قدم الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز ورئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو التهنئة إلى الرئيس المصري المنتخب عبدالفتاح السيسي، خلال اتصالين هاتفيين، اليوم الجمعة، بمناسبة فوزه بانتخابات الرئاسة المصرية.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية أن «نتنياهو» أشار خلال المحادثة الهاتفية إلى الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين الدولتين وأهمية وجود اتفاقية السلام بين الجانبين، متمنيا الازدهار والسلام للشعب المصري.

كما اتصل الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز بالرئيس عبدالفتاح السيسي وهنأه بفوزه في الانتخابات. وأكد «بيريز» خلال الاتصال التزام إسرائيل بالحفاظ على اتفاقية السلام مع مصر وتعزيز التعاون في كل المجالات بين الدولتين.

وتمنى «بيريز» الخير والنجاح والازدهار للشعب المصري، معربا عن أمله أن يتمكن السيسي، كشخصية وطنية، من قيادة الشعب المصري إلى تحقيق إنجازات عظيمة. وفي نهاية المكالمة توجه السيسي بالشكر على تهنئة «بيريز».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. نتنياهو و بيريز هنئوا السيسى بقى السيسى أصله يهودى ؟!
    و الله ما عندى تحليل لهذه الشخصيات غير أنها فقيرة و مُفلسة فكرياً على حق !
    طب إيه قولك لما الرئيس السابق أصدر برقية تهنئة لشيمون بيريز ؟! و إيه قولك لما القيادى الإخوانى البارز عصام العريان دعا يهود مصر المهاجرين إلى إسرائيل للعودة مرة أخرى للعيش فى مصر ؟!
    كل ده و كنتوا قافلين بُقكوا و حاطين راسكوا فى الرمل زى النعام و جايين دلوقتى تهيئوا المواضيع على حسب هواكم علشان تطلعوا الحقد إللى جواكم تجاه الجيش المصرى و يارتكم مصريين ؟!
    الراجل إللى بتقولى عليه يهودى إستبعد إسرائيل من حفل تنصيبة، ليه بتعلقوا على مُباركة اليهود لتوليه الحكم رغم إنه غير مسئول عن أفعالهم و مش بتعلقوا على أفعاله إللى هو مسئول عنها ؟!
    على كل حال أتحدى لو رديتى يا مُفلسة يا مُتطفلة يا غير مصرية على موقف مُرسى من رسالته لبيريز أو موقف العريان !
    مش بناخد منكم غير الكلام ذو الرائحة الكريهة !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *