فرانس برس- أرسل حزب الله اللبناني وقوات الحرس الجمهوري السوري تعزيزات إلى مدينة القصير الاستراتيجية وسط سوريا، في محاولة للسيطرة على آخر معاقل الجيش الحر فيها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن إن “تعزيزات من حزب الله وقوات المهام الخاصة في الحرس الجمهوري السوري أرسلت إلى القصير”، موضحاً أن هذه القوات، وكذلك عناصر الحزب الحليف لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، مدرّبة على خوض حرب الشوارع.

وأشار إلى أن “الاستعدادات تظهر أنهم يحضّرون لعملية على نطاق واسع”.syria

وكان مصدر مقرّب من الحزب أفاد السبت الماضي بأن عناصره والقوات السورية باتوا يسيطرون على 80% من المدينة الاستراتيجية الواقعة في محافظة حمص.

وأفاد المرصد بـ”تعرض مدينة القصير للقصف بالطيران الحربي الذي نفذ ما لا يقل عن خمس غارات جوية”.

وأوضح عبدالرحمن أن “الغارات تركّزت على شمال المدينة وغربها”، حيث يتحصن المقاتلون المعارضون، وأضاف “رغم القوة النارية (للقوات النظامية وحزب الله)، يبدي المقاتلون مقاومة شرسة”.

وأشار إلى أن “مقاتلين لبنانيين سُنة” يشاركون في المعارك إلى جانب مقاتلي الجيش الحر، معتبراً أن ما يجري في المدينة “يأخذ طابعاً مذهبياً أكثر فأكثر”.

وتعد مدينة القصير نقطة استراتيجية في وسط سوريا لكونها صلة وصل أساسية بين دمشق والساحل السوري، وأحد آخر معاقل المعارضين في حمص، وتقع على مقربة من الحدود اللبنانية.

ورأى عبدالرحمن أنه “في حال سقوط القصير في يد النظام فهذا سيشكّل ضربة قاسية للمقاتلين المعارضين لأن الحدود اللبنانية التي يستخدمونها لتمرير السلاح ستصبح مغلقة في وجههم”.

وأضاف “لو لم تكن القصير استراتيجية لما كان المقاتلون استماتوا في الدفاع عنها، ولما كان النظام وحزب الله دفعا بكل ثقلهما للسيطرة عليها”.

وشدد على أن “سقوط القصير يعني أيضاً ضربة قوية لمعنويات المقاتلين المعارضين” الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر لأكثر من عامين.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. مصادر الحزب يا كذابين لا تتكلم عن الميدانيات وبعمرها ما بتحكي عن اسرار المعارك لحين تحدد الوقت المناسب للكلام….
    في جنوب لبنان في أمور كشفها الحزب عن تفاصيل المعارك بعد خمس سنوات من التحرير لم يكن احد يعرفها….
    يعني رجال بتركز على عملها ولا تتلهى بالتصريحات السخيفة والرنانة كما يفعل السفهاء يوميا بدون اي تنفيذ على الارض….خسئتم!!!

  2. الله كريم خليه يبعتهم …إنشالله بيرجعوا لأمهاتهم محملين متل ما رجع اللي قبلهم
    وخليهم يجاهدوا ضد المسلمين ويصرخوا لبيك يا علي على كيفهم !

  3. إبعتو قد ما فيكم ….. جثثهم عم توصل أسرع مين البرق و البلد كله مطبول بإعدادهم
    مودي ألم تقولي و تحلفي إذا ثبت تورط حزب الله في سورية سوف تقولين ألحق و أنت ضد تدخله بي القصير و دمشق
    وإنتي مع فقط دفاعه عن قرى لبنانية ………… وين صار هل كلام بعتراف المنار و حسن تبعكم أنه يحارب في القصير وداريا هل مقام السيدة زينب عليها السلام في داريا ؟؟؟
    إرجعي إلى كلامك يا مودي

  4. وأوضح عبدالرحمن أن “الغارات تركّزت على شمال المدينة وغربها”، حيث يتحصن المقاتلون المعارضون…………………أعتراف
    ورأى عبدالرحمن أنه “في حال سقوط القصير في يد النظام فهذا سيشكّل ضربة قاسية للمقاتلين المعارضين لأن الحدود اللبنانية التي يستخدمونها لتمرير السلاح ستصبح مغلقة في وجههم”…………….أعتراف أخر وحقيقة لقنوات الدجل والتخريف التى تتكلم عن الدولة العلوية كل الحرب من اجل توقيف تمرير السلاح و الأسلحة وانهاء المظاهر المسلحة واعادة الأمن ألى اهالى ريف حمص كما عاد ألى المدينة …………………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *