أعلنت الشرطة العراقية مساء الخميس مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين في سلسلة هجمات بقنابل استهدفت منازل للمسيحيين في مناطق مختلفة من العاصمة بغداد.

وأوضحت المصادر أن سلسلة الهجمات بدأت عند الساعة الخامسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي في ست مناطق متفرقة من بغداد، وأنها توالت خلال ساعتين.

وذكرت أن الهجوم الأعنف وقع في حي الغدير جنوب شرق بغداد عند الساعة الثامنة مساء (الخامسة بتوقيت غرينتش)، حيث انفجرت قنبلة يدوية الصنع وأسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثلاثة آخرين جميعهم مسيحيون.

أما الاعتداءات الخمسة الباقية، التي وقعت جميعها بواسطة عبوات ناسفة يدوية الصنع، فلم تخلف قتلى لكنها أسفرت عن إصابة تسعة مسيحيين بجروح، حسب المصدر نفسه.

يذكر أن منظمة العفو الدولية قد حثت الحكومة العراقية الأسبوع الماضي على “بذل المزيد من الجهد لحماية الأقلية المسيحية في البلاد من ارتفاع متوقع في هجمات عنيفة في الوقت الذي تستعد للاحتفال بعيد الميلاد”.

وتواجه الأقلية المسيحية في العراق تهديدا متزايدا منذ مقتل 52 شخصا عندما اقتحم مسلحون كنيسة سيدة النجاة في العاصمة العراقية في 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

تفجيرات متفرقة

وإلى جانب سلسلة التفجيرات التي استهدفت مسيحيين، قال مصدر بوزارة الداخلية إن انفجار قنبلة كانت مزروعة على الطريق قرب مطعم أصاب ثلاثة أشخاص في حي الكرادة وسط بغداد.

لكن متحدثا باسم قيادة عمليات بغداد قال إنه لم يكن هناك مصابون، وأضاف أن قنبلة ثانية زرعت على الطريق اكتشفت قبل انفجارها.

وقال المصدر نفسه إن قنبلتين كانتا مزروعتين على الطريق انفجرتا دون وقوع إصابات في حي العامل جنوب غرب العاصمة، بينما انفجرت قنبلة ثالثة في حي الدورة في جنوب بغداد دون وقوع إصابات أيضا.

وفي بغداد أيضا قال مصدر بوزارة الداخلية إن صاروخ كاتيوشا سقط في متنزه الزوراء بالقطاع الغربي من وسط العاصمة، بينما سقط آخر في محيطه مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

وفي الموصل قالت مصادر بالشرطة والجيش إن قوات الأمن العراقية اعتقلت شخصا تشتبه بأنه عضو بتنظيم القاعدة، مشيرة إلى أنه اعترف بتنسيق هجوم انتحاري أول أمس الأربعاء على مجمع للشرطة في الموصل شمال العراق.

وأضافت المصادر أن قوات الأمن ضبطت متفجرات وشريط فيديو يصور مقر الشرطة في سيارة المشتبه به.

وفي كركوك قالت الشرطة إن مسلحين قتلوا رجلا في حديقة منزله في هذه المدينة الواقعة إلى الشمال من بغداد.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫29 تعليق

  1. ليه التركيز على استهداف المسيحين؟؟؟ علما بان الجميع مستهدف بالعراق في طبخة وسخة بالنص اسمها الصراعات الدينية على الطائفية على القومية بالمنطقة يخرب بيت اسرائيل على بيت امريكا على بيت يلي بيشد على ايديهم وبتكبر براسو وبيصير يقول مسيحي ومسلم شيعي وسني كردي وعربي

  2. رحم الله القتلى . وأعان الله الشعب العراقي من المجرمين الأمريكان وزعمائهم المجرمين والمتخفين باسم القاعدة .
    استتباب الأمن ليس من صالح القوى المتنازعة في العراق ، وليس من صالح الأمريكان . 

  3. هي لعبة الطائفية والقومية يجيدها المحتل وعملائه دائماً .
    وينجرّ اليها الأغبياء المساكين .

  4. كفى مزايدة بأرواح الشعب العراقي
    المتضرر هم فقط الشعب فقط الشعب فقط الشعب
    والكل متضرر من هذه الاعمال الخبيثة وكل الشعب بأطيافه متضرر ألا شريحة واحدة والتي هي من أسوء الشرائح على وجه التأريخ
    الشريحة التي تسكن المنطقة الخضراء من السياسيين والمشاركين بالحكومة العراقي والتي ستذهب الى مزبلة التأريخ بكونها أفسد شريحة في التأريخ
    والتي للأسف سرقت ومازالت تسرق المال العام العراقي

  5. غضب الله على الذي باع العراق

    غضب الله على الذي يبعث ارهابين الى العراق

    غضب الله على دول التي تمول الارهابين داخل العراق

    العراق ضاع ……… والشعب العراق يوم بعد يوم عم يحقد

    عليكم لان دول العربية باعت العراق وسبق ان باعت فلسطين

    الدور على من …………
    …………..
    غضب الله على الذي شارك في حصار على العراق وسبب في قتل اطفال العراق من الجوع وبدون علاج ……….

    باعوك خونة يا احلا عراق
    هذا قدر العراق ……… في البداية الشيعة …….. وبعدها السنة واليوم واليوم المسيحين الذين على مد التأريخ القديم والمعاصر لم نشهد منهم إلا كل خير وبعدها الصابئة …….. والازيد اصلا محذوفين

  6. والله هذي فتنة في الأرض وفساد كبير,
    يعني صح كلنا مسالمين لكن يمكن أحنا نقول كلمة كلمتين, لكن أهل الغدير!
    أهل الغدير!
    الموضوع كبير جداً وغامض, ورا هالأشياء أكو نيّة مايعلمها ألاّ أصحابها, و
    وهم من الشجرة الصهيونية الخبيثة وفروعها

  7. مسيحي العراق اقل من 5% ما اتحملتوهم رغم انهم طول عمرهم مسالمين ……………

    بغداد يا عزيزتي هي صح فتنه …… لكن الشعب عم يروح ضحية ما لهم ذنب ……..

    نورت افرجي على تعليق والله ما في عبوة ناسفة

  8. لا حول ولا قوة إلاّ بالله هانت الشعوب علي حكامها،تجاهلوهم ونسوهم وأصبحوا عبيداً للمال والسلطه،وحال الضحايا المساكين من سئ الي أسوأ،،رحمتك يا رب…..

  9. ابو بكر انتوا اول ناس باعت صدام وهسة جايين تبجون علية
    ————————————
    احترك صفحة ابو القاعدة و الجابهة للعراق شكو فرخ جاي يريد يصير براسي مجاهد

  10. ااااااااااااااااااه يا ابو بكر الله يسلم يدك والله ما تعرف قديش فرحتى على مقطع صدام الله يبارك فيك انا جزائرية بس حبي لصدام قسمن بيربي اكبر مما تتوقع خليت عيني تدمع على سيدي وتاج راسي الزعيم صدام حسين رحمة الله عليك في الجنة ونعمها يا شهيد العرب والامة …اي والله كل الناس تحبك ومشتاقينلك يا صدام الا الخونة ارجو لكل مسلم عربي صاحب نخوة يقرء عليه الفاتحة

  11. امس تفجيرات بمساجد السنه وبعدها مساجد الشيعه واليوم المسيحيين الكل مظلوم والظالم الغازي رحم صدام. كان امن هناك نحت ظل التوحيد

  12. نعم هي فتنة طالت الشعب العراقي بكل أطيافه ،،، غضب الله على من احتل العراق ليملأ جيوبه بنفطه وثرواته ..
    غضب الله على بـــــني صـــــــهيون الذين يعيثون في أرض الرافدين فســـاداً .!!
    غضب الله على كل من شــــــارك فيما يجري للعراق ،، ومن جاء على ظهر دبابة أمريكية ..!!
    وليس لمســــــلم أن يمد يده على مسيحي مُعاهد مُسالم … وكيف يفعل وهو يعرف حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام “” من قتل مُعاهداً لم يُرح رائحة الجنة ،، وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاماً “” ..!!

  13. رحمك الله يابطل الامه ويازعيمها غصبا على اعدائك

    اولاً الله يلعن اميركا واهل يللي بحب اميركا
    وثانياً الله يلعن يللي يشتم شهيدنا وحبيبنا البطل أبو عدي
    الف الف رحمة عليك يا صدام العرب

    والان اعزروني لازم اذهب الاصدقأ في إنتظاري

  14. رند ليس الاسلام من فعل هذا بالعراقيين
    فالاسلام كان موجودا قبل وجود الدوله العراقيه ولم يشهد التاريخ ان الاسلام فعلا بالمسيحيين ما يجري لهم الان!!!
    بل هو التكالب على السلطه والجري وراء خيرات العراق بسبب الايدي الخفيه
    ايدي اعداء العراق

  15. رحم الله المسيح الابريراء ونقلهم الى جنات الخلد النعيم
    قاسيون حبيبي انت كانك قاعد في فلسطيين انت ليش ماتحكي على
    الدوله الي انت فيها هي عدوا للعرب ولا انت قاعد تأكل من خيراتها لازم ماتحكي عيها …

  16. وبالمناسبة الى الذين يحبون صدام أقول
    انتوا العرب أكبر منافقين كلكم حاربتم صدام سنة 91
    وكلكم وافقتم على حصار العراق 13 سنة ولم تساعدوه حتى ولو بدواء بعد ما كان خيره عليكم
    كلكم وافقتم الحملة الصليبية أن تضرب العراق وتحتله سنة 2003 فكفى مزايدة رخيصة

  17. الكل باع العراق اولهم حكام الدول العربية الذين اعطوا اشارة خضراء لهجوم امريكا والدول الغربية الاخرى وفتحوا ابواب بلدانهم لامريكا وغيرها .. لعنة الله على حكام الدول العربية اولا ..
    ثانيا امريكا وحلفائها رأوا بان العراق متكالب عليه الحكام العرب ويريدون التخلص من صدام فكانت فرصتهم بحجة الديمقراطية هو القضاء على صدام وتشتيت العراق واهله .. لعنة الله على امريكا وحلفائها ..
    ثالثا .. حكام العراق الحاليين هم الخونة من العملاء الذين يحملون الجنسية الاجنبية وهم بالاسم عراقيين (حاشى العراقيين ان يكونوا مثل هؤلاء الحكام المجرمون لان العراقيين الشرفاء ابطال ووطنيين)
    رابعا .. القاعدة التي تحارب الجميع بدون استثناء وبستار الدين الاسلامي ..
    وهناك من يؤيدها ومن يمولها فلهذا زاد عددها وكثر نفوذها وغايتها هي القتل والارهاب ولكن كلهم شياطين بلباس الرجل المسلم المؤمن ..
    هناك من يقول بان القاعدة ليس لها دين .. ولكن الذي نلاحظه بان هناك من المسلمين من يدافع عن القاعدة ويبرأها من ارهابها ومن جرائمها علما بان القاعدة هي نفسها من تعترف بالقيام بهذه الاعمال الارهابية المجرمة ..
    اذا معنى ذلك ان القاعدة مسلمة مادام هناك من المسلمين من يقف معها ويساندها في ارهابها وفي جرائمها ..
    هؤلاء هم من يمرحوا في العراق فسادا وارهابا وقتلا وتشريدا ..
    مرة ثانية لاتقولوا بان القاعدة ليس لها يد في كل الجرائم التي تحدث بالعراق وتعملون على تبرأتها وترمون كل القتل والارهاب على الامريكان وعلى الصهيونية وعلى الحكام الخونة .. الكل مشتركين بالجريمة ..
    لعنة الله على كل من قتل برئ سواء كان مسيحي ام مسلم ..
    ولكن حديثنا الان هو عن المسيحي الذي يتعرض للقتل بدون سبب وهو اعزل ومسالم .. سرقوا الفرحة منه وهو يحتفل بميلاد يسوع له كل المجد ..
    ولكن لايعلمون المجرمون بان هؤلاء مصيرهم الجنة لانهم شهداء عند ربهم لانهم استشهدوا بايام مباركة وهي ايام ميلاد يسوع بالاضافة الى ان الشهيد عند ربه حي يرزق وكذلك هم شهداء لانهم استشهدوا وهم عزل عن السلاح .. الله يرحم كل مسيحي استشهد على ايدي الارهابيين المجرمين ..
    اغفر لهم ياأبتي خطاياهم لانهم شهداء عندك احياء يرزقون ..

  18. حسبي الله ونعم الوكيل, انتهى العراق فقد اصبح الاخوة يقتلون بعضهم لاسباب تافهه, فليس المسيحين وحدهم هم الضحيه فجميع العراقين اصبحوا تحت خط النار والشكر كله يعود لامريكا التي دمرت العراق ووعدت بحفظ السلام فيه وفي الفترة الاخيرة لم اسمع عن جندي امريكي قد قتل, فهم متحصنون في قواعدهم و العراقين اصبحوا كالجثث مرميه في الشوارع

  19. لا حول و لا قوة الا بالله العلي القدير.
    الله ينتقم من كل من تسول له نفسه قتل الابرياء.

  20. كل عام والجميع بخير . ان الذي دمر العراق هو التنظيم القاعدة من العرب الذين دخلوا الى العراق عبر الحدود السورية والسعودية وايضا الاردنية وضحكوا على عقول بعض المتخلفين العراقيين وايضا الذي دمر العراق هم الايرانيين من خلال مليشياتهم الموجودة في العراق . على فكرة لا يوجد مقاومة شريفة في العراق الكل ارهابيين ومجرمين . الذي يقول ان في العراق مقاومة شريفة فهو يأكل خر؟؟؟؟؟؟ الله يرحم الشهداء العراقيين من المسيحيين والمسلمين وجميع العراقيين الابرياء

  21. حقيقة ان الرئيس صدام لم يكن يؤذي شخص بدون سبب . لقد اذى الشيعة والاكراد لاسباب كثيرة اولها خانوه وحاربوه وقتلوا الكثير من الجنود العراقيين . عيب صدام وخطأه كان دخوله الى الكويت لو لم يكن قد دخل الى الكويت لكان الان هو قائد العرب جميعا . وصدام كان يحب المسيحيين كثيرا وكان يثق بهم كثيرا . وايضا عدنان خيرالله كان يحب المسيحيين كثيرا ولم يكن ل عدنان خيرالله اطفال فذهب الى دير مار متي وطلب ولد من الله فأعطاه ولدوبني قاعة في الدير وما زالت موجودة .

  22. ايامكم سعيدة اخوتي الاعزاء : اخيليس مي تودي فارس ابو الفوارس نادية شهرزاد ام ماريوس عراقية حزينة سنو وايت وجميع المسيحيين في الموقع الرب يحميكم ويحفظكم وكل عام والاخوة جميعا في نورت وادارة نورت بخير . وشكرا للاخوة الذين قدموا التهنئة لي في العيد مي تودي والرب يسوع يحميكي اخت شهرزاد وشكرا للتهنئة

  23. انتوا بس شاطرين تذكرون اسم الطاغيه هدددداااام مو كافي انتوا اللي كنتوا ساكنين بالعراق لو احنه مو شفنه اللي محد شافه من ظلم وتهجير لكل افراد الشعب العراقي سني كان ام شيعي….. اللي جاي يصير من تفجيرات وارهاب هو من دول الجوار خاصة وعلى ذكر المسيحين الي استشهدوا في منطقة الكراده كانوا من سوريا والاردن واللي يعارضني بهذا الرأي ايميلي موجود خلي يواجهني…..

  24. ماجد عزيزي ……… كل عام وانت ونور بالف خير

    ربي يسوع المسيح يحرسك ويحرس عائلتك من كل مكروه

    شكرااا عزيزي على تهنئة !!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *