أطلقت السلطات المصرية حملة إعلامية ضدّ شبكة “بي بي سي” على خلفية عرض الأخيرة فيلماً وثائقياً، السبت الماضي، بعنوان “سحق المعارضة في مصر”.

وقد دعا ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية، أمس الثلاثاء، جميع المسؤولين المصريين وقطاعات النخبة المصرية، إلى مقاطعة “بي بي سي”، والامتناع عن إجراء مقابلات أو لقاءات إعلامية مع مراسليها ومحرريها، حتى تعتذر رسمياً وتنشر رد الهيئة على ما ورد في فيلمها المذكور، الذي “تضمن أخطاء وتجاوزات مهنية ومزاعم بشأن الأوضاع في مصر”، على حد قوله.

وقال رشوان، في بيان، إنّ المقاطعة لا تشمل ولا تمس حق “بي بي سي” وغيرها من وسائل الإعلام الأجنبية المعتمدة في مصر في الحصول على المعلومات والبيانات اللازمة لعملها، فهذا حق أصيل لها، وواجب على الاستعلامات تسهيل حصولها عليه. وكلّف رشوان “المركز الصحافي للمراسلين الأجانب” باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة مع مكتب “بي بي سي” في القاهرة، لمتابعة تنفيذ هذا القرار طبقا للقواعد المنظمة لعمل هؤلاء المراسلين في مصر.

كما أعلن رشوان عن تأجيل لقائه بمديرة مكتب “بي بي سي” في القاهرة، إلى الإثنين المقبل، لحين عودتها من لندن، حيث يعتزم تسليمها خطاباً رسمياً يتضمن رداً على ما ورد في فيلم “بي بي سي”، باعتبار أنه “يتضمن العديد من المغالطات والإدعاءات التي أساءت لصورة مصر، خصوصاً في مجال حقوق الإنسان والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية”. وأشار رشوان إلى أنه ينوي الطلب من “بي بي سي” تصحيح ما ورد في الوثائقي، وفقاً للقواعد المهنية المتعارف عليها دولياً.

إلى ذلك، اعتبر رشوان أنه يجب “استغلال حوار الفتاة زبيدة مع الإعلامي عمرو أديب، خلال مؤتمر جنيف، للتأكيد على زيف وكذب ما جاء في وثائقي بي بي سي”، موضحاً خلال تصريحات تلفزيونية، أنّ وزير الخارجية المصري سامح شكري متواجد في جنيف لحضور مجلس حقوق الإنسان، حيث من المقرر أن يُلقي كلمة مصر أمام هذا المجلس، مطالباً أن تلجأ مصر كدولة إلى القضاء لتأخذ حقها في ما يخص هذه القضية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ما يحدث بمصر من قمع حُريات فاق كُل التصوُرات , شاهدنا هذا من خلال المُرشحين للرئاسه !! ما في شخص ترشح وثبت على رايه وبقى طيب السُمعه ! او حُر يُمارس حياته الطبيعيه بل زُج بالسجون وتلفيق التُهم على الرف طُب وتخير ولا تبخل على نفسك !!
    السيسي قالها علانيه للاعلام وامام الكاميرات وبكُل بجـاحه قال اعملو فوبيا للشعب من سقوط الدوله !! هل هذا يُعقل ؟ يُحذر من المساس بحُكمه !!
    والمُشكله الي يحاول يترشح يقع بين اسنان الاعلام ويطحنوه طحن واكثر من مره صرح الاعلام علانيه انهُ يأخذ اوامره من السيسي ويأمرهم ان يتسلطو على فلان !! عن اي حُريات يتكلمون المصريين
    انا ضد الارهاب لكن اتنمى عملايات ضد هذا الاعلام يمكن البلد تنضف شوي ونما خلو حجر على حجر والا نبشوه وما تركو دوله والا عملو عداوات معها ولا شعوب , اعوذو بالله من هذا اعلام وهكذا حُريات
    السسب الرئيسي بسقوط مصر للهاويه هو الاعلام غير ان الحكومه فاسده والرئيس تم نفخه ونصب نفسه اله والعياذُ بالله
    مصر تحتاج حكومة كفائات تحكُم بالعلم والخبره والثقافه حكومة تكنوقراطيه لا حكومة عسكر ! الان اصبح اكثر من 30 لواء مُنتشرين بمُحافظات مصر كمُحافضين ورئساء بلديه ومناصب كبيره .
    تفووووو على هكذا اعلام وتفوووووو على من يحترمهُم

  2. اسال احمد موسى عن الاختفاء القصري , يقولك خالص مفييييييييييش ابووك على ابوو الي حطك وابوو الي يحترمك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *