه منه الى منزلي فوجدته موصداً بدوره والمفتاح الذي يبقى دائماً في الصارورة مفقود، فتضايقت وتحسرت في قرارة نفسي كيف اقفلوا الباب وهم على علم أنني سأصل قريباً. فرحت اناديهما “يا موني، يا زينة”، ولا من مجيب.
    وامسكت بهاتفي الجوال واتصلت بخط المنزل ولكن لم يجب احد.فتأكدت انهم لم يصعدوا الى الطابق الاعلى فقلت لا بدّ من ان مكروهاً اصاب والدي فذهبت والدتي بالفتاتين الى احد الجيران”. واكدت انها اتصلت بسائق الباص وسألته هل كان هناك احد في انتظار ابنتاها لدى وصولهما، فأجاب بالنفي وقال لهاانهما دخلتا المنزل من الباب الحديدي.
    وقلت لشقيق العريس ارجوك اريد ان ادخل المنزل فلا مفتاح معي وانا احمل اغراضاً كثيرة من قرطاسية للاولاد وحلويات لبعد الغداء، فقام بمرافقتي وفتح لي الباب، فتوجهت على الفور الى المنزل فوجدت انه تمّ قطع الكهرباءوبعد مروري في الغرف للتأكد انهم ليسوا هناك نزلت الى الصالون وفوجئت بحقائب الفتيات هناك.
    واضافت: “قصدت اصدقاء لي، وأجريت اتصالات بأقاربي ولكن لم يعلم احد بمكانهم. جلست افكر ومشهد الباب الخشبي لم يفارق خيالي، فطلبت من احدهم مرافقتي ومساعدتي على فتح الباب الذي يوصل الى القسم الذي لم اتمكن من دخوله. فطلب مني شاكوشاً وقلت له كل الاغراض موجودة في الطابق العلوي.
    و بعد خلعنا الباب وجدت جثة والدها مشوّهة وآثار دماء اعتقدت في البداية انها مياه، ولافتة الى انها وجدت في آخر الممر “قدم امها”.
    واضافت: “لدى دخولي الى الحمام بان لي حذاء زينة وقد حصرها في زاوية بعد ان قام بطعنها، وقد بدا انها حاولت صدّه لأنني امرّنها دائماً على الدفاع عن نفسها ولم يدعوني ارى موني في الطرف الآخر والتي ألقى بها على بطنها وقام بقطع اذنها وهي لم تحاول حتى ان تقاوم لأنها جامدة في الارض. وفي التحاليل تبيّن ان الدم الموجود على السكين يعود الى زينة اي انها دافعت عن نفسها ولكنها لم تستطع ان تفلت من قبضتيه، فحشرها في زاوية الحمام.
    ازاى كل الوحشية دى يقدر عليها واحد لوحده ازاى ………..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. ما فعله الشاب المصري جريمة يعاقب بها بمجرى القانون لكن ما فعله الاهالي اللبنانيون وحشية وبربرية من فعل التاتار لا تمت للانسانية بصله فاذا كانت فعلة القاتل للابرياء الاربعة شنيعة وبفعل المخدرات ففعلة الاهالي اسوء وابشع لانها من فعل جماعة ضد واحد وجماعة ليست كلها تتعاطى للمخدرات من اشراط الساعة الهرج والمرج اي كثرة القتل بسبب اوبدون سبب والله المستعان

  9. دليل براءة القتيل المصرى بلبنان

    اولا : اقوال والدة الطفلتين من انها تلقت تهديد منذ عدة شهور اى قبل وصل القتيل او الشهيد الى لبنان .

    ثانيا : الامن يقول انه وجد كنزه وسكين ملطخة بالدماء انسيتم القتيل ماذا كان يعمل بلبنان انه كان يعمل جزارا ومن الطبيعى ان يكون لكل جزار ملابس للعمل تكون دائما ملطخة بالدماء وسكين للتشفية ومن الطبيعى ذالك.

    ثالثا: لبنان بلد التلفيق والفبركة وهم مشهورون بذلك ومحترفون فى النصب والفبركة انسيتم مقتل الحريرى والى الان لم ولن يتوصلوا للجناه ويقولون سوريا ويسبون سوريا ويطالبون بخروج الجيش السورى وبعد ذلك يتضح ان سوريا ليس لها علاقة بمقتل الحريرى فالامن الضعيف دائما يعلق فشله على الاخرين .

    وبالنسبة للمصرى كانت الظروف مواتيا لسكنه قرب المجنى عليهم وشخص غريب عن البلد وعمله كجزار واعتقد ان الشرطة ومن قتلوا الضحايا مفبركين القصة كاملة ويبدو ان شئ غامض أكثر فى علاقة ام الطفلتين بالقتيل

  10. للاسف لم اعرف انك ذكية لهذا الحد انتبه من الامريكان فقد يغتالوكي
    يا بهلا النصب خلق عندكم .
    اولا الحقير القاتل عاش في لبنان من مدة ليست بقصيرة كما يدعونواغتصب فتاة بعمر13(تصوري لو كانت اختك) وامراءة كبيرة في السن واوضع السجن ثم خرج . اذ\ اصبحتي محللتا قصائية او الاها لتعرفي الحقيقة وانت على بعد الاف الkm فاني احسدكي.
    اذا كانوا كل شهدائكم كهذا المتعاطي المغتصب القاتل فهنيئا لكم.
    هذه الفبركات عندكم سهلة

  11. parece q lo estan tratando como marter es un asesino y merece mas q esto,este es un desgraciado,y q tengan poco de verguenza en egypto por defender una persona como este.

  12. قبل اصدار اي حكم اجعلوا انفسكم ميزانا للاخرين وابتعدوا عن العنصرية وليسأل كل منا نفسه ماذا ستكون ردة فعله فيما لو كان ابا او اما للفتاتين سينتظر القضاء العادل يأخذ مجراه فيعدم برصاصة وبكرامة مصونة بعد فعلته المشينة اتي تعدت القتل فقط بل مسبوقة باغتصاب لزهرتين والله على ما اقول شهيد ما فعلوه اهالي القرية بهذا المجرم قليل

  13. لك زغلول فيك شي ؟؟؟ يعني عم يقولو الدم يللي كان موجود عل القميص تبعو هو دم الطفلتين و الجد و الجده و أنت بتقول لأنو بيشتغل جزار ؟؟؟ عجب لو كان بل العكس شو كنتو عملتو بس يلا بيستاهل خرجو و لسه كان لازم أكتر من هيك كمان

  14. يعني بصراحة وبكل وضوح المصري كان رايح يمثل كيف قام بارتكاب المجزرة اذا هو القاتل لأن تمثيل الجريمة يأتي بعد الاعتراف بالذنب…..اذا هو اعترف بأنه القاتل…..فلا أعلم لماذا كل هالغضب المصري…أم هل يظن المصريون بأنهم أسياد العرب وأن أي جريمة يقومون بها ستمر مر الكرام!!! انتم يا أهل مصر ارتكبتم أعظم الجرائم ولا ننسى تجويع أهل غزة ومشاركة العدو في قتلهم…..مالي لا أرى مصريا واحدا يستنكر مجزرة قتل الطفلتين وجديهما؟!!!!!!! أم أن اللبنانيين والفلسطينيين وغيرهم من بلاد الشام لا قيمة لهم وأن المصريين هم أهل القيم؟!!!!!!! تدعون بأنك فراعنة ولكن يبدوا وكأنكم تناسيتم كيف فبض الله روح فرعون الطاغية!!!!!! عجبا لكم لم تحتروموا فريق الجزائر عندما هزموكم في وطنكم فضربتموهم مما اضطر أهل الجزائر لأن يلقنوكم درسا لم تنسوه ما حييتم في السودان….. واليوم ويحكم تطالبون اللبنانيين بالاعتذار مع ان ابن مصر ارتكب مجزرة في حق لبنان….على آيش بتتكبروا وشايفين حالكم يا خدم اسرائيل!!!!!!!!

  15. Why are Arabs so stupid and persistently dumb all the time?seriously.. for heaven’s sake, get over it!! this is a crime, and crimes happen all over the world what ever the causes are, some are weirder and stranger than others but its rare that the crimes make two countries apart or let people take it to country feud level such as right now how the above commentator ( SSS) says. IN MY OPINION no need to take it to that level and say that you will show the other country and that ur people are not so easy and stuff..its just a crime happened by a sick man, am pretty sure a man who does such crime is not a sane person. and we have sooooo many people whom are disturbed in every way that commit such things and much worse.. so take it easy and dont make it EGYPT AND LEBANON thing.. i was glad that we finally got a little over from the EGYPT AND THE ALGERIA MESS.. such things are never observed in western countries or African countries or Asian countries, two countries fighting each other for none sense, except for Arabs.. sighhhhhhh , IDIOTS IS WHAT I HAVE TO SAY!!

  16. he deserves a painfull death if it were up to me i would have killed him slower just so he feels the pain more a longer periode of time

  17. ymken ma byjoz li 3mlo ma3o bas bystehal 2aktar men hek iza ken howi l 2atel w ba3den btbarero f3lto bi 2no byt3ata mo5adarat meni7 li 2lkon 3en t7ko alla yr7am hal da7aya w ha lbnten l bari2in w alla ma ysem7o w ye5odlon 7a2on meno

  18. ما قاله ابن النيل ما هو الا دفاعا عن الشاب المصري (القاتل) و (المقتول ) . اسألك بالله لو واحد في الصعيد عندكم اغتصب وقتل شخص واحد فقط ماذا يكون مصيره هل سيتركوه ؟ بل سيقتلوه ويقتلوا عائلته باكملها اذا استطاعو .
    فكما قلت انا في السابق ان ما فعلته القرية خطأ لا يستطيع احدا نكرانه ولكن كما مثل به فهو مثل بالجثث ولا تستطيع ان تقول بانه حد عايز يرمى عليه التهمة فقد اعترف بلسانه فهو ليس مجبر ان يتهم نفسه بفعلة مثل هذه فالشرطة عندنا تختلف تماما عن شرطة مصر لانه لا يوجد عندنا اعترافات تحت العصي فشرطة مصر معروفة بعنفويتها في التحقيقات وانا اقلك ان شرطة مصر اقوى بكثير من شرطة لبنان ولهذا استطاع الشباب من اخذ المجرم من بين ايديهم وليس لان هذا ما تريده الشرطة فحكّم عقلك اخي ابن النيل قبل ان تحكم عنصريتك في هذا الموضوع .
    وان ما قالته المحللة العظيمة التي والله ادهشتني بتحليلها للامور (يسرى زغلول) اتمنى ان لا تكثر من التفكير في امور مثل هذه افضل ما تقل نسبة الذكاء التي تحتويها (وخليكي بالمفتش كرومبو او توم وجري )
    وأسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يحسن خواتيمنا

  19. أول ما شفت الرجل معلق زي هيك أستغربت كيف يكونوا أهل القرية بهالوحشية بس بعد ما قرأت الخبر أتمنيت لو أنهم علقوه وهو حي عشان يتعذب أكثر

  20. الله يشفيكوا يا عرب…عقولكم الله يرحمها…في اذانكم فقط

    لما القتيل اغتصب طفلة عمرها 13سنة من القرية من قبل واهل القرية بهذه الشهامة
    لماذا اذا لم ينتقم منه اهل القرية او اهل الفتاة وقتها مع ان هذه جريمة شرف؟؟ واللا اهل القرية واهل الفتاة كانوا منتظرين اما الشاب يعمل جريمة تانية عشان ينتقموا؟؟

    لو ان الشاب مجرم لقتلوة وانتهي الامر ولكن ما فعلوة من تمثيل بالميت يدل علي ان من فعلوا هذا مجرد حيوانات غير ادمية..يدعون انهم مسلمون…فأين هو الله في قلوبهم واين الاسلام من التمثيل بجثت ميت…دا حتي اليهود بيقتلوا وخلصت انما اللبنانيين بيقتلوا ويستمتعوا بالجثث…انه لشيء مقزز ومقرف لا وايضا نسوانهم مستمتعين بالعرض الحي لتمثل بجثت بني أدم حتي ولو كان مجرم…يعني حتي النسوان مقرفة ايضا!

  21. الى كل من رمى كلام فاضي بالهواء والى يسرى زغلول شخصيا لان لو الي صار بالعكس بمصر لشب لبناني لكان عملتو فيه اكتر من هيك ورميتوه للحيوانات المفترسه بالصحراء تاكلو قدام عيونكم خصوصا بالصعيد ولا لح نعرف عليه شي … انتو مفكرين حالكم احسن من غيركم انتو مغطئين .. لبنان شريفه وكريمه ولح تضل راسها مرفوع غصب عن الي ما بيرضا … انا برفض الي صار والقانون ياخد مجراه بس هيدي ردة فعل اهل مفجوعين ببشاعة القتل الي صار .. وتاني شي نسيتو يا الشعب المصري مين قتل بوحشيه سوزان تميم وبالنسبه لبنت ليلى غفران كيف تشحرت جثتها وهي على قيد الحياة بعدها اذا نسيتو ابحثو بالانترنت وشوفو المنظر ساعتها لن ولم تفتحو افواهكم باي كلمه على الشعب اللبناني الشريف والمسالم لكل الدول … مواطنه لبنانيه وافتخر

  22. يا عالم ….. ياهو …… نريد أن نعرف

    لماذا قتلهم ….. وبهذه الوحشية

    .
    لماذا قتلهم ….. هل بدافع السرقه ..هل بدافع الأغتصاب
    لايمكن أن تكون هذه هي الدوافع … هناك شئ غير طبيعي في قتل الأطفال بهذه الطريقه .

    .
    هل هو مريض عقلي ومجنون خطير لهدرجه من الوحشيه
    .
    طالما لم توضح الأسباب …فلا يهمنا ما تقوله الشرطه أنها وجدت سكين به دم وملابس وكلام فارغ

    من السهل أن يكتبوا أي شئ … ويكتبوا إنهم عثروا على حلق ذهب حق الطفلتين في دولاب القاتل ..أي شئ يمكن أن يكتب ..حتى لا يثار الرأي العام على ما حدث من اختطاف المشتبه به والتمثيل بجثته
    وخصوصا لو أحست الشرطة أنها تسرعت في إلقاء القبض على المشتبه به
    لتثبت تواجدها ونشاطها في سرعة القبض فتكون علامه مميزة لها

    .
    كان لي صديق في الشرطة يحدثنا بتفاخر إنهم براعتهم في إلصاق التهم بأي أحد … وكان يقول يكفي أن نكتب في محضر الشرطة أثناء القبض عليه
    يكفي أن نكتب هذه العباراه ( وبمواجهة المتهم بكى وأعترف )
    وهو لم يبكي ولم يعترف …

    فقلنا له أليس ذلك حرام وأفتراء وأن يدفع برئ الثمن فتتحمل وزره

    فرد وقال ..لو كان برئ فالله سوف يظهر براءته وينقذه

    ولو كان متهم فقد أخذ جزاءه

    ولو كان برئ ولكن ثبتت التهمه عليه … فربما فعل شئ أخر وهذا عقاب الله له ..يحاسبه به ولو بعد حين

    إنهم يسعوا الى الشهره ….. والى الترقيه ..
    الضابط الذي يلفق الأتهام والأدله يريد أن ينول رضى رؤسائه
    وإنه نشيط وكفء …
    يقوم بتعذيب المشتبه حتى يعترف …. وهو يقول ( كلهم ينكروا وهم كاذبون )

    ( أرايتم المنطق )

    فليرحمنا الله

  23. العين بلعين وسن بسن ولبادي اظلم ولله الي فعلة به قليل 70بلمية من المصرين محرمين المفروض يعملو اكتر الله لا يرحمو بيستاهل عاشت شباب كترمايا الابطال الشرفاء

  24. رد على الشخص الى بيقول احنا متعاطفين مع الشاب المصرى هقولة احنا متعاطفين لية عشان لو كان هو فعلا الى قتل يبقى لازم يعاقب والعقاب من العدالة مش يضرب لحتى الموت وبعد كدا يمثل بجثتة دا الحرام احنا مش فى غابة عشان كل واحد غلط او ارتكب جريمة يبقى يمثل بجثتة دا التخلف بيعينة والهمجية والظلم وعدم الرحمة وممكن يكون ارتكب الجريمة تحت مخدر او يكون مريض نفسيا لازم ياخدو بالعتبرات دى وفى جميع الحلات لو هو الى مرتكب الجريمة اكيد لازم يتعاقب بس مش بالطريقة دى (ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء )

  25. إلى الأخ سامي:
    Ahora está muerto, y veremos si la ley se aplicaría en este caso o adquirir dimensiones políticas
    الرجل مات و هو الآن بين يدي خالقه سواء كان متهما أو ضحية , لكن أرجو أن تكون هناك عدالة و استقلالية قضاء كي لا تأخذ القضية أبعادا سياسية.

  26. vraiment rien a dire encore bravo a tout les arabes du monde entier vous vous chamailler pour des histoires a la con alors que les juifs se frottent les mains est se réjouissent de vos mascarades je peut dire que vous leurs procure le plus grand bonheur on leur offrent  l occasion de nous traite de barbare et de sanguinaire si vous n arrivez pas a laver votre linges sale entre vous son vous exhiber devant tout le monde dans se cas je n est qu une chose a vous dire bondes de clowns vous ete pitoyable. petite remarque les clowns sont censé nous faire rire ils nous procure des moment de bonheur alors que vous : personnellement vous me donner  envie de vomir espérant que mon message et reçu. 

  27. هذا المصرى يستحق الشنق و القصاص و لا يستحق الوحشية التى قتل بها و التمثيل بجثتة فما حدث لا يقل بشاعة عن مقتل 4 لبنانين و ننتظر من اهل لبنان استنكار الحادث كما استنكر المصريين مقتل 4 لبنانين

  28. يسرى زغلول
    للاسف لم اعرف انك ذكية لهذا الحد انتبه من الامريكان فقد يغتالوكي
    يا بهلا النصب خلق عندكم .
    اولا الحقير القاتل عاش في لبنان من مدة ليست بقصيرة كما يدعونواغتصب فتاة بعمر13(تصوري لو كانت اختك) وامراءة كبيرة في السن واوضع السجن ثم خرج . اذ\ اصبحتي محللتا قصائية او الاها لتعرفي الحقيقة وانت على بعد الاف الkm فاني احسدكي.
    اذا كانوا كل شهدائكم كهذا المتعاطي المغتصب القاتل فهنيئا لكم.
    هذه الفبركات عندكم سهلة

  29. assalam 3alikom ya3arab win halkalimat ljari7a lich allah yir7am illy mato we hani2an li2om lbanat li2anhom l2an hon filjanna liha kol tta3aziy wi7atta ahl l9atil li2anno lmayyit mayjouz 3alih illa arra7ma fa2itra7mo 3alkol wikafakom kalam zayd

  30. القصاص حق وشرع من حقوق ربنا بالعقل ومنطق فى جميع الاديان وفى كل البلاد سوا مصرى او لبنانى او عربى يمكن لو كان راجل دة مثلا حد ضربه بنار ولا شنقوة وخلاص كان ممكن تبقا رد فعل طبييعى بس تعذيب وتكبير سورى يعنى عمرنا ما عملنا فى اسرى يهود اللى هما اعدانا واللى قتلوا اطفالنا كدا احنا مش بنقول مصرى احسن من طفلين وراجل وست عجوز محدش احسن من حد ولا بلد احسن من حد كل حد ليه يفخر ببلد
    وكل بلد ليها حق تدافع عن حقها بعدل وتشريع ربنا فى الارض مش قانون
    اشخاص احنا مندفعين شويه فى رد فعل على بعضينا كعرب اكتر من بعضينا يعنى اى دوله عربيه بتحاول ترضى نفسيها على حساب بلد قريبه ليها ودلوقتى فيه حساسيه بين كل دول وبعض كل شى بقا غلط وردود فعل هتبقا غلط لان مفيش حد بقا يثق فى بلدة ولا فى حكومته انها تقدر ترجعله حقه دة خلى الناس كدا نسيت شرع ربنا وبعيد عن هوة قاتل ولا لا
    ربنا يرحم فهوة لو قاتل ربنا ريحه وخفف عن بعذاب الدنيا وربنا يرحمه فى اخرته ,

    ولو كان فعلا مصرى دة قاتل فكل مصرى برضه من حقه يقول اسف للاخوتنا فى لبنان ويارب ما تكون مشكله فى حب شعبين لبعض لو فعلا فى حب .

  31. يخطئ من يقيّم الأفراد قياساً على تصرفهم في لحظه من الزمن أو فعل واحد من الأفعال ويسري ذلك على الأمم, فيخطئ من يقيّم الدول على فتره من الزمان, وهذا للأسف سوء حظ مصر مع مجموعة من الشباب العرب الذين لم يعيشوا فترة ريادة مصر .
    تلك الفترةكانت فيها مصر مثل الرجل الكبير تنفق بسخاء وبلا امتنان وتقدم التضحيات المتوالية دون انتظار للشكر .
    هل تعلم يا بني أن جامعه القاهرة وحدها قد علمت حوالي المليون طالب عربي ومعظمهم بدون أي رسوم دراسية؟ بل وكانت تصرف لهم مكافآت التفوق مثلهم مثل الطلاب المصريين؟

    وهل تعلم أن مصر كانت تبتعث مدرسيها لتدريس اللغةالعربية للدول العربية المستعمرة حتى لا تضمحل لغة القرآن لديهم, وذلك كذلك على حسابها؟ هل تعلم أن أول طريق مسفلت إلى مكة المكرمة شرفها الله كان هدية من مصر؟

    على مر العصور والعرب صفر على الشمال بدون مصر، حتى وإن مرضت مصر واغتنى العرب
    فحركات التحرر العربي كانت مصر هي صوتها وهي مستودعها وخزنتها. وكما قادت حركات التحرير فأنها قدمت حركات التنوير. كم قدمت مصر للعالم العربي في كل مجال، في الأدب والشعر والقصة وفي الصحافة والطباعة وفي الإعلام والمسرح وفي كل فن من الفنون ناهيك عن الدراسات الحقوقية ونتاج فقهاء القانون الدستوري

    وكما تألقت في الريادة القومية تألقت في الريادة الإسلامية. فالدراسات الإسلامية ودراسات القرآن وعلم القراءات كان لها شرف الريادة. وكان للأزهر دور عظيم في حماية الإسلام في حزام الصحراء الأفريقي .

    وكان لها فضل تقديم الحركات التربويةالإصلاحية
    أما على مستوى الحركة القومية العربية فقد كانت مصر أداتها ووقودها

    . وإن انكسر المشروع القومي في 67 فمن اظلم أن تحمل مصر وحدها وزر ذلك, بل شفع لها أنها كانت تحمل الإرادة الصلبة للخروج من ذل الهزيمة .

    إن صغر سنك يا بني قد حماك من أن تذوق طعم المرارة الذي حملته لنا هزيمة 67, ولكن دعني أؤكد لك أنها كانت أقسى من أقسى ما يمكن أن تتصور, ولكن هل تعلم عن الإرادة الحديدية التي كانت عند مصر يومها؟
    أعادت بناء جيشها فحولته من رماد إلى مارد. وفي ست سنوات وبضعة أشهر فقط نقلت ذلك الجيش المنكسر إلى أسود تصيح الله أكبر وتقتحم أكبر دفاعات عرفها التاريخ . مليون جندي لم يثن عزيمتهم تفوق سلاح العدو ومدده ومن خلفة. بالله عليك كم دولة في العالم مرت عليها ست سنوات لم تزدها إلا اتكالاً؟ وست أخرى لم تزدها إلاخبالا .

    ثم انظر, وبعد انتهاء الحرب عندما فتحت نفقاً تحت قناة السويس التي شهدت كل تلك المعارك الطاحنة أطلقت على النفق اسم الشهيد أحمد حمدي. اسم بسيط ولكنه كبر باستشهاد صاحبه في أوائل المعركة. انظر كم هي كبيرة أن تطلق الاسم الصغير .

    هل تعلم انه ليس منذ القرن الماضي فحسب، بل منذ القرن ما قبل الماضي كان لمصر دستوراًمكتوباً .

    شعبها شديد التحمل والصبر أمام المكاره والشدائد الفردية، لكنه كم انتفض ضد الاستعمار والاستغلال والأذى العام .

    مصر تمرض ولكنها لا تموت، إن اعتلت اعتل العالم العربي وان صحت صحوا, ولا أدل على ذلك من مأساة العراق والكويت, فقد تكررت مرتين في العصر الحديث, في أحداها وئدت المأساة في مهدها بتهديد حازم من مصر لمن كان يفكر في الاعتداء على الكويت *, ذلك عندما كانت مصر في أوج صحتها. أما في المرة الأخرى **فهل تعلم كم تكلف العالم العربي برعونة صدام حسين في استيلاءه على الكويت؟. هل تعلم إن مقادير العالم العربي رهنت لعقود بسبب رعونته وعدم قدرة العالم العربي على أن يحل المشكلة بنفسه .

    إن لمصر قدرة غريبة على بعث روح الحياة والإرادة في نفوس من يقدم إليها. انظر إلى البطل صلاح الدين , بمصر حقق نصره العظيم. أنظر إلى شجرة الدر مملوكة أرمنية تشبعت بروح الإسلام فأبت إلا أن تكون راية الإسلام مرفوعة فقادت الجيوش لصد الحملة الصليبية .

    لله درك يا مصر الإسلام, لله درك يا مصر العروبة
    إن ما تشاهدونه من حال العالم العربي اليوم هو ما لم نتمنه لكم. وأن كان هو قدرنا, فانه اقل من مقدارنا واقل من مقدراتنا .

    أيها الشباب أعيدوا تقييم مصر. ثم أعيدوا بث الإرادة في أنفسكم فالحياة أعظم من أن تنقضي بلاإرادة . أعيدوا لمصر قوتها تنقذوا مستقبلكم

    مقال للصحفى السعودى “جميل فارسى”
    *

  32. احنا مش بنتكلم عن مصر اكيد كل واحد بيشوف بلده احسن بلد فى الدنيا ودايما بيدور على حسناتها
    يا جماعة القضية دى غريبة فعلا ولازم اللبنانيين يستغربوا قبلنا قبل ما يحكموا وخلاص امبارح فى برنامج على الحياة مع رولا خرسا اتصلوا بام الفتاتين وقالت ان متقدمش ليها ومفيش مشروع خطوبة ولا حاجة وانه كان جار عادى ومتعرفوش يعنى السبب وراء الجريمة انها رفضته ده راح كلام قالوا وخلاص طب فين السبب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    وازاى كان رايح يمثل الجريمة بعد 24 ساعة فقط مع ان التحقيقات لم تكتمل تحليل dna بيطلع بعد 72 ساعة ولابد خلال تمثيل الجريمة من وجود النائب العام واحد القضاة يعنى ده لازم ياخد وقت هى الشرطة قالت خدته لمكان الحادث لاستكمال التحقيقات
    انا مش بدافع لان ربنا هو اللى يعرف الحقيقة فين مش انا ولا انتوا بس مش المفروض حد يضحك علينا لو هو قتل 100 % لازم لو شركاء ولازم دول اللى التركيز يبقى عليهم مش التركيز على اللى بقى خلاص بين ايد اللى خلقه

  33. ريهام احييكى على كلامك و شكرا لكى
    لكن لا حياة لمن تنادى العربى ممكن يرى الحق يمين و يذهب شمالا
    و اقسم باللة اقسم باللة اقسم باللة انا كنت اسلم على شخص عربى بدون ذكر بلدة و رد عليا بسب و قصف لم ارى مثلة لمجرد انى مصرى اسلم علية كيف على هذا الشخص ان يفهم كلامك اللة يرحمنا برحمتة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *