(CNN) — أثار نشر بيان منسوب للشيخ السعودي البارز، عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي, يجيز الفرح بمقتل رجل الدين السوري، محمد سعيد رمضان البوطي، ويصفه بأنه “مجاهد في سبيل الشيطان” الكثير من الجدل، إذ تبين لاحقا أن البيان يعود في الواقع إلى رجل دين آخر، يحمل الاسم نفسه.
فقد تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي وبعض الصحف البيان ونسبته إلى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في حين أنه منشور على صفحة رجل دين آخر يحمل الاسم نفسه، وهو أحد خريجي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

شيخ سعودي يتهم البوطي بالضلال ويفرح بموته..فيديو
وجاء في البيان : “مات محمد البوطي أمس، ورأيت طرفا مما خاض فيه الناس تعليقا على موته، وأرجو أن أوفق لبيان الموقف الصواب، وأن أبين بعض الغلط الذي وقع فيه بعض الناس. فالبوطي كان من رؤوس أهل البدع والضلال، وممن يزين للناس البدع ويغريهم بها، ويحذرهم من حق أهل السنة ويقبحه لهم.”
ويضيف السديس، الذي يحرص في صفحته على “تويتر” توضيح أنه ليس إمام الحرم المشهور: “وقد عاش البوطي عمره خادما للدولة النصيرية الملحدة، منافحا عنها في عهد الطاغية الهالك حافظ الأسد، وفي عهد الطاغية بشار.. فهو مجاهد في سبيل الشيطان بلسانه وبيانه.. ومن كان بهذه المثابة فهو: من أئمة الضلال، الذين يخف الضلال والشر بموتهم، وهذا مما يستبشر به كل مؤمن ويفرح.”
ودار جدل واسع حول هوية صاحب البيان، خاصة مع نشر بعض وسائل الإعلام له ونسبته إلى إمام الحرم، غير أن شخصيات، بينها القارئ محمد البراك، أكدت اتصالها بالسديس الذي نفى صلته به.
وقد حاولت CNN بالعربية الاتصال بإمام الحرم عبر مؤسسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، غير أنها لم تحصل على إجابة من الموظفين.
كما حاول الموقع الاتصال بالشيخ السديس، الذي وضع البيان على حسابه عبر بريده الإلكتروني، دون الحصول على إجابة من جانبه حتى لحظة إعداد التقرير.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. مستحيل يصدر هيك بيان شيطاني من أمام عظيم متل السديس الحبيب

  2. ازى المقصود فعلا هوالبوطي…. والله انا استغرب كيف مسلم بشمت بقتل مسلم وشو ما كان يكون …. وبالاخص انكن شيوخ … لك ليكون انتو شياطين …. الله يقصف عمرك الواحد يقول للثاني اهل الفتن والتحريض

  3. ولماذا لم يوضح السديس الامر مازال مبهما ………………….الجزائر

  4. ويضيف السديس، الذي يحرص في صفحته على “تويتر” توضيح أنه ليس إمام الحرم المشهور .. هذا يكفي لمن شك ان السديس قد يقول كلام كهذا .
    ــــــــــــــ
    لا أثم على من اخطأ في حسن ظنه بالرجل و دعى له بالرحمة و المغفرة و انا واحد منهم بل مأجور على ذالك بأذن الله انما الأثم على من اخطأ في ظنه و حكم على مسلم هو الآن بين يدي عليم خبير .

  5. كفاكم عهرا يا مشايخ الوهابية , يا من كفّرتم اهل الشام لانهم يزورون يوم العيد قبور أولادهم وآبائهم وأمهاتهم , يا من كفّرتم أهل الشام لأن لديهم أضرحة لكبار صالحيهم وعلمائهم , يا من كفّرتم أهل الشام لأن لديهم مساجد تضم قبورا لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , يا من كفّرتم كل من لا يطلق لحيته , أما شبعتم عهرا ؟ اما شبعتم نفاقا ؟ أما شبعتم كذبا وافتراء على الله عز وجل ؟ خصمكم الله يا مشايخ الفتن خصمكم الله يا عبّاد الشيطان , يا من قال فيكم رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن اهل نجد من هنا يطلع قرن الشيطان , بعدما قال ثلاثا اللهم بارك في شامنا ويمننا , منذ 1400 سنة ونار الغيرة والحقد تشتعل في قلوبكم يا أحفاد يهود خيبر , ولكن الله تعالى وصفكم لنا في كتابه بأنكم قتلة الأنبياء , فلاضير اذا عندما تقتلون القديسين والأولياء , وآخر قديسينا و وأوليائنا وعلمائنا ومشايخنا كان سماحة الدكتور المفكر العالم محمد سعيد رمضان البوطي تنزّلت عليه رحمات الله وأسكنه فسيح جنانه .

  6. حتى انت يا شيخ ما سلمت من السنتهم
    لا يمكن ان يقول هذا الكلام رجل في جوفه
    القرآن خصوصا اذا كان هذا الرجل الشيخ
    السديس

  7. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة فواحدة في الجنة وسبعون في النار، وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة فإحدى وسبعون في النار وواحدة في الجنة، والذي نفس محمد بيده لتفترقن أمتي على ثلاث وسبعين فرقة واحدة في الجنة وثنتان وسبعون في النار، قيل يا رسول الله من هم؟ قال الجماعة”.

  8. الله يرحمو رحمة واسعه..الله يغفر له ويرحمه و يسامحه. …الان هو عند رب العالمين فلنبتعد عن اللعن والشتم حتي وان اختلفنا معه..!!?
    وكان الله نصيرا للمظلومين في سوريا وكان على الظالمين  منتقما……
    . اسأل الله ان يعود اليكم الامن والامان والطمأنينة.

  9. رحمة الله عليك يا شيخنا الجليل
    العبرة في الخواتيم وما اجمل خاتمته شهيدا في بيت الله بين صلات وخشوع
    رحمة الله عليك الى يوم دين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *