حذر منسق الأمم المتحدة في لبنان روبرت واتكنز اليوم الأربعاء من احتمال تعرض البلاد بشكل كبير لهزات الأرضية وموجات مد عاتية (تسونامي).
جاءت تصريحات واتكنز خلال المؤتمر الوطني حول الحد من وإدارة الكوارث الطبيعية في لبنان، الذي افتتحه رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم في بيروت. وقال واتكنز إن لبنان “موجود على الحدود بين الصفائح القارية العربية والإفريقية وهو معرض بشكل كبير للهزات الأرضية وموجات تسونامي، ” مشيرا إلى أنه معرض أيضا لمخاطر طبيعية أخرى مرتبطة بالمناخ كحرائق الغابات والفيضانات التي تهدد البلد وسكانه بنسبة مرتفعة. وأضاف أن لبنان ” خسر بين الأعوام 1980 و 2010 جراء الكوارث الطبيعية مبالغ مالية ضخمة تخطت حاجز 1.5 مليار دولار”. ولفت واتكنز إلى أنه “لا يمكن تفادي الكوارث الطبيعية ولكن من الممكن اتخاذ إجراءات للحد من نسبة الوفيات والمعاناة والخسارة الاقتصادية ورفع مستوى الصمود في لبنان على المدى الطويل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. لاحول ولاقوة الا بالله
    ان شاء الله بردا وسلاما على لبنان واللبنانين

  2. بعد الشر عليك يا لبنان” يا رب يكون الخبر مو صحيح “احنا مش ناقصين كاوارث و دم

  3. الله يحمي لبنان بجبالها وسهلها وبقاعها من شمالك لجنوبك شرقك لغربك يا اجمل زهره بالعالم ويحمي اهلك آمين.

  4. الله يحمي لبنان ويدفع عنهم الشر مو كافي عليهم هالمشاكل السياسية والكهربا والمي ومصايب بشار ناقصهم تسونامي …إنشالله يجي تسونامي سياسي يقلع كل السياسيين الفاسدين بلبنان وسوريا خلي البلاد تنظف !

  5. لطفك يا رب !!!!الله يحمي لبنان و ناسها و يحمي أصدقائنا الطيبين لي بنورت.

  6. alahoma ri7an sarsaran 3ala mojrimi iran w7ezb elba3s elmojrem fi lobnen wasorya wefre7 kolobi kowm moslimiin alahoma emiiiiiiin

  7. وينك يا كمال ما أنت مستعجل على محينا من الخريطة
    ها جي تسونامي و زلزل إبقى تذكرنى يا إبن الجزائر

  8. ..اكيد كله بإرادة الله وعلى قول عمر الله بيصطفل بلبنان واللبنانيين وجميع الوطن العربي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *