العربية نت- عقد مجلس الأمن الدولي جلسة لبحث تطورات الأوضاع الأخيرة في اليمن، حيث تم توزيع مشروع قرار خليجي؛ ليطلع عليه الأعضاء.

https://www.youtube.com/watch?v=IMyNxPR7Jrc

وأكد مشروع القرار على الالتزام وبقوة بوحدة الأراضي اليمنية واستقلالها، كما يتضمن المشروع عزم دول مجلس التعاون على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني.

واعتبر مجلس التعاون في مشروع القرار التطورات الأخيرة في اليمن تهديداً لأمن واستقرار المنطقة ومصلحة شعوبها، كما اعتبر انقلاب الحوثيين تصعيداً خطيراً يعرقل العملية السياسية، ويهدد أمن وسلامة اليمن.

ويدعو مشروع القرار إلى حل الأزمة من خلال عملية سياسية شاملة، على أساس المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني واتفاق السلام والشراكة .

من جانبه قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أمام مجلس الأمن إن اليمن “ينهار أمام أعيننا”، داعياً إلى التحرك لوقف انزلاق البلاد نحو الفوضى.

وأضاف بان أمام أعضاء المجلس الـ15 “لا يمكننا أن نتنحى جانباً ونتفرج”، في إشارة لتردي الأوضاع في اليمن.

وحذر المبعوث الأممي لليمن جمال بن عمر في جلسة خاصة لمجلس الأمن من انهيار اليمن وإقامة إمارة للقاعدة فيه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. اليمن رح تضيع ما زال إيران حطت إيدها بالموضوع
    هلأ الخوف ما تعمل أعمال إرهابية و تحرك الشيعة في المملكة

  2. تمام هيك بدهم حكام الخليج …خافوا من الثورات العربية على عروشهم لذلك تأمروا على ثورة اليمن وانقذوا رقبة الملعون طالح ريتها تجيه 10 رصاصات بنص راسه
    وهو وجعه قلبه لأنه تخلى بعد سنيين عن الكرسي المكتوب بإسمه وتأمر مع عملاء المجوس حتى اسقط اليمن بيد مليشيات الحوثيين الانجاس…..خليهم هيك عم يتفرجوا متل عادتهم حتى يصيروا على حدودهم إمارة مجوسية وأمارة للقاعدة وساعتها متل عادتهم بيقعدوا يندبوا وينوحوا ..إيران المجوسية بتخطط وبتدبر فتن ببلادنا وهنن نايميين وحاضنيين كراسيهم بالوقت الضايع بيفيقوا وتعوا يا امريكان انجدونا .!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *