رجحت مصر تورط عناصر خارجية لم تحددها في التفجير الذي استهدف كنيسة القديسين بالإسكندرية الذي أسفر عن سقوط 21 قتيلا و79 جريحا بينهم ثمانية مسلمين.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن مصدر في وزارة الداخلية أن “ملابسات الحادث في ظل الأساليب السائدة حاليا للأنشطة الإرهابية على مستوى العالم والمنطقة، تشير بوضوح إلى أن عناصر خارجية قامت بالتخطيط ومتابعة التنفيذ”.

ورجح المصدر أيضا أن يكون انتحاري وراء الانفجار وأنه أحد القتلى, قائلا إن “فحوص المعمل الجنائي أكدت أن الموجة الانفجارية التي تسببت في تلفيات بسيارتين كانتا موضع اشتباه كان اتجاهها من خارج السيارتين، وبالتالي لم تكن أي منهما مصدرا للانفجار”.

وبدوره اتهم محافظ الإسكندرية عادل لبيب -في تصريح نقله التلفزيون المصري- تنظيم القاعدة بتدبير التفجير الذي وقع أمام كنيسة القديسين مارى جرجس والأنبا بطرس, لكن لبيب لم يدل بمزيد من التفصيلات.

وأشار مراسل الجزيرة في الإسكندرية سمير عمر إلى توافق في التحليل الأمني بشأن احتمالية تورط جهة خارجية. كما قال إن هناك حالة من الاستهجان الجماعي في الإسكندرية للتفجير من جانب المسلمين والأقباط. وتحدث المراسل عن طوق أمني حول الكنيسة وسط تخوفات من تحول جنازة القتلى إلى مظاهرات غاضبة.
أما كميل صديق -من المجلس القبطي في مدينة الإسكندرية- فقال لرويترز إن “هذه المذبحة مكتوب عليها القاعدة في كل شيء, نفس النمط استعمل في دول أخرى”.

وقد لاحظ شهود عيان أن مكان الانفجار خلا من حفرة يتسبب فيها عادة انفجار قريب من سطح الأرض, وقال شاهد لرويترز إن السيارة التي اشتبه فيها كانت أقل تلفا من بضع سيارات احترقت بجوارها. وأضاف “انقلاب السيارة المشتبه فيها ربما كان السبب في توقع أن سيارة ملغومة استخدمت في الهجوم”.

مبارك يتوعد

ومن جهته, أهاب الرئيس حسني مبارك بالمصريين مسلمين ومسيحيين للتصدي للإرهاب. وقال في كلمة أذاعها التلفزيون المصري إنه “لن يسمح بالاستخفاف بأمن البلاد وتوعد المخططين والمتورطين في الهجوم”. كما قال إن “دماء أبنائنا لن تضيع، وسنقطع يد الإرهاب والمتربصين بأمن مصر”.

وقد أصدر الرئيس المصري تعليمات بالإسراع في التحقيقات الجارية لكشف ملابسات هذا “العمل الإجرامي”، وتعقب مرتكبيه ومن يقف وراءهم، كما شدد على ضرورة توفير أكبر قدر ممكن من الرعاية لعلاج الجرحى.

وبدوره, أعرب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عن بالغ أسفه وألمه للحادث, وقال إنه “من موقع العلم الشرعي والمسؤولية الوطنية يؤكد أن هذا العمل الإجرامي عمل آثم محرم شرعاً”. وأهاب شيخ الأزهر بالمصريين جميعاً أن يدركوا أن “اليد المجرمة التي امتدت بالعدوان ليست يدا مصرية”.

تهديدات القاعدة

وكانت جماعة تطلق على نفسها “دولة العراق الإسلامية” على صلة بتنظيم القاعدة، هددت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي باستهداف الكنائس القبطية المصرية ما لم يتم الإفراج عن مسلمات “مأسورات في سجون أديرة” بمصر.

وجاءت تهديدات القاعدة لأقباط مصر عقب دعوات للمسلمين بالتحرك من أجل زوجتي كاهنين قبطيين، قيل إن إحداهما اعتنقت الإسلام وتم احتجازها داخل أحد الأديرة، وإن الثانية أبدت رغبتها في إشهار الإسلام فاحتجزت في أحد الأديرة.

ومن جانبه، أمر وزير الداخلية المصري حبيب العادلي بتكثيف الحراسة على الكنائس والمنشآت المسيحية، ورفع حالة الاستعداد في كافة محافظات الجمهورية تحسبا لوقوع انفجارات أخرى.

ويشار إلى أن وتيرة التوتر الطائفي تسارعت مؤخرا بمصر، حيث قتل قبطيان في مواجهات مع الأمن عقب إيقاف السلطات البناء في مبنى شرع الأقباط في تحويله إلى كنيسة.
المصدر: الجزيرة + وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. رجحت مصر تورط عناصر خارجية لم تحددها في التفجير الذي استهدف كنيسة القديسين بالإسكندرية الذي أسفر عن سقوط 21 قتيلا و79 جريحا بينهم ثمانية مسلمين.
    ****************************************
    اكيد الحكومة الموقرة راح تقول تدخل خارجي . والقاعدة
    وللاسف القط ماكل لسانا حتى تقول انو القاعدة صهيونية !!!
    الله يرحمك يا جمال عبد الناصر

  2. الله يرحم المسيحين الذين ماتوا ويصبر اهلهم والله يحمي جميع المسيحين في العالم والله ينتقم من المجرمين الذين يقومون بهذه الاعمال

  3. الله يرحم المسلمين الذين ماتوا ويصبر اهلهم والله يحمي جميع المسلمين في العالم والله ينتقم من المجرمين الذين يقومون بهذه الاعمال

  4. مباشرة تم الصاق التهمة بالمتهم الوهمي الوحيد ( الغير موجود اصلا على هذه الدنيا) وهي القاعدة.

    الى متى ستبقى الحكومات العربية وغير العربية تكذّب عليها وتلصق كل شيء بالقاعدة التي خلقوها هم من العدم والبسوها الثوب الديني وخوفوا العالم كله منها واصبحت كالبعبع الذي نخيف ونهدد به اطفالنا اذا اردنا اسكاتهم او نهيهم عن القيام بعمل ما.

    والى متى سنبقى نحن العرب نصدق هذه الحكومات واكاذيبها المستمرة؟
    في السابق كانت كل الاحداث الدموية تُلصق بالمافيا والمنظمات الخارجة عن طوع الحكومات ( مع انها جميعها اما جزء من الحكومات او تدار من قبل اعضاء من الحكومات), اما الآن فأختفت هذه المسميات بقدرة قادر وظهر المسمى الجديد وهو القاعدة!!!

    الله اعلم ما السر وراء هذه اللعبة وفي هذا التوقيت يا ريِّسنا؟؟؟

  5. لا حول ولاقوة إلاّ بالله،إنّا لله وإنّا إليه راجعون،تعازي للإخوه المسيحيين،والله قلبي وجعني لمّا سمعت عن الخبر،ذنبهم ايه الأبرياء؟ماكانوش ماسكين سلاح ولا هي حرب،ربنا يستر علي مصر،الدور عليها جه رسمي،واللي عملوا كده لا يمتوا للإسلام بصله ولا قرأوا القرآن ولو كانوا قرأوه كانوا قرأوا آيات الله في قوله(﴿أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا﴾ (المائدة: من الآية 32).
    وقوله سبحانه(لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم أن الله يحب المقسطين * إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولهم ومن يتولهم منكم فأولئك هم الظالمون

  6. سورة آل عمران 113.و.114 ۞ لَيْسُوا سَوَاءً ۗ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَـٰئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ *** …سورة المائدة69 و سورة البقرة62 إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ وَالنَّصَارَىٰ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَن

  7. من قال لكم ان تنظيم ال ق اعدة تنظيم اسلامى اقسم انه وضع اصلا لابادة المسلمين هل سمعتم يوما ان القاعدة ضربت اسرائيل و ايران و لو بحجرة لا. القاعدة تضرب فى السعودية فى اليمن الجزائر مصر وووو غيرها من عواصم الاسلام و الدول السنية الكبرى ان تضن القاعدة اننا صدقنا انها قامت باحداث 11 سبتمبر ال ق اعدة تنظيم جيو استراتيجى وضع اصلا لقتل المسلمين و هو ايضا كيان يتمول من طرف الموساد امريكا و ايران محور الشر الدى يوهم العالم اهن على خلاف رغم انه متحد من اجل دحر السنيين و بالجزائرية يا القاعدة او فاقو

  8. اخي مروان, القاعدة لا تضرب مسلمين او غير مسلمين, هي غير موجودة اصلا. كل دولة تحاول تخويف رعايها من عدو وهمي لأجل ابقاء الامور تحت السيطرة والتظاهر ان هناك عدو متربص لنا ويجب عليكم يا شعب مساندتنا والوقوف معنا لندافع عنكم.

  9. من يكونون فهم مجرمون ارهابيون جبناء لايستطيعون الاذى الا على المسيحيين المسالمين العزل ..
    اي دين واي مذهب يستبيح قتل الابرياء وهم بدور العبادة يتعبدون ويحتفلون باحدى مناسباتهم الدينية ..
    هل هذا هو الجهاد بنظركم سواء جهاد القاعدة ام انتقام الصهاينة من المسيحيين ..
    مهما تفعلون من قتل وارهاب سيبقى الدين المسيحي هو الدين المنتشر بكل انحاء العالم بمحبة الرب يسوع المسيح لكل رعاياه من المسيحيين بكل انحاء العالم ..
    لن يخيفنا ارهابكم مادام ديننا دين حب وتسامح ورحمة ومحبة ..
    مثلما بدأ الدين المسيحي ينتشر بكل ارجاء العالم سيبقى مرفوعا عاليا بالمحبة والمغفرة بكل انحاء العالم وسينتشر اكثر واكثر الى ان يعم بالعالم كله ..
    الجميع يحارب الدين المسيحي ولكنه سيبقى هو الاكثر والاقوى بارادة الرب يسوع المسيح له كل المجد مادام يسوع رسول المحبة والسلام والتسامح ..
    لعنة الله على كل من قام بهذه الفعلة الجبانة ..
    الموت والجحيم لكل من سولت وتسول له نفسه قتل ابرياءنا من المسيحيين
    الابرياء العزل ..
    الرحمة والجنة لكل المسيحيين الذين قتلوا في كنيسة القديسين بالاسكندرية ..
    اتمنى الامان والاطمئنان يعم مصر الحبيبة وشعبها الطيب ..

  10. ان من قام بالتفجيرات في الاسكندرية لاستهداف المسيحيين هم الاخوان المسلمين وتنظيم القاعدة السلفية . يقولون ان المسيحيين اناس مسالمين . صحيح سوف يسامحون مرة اثنتين عشرة مئة لكن لن يسامحوا الى الابد ولن يجعلوا الناس يقتلوا بهم الى الابد كل شئ له حدود . الله يرحم شهداء اخواننا الاقباط والشهداء المصريين الابرياء الذين سقطوا ضحية ارهاب القاعدة السلفية

  11. في البداية أود أن أعزي أسر الضحايا من المسيحيين والمسلمين… والذين راحوا ضحية الغدر والخيانة مما سعوا لتمزيق وحدة وطننا والنيل منه.
    ثانيا: قبل أيام قليلة هدد تنظيم القاعدة باستهداف الكنائس في مصر…وقبله بأيام خرج علينا رئيس الموساد الإسرائيلي بتصريح غريب ، حيث أعلن أن الموساد وراء ما يحدث من فتنة طائفية في مصر والسودان وغيرهما من الدول…
    وأود أن أقول أننا نستنكر هذا الفعل القبيح….وندين الإعتداء على أي مسيحي سواء كان مصريا أو من جنسية أخرى…
    لقد أخطأ الأمن المصري لأنه لم يأخذ هذه التهديدات على محمل الجد…ولا بد من محاسبة المقصر والمتهاون.
    يا سادة أنا مصري..ولي أصدقاء مسيحيون …ومنذ سنوات طويلة…ولم نختلف يوما ما…يدعونني لأفطر عندهم في رمضان…وعندما أردت الصلاة عندهم…أحضر والد صديقي سجادة الصلاة…ثم فاجئني بأن قال لي: القبلة في هذا الإتجاه…لهذه الدرجة نحن نحب بعضنا البعض…
    ومنذ آلاف السنين نعيش جنبا إلى جنب….وفي الحروب …يموتون سويا دفاعا عن هذا الوطن… وآخر هذه الحروب كانت حرب 1973…وكان من ضمن قادة هذه الحرب والعالمين بأسرارها إخوة مسيحيون ..وكل ما يحدث هو لتمزيق هذه الوحدة…ويجب أن نلتفت إلى هذه المؤامرة الدنيئة…
    هناك تعصب من بعض المسلمين…نعم…وهناك تعصب من بعض الإخوة المسيحيين..نعم…ولكن كم في المئة من المصريين هم من المتعصبين…؟؟؟؟
    إنها نسبة لا تذكر…ولكن هناك جهات لا يهمها سوى زعزعة أمن مصر كإسرائيل وأمريكا وبريطانيا وغيرهم إلى جانب القاعدة والمتعصبين من الطرفين…
    وأظن أن أكبر رد على هؤلاء هو عدم الإلتفات إليهم وإعلان وتجديد الوحدة بين شطري الأمة ….
    كما يجب على المؤسسات الدينية المسيحية والمسلمة عدم تغذية روح الكراهية والحقد والتعصب…ويجب إقامة الندوات الدينية التي تندد بمثل هذه المؤامرات وتحض على المحبة والمودة…
    ونحن وإن كنا نختلف في عقيدتنا ولكننا لن نختلف على ولائنا لمصر وحبنا لها… ومن المعروف أن من يكره السيد المسيح عليه السلام من المسلمين يكون إسلامه ناقصا ، حيث أنه من أركان الإسلام …الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله…كما أن القرآن قد قال عن السيدة مريم أن الله فضلها واصطفاها على نساء العالمين…وأنا على سبيل المثال..عمتي إسمها مريم وبنت عمي إسمها مريم…وبنت بنت عمتي إسمها مريم…أقسم بالله العظيم أني أقول الحقيقة ، كما أن اسم عيسى منتشر أيضا لدينا…والقرآن الكريم أخبرنا أن أشد الناس عداوة لنا هم اليهود ،عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين…وأخبرنا القرآن الكريم أيضا أن أقرب الناس لنا مودة هم الأخوة النصارى….
    لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ..0 ( 82 )المائدة.
    نحن لسنا في حالة من العداء مع إخواننا المسيحيين ولكن..هل يتركنا اليهود وغيرنا في حالة سلام ووئام مع بعضنا البعض؟؟؟
    بالطبع لا…لأن أهم ما يسعون إليه جاهدين هو الوقيعة بيننا البعض ، بغرض زعزعة استقرار مصرنا الحبيبة…ولكنهم بإذن الله ثم بوعي كل المصريين مسيحيين ومسلمين سيفشلون ، و لن تكون مصر لبنان آخر…وسوف يلتف المصريون حول هذه المؤامرة الدنيئة ، مهما كان حقد الحاقدين..
    اللهم ارحم أمواتنا مسلمين ومسيحيين…ووحد كلمة المصريين…آمين…آمين.

  12. may في كانون ثاني 1, 2011 |
    سيبقى الدين المسيحي هو الدين المنتشر بكل انحاء العالم بمحبة الرب يسوع المسيح لكل رعاياه من المسيحيين بكل انحاء العالم ..

    مثلما بدأ الدين المسيحي ينتشر بكل ارجاء العالم سيبقى مرفوعا عاليا بالمحبة والمغفرة بكل انحاء العالم وسينتشر اكثر واكثر الى ان يعم بالعالم كله ..
    *******
    ملاحظه بسيطه موجهه فقط لمي
    لو جاوبتني مي فاكمل معها الحوار عدا مي لن اقول كلمة اخرى
    *************
    مي اعتقد انك مخطئه في هذه النقطه لان كل الدراسات الأوروبيه والامريكيه قبل العربيه تقول ان الدين الاسلامي هو الاكثر انتشار وهو ينمو بقوه كبيره جدا على مستوى العالم!
    اما الدراسات العربيه فتقول ان الاسلام ظهر في شبه الجزيره العربيه في مدينه صغيره عدد سكانها يتراوح بين المئات وكان عدد المنتمين الى هذا الدين قلة قليلون يعدون على اسابع اليد الواحده وهم اليوم تقريبا ربع سكان المعموره!!
    هذا يدل ويبين ان الاسلام هو الدين الذي سيسود الارض وليس دينا اخر غيره
    *****
    هي فقط ملاحظه وارجو ان تحسبينها بعقلك وقلبك

  13. ماجد من قال لك انهم المسلمين من قام بالاعتداء!!!!
    ام انك تستغل في الموساد!!!!!!! ولديك معلومات اكيده !
    المسلمين مع المسيحيين يعيشون جنبا الى جنب في مصر منذ ظهور الديانتين فلماذا في هذا الوقت بالذت يضرب بعضهم بعض !!!!!!!!!!!!!!! الا تعتقد انك مخطأ في تقاريرك وان ليس للمسلمين يد في هذه الافعال!!

  14. بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد ابن عبد الله.
    لقد عاد شاس ابن قيس الجديد ليبث الفتنة هذه المرة بين المسلمين والمسلمين وبين المسلمين وغيرهم من معتنقي الديانات الأخرى . لنتذكر مافعله شاس ابن قيس القديم بين الأوس والخزرج ونستخلص بذلك العبر التاريخية التي تبين خبت اليهود وحقدهم الدفين للإسلام والمسيحية. الغريب في الأمر أن المسيحيين يستبعدون إسرائيل وخبتها من المعادلة دائما. لنرجح إلى تلمودهم لنرى مدى عنصريتهم واستخفافهم واستهزائهم بالآخر. لا أستبعد أن تكون الصهيونية وراء هذه الجريمة . لضرب عصفورين بحجرة واحدة. الله ذكرهم في كتابه العزيز مما لا يدع الشك والريبة . أم هذا الغضب الذي يعتري الأقباط يجب أن يترجموه إلى التحلي بالمنطق وروح العقل والتأني في الحكم على الإسلام والمسلمين. وتحديد العدو اللذوذ للبشرية. إن الدين عند الله الإسلام إن الدين عند الله الإسلام.

  15. اقول لمسيلمه الكذاب سياتل او جنتل
    مين غير القاعده الغبرا الي تحصد ارواح الناس
    نقول مش مشكله في العراق الامريكيين يفجرون فينا لكن مصر وين في امريكا فيكفيكم نفاق تقتلو القتيل وتمشو بجنازته لا ومسايبين الناس تتكلم مثل الاعلام العربي
    هذا التعليق الى جنتل فقط

  16. مظاهرات غاضبة بالإسكندرية تطالب بتفتيش الكنائس والأديرة

    كتبها اليوم السابع – الإسكندرية – هناء أبو العز
    الجمعة, 31 ديسمبر 2010 17:29

    نظم العشرات من أعضاء الحركات السلفية وقفة احتجاجية بعد صلاة الجمعة أمام مسجد القائد إبراهيم، مطالبين بضرورة الإفراج عن كاميليا شحاتة زوجة الكاهن دير مواس بزعم كونها مسلمة تحتجزها الكنيسة.

    رفع المتظاهرون لافتات تندد بالكنيسة الأرثوذوكسية، وتطالب بفتح تحقيق فى قضية كاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وعبير وياسمين، وكل من ثبت تورطه من الطرفين، وخضوع الأديرة والكنائس للتفتيش والرقابة الأمنية، للبحث عن الأسلحة، وكل ما من شأنه أن يضر بالأمن العام.

    أحاطت المظاهرة قوات من الأمن بقيادة اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية التى أحالت بينها وبين مسيرتها خارج حدود المسجد، ومنعت دخول المتضامنين معهم، لتقتصر المظاهرة على عدد قليل جد.

  17. هل اصبت بعدوى من عبود واصبحت لا تعرفي تكتبي كلمتين عربي على بعض!!!!

    ما هو تعريفك للنفاق يا مجلجلة؟

  18. اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا منها سالمين
    اللهم ايا كان من فعل هذه الفعله فاخفس به الارض وارنا فيه عدلك في الدنيا قبل الاخره
    اللهم احفظ مصرنا الغاليه وأبعد عنها الفتن
    اللهم انا نسالك ان يعم السلام في ارباعها وان تكون مأوي المرتاع
    وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي آله وصحبه اجمعين

  19. مسيلمه انت تعرف روحك منافق كل ما واحد يكتب شي
    وانته ناط روح اشتكيني لعمي البلدوزر ههههه روح نام واذكر الله ياخي

  20. جنتل صلي علي رسول الله واترك المهاترات التي قد تؤدي الي طريق لا نريده جميعا

  21. نحنا درسنا في المدارس عنك
    وكوكل الحرامي خليه لااهله وسيب المعلقين يقولو ارائهم
    وروح نام واذكر الله

  22. ليه يا تريبل؟ هذه ليست مهاترات. هذا درس في التاريخ عن شخصيات معروفة ونحاول توعية البعض كي لا يقع لبس. بالاضافة الى التاريخ يوجد حصة احياء والحصة اليوم عن الافاعي.

    بخصوص كلامك ان من قام بهذا العمل هو ليس مصري, فأنا متأكد من ذلك ولكن ان كان مصري فهو من جماعة الريس والاسباب واضحة يا باشا.

  23. بص يا جنتل انا هتكلم معاك مباشره بدون تزويق كلام ولا لف ودوران الموضوع كبييييير اوي ولحد دلوقتي ماحدش عارف مين السفله اللي عملوا الموضوع ده
    الكوبرا لصقها في الاخوان المسلمين مع ان الاخوان المسلمين ده مش اسلوبهم ولا طريقتهم خالص والاخوان المسلمين نفسهم اتهموا اسرائيل مباشره وفيه ناس تانيه بتقول القاعده
    المهم علشان ماطولش عليك الموضوع يدمي القلوب لما تشوف الصور والفيديوهات علي اليوتوب حاجه تقطع القلب خاصه ان احنا كمصريين متعودين نشوف الحاجات دي في العراق او افغانستان اما عمرنا ماشوفناها في مصر
    اللي انا عاوز اوصلهولك ان المسيحيين دلوقتي زعلانيين جدا وفي حاله غضب انا عن نفسي بتفهمها وعلشان كده ياريت كل واحد يقول رائيه ويخلص ومايقعدش يشد مع التانيين علشان منلاقيش نفسنا تاني بنقعد نشتم في بعضنا ونلاقي تهجم علي الدين وسب للانبياء خاصه ان فيه ناس هنا مابتعرفش تسيطر علي نفسها واسهل حاجه عندها الشتيمه والسب

  24. كلنا متعاطفين مع الذي حدث في مصر يا تريبل. الموضوع ليس موضوع مسيحي ومسلم يا تريبل. الموضوع موضوع مصر يا تريبل.

    من تدافع عنهم يا تريبل يتهمون المسلمين بقتل المسلمين ويتهمون المسلمين بقتل المسيحيين واليوم بدأت ظاهرة جديدة بأحد مواضيع نورت من بعض المعلقين وهي اتهام المسلمين بالعنصرية ضد اليهود يا تريبل.

    هل تعتقد ان القدس فقط للفلسطينيين يا تريبل, وهل تعتقد ان مصر هي للمصريين فقط يا تريبل.

    افهم كلامي واقرأ ما بين الاسطر, انت تعرف الشخص الذي يحدثك يا تريبل وتعرف انني لا اقول كلام فقط للعب والتسلية.

    على كل حال تركت لك رسالة عالفيس بوك.

    عاشت مصر

  25. لالالالالالا يا جنتل انا مادفعتش عن اي حد انا قولت ان كل واحد يقول رايه بصرف النظر عن آراء الاخريين ونترك الشد والجذب والتعليق علي المعلقين ده اللي انا قولته ياريت ترجع للتعليق تاني اهو موجود فوق لسه ماتشال وبرده هروح اقرا رسالتك علي الفيس بوك
    وبعدين يا جنتل انت عارف اننا اصحاب وعارف مواقفي كويس من زمان اني مش بتاع نفاق ولا بشتري موده حد وانت عارف اني بحترمك يبحترم مواقفك

  26. الله يرحم المسلمين الذين ماتوا ويصبر اهلهم والله يحمي جميع المسلمين في العالم والله ينتقم من المجرمين الذين يقومون بهذه الاعمال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *