ا ف ب – تظاهر الاف العراقيين في مدن جنوب البلاد الثلاثاء تعبيرا عن دعمهم لحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي واعتراضهم على مطالب متظاهرين اخرين في مدن شمال وغرب البلاد باطلاق سراح معتقلين والغاء قانون مكافحة الارهاب.

العراق
ويشهد عدد كبير من المدن في محافظات الانبار وصلاح الدين ذات الغالبية السنية شمال بغداد، منذ اكثر من اسبوعين اعتصامات وتظاهرات للمطالبة خصوصا باطلاق سراح معتقلين والغاء المادة الراعبة من قانون مكافحة الارهاب.
وانطلق الاف المتظاهرين في مدينة كربلاء (100 كلم جنوب) رافعين اعلاما عراقية وصور لرئيس الوزراء نوري المالكي ولافتات كتب عليها “نستنكر الغاء المادة 4 ارهاب وعودة البعث” واخرى “كلا كلا للطائفية ..نعم نعم للعراق”.
كما اتهمت لافتات اخرى دولا خارجية بالوقوف وراء التوتر في البلاد. وكتب على واحدة منها “لن نسمح لتركيا وقطر بزرع الفتنة والدمار في العراق”.
وقال ستارالعرداوي احد زعماء عشائر كربلاء يشارك مع المتظاهرين “خرجنا لرفض دعوات عودة البعث المقبور والغاء المادة الرابعة” من قانون مكافحة الارهاب.
وفي مدينة الكوت (160 كلم جنوب) رفع مئات المتظاهرين رفع بعضهم اعلاما عراقية ولافتات كتب عليها “نعم نعم للوحدة (…) كلا كلا للطائفية” و “لا لتقسيم العراق ونعم للسلم الوطني”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. ان مات معتصم فما عادت بكم من ذلك الرجل الشريف يواقي

  2. طبعا كل ما تقوم ثورة أو مظاهرات
    لازم يتم استعراض قوة بس انشالله نهايتك قربت يا هالكي

  3. يا وسفة عليكم اي والله الف وسفة بدال ماتنتخون وتنصرون المظلوم تطلعون تنصرون الظالم على اخوانكم
    راحت رجال الحامض السماك ،، وضلت رجال بالعصا تنساك !!

  4. سلامات خيو الزيدي وخيو عمر شلونكم حياكم الله برحمته ورضاه
    يا زيدي لا حياة لمن تنادي هادول لازم يكونوا من فصيلة الزواحف المنقرضة مو من البشر

    1. الله امحيك اخي ابوعمر
      والله بعيد عن الطائفية بس اخواننا اللي بجنوب العراق اهل نخوة وشهامة ومايقبلون بالغلط بس الناس اتخاف من بطش العملاء الهم وبالعراق ماكو اي عراقي مستفيد من الاوضاع وسلام لخي عمر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *