قال وكيل وزارة الأوقاف المصرية صبري عبادة، إن الدعوات الى التظاهر اليوم الجمعة، في ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة لأنصار جماعة الإخوان، باطلة ولا يجوز الامتثال لها، وأن من يؤديها آثم بعد بيعة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف عبادة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “المعتز بالله عبد الفتاح” في برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أن من يؤيد تلك التظاهرات في هذه المرحلة آثم وخارج على الإسلام وعلى مصر المحروسة ويجب محاربته في أى مكان بالقول أو باليد.

وأوضح أن السند الديني في ذلك أن الأمر استقر وتمت البيعة لولي الأمر وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي، والخروج عليه يعتبر خروجا على ثوابت الإسلام.

وأشار إلى أن الصلاة دليل إيمان ولي الأمر، وبالتالي لا يجوز الخروج عليه بعدما استقرت له البيعة الإسلامية من خلال الانتخابات، وبيعة أهل الحل والعقد من كبار المشايخ، ولا يجب الخروج عليها بأي عدوان مثل المظاهرات.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أن أي خروج لتظاهرات من العاملين بوزارة الأوقاف سيحاسب وفقا للقانون، مطالبا المواطنين بضرورة احترام القانون والدستور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يا ناس قد استقرت البيعة (الاسلامية ) للسيسي ؟ بالله عليكم اي بيعة إسلامية يتحدت عنها هوءلاء المنافقون ؟ ايعقل ان تكون هناك بيعة اسلاميية لكافر مرتد عن دين الله ورسوله ، ومحارب لشرعه . ايعقل ان يحدث هذا ؟ بيعة اسلامية لسفاك لدماء المسلمين ؟ لو سميتها يا هذا بيعة صهيونية ، بيعة علمانية، بيعة شيطانية، او بيعة( بكسر الباء) وحسب ، فهي بحق كذلك. فقد بعتم انفسكم ، وقد باع هو نفسه . وقد بيعة البلد والكل يعلم من كان الشاري.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *