نقلت السلطات التركية شابة أوقفت الأسبوع الحالي بتهمة محاولة الانضمام لتنظيم داعش إلى مدينة اسطنبول بانتظار ترحيلها إلى بريطانيا، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول.
واعتقلت جليلة ندرة يوم الاثنين في محطة حافلات في العاصمة التركية أنقرة، ونقلت المرأة البالغة من العمر 21 عاما إلى اسطنبول صباح الخميس بانتظار ترحيلها إلى بريطانيا بعدما استجوبتها الشرطة التركية في أنقرة، وفق الوكالة.
كما اعتقلت تركيا 3 شبان، الأسبوع الماضي، للاشتباه بعزمهم على العبور إلى سوريا، وتم ترحيلهم إلى بريطانيا حيث أفرج عنهم بكفالة الأحد.
وكثفت تركيا خلال الأسابيع الماضية جهودها لدحض الانتقادات الغربية أنها لا تفعل ما يكفي لوقف تدفق الجهاديين إلى سوريا عبر أراضيها.
وعلى الرغم من نجاح الأتراك والبريطانيين في توقيف الشبان الثلاثة، فإنهم كانوا فشلوا في منع 3 فتيات بريطانيات من الذهاب إلى سوريا بداية العام الحالي.
وغادرت الفتيات خديجة سلطانة (17 عاما) وشميمة بيغوم (15 عاما) وأميرة عباسي (15 عاما)، منازلهن في شرق لندن وتوجهن جوا إلى اسطنبول في 17 فبراير.
واستقلت الفتيات حافلة من اسطنبول إلى سنليورفة في جنوب شرق تركيا حيث عبرن إلى سوريا.
وأعلنت تركيا قبل أسبوع أنها اعتقلت الرجل الذي ساعد الفتيات الثلاث، وهو سوري وعميل في جهاز استخبارات إحدى دول التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. KZZABUN.ELTARIKH FDA7 MU3AMLTON KHLAL /400/ SNA ELKHAZUQ W EGHTSAB AWLAD AW NSA2 AMAM ZWIHOM
    MU7ARBT T3LIM ELLUGHA EL3RBIIE W SAR EL3RB YU3LMUHA BELSR
    MNZ QRN MN ELZMN QTLU /3/ MLION MSI7I BAIN YUNANI.SRYANY. ARMNY .ASHURY

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *