حملت حركة فتح حركة حماس المسؤولية عن التفجيرات التي استهدفت منازل قيادات الحركة، الجمعة، في قطاع غزة.
وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ناصر القدوة، في مؤتمر صحافي “اللجنة المركزية لحركة فتح تدين الجريمة التي حدثت فجر الجمعة ضد كوادر الحركة، وتحمل حركة حماس المسؤولية عن هذه الجريمة”.
وكان مجهولون قاموا بتفجير منازل عدد من قادة حركة فتح في قطاع غزة، فجرا، بعبوات ناسفة زرعت أمام منازلهم. كما طال الهجوم منصة الاحتفال التي كانت معدة لإحياء ذكرى وفاة الرئيس الفلسطيني، ياسر عرفات.
واستهدفت هذه الانفجارات عدداً من منازل وسيارات قيادات حركة فتح، من بينهم محافظ غزة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح السابق، عبدالله الإفرنجي، والدكتور فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح، وأبو جودة النحال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، والدكتور فايز أبو عيطة المتحدث باسم حركة فتح، وعبدالرحمن حمد عضو الهيئة القيادية لحركة فتح في غزة، وعبدالجواد زيادة، وشريف أبو وطفة، وجمال عبيد وزياد مطر.
يذكر أنه وجد في الأماكن التي تم تفجيرها بيانات مروسة باسم تنظيم “داعش” تتبنى التفجيرات.
إثر ذلك، قرر رئيس الوزراء الفلسطيني، الدكتور رامي الحمدالله والوفد القيادي لحركة فتح، إلغاء زيارتهم التي كانت مقررة إلى قطاع غزة للمشاركة في احتفال إحياء الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات.
حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تدين التفجير
من جهتها، أدانت “حماس”، في بيان صحافي، بشدة، الحادث الإجرامي الذي استهدف بعض المنازل لفتح في غزة، ودعت الأجهزة الأمنية للتحقيق وملاحقة المتورطين وتقديمهم للعدالة. في المقابل، حملت حركة فتح “حماس” المسؤولية الكاملة عن التفجير.
بدورها، دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين،  بشدة استهداف سيارات ومنازل عدد من قيادات حركة فتح في قطاع غزة، ومنصة احتفال إحياء ذكرى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ورأت في ذلك تطوراً خطيراً يمكن أن يقود إلى انزلاق الوضع الداخلي في صراع بعيد عن الصراع الرئيسي مع إسرائيل، وإلى ما يشبه الصراع الجاري في بعض البلدان العربية الذي تديره قوى التطرف والإرهاب.
كذلك دعت الجبهة جميع القوى إلى تحمل مسؤولياتها في التصدي لهذه الأعمال الإجرامية بوحدة الموقف، وقطع الطريق على الأهداف الكامنة من ورائها، ومنها إفشال جهود إنهاء الانقسام، وإشغال الساحة الفلسطينية عن مقاومة مشاريع العدو الصهيوني التي تتسارع في القدس والأراضي الفلسطينية كافة.
وتوجهت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة من أجل سرعة التحرك والكشف عن مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة، وتحمل مسؤولياتها في وضع حد لأي مجموعات أو تيارات تعتمد العنف طريقاً لتحقيق غاياتها، أو لفرض رؤيتها ورأيها حتى لا يُجر القطاع إلى وضع لا يمكن السيطرة عليه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. فتح ومصر بيحاولو يكملو وينجحو ما بداته اسرائيل وفشلت فيه. لكي الله يا غزة

  2. الجيش المصرى بيضرب اهلنا فى غزة واهلنا فى سينا واهلنا فى ليبيا وصواريخ “صنع فى مصر” تضرب احياء دمشق وحلب …!!!!!!!!!!!
    الواحد فيهم لو ماشى واتكعبل فى طوبة حيقولك مؤامرة من مصر والطوبة حاططها الجيش المصرى..!!
    ربنا يشفى
    فينك يا فتوتى ؟؟
    #الجيش المصرى رجال
    بالنسبة لحماس وفتح ربنا يهدى سركم ويهديكم على بعض …حتى لو ايدلوجياتكم مختلفه لكن عدوكم واحد ..ربنا يصلح حالكو
    تحياتى لسنفورة وسعاد واستاذ عمر

  3. الهيئة العامة للتصنيع .. مصنع صقر ؟؟!!
    الهيئة دى ليها فروع فى السعودية وقطر والامارات يا مأمون
    وبرأس مال سعودى اماراتى
    دى معلوماتى المتواضعه
    هى ايه مصلحة مصر انها تحارب بجوار الاسد ؟

  4. هاد مقطع عن الهيئة العامة للتصنيع مأخوذ من موقع ويكيبيديا :
    [ الهيئة العربية للتصنيع هي إحدى ركائز الصناعة العسكرية في مصر، حيث تشرف على تسعة مصانع عسكرية تنتج سلع مدنية وكذلك منتجات عسكرية. قامت المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات بإعطاء مصر أسهمها في الهيئة في 1993 التي بلغت قيمتها 1.8 مليار دولار، وأصبحت الهيئة مملوكة بالكامل للحكومة المصرية. يعمل في الهيئة حوالي 19000 موظفًا منهم 1250 مهندسًا. تمتلك الهيئة بالكامل 12 مصانع وأسهم في اثنين من المشاريع المشتركة، إلى جانب المعهد العربي للتكنولوجيا المتقدمة.]
    وأحد مصانع الهيئة هو : مصنع صقر للصناعات المتطورة .

    اماً جواباً على سؤالك فلأن النظام عم يحارب الارهابيين والتكفيريين متل ما دخّل براسكم !!!!!!!
    وانتي شايفة بعينك الارهابيين والتكفييرين اللي عم تسقط صواريخكم عليهم في الفيديو .

    1. افحمتنا يا مامون, طول عمرك مفحمنا. عفكرة اسرائيل بذكاءها بطلت توسخ ايديها بدماءنا, جيوشنا الكرتونية وحكوماتنا هم من يقتلونا,احداث سبتمبر 11 كانت بداية الطريق , خلقو الارهاب ومولوه, حضرو لثورات ولخبطة فكرية وتقسيم , اتو بحكومات صهيونة بامتياز خصوصا في مصر, ابقو على مصاص الدماء بشار بحجة محاربة الارهاب, قتلو وحبسو وشردو .ما ضل اشي ما عملوه, والان بعد ما قتلو كم مجند(وليس جندي برتبة) مصري غلبان يبداو حرب جديدة على غزة بعد ما دمروها, وبيجيك واحد غشيم بيقوللك رئيسي وجيش بلدي خط احمر. فقعت مرارتي من غباء العرب اللي ما الو نظير

  5. على فكرة يا مأمون انت قدمتلنا كمصريين اكبر خدمة لانك اثبتلنا بما لا يدعو مجالا للشك ان مصر بيتهرب منها اسلحه وبدون علم الحكومة وده اللى بنتكلم فيه والاخونجية مش بيصدقونا
    هل الاسلحه دى يا مأمون انضربت بشكل رسمى من قواعد مصرية بحرية كانت او برية؟؟.. انت كدة قدمت دليل قاطع ان بعض غير الشرفاء من اهل سينا (وانا حزينة انى بقول كده) بيهربوا السلاح المصرى والبعض ايضا من بدو مطروح عن طريق الاراضى الليبية ..
    هو السيسى ليه حيحارب مع الاسد ؟؟ انت عارف كويس اوى حالة (الطلاق السياسى ) اللى كانت بين مصر وسوريا بعد معاهدة كامب ديفيد دا حتى التلفزيون السورى الرسمى اسمع انه لا يعرض اى عمل فنى مصر (على سبيل المثال يعنى)
    تحياتى ليك مأمونوربنا يصلح حال سوريا الحبيبة
    ــــــــ
    اما الاخت منال فتعليقاتك وارائك لا تهمنى لان ميولك اخوانى وهواكى اخوانى يعنى عايزة تهيصى مع الهيصة وخلاص
    لو شغلتى مخك شوية قبل ماتهيصى حتعرفى ان فيديوهات مأمون اثبتت صحة كلام (او ادعاءات زى ماتحبى) الحكومة المصرية عن وجود تهريب للاسلحه على اوسع نطاق

  6. تصحيح تحياتى ليك مأمون وربنا يصلح حال سوريا الحبيبة
    ـــــــــــــــــــــــــ
    هو السيسى دمر غزة يا منال وبعد كدة عمل مؤتمر اعادة اعمار غزة ؟؟؟
    طاب ماهو الراجل اهوه صلح غلطته !
    سلام .. لا اريد ان ادخل فى جدال عقيم خصوصا لو مع حد اخوانى كل قضيته فى الحياة الموررسى والمحظورة

    1. بدام تعليقاتي لا تهمك يبقى بلييز ما تقرايها. وكم مرة حقول انا لا مع الاخوان ولا مع الاخوات, فكونا بقة من نغمة الاخوان اللي ودتكم في داهية. مؤتمر اعمار غزة صار في مصر ومش السيسي اللي عمله يا حلوة, وبعدين لمن يبقو يعمرو غزة بعد ما ساعدو اسرائيل في تدميرها ابقو جخو علينا…انا عن نفسي بدي سيسيكي يسكر بؤه ويعمر مصر بدل غزة وما يساعد اسرائيل من تحت الطاولة. غزة لها رب حامي. لمن يحل عنا السيسي وغيره ويسيبونا لحالنا نواجه ظلم اسرائيل بدون ما يخدموها ساعتها حضربلهم ميت سلام

  7. شيري نورت مابتنشرش تعليقاتي ولما بتنشرها بتنشرها متأخر.
    ربنا يحمي جيشنا يا بنتي، بس مش فاهمة الجيش ده ايزاي يبعت صواريخ لبشار ويكتب على الغطا بتاعها التاريخ بقلم الحبر… سبحان الله… يعني تاعبين نفسهم في انتاج صواريخ كاملة ومش قادرين يكتبو التاريخ الا بالقلم الحبر
    زمان كان جيش خاين علشان ضد بشار ودلوقتي خاين علشان بيبعت صواريخ وبيدعم بشار… وفي كل الأحوال لازم يبقى خاين عند البعض.

    1. ازيك يا استاذة فاتى
      سلمت عليكى فى موضوع كده بتاع الخناقة اياها اللى كان فيها سراير ولازى منه ونورت مانشرتش سلامى
      يمكن كتبوا التاريخ بالجاف عشان الحبر خلص من المطبعة بتاع الهيئة عندناiهههه
      اساسا اى فيديوهات من سوريا لا تستحق حتى المشاهدة
      ده مابقاش حد عارف مين بيضرب مين .. اجارك الله
      متهيألى لو كان الاخوان قعدلهم سنتين تلاته كنا حنبقى بعد الشر زيهم وكانت طبعا الاخونجية وعلى رأسهم القردة اللى هزأتها امبارح وهى عارفه نفسها اول الشامتين
      تحياتى لصديقتى ليلى امورة الشام

  8. يا دكتوره احترموا عقولنا .. الفيديو واضح والصواريخ من نوع صقر من تصنيع الهيئة العامة للتصنيع التابعه للحكومة المصريّة .. يعني هاد سلاح عم يروح مع حكومة لحكومة .. ومن جيش لجيش .. والا من وين بدهم المهربين يحصلوا على هيك أسلحة ؟ .. والمهربين رح يهربوا السلاح للنظام السوري ولا المفروض يهربوه للمعارضة ؟!! .. وأي هو الأقرب للتصديق وللعقل والمنطق ؟!! ولا كمان الفيديوهات مفبركة ؟!!! ..
    ولا السيسي يعني كتير قلبه على الشعب السوري .. هو متله متل غيره مجرد أجير ..

  9. يعنى حضرتك يا استاذ مأمون مش مصدق موضوع التهريب ومصدق ان السيسى حيبقى فى صف النظام عندكو؟؟
    وهو المهرب حتفرق معاه حيسلمها لناس فى المعارضة ولا ناس فى الحكومة اللى انتو بتسموهم شبيحة ؟؟ دا واحد مرتزق حيدى للى يدفع اكتر..
    وهو ايه الدليل ان الاسلحه دى ضربها النظام مش المعارضة او ضربها النظام مش الدواعش او ضربها النظام مش جبهة النصرة ؟؟
    ماتأخذنيش … الدنيا اصلها عندكو سداح مداح الحابل اختلط بالنابل ومش عارفين زيد من عبيد

  10. طالما ما تستحق المشاهدة فضبي حلقك ولا بقى تجيبي سيرة سوريا على لسانك … وخليكي مع السيسي الكل ب تبعك ..يبعتلك حدفة … انشري يا نورت وبلا ولدنة .

  11. سبحان الله .. عمرى ماشفتلك تعليق بتشتم فيه ملك السعودية ولا امير قطر ولا رئيس تركيا اللى خلوا من بلادكم مسرحا لتصفية الحسابات مع الاسد ونصر الله …!
    عموما احنا نتمنى كل الخير لسوريا واهلها .. مشكور

  12. فتوتى ازيك ؟؟ ازيك يا رغدة ؟؟
    فاتى هى نورت منعاكى من التعليق ولا ايه ؟؟
    عشان كده بقى مش بشوفك يا قلبى

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *