موجة من الانتقادات الشديدة تعرضت لها صحيفة الأهرام المصرية، أكبر الصحف اليومية التي تصدر في مصر والشرق الأوسط، بعدما قامت بنشر صورة تجمع الرئيس المصري حسني مبارك، ونظيره الأميركي باراك أوباما، والفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو، بعد إدخالها تعديلات على الصورة، لتبرز

تظهر في الأعلى الصورة الأصلية وفي السفلى الصورة المحرفة

الرئيس مبارك وهو يسير في مقدمة الجمع، في إشارة إلى دوره البارز في قيادة محادثات السلام بمنطقة الشرق الأوسط.

وفي تقرير مستفيض خصصته للحديث عن تلك الواقعة، ونشرته اليوم عبر موقعها الإلكتروني، قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” إن الصورة الأصلية، التي جرى التقاطها في البيت الأبيض عند إعادة إطلاق المحادثات بصورة رسمية، تظهر الرئيس باراك أوباما وهو يقود الزعماء، بينما يسير الرئيس مبارك في الخلف.

وأوضحت الهيئة الإذاعية أن صحيفة الأهرام أرفقت الصورة ( التي تم التلاعب بها ) مع مقال نشرته بعددها الصادر أول أمس الثلاثاء تحت عنوان “الطريق إلى شرم الشيخ”. وكانت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، والمبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط، جورج ميتشل، قد سافرا قبل يومين إلى منتجع شرم الشيخ، للقيام بالوساطة في المناقشات الإسرائيلية – الفلسطينية، التي استضافها الرئيس مبارك.

ثم مضت البي بي سي لتبرز الانتقادات التي وجهتها في هذا الشأن حركة شباب السادس من نيسان / أبريل إلى الصحيفة، فقالت إن الحركة اتهمت “الأهرام” ( أكبر الصحف المصرية من حيث الانتشار والتداول ) بأنها تفتقد للاحترافية، لنشرها الصورة المُعَالجة من دون الإشارة إلى التعديلات التي أدخلتها عليها. في حين ذكرت صحيفة “المصري اليوم” المستقلة أن الصحيفة القومية الكبرى “أجرت عملية جراحية” للصورة لإظهار الرئيس مبارك في مقدمة الجمع والبقية تسير من خلفه.

هذا وقد بادرت “الأهرام” منذ ذلك الحين باستبدال الصورة على موقعها الإلكتروني بصورة أخرى يظهر فيها القادة مجتمعين، وهم جالسين على كراسي في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر. في حين لم يتسنى للهيئة الإذاعية البريطانية أن تتصل بأي من مسؤولي الصحيفة اليومية الكبرى للتعليق على تلك الواقعة الغريبة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫312 تعليق

  1. اي حبيبتي أنا سورية……….أنا بدي روح شوف مها شوصار معها بالأكل بخاطركن…………

  2. مممممممم ..فكرتك رحت قبل ما تودع متل ناس من زمان …ما علينا
    الأجازة ولا العطله؟؟؟…هههه عم امزح
    كانت كتير حلوة…بس شوب اول مرة من زمان بقضي رمضان هنيك
    ..على فكرة مأمون انت نازل زيارات شي على لبنان؟

  3. مأمون مش انا اختفيت …بس نورت الله ايسامحها
    الك تعليق …سلام ..بشوفك على خير

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *