أعلنت وزارة الداخلية المصرية صباح اليوم، الثلاثاء، عن الخطة التأمينية لمباراة كرة القدم بين مصر والجزائر، التى سوف تقام على استاد القاهرة الدولى السبت المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010، وذلك فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، والتى تمت من خلال التنسيق مع مديرية أمن القاهرة وكافة الجهات المعنية بالمباراة لتنفيذ إستراتيجية تهدف إلى راحة الجماهير، وتحقيق حركة وسيولة مرورية لمنطقة الاستاد ووصولاً للطرق المؤدية له وللمدرجات.

وأكدت الداخلية، أنه يسمح بدخول الاستاد لحاملى التذاكر فقط ولا يسمح بدخول حاملى بطاقات العضوية أو البطاقات الموسمية، وأن منافذ تذاكر المباراة تبدأ فى البيع اعتباراً من مساء غد، الأربعاء، بمقر النادى الأهلى بمدينة نصر – ونادى الزمالك – ونادى السكة الحديد – ونادى هليوبوليس – وأرض المعارض بمدينة نصر، بالإضافة إلى فندق السلام، كما أنه لا توجد منافذ لبيع التذاكر يوم المباراة.

وتقرر فتح أبواب الاستاد من الساعة (12) ظهراً يوم المباراة وغلقها فور اكتمال سعة المدرجات بالعدد المصرح به وتخصيص مدرجات الدرجة الأولى العلوية يمين الجمهور المنتخب الجزائرى على أن تخصص باقى مدرجات الاستاد للجمهور المصرى.

وحددت اللجنة المنظمة أماكن انتظار سيارات جمهور المقصورة الرئيسية والأمامية والإعلاميين وكبار المدعوين فى البارك الغربى على أن تكون أماكن انتظار جمهور الدرجة الأولى فى بارك المقاولين وأماكن انتظار جمهور الدرجة الثالثة القبلية فى شارع عبد العزيز الشناوى وأماكن انتظار جمهور الدرجة الثالثة البحرية فى بارك الصالة المكشوفة وشارع خلف البانوراما وأماكن انتظار جمهور الدرجة الثانية فى شارع يوسف عباس.

أما دخول المقصورة الرئيسية من البوابة الإلكترونية سيكون على يسار الباب الغربى الرئيسى ودخول الإعلاميين من باب الفروسية جهة نادى الزهور، وذلك للمكان المخصص بالدرجة الثانية فى مواجهة المقصورة بتصاريح منفردة لكل منهم ودخول المقصورة الأمامية من البوابة الإلكترونية على يمين الباب الغربى الرئيسى ودخول جماهير الدرجة الأولى يسار من الباب الرئيسى الغربى ودخول الجمهور للدرجة الثالثة القبلية من بوابة مدرسة الموهوبين على طريق النصر ودخول جماهير الدرجة الثانية من بوابة الطب الرياضى على شارع يوسف عباس ودخول جماهير الدرجة الثالثة البحرية من الباب البحرى المطل على شارع العروبة.

عناصر من الأمن المركزي المصري
عناصر من الأمن المركزي المصري

وأكدت اللجنة، أنه لن يسمح باصطحاب الجمهور لأية ممنوعات مثل (محدثات الصوت من البمب والصواريخ والألعاب النارية – الشماريخ – علب البيروسول – علب الكبريت الصحف – زجاجات المياه المعدنية – زجاجات وعلب المياه الغازية الصفيح ويسمح فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون) مع حظر تواجد أية جماهير بمنطقة الاستاد لغير حاملى تذاكر المباراة وتزويد المدرجات بوحدات تصوير لرصد كافة مظاهر الشغب أو الاحتكاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم ـ وعمل عدة منافذ لسهولة دخول وخروج الجماهير من خلال نقاط فرز وتفتيش عبر تلك المنافذ وحتى الوصول للمدرجات.

كما تم إعداد خطة مرورية لاستخدام التحويلات والمحاور المرورية البديلة بمنطقة الاستاد عند الضرورة وقامت المديرية بوضع علامات إرشادية بمنطقة استاد القاهرة لإرشاد وإعلام الجماهير بأماكن الدخول وساحات الانتظار وطرق الوصول والخروج من وإلى المنطقة، بالإضافة إلى تثبيت لافتات إرشادية على منافذ الدخول بالتعليمات السابقة إلى جانب الخدمات الأمنية المتواجدة والتى يمكن الاسترشاد من خلالها.

وناشدت وزارة الداخلية الجماهير الالتزام بالتعليمات الأمنية الخاصة بساحات الانتظار، حيث يمنع الانتظار نهائياً بكافة أضلاع واتجاهات منطقة الاستاد، وكذا يمنع الانتظار بالمحاور الرئيسية المؤدية للاستاد مثل محور العروبة وطريق النصر و شارع الاستاد البحرى.

المصدر: اليوم السابع

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. خطة جيدة لو نُفذت بطريقة سليمة ، ولكن عندي سؤال ، أو بالاصح عدة اسئلة ،،، هل لو ذهب جزائري ليشتري بطاقة دخول الاستاد من اي شباك تذاكر من المذكورة اسمائهم سيساله البائع عن جنسيته ويطلب منه اظهار بطاقته او جواز سفره ؟ ولو كان هذا سيحدث بالرغم من انه غير قانوني ، اليس في امكانه أن يدع مصريا يشتري له التذكرة ؟ ،،، وعند الدخول للاستاد ، هل سيطلب رجال الامن من الجميع اظهار البطاقات الشخصية للمصريين وجوازات السفر للجزائريين ؟ ثم … الا يُمكن لمن يريد أن يصنع شغبا أن يفعل ذلك في مكان آخر في القاهرة ويتجمع الالوف في مكان واحد متفق عليه لعمل هذا الشَغَب ؟؟؟ تشحنون مشاعر الناس عن طريق وسائل الأعلام المختلفة في مصر وفي الجزائر ثم تطلبون منهم الألتزام والهدوء بعد ذلك !!! كيف ؟؟؟

  2. ربنا يعينكم على هذه المباراه واحنا برده احسن منهم ومصر دايما اكبرمن اى حد مع اننابنتشتم وبننضرب فى الجزائر بس احنا اساس العرب وربنا ينصر مصر نصرا عزيزا شامخا لاينساه التاريخ ابدا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *