اليوم السابع – هاجم الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين فى خطبة الجمعة اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة، مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة الذى وصفه بأنه نصير أعداء الثورة وأنه اختلط عليه الحق بالباطل، حيث وجه القرضاوى رسالة إلى رجال الأزهر دعاهم فيها إلى تحديد موقفهم من انتخابات مرشحى الجولة الثانية وألاَّ يقولوا نحن على الحياد، مفتيًا بأن الوقوف على الحياد فى هذه الحالة حرام شرعًا.

وقال القرضاوى: رسالتى لرجال الأزهر وعلمائه وشبابه الذين لم يتقيدوا بما تقيد به الشيوخ الكبار: أنادى أبناء الأزهر من الأئمة والوعاظ والمدرسين بأن يقفوا مع الحق وألاَّ يقفوا مع المشايخ الذين التبست عليهم الأمور واختلط عليهم الحق بالباطل ووقفوا مع الباطل، هؤلاء ضائعون، لا تقفوا مع المفتى الذى وقف يناصر أعداء الثورة ويقول للأزهريين: كونوا على الحياد”.

وطالب القرضاوى أئمة الأزهر بالمساجد ووعاظه وشبابه بأن يدعوا الناس بالمساجد إلى الحق وانتخاب مرشح الثورة، مؤكدًا أن الوقوف على الحياد فى هذه المرحلة الحاسمة هو حرام شرعًا، وأن من لم يذهب للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية هو بمثابة من يكتم الشهادة، ومن ينتخب مرشح النظام السابق فإنه بذلك يشهد زورًا.

وطالب القرضاوى من يُعرض عليه أموال من النظام السابق لكى ينتخب مرشحهم بأن يأخذوها وينتفعوا بها حتى ولو حلَّفوهم على الطلاق، فإن اليمين هنا باطل، ولكن فى النهاية يجب عليهم أن يشهدوا بالحق.

ومن جانبه قال الدكتور على جمعة -مفتى الجمهورية -: إن الأمة الإسلامية ابتليت منذ فجر التاريخ بعلماء لا يمكن أن ننكر علمهم، لكن ننكر عليهم رغبتهم الجامحة فى أن يصنعوا لأنفسهم بطولات ورقية على حساب القواعد الشرعية، والمصالح المرعية، والحفاظ على نظام المجتمع واستقراره، ومحاولة إقحام ثوابت الدين فى معترك السياسة الحزبية، الأمر الذى يؤدى إلى مزيد من الفرقة والتشرذم باسم الدين.

وأضاف ردًّا على ما قاله الشيخ يوسف القرضاوى خلال خطبة الجمعة التى ألقاها اليوم من مسجد عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة: “إن هؤلاء يظنون أنهم حماة الإسلام دون غيرهم، وأنهم هم المسلمون وحدهم، وأنهم العلماء دون غيرهم، ويجب على كل مسلم اتباع آرائهم والسمع والطاعة لهم دون غيرهم، ويعيبون عليهم إذا خالف أحد منهجهم أو طريقة تفكيرهم”.

وأعلن جمعة موقفه الحيادى تجاه مرشحى الرئاسة بأن الدين يرعى شئون الأمة، فهو يتعرض للسياسة من هذه الناحية، لكن لا يدخل أبدًا فى السياسة الحزبية ولا علاقة له بلعبة الحزبية، لأن هذه أدوات تتغير بتغير الزمان والمكان، أما ربط الدين بالسياسة بمعناها الحزبى فهو مفسدة للدين وإهانة وظلم له.

وقال إن ما يحركه لاتخاذ موقفه الحيادى هو ضميره حتى لا يؤثر على اختيار الناخبين باسم الدين، ولتعميق معنى الديمقراطية، على العكس ممن يتحركون بدافع انتماءاتهم السياسة بهدف تحقيق مصالح شخصية على حساب المصلحة الوطنية كالشيخ القرضاوى الذى يدفعه انتماؤه للإخوان المسلمين إلى مناصرتهم حتى ولو أقحم بذلك ثوابت الدين فى معترك السياسة الحزبية. موجهًا كلامه للقرضاوى.

ووجه تساؤلاً إلى الشيخ القرضاوى قائلاً: “لماذا لا تتكلم فى القضايا المهمة لتساهم فى نهضة الأمة وبنائها بدلاً من إثارة الفرقة بين الناس فى مصر وتصدر الفتاوى التى لا تخدم إلا تيارًا حزبيًّا معينًا ارتضى أن يدخل قواعد اللعبة الحزبية؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫50 تعليق

  1. اميننننننننننننننننننننننننننننننننننن ياسيخ القرضاوي ولكن لماذا لم تذكر العراق في الدعاء لانه بحاجه الى الدعاء لما يحدث هيه من ظلم من قبل الحكام الخونه يارب ازح عن هم هذه الحكومه الخائنه والعميله لايران

  2. القرضاوي ده خليه احسن بشؤن اسياده القطرين وليس بعد تبرى ابنه من اعماله شئ يذكر من هذا الذي يتعدي علي الشيخ جمعه الاحري ان يقف بوجه بايع الامه خرتيت قطر الا اختشو ماتو ياقرضاوي الهم

  3. ارجو من الاخوة عدم الاستهزاء بالعلماء الافاضل وخاصى القرضاوى اطال اللة عمرة عيب عليكم ها الحكى وبعدين اللى قالة الشيخ صح الاسلام يحارب فى بلد الاسلام مصر ويمكرون ويمكر اللة واللة خير الماكرين

  4. يعني تجوز وحدة اصغر منو بكتير ومطلق مرتين وليس بيحكي هل نسونجي يعني تضرب من بين البيفتو روح نضب احلا

  5. وطالب الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين من يُعرض عليه أموال من النظام السابق لكى ينتخب مرشحهم بأن يأخذوها وينتفعوا بها حتى ولو حلَّفوهم على الطلاق، فإن اليمين هنا باطل، ولكن فى النهاية يجب عليهم أن يشهدوا بالحق
    * ان كان هذا حال رئيس الاتحاد العالمى للعلماء المسلمين, فكيف يكون عيه حال المسلمين؟!

  6. أحسنت يا شيخ قرضاوي …شيوخ الأزهر من زمن بعيد أضاعوا هيبة الأزهر وجعلوه تابع للرئيس في كل شيء
    وأصبحوا هم مفتيي السلطان والله سيحاسبهم على تفريطهم في حقوق السلميين وتأييدهم للطغاة كلهم منافقين
    فعلا من لا ينتخب هو انسان سلبي ويفرط في حقوقه ووطنه

    1. عشنا وشفنا كل من هب ودب يتكلم علي علماء الازهر الافاضل الا علموا العالم كله وسيبن زنديق مثل القرضاوي الا عنده سياره خاصه وعايش علي منافقه النظام القطري وبوق له لاينطق الا بمصلحه من باعو الامه وكسبوا بها معاونه اعداءها

      1. ما بقى غير اتباع المخلوع الضلالية أمثالك يعطونا حكم ومواعظ !!
        ومين أنت يا تافهة حتى تصفي شيخ جليل متل القرضاوي بالزنديق أنتي الزنديقة وأمثالك من أتباع المخلوع

        1. انا ستك وتاج راسك ياحقيره بتدافعي عن افاق مثلك ياحشره عبد للي يدفع اكتر ده اهله متبرين منه ولو زوتي هامسح بكرامتك الارض

          1. الفوز ان شاء الله لمرسي اتركو يا فلول النضام البائد فرصة للإخوان يجربو حضهم لعلاه الله يجيب الخير لمصر على ايديهم

          2. من نزع يده من يد الثوار وتنكر لهم سوف يشرب الحنضل في المستقبل ويبكي على أيامه سواء كان الأخوان أو نقيضهم .
            التاريخ لايرحم وسنة الله في خلقه لا تتغير

          3. اذا أتتك مذمتي من ناقص ..فتلك الشهادة لي بأني كامل
            سهل جدا أني امسح فيكي أنا كمان الارض وأدعس ك برجلي كمان لكن ما بحب انزل لمستواكي الواط ي اللي واضح من كلامك
            لهيك رح اتركك تهوهوي للصبح يا …. …….

          4. حبيبتي كريمة مسا الخير
            هدول أتباع الضلالي مبارك لابارك الله فيهم
            تربية المخلوع معلمهم على الفساد وقلة الأدب والوقاحة
            لهيك معودين يتطاولوا على الناس هذا مستواهم والكلام معهم بدون فائدة لهيك لا تردي عليها وتركيها تهوهو لوحدها

          5. اختي كريمه يبدو من اسمك انك جزاءريه واللهي والنعم ومن ادراكي اننا لم نعطي الاخوان فرصه طبعا لانك مش متابعه مهزله محلس الشعب الا نحمد الله علي حله ومش متابعه تاريخهم فوالله ليست عنصريه بس هاقولك انشفيق ارحم والفرصه ليه احسن طبعا انا لم اكن مع شفيق بالبديايه كان نفسي حمدين

          6. حبيبتي تكرمي بس واللهي انا ما ابتديت الاهانه يعني هو انا داخله اقول شكل للبيع بس اكيد مش هاتشتم واسكت

          7. أنا محترمة غضب عنك ومو محتاجة شهادة من واحدة متلك وفشرت واحدة متلك تهزأني ولعلمك يا …الشتم والمسبة ما فيه أسهل منهم لكن الاحترام صعب بالنسبة لأمثالك
            دايرة من تعليق لتعليق تشتمي هذا وتسبي هذا وجاية تعطينا دروس عن الاحترام !!
            لو كنتي بتفهمي بالاحترام ما كنتي تدخلتي برأيي الناس وتعليقاتهم وقاعدة عم تهاجميهم على رأيهم ولا كنتي سبيتي شيخ جليل متل القرضاوي بس متل ما قالوا كل
            واحد ومستواه !!!

        2. يسعد مساكي ست الكل “نور’ معلشي عزيزتي لا تردي عليهااا احنااا العرب عمرنااا ما نتفق مع بعض للاسف و الله ما نعمل اي خطوه للاماااام طول ما احنااا مشتتين هيك غير البغض و الحسد بينناااا ربي يجعل خير ان شاالله.

        3. مساالورد اختي نور
          الكل بيشهد باخلاقك هون يعني مافي داعي تردي
          بترجاكي تطلعي من الصفحه

          1. مسا الخير أم وردة
            كيفك أختي وكيف اولادك يا رب تكونوا بخير
            ولا يهمك أم وردة أنا قلتلها اللي بدي قوله وما رح رد عليها شو ما قالت لأني ما بحب الأخد والعطا كتير
            وعلى كل حال المحترم مبين وقليل الاحترام كمان مبين

      2. الاخت نور على نور مساء الخير بليز من دون شتيمه المرااا ه اعطت رايهااا ليش تشدي فيهااا هي من المحترمات هون و انتي بتهينيهااا بالفاضك و الله عيب يا اختي اخزي الشيطااان .!!!

          1. شكرااا حبيبتي لاحترامك ليااا و عملتيلي و جه بس من فضلك خلي كل واحد يعبر شو الي بدوو يقولووو الله يصلح احوال امتنااا العربيه و الاسلاميه و يلم شملناااا بلي فيه الخير يارب .

          1. ((صلى الله عليه و سلم )) مساء الورد ما تكفي ! يا عطر الورد و أنفاسه منوره يا ورده والله. الله يديم الاخوه و الصحبه الحلوه.الصافيه.النقيه.

  7. لعنة الله على كل من حول الصراع ضد اليهود الى صراع بين المسلمين انفسهم لعن الله كل من حلل وافتى بالجهاد في سوريا ولم يحللها في فلسطين لعن الله كل من دعم المعارضة المسلحة بالسلاح والمال وبخل على حماس والمقاومة الفلسطينية واللبنانية لعن الله كل اعلام يقلب الحقائق لمصلحة براميل النفطوالغاز

  8. الدكاتورين في بلاد عربية اما عن هد اللوط التفاء المسمه بي القارد خاوي من هو لكي يحلل و يحرام او يسيار امة الي اين معروف الي مجهول الايكف عن الفتاوي الشاده و غريبة و الاسلام منهم بري الله خود فيا القصاص فلسطين تستغيت وهو يفاتي لي اخونجي و يحلل لهم في ان لو انتخابو اخونجي سوف يكون القسيارة حلل نكحهم الله يبعث له ابن حلال لي اخلص علي قول اخوانه مصرين

  9. استغرب من الناس اللي يقول على القرضاوي او اي الشيح المصري انهم علماء؟؟
    قولو ليا يا رحم والديكم هم علماء في الطاقه او الفلك او الطب او التكنولوجيه او البيولوجيا
    علوم الأرض
    علوم الحياة……………ect قولولي استكشفو ايه لكي تقول عليهم علماء ولا حنا العرب جهلاء فعلا هدو علماء الناتو و الدولار

  10. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: يا داوود انا جعلنك خليفة في الأرض فاحكم بين الناس بالحق, و لا تتبع الهوى فيضلك عن سبيل الله, ان الذين يضلون عن سبيل الله لهم عذاب شديد بما نسوا يوم الحساب0صدق الله العظيم0
    * فالذي يقسم بأي شيء وفي نيته عدم الوفاء بالقسم يكون قد خالف قول الله عز وجل : وَلَا تَقْرَبُوا مَالَ الْيَتِيمِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّىٰ يَبْلُغَ أَشُدَّهُ , وَأَوْفُوا بِالْعَهْدِ ,ۖ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْئُولا0
    *فالذي يفتي بعدم الوفاء بالعهد يكون قد اتبع هواه وبالتالي قد ضل عن سبيل الله والعياذ بالله0
    * ان في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد0
    *ونرجو من الله أن يهدي الشيخ يوسف القرضاوي وأمثاله لما فيه خير المسلمين والناس أجمعين0وحسبنا الله ونعم الوكيل0

  11. ونرجو من الله أن يهدي الشيخ يوسف القرضاوي وأمثاله لما فيه خير المسلمين والناس أجمعين0وحسبنا الله ونعم الوكيل0
    سبحان الله ليش تسوقفني تعليقاتك ما بعررررررررررررررررررف ؟

    1. يا اخت♥♥▬HANA♥Maryam▬♥♥
      سبحان الله ليش تسوقفني تعليقاتك ما بعررررررررررررررررررف ؟
      *ان كنت تقصدين تعليقاتي,فاني أظن كونها خالية من الشتائم وتهدف الى اصلاح ذات البين والنصيحة المدروسة وقد لاقى هذا لديك استحسانا لتوافقه مع تربيتك الدينية و المهذبة0
      *ويستحسن عند الرد على أي تعليق ان يذكر المعلق اسم صاحب التعليق الذي يقصده فمثلا الأخ بلقيس وجه كلاما هذا نصه:بسم الله الرحمن الرحيم ، عفو بعض المعلقين ما احتراموا انفسسهم وبخصوص تعليق الاخير صدق رسولنا عليه الصلاة والسلام ” قل خيرا أو اصمت”
      فما عرفت ان كان الكلا موجه الي أم لغيري, وقد جاءت العبارة(0عفو بعض المعلقين ما احتراموا انفسسهم ) غير مفهومة ومن هم المقصودين بها, وأجمل ما في تعليقه عبارة (قل خيرا أو اصمت) وفي جميع الأحوال ارجح أن المقصودين بتعليقه لست أنا و لا أنت0

  12. بسم الله الرحمن الرحيم ، عفو بعض المعلقين ما احتراموا انفسسهم وبخصوص تعليق الاخير صدق رسولنا عليه الصلاة والسلام ” قل خيرا أو اصمت”

    1. لا يا اخ بلقيس هي لم تسئ لشيخناا القرضاوي بل طلبت الهدايه و بس لان على القرضاوي أن يقدم اعتذارا صحيحا للمفتي المصري عن الإساءة إليه بافترئه واتهامه زورا بتأييد شفيق رغم ان المفتي لم يقل ذلك على الإطلاق بل قال أنه على الحياد ودعا أن يولي الله بالصلح…..يعني ليش هيك تلوم البنت !

  13. *اللهم صلى و سلم و بارك على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.

    *اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات وألف بين قلوبهم وانصرهم على عدوك وعدوهم واهدهم سبل السلام وأخرجهم من الظلمات الى النور وجنبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن اللهم عافهم وأعف عنهم وأصلح بالهم وفرج كربهم وانصرهم على عدوهم.

  14. يا شيخ قرضاوى اتقى الله ففضيلة العالم الجليل فضيلة المفتى جميع تصريحاته على الحياد وبعدددددددين صوتك الحلو ده كان فين فى ضرب الفلسطينيين وغيرهم وبعدين هذا مخطط من قبل اليهود لعنة الله عليهم بتقسيم الدول العربية من ليبيا ثم المؤامره التى تحاك على سوريا ومصر بالفتن والوقيعة والسعوديه والبحرين وربنا يلطف فقل قولا كريما يتناسب مع وضعك كيف مسئول مثل المفتى يوجه النا س وبعدين فين الديمقراطيه

  15. يا اخ محمد السلاخ وما رايك لما عذب سيدنا عمار بن ياسر وطلب منه المشركون ان يشتم الله ويكفر فعل ذلك ولكن قلبه مطمئن بالايمان ونزل بذلك قران يبين ذلك ويبيح الامر فالشيخ افتى عن علم ولا يكون حقدك على العالم الجليل بان تبعد عن الحق بارك الله بكم
    اما الاخ الشمري الذي يلعن ويلعن اقول لك ان الذي حرم العمليات الجهادية بعض علماء الحرمين والذي افتى بالجهاد بفلسطين هو القرضاوي حفظه الله من زمان ارجوا منك البحث والتاكد قبل ما تلعن بالباطل
    والشيخ افتى عن علم يا اخواني ان بعض من جلدتنا باعوا الله ورسوله للامريكان واليهود منذ قديم الازل افسدوا بالارض وخانوا الامانة فالخروج عليهم واجب شرعي لاظهار شرع الله وهذا ماقامت عليه الثورات من ارجاع الكرامة للناس لكن للاسف لان مصالحنا تتاثر فنحن نرى الحق باطلا ونتبع الهوى هل الافضل الظلم من الاسد واهله ام العدل للناس هل كان فيه حرية وعدالة بسرويا من قبل نحن اهل الشام ادرى ببلداننا من فلسطين وسوريا والاردن ولبنان نعلم ما يحدث فيها علم اليقين

    اما التي تشتم بالشيخ وتتهكم عليه اقول لها لا عليك راح كلنا نقف امام الله يوم الحساب وسوف نحاسب على ما قدمنا فانت تشتمي بالشيخ وهو يكسب الاجر من كل من يشتم فيه حتى لا تجدوا حسنات لكم امام الله من كثر الشتيمة فانا هنا ادافع عن الشيخ واقول لك اسئل الله لنا ولكم الهداية جميعا للخير وان نرى الحق حقا يزقنا اتباعه والباطل باطلا ويرزقنا اجتنابه

    لو فيه واحد منكم فقد ابوه من ظلم نظام او اعتقل اهله ومنعوا من العودة الى الوطن ما لسبب الا ان نقول ربنا الله وان الاب ملتزم ما قلتم قولكم هذا
    لقد عذب الناس بدولنا العربية بالسر والعلانية دون استثناء ولكن للاسف الشديد لا تتكلمون انتم كلكم تعرفون الحق وتعرفون من سرق مال الامة واغتصب واهان حقوق الناس بكل دولنا بلا استثناء ولكن لا تتحدثون بهذا

    ابشركم والله الذي رفع السماء بغير عمد لترفع راية الاسلام عالية وليحكم الاسلام كل الامم وترجع الخلافة ان شاء الله وسوف ننتصر هذا وعد من الله لنا كما اخبرنا بذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم وكما وعدنا ربنا بكتابه العزيز

    1. 1. يا أخ الحارث المحترم تساء لت وقلت:
      يا اخ محمد السلاخ وما رأيك لما عذب سيدنا عمار بن ياسر وطلب منه المشركون ان يشتم الله ويكفر فعل ذلك ولكن قلبه مطمئن بالإيمان ونزل بذلك قران يبين ذلك 0كلامك صحيح ولكن فيما يتعلق بالأمور العقائدية بين الإنسان وربه المطلع على الغيب وهذه الآية تثبت ذلك : َمنْ كَفَرَ بِاللَّـهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ وَلَـٰكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللَّـهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴿١٠٦﴾ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمُ اسْتَحَبُّوا الْحَيَاةَ الدُّنْيَا عَلَى الْآخِرَةِ

      ويبيح الأمر( وهل يباح الكذب ونقض العهود لاسيما مقابل ثمن؟! فكيف تحكمون) فالشيخ افتى عن علم ( بل أفتى عن هوى وفقا لما بينت في تعليقي فاتقوا الله عسى أن يغفر لكم ولنا)
      ولا يكون حقدك على العالم الجليل بان تبعد عن الحق( والسؤال الذي يطرح نفسه هنا : هو أين الموقع الذي وجدتني حاقدا فيه على هذا العالم الجليل؟!) بارك الله بكم ( وبارك الله فيك وفي كل من خاف مقام ربه فهدى0)

  16. جزاك الله خيرا اخي الفاضل

    اننا وصلنا في هذا الزمن لكل من اراد ا يشتم العلم والعلماء وانا لا قصدك بهذا لقد لاحظت ان هناك هجمة شرسة على القرضاوي خصوصا حفظه الله وهو عالم علامة جليل ولا يرد على العالم الا عالم له وزن العلم ولهذا الشيخ رد على المفتي والمفتي جاوبه والناس لها ان تختار بينهما دون تجريح باحد
    بارك الله بكم ونفع بكم الاسلام واهله والناس اجمعين

    1. جزاك الله خيرا اخي الحارث
      * لم يؤثر عن سيدنا رسول الله محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام أن شتم أحدا” أو دعى عليه توفيقا مع قول الله عز وجل : وانك لعلى خلق عظيم, وعلى المؤمنين الأقتداء به لقوله تعالى: ولكم في رسول الله اسوة حسنة 0
      *صحيح لم ننل مرتبة العلماء ولم نحصل على الدكتوراة الا ان هناك امورا في القرأن الكريم جلية و لاتحتاج الى كثير عناء لفهمها والعمل باحكامها حيث قال عز وجل :أفلا يتدبرون القرأن0 وانا يسرناه للذكر فهل من مدكر0وان الفتنة أشد من القتل وان الفتنة أكبر من القتل فحين يتوجه أحدهم الى شعب من الشعوب ويحرضهم على القتال ضد حكامهم دون أن يتأكد أنهم قد أعدوا العدة وفق قوله تعالى: وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم, ويدعوهم للأستعانة بأعداء الأسلام خلافا لقوله تعالى : لايتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنيين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء الا أن تتقوا منهم تقاة ويحذركم الله نفسه والى الله المصير, فلا بد من تذكيره لأن الذكرى تنفع المؤمنين, وقد وجه الشيخ عبد الرحمن السديس يوما كلمة الى الشيخ القرضاوي مفادها : أن دماء عشرات الألاف من الليبيين دين في رقبة القرضاوي, ولا بد أن دماء ألاف السوريين دين برقبته وبرقبة أمثاله لذات الأسباب0
      * ان في ذلك لذكرى لمن كان له قلب أو القى السمع وهو شهيد0
      *واضيف ان الرسول عليه الصلاة والسلام قال بما معناه : أنه رفع عن امتي الخطأ والنسيان وما أكرهوا عليه0 وبالتالي فان من يقسم و في نيته أن يحنث ليس من بين هؤلاء الثلاثة وبالتالي فهو والقرضاوي أثم خلافا لما أفتى به الشيخ القرضاوي ان كان قد أفتى بذلك فعلا0
      * وأرجو من الله أن يصلح القرضاوي وأمثله لما فيه خير الأمة الأسلامية والأمم جمعاء0

  17. ااختلافات على الحصص ٠ مبروك للقرضاوي انو تزوج واحدة ثالثة بس اكيد هلا لازم يشد الهمة لانو بشهر العسل٠

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *