ا ف ب – تراجعت بعد ظهر الجمعة حدة المعارك في احياء عدة من مدينة حلب بعد مواجهات غير مسبوقة بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين الذين حققوا تقدما من دون تحقيق اختراق مهم في “هجوم حاسم” في كبرى مدن شمال البلاد.
ولم تمنع اعمال العنف التي حصدت الجمعة 65 قتيلا بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، سكانا في حلب وغيرها من المناطق السورية، من المشاركة في تظاهرات مناهضة لنظام الرئيس بشار الاسد دعت الى توحيد الجيش السوري الحر.


في غضون ذلك كشف وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا الجمعة عن قيام الحكومة السورية بنقل بعض من مخزونها من الاسلحة الكيميائية الى مناطق اكثر امنا.
وحقق المقاتلون المعارضون تقدما على جبهات عدة في حلب، منها حي صلاح الدين (جنوب غرب) بحسب ما افاد ابو فرات احد قادة لواء التوحيد البارز في المدينة لصحافية في وكالة فرانس برس.
وقال ابو فرات “على جبهة صلاح الدين، تمكنا من السيطرة على احدى قواعد القوات النظامية، وقتل 25 جنديا على الاقل في هذا الهجوم”، بينما سمع مقاتل آخر شارك في المعارك “الجنود (النظاميين) عبر اجهزة الاتصال اللاسلكية يطلبون من قادتهم ارسال الدعم. كانوا يبكون ويقولون +سنموت جميعا+”.
وهدف الهجوم الى دفع القوات النظامية الى التراجع في احياء سيف الدولة وصلاح الدين والاذاعة والعامرية والسكري جنوب غرب المدينة. واوضح عدد من قادة المجموعات المقاتلة انهم نجحوا في التقدم على محوري السكري والاذاعة، بينما اضطروا الى التراجع في صلاح الدين لنقص في الذخيرة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اللهم لا تحرمهم من نصرك و انصرهم بالصبا كما نصرت نبيك محمداً بالصبا
    اللهم صلي على نبيك محمداً و على آله و سلم

    1. و إحنا ناطرين إمتى رح تطهر نورت من أشكالك ههههههه مبين ع قولتك المشرف صاحبك عم بمرألك كل الكلام الخايب متلك هههههههه ههhهhهhهhههhهههhh هhهhهhهhه

  2. مقبولة منك ههههه بس والله العظيم عم يحذفولي كتير تعليقات بالظاهر المشرف مع المعارضة بخاف اكتب هو مع الأرهابيين ام بحذفوا
    اول شي منطهر البلد وبعدين منطهر نورت من الخايبين يللي متلك هههههه

    1. و بعد التطهير قدمي استقالتك من عند بشار و قوليلو الله لا يوفقك حبيبي , اللوح و الحمار استقالوا مشان شو خصهم بالثورة ؟؟؟

  3. سوريا : لاتنادي (ياعرب ) اسقطي حرف العين عمدا من ندائك فالعين نامت …
    ولم يبقى سوى من عينه لاتنام يارب يارب يارب

  4. الله محييكن يا رجال الجيش الحر . . ادعسوهم لكلاب الاسد . . !!
    الحمدالله وبفضل الله كثير من مناطق الشمال محررة . . الله ينصركن يااااااارب

  5. allah m7ayi el jeish el souri el bassel yalla khalssouna men hal ashkel eli ma bta3ref allah ashkelon betkhawef ka2anaon atbe3 el shaytan …allah souriya bashar we bass

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *