ذكرت قناة “الجديد” أن “هناك شيوخاً سعوديين يستغلّون اللاجئات السوريات القاصرات في لبنان، وأن الجمعيات الاغاثية تغطي على الموضوع.

وفي التفاصيل, حسب تقرير تلفزيون الجديد, فأن هؤلاء الشيوخ استغلوا موقعهم في الجمعيات الاغاثية لمساعدة اللاجئين السوريين كغطاء فيما استعملت الاموال التي اغدقت على جمعياتهم في زوريب ملتوية، ومن هؤلاء بعض شيوخ جمعية وقف طيبة الخيرية، والتي تقول انها تكفل 2500 لاجئاً سورياً، وهي ممولة من السعودية”.

وقال احد اللاجئين للقناة “الجمعيات تأكلنا، ولا أحد يعيلنا”. وأوضح شخص آخر أن “القاضي ابراهيم الكفاري تزوج بنت يتيمة تزوجها لخمسة ايام وتخلى عنها”، مشيراً الى ان “شيخاً سعودياً اخر تزوج امرأة أرملة لديها 4 اولاد”. وقالت احدى النازحات السوريات: “القاضي ابراهيم الكفاري يتزوج من العائلات الفقيرة ويكتب الكتاب على ورقة كزواج متعة بدون حضور شهود ثم يتخلى عن النساء بعد ايام، ويوسف ابو خالد تزوج من ارملة وهو الان يشحذ على ابنها”.

وقال آخر: “هناك من تزوج امرأة لديها ولد وزوجها الان يكتب على تويتر ان هناك ولداً يتيماً يحتاج الى المال ليستغلّ التبرعات”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. ويكتب الكتاب على ورقة كزواج متعة بدون حضور شهود 
    ههههه هذا من زود الصدق اللي فيهم
    ما اكذب من قناة الجديد الا اللي يصدقها!! حتى المساعدات وهي -اضعف الايمان- لان ليس بيد الشعوب اي حيله للوقوف بجانب اخوانهم الاهي ..تريدون تشويهها ومو بعيده تطالبون بايقافها!!
    لا حول ولا قوة الا بالله ..الله يصلح احوال المسلمين في كل مكان

  2. المشكله عند المشاركين .. لازم تمدح كل خبر يخص بلد المشارك .. والا تقوم الحرب ..
    واريد ان اتكلم بصراحه ..
    اولا انا مع صحة الخبر .. بديل ..
    ان الشباب السعوديين حين ياتون لكندا .. يحاولن عمل علاقات غير شريفه مع النساء وقد اصبح للكثير من النساء اطفال منهم ويتركوهن ويهربوا .. وقد كتب الحكومه الكنديه والامريكيه تقرير بهدا ورفعوه للحكومه السعوديه للمطالبه بالنفقات وهدا التقرير مند سنه ونص وبالاستفاده من كشف ابوة الشخص عن طريق الحامض المنوي ..
    ثانيا ..انا شاهدتهم بكثير من بلدان العالم العربيه والاجنبيه كل ما عندهم البحث عن الجنس فلا ثقافه لهم او رؤيا مستقبليه ابدا وان كانوا في بعثه دراسيه .. وانا والكثير من الشعوب العربيه تعرفه وبنسبة ٩٠ بالميه ..
    فبدون نفاق ان اراد شخص منكم تغيير صورة السعودي وماهية جوهره .. وانا قلت من اول الحرب اول من يفكر باستغلال المرءه السوريه بسبب ضروفها هو السعودي لانه بصراحه وبنسبه كبيره لا ذمه ولا ضمير في استغلال ضروف الناس في لبنان او المغرب او سوريا مع احترامي للبعض ابناء العوائل والمترابايين واكيد لو خلية قلبة ولكن ٩٠ بالميه همهم الجنس ..
    تحياتي ..
    ..

  3. لعنه الله بشار الاسد وعلى قول مشيخ الخليج ك لا ب الله ينتقم من ال اسعود وبشار وايران

  4. للانصاف .. نقول ..
    لعنة الله كل من يستغل الناس الفقراء والمتضايقين والمنكوبين ..
    لعنة الله عليه ليوم الدين اينما كان ومن يكون في دينه او بلده او تكوينه ..
    فالله خلق الجميع من اب واحد ( ادم ) وامه حواء ..
    .. ولا تفارقهم الا الثقافه واحترام الله بقانونه وخلقه ..
    تحياتي ..
    ..

  5. حقيقة و انا اقرأ التقرير احسست اني امام معمم يعزز لي عقيدة المظلومية : شيخ سعودي , ارملة , قاصر , يتيمة , ولد يتيم .. لعنكم الله يا رافضة ما اكذبكم .

  6. كأنهم لم يروا نساء في حياتهم يأخدون الفتيات فقط لأشباع شهواتهم المريضة في لمس جسد المرأة والتمتع بها ثم رميها كسلعة رخيصة هؤلاء الكلاب الذين يستعبدون المراة في بلدانهم الا من رحم ربى……………….الجزائر

  7. تلفزيون الجديد مرة ثانيه مثل المره الاولى عندما أتوا بكذبة جهاد النكاح فلا يصدقهم سوى كل عبيط مستهبل

  8. انسوا الجديد والرافضه و،و، و، . يعني رح تعملولي السعوديين ملايكه!!!!!
    طب ما من طول عمرها معروفه ارضهم طاهره وباقي الكلام بتعرفوه.

  9. بعض الاحيان نضطر لقول الحق ولو على انفسنا !!!! استغلال القاصرات للزواج وما يتبعه !! بسبب فاقة او عوز لدى العائلات الفقيرة السورية موجود حتى قبل حرب سوريا من قبل بعض ضعفاء النفوس !!! انا مع تزويجهم في هذه الظروف الظالمة من شباب سعودي او غيره على ان يتقوا الله فيهم وبهدف الستر عليهم مع الحفاظ على كرامتهم التي هدرت وليس استغلالهم !!! ولابد انه يوجد نماذج مشرفة من الشعب السعودي لانه الانصاف ايضا مطلوب ولا يجوز التعميم وانهم بدون استثناء هدفهم غير شريف !!
    لكي الله ياشام انت وبناتك حفظك الله وستر اعراض بناتك واعاد كرامة بناتك وابناءك امين …..

  10. ما احد قال الشعب السعودي ملائكة لكن هناك من قال انهم شياطين زميلك كريم
    و اكمل لك الجملة .. ارضهم طاهرة و فطرتهم حية , و انجس بشر هم من هتكوا الأعراض و سرقوا الأموال و نسبوا ذلك لدين خير البشر .

  11. السعوديين ليسو ملائكه اكيد لان فيهم قمّه وهم الاكثريه بحمد الله وفيهم غير ذلك وهؤلاء الله لايكثرهم! !قلتهم احسن
    لكن ..
    قصاصة ظفر اصيع واحد فيهم تسوى راس كل من تكلم عنهم كلام سيئ هنا ..
    وهذي المعلومه خليكم واثقين منها وحطوها حلق ف اذنكم او خشمكم ماتفرق كثير !
    ناقصنا عاهات تتكلم علينا !!

  12. تلفزيون الجديد اللبناني=تلفزيون الدنيا السورية عملة واحدة
    ونفاق واحد…يلع.ن الاول والتاني

  13. اخ مالك المالكي باديء الامر اريدك ان تكون واثق ان لي الفخر ان اعلق بجريدة انت تعلق فيها وايضا ان يعقب على تعليقي شخص مثلك وباخلاقك !!! واعتقد انك تعرف هذا من قبل !!! عن تعليقي انا قلت فقط حقيقة حقيقة واقعة وموجودة ولا يخفيها الا كل احمق طبعا مع كل الاحترام والتقدير لشخصك الكريم لاني طبعا لا اقصدك !!!!
    انا هذا تعليقي اما عن تعليقات غيري لم افهم والله كثيرا لاني لا ادقق بكل التعليقات ولا بكل الكلمات اذا كنت تقصد كريم !!! كريم قال :لعنة الله عليه ليوم الدين اينما كان ومن يكون في دينه او بلده او تكوينه ..( كوبي ) لماذا لا نحاول ان ناخذ حسن النية بدل من نصف الكأس !!! وطبعا اقولها مرة اخرى انا لست بهدف الدفاع عن احد والله فلا يوجد احد بحاجة لدفاعي وانا لست بهدف مجاملة احد صدقني !! انت اخ عزيز جدا واحترمك ولم اكن اقصد بتعليقي التعقيب على كلامك

  14. اختي العزيزة عربية الله يسلمك ردي كان على Television و لم اكن اقصدك اختي بالعكس كلامك صحيح هناك من يستغل معاناة السوريين انا ما انكرت لكن التقرير واضح الهدف منه و القناة لها سوابق معنا و العفو الشرف لنا اختي احرجتيني بكلامك الطيب : )

  15. هههه اخ مالك هذا دليل براءتي عندما اقول لا اقرا كل التعليقات فان لم اقرا ما قاله الاخ وكلمة ملايكة لذلك ظننت انك اسأت فهمي !! وايضا تصديق لكلامي ان لا يعتقد الشخص ان كل تعليق خلف تعليقه يظن انه يقصده وان لايتسرع بالحكم لكن ماذا نفعل وقعت انا في الخطأ !! غلطة الشاطر يعني هههه
    شكرا للتوضيح

  16. ضغطت على رد و رديت لكن الموقع لا يظهره مثل اول يمكن لأني زائر لكن يالله خيرة كلاماتك رفعت معنوياتي ههههههه

  17. مستغربة! الوهابية يعــــيـــــبو على الشيعة زواج المتعة ثم يلتفون و يقومون بالمثل (حسب ما ذكره الفيديو)

    أحترم الشيعة لأنهم على الأقل عيني عينك و يُـــــقر البعض منهم بزواج المتعة أما غيرهم فينافق !

    أتمنى أن يصحى اخوانا السوريين و يرون من غرّر بهم و خرّب بلدهم هاهو اليوم يستغل وضعهم !

    يعني هذول الشهوود السوريين كلهم راااافضة !!!!! الحق مر

    حسبنا الله و نعم الوكيل

  18. ما احد قال الشعب السعودي ملائكة لكن هناك من قال انهم شياطين زميلك كريم
    ……………..يا سيدي لم اقل انهم شياطين وحددت بنسبه منهم وفق التجربه ولم اعمم . وكلامي لازال فوق ..
    مالك المالكي في نوفمبر 30, 2013 5:13 م رد
    حقيقة و انا اقرأ التقرير احسست اني امام معمم يعزز لي عقيدة المظلومية : شيخ سعودي , ارملة , قاصر , يتيمة , ولد يتيم .. لعنكم الله يا رافضة ما اكذبكم .
    ……………
    هدا هو القدح العلني والتعميم .. يا ابن الارض المقدسه .. والارض المقدسه وغيرها من ارض الله بريئه من افعال من لا يحترم قانون الله في استغلال نساء بلد منهار تحت الحرب والموت .. فلا علاقه للارض بافعال اهلها ..
    فلا يحق لك التعميم والشتم على كل الناس ( الرافضه ) او تكديبهم بالاجماع ويمكن سب السيء منهم كما فعلت انا وخصصت من يعتدي على اعراض الناس .. عموما لا تقول لي انها خارجه عن ثقافتكم بل هكدا الكثير منكم .. وانا قلت في اول حديثي ان شعوبنا تحب المدح ..
    وانا سارضيك وارضي غيرك ..
    لعنة الله عليه ليوم الدين اينما كان ومن يكون في دينه او بلده او تكوينه ..
    ما عدا السعوديين لانهم من الارض المقدسه فيحق لهم ..
    ( يله اكيد راح تفرح انت وغيرك )
    ..
    اما عن خالتي تبع الاظافر
    يا ستي روحي الله يستر عليكي بلاش هدا النفخ على الفاضي الحمد لله الشباب لا يضعوا الحلق في اذانهم او مناخيرهم الا البعض من شبابكم الذي صادفتهم .. قولي الك كلمه فيها خير بانصاف نساء الشعب المظلوم حتى يرزقك الله بالستر بدل التهرب والتملص .. وعلى الاقل قولوا على من يعتدي فقط لتبرهنوا انكم ضد الضلم ..
    تحياتي الى عربيه اصيله والجميع ..
    ..

  19. لنفرض هالكلام صح فسوريا في حرب ولا اي حرب . لكن هالاشخاص هل يشكلون نسبة من عدد الايادي الملائكية من اهل الخير. اكييييد لااااااااا بدليل كلام الفيديو مكرر عن نفس الاشخاص والحالات. طالبي الزواج مكلفون شرعا بحسن العشرة لزوجاتهم كما في السلم و الاهالي المسؤول الاول عن زواج بناتهم بان يكون الزواج لحفظ الكرامة لا للقمة العيش فقط. وسؤال يطرح نفسه لكارهينا , الا يوجد عدد من السوريين او اللبنانيون او … من يستغل السوريات الفقيرات بسبب الحرب!

  20. اولا .. لتصحيح حسن النوايا بالكلام اقول بحب الله اقسم انني عن نفسي لا اكرهكم ..
    فانتم اهلنا .. ولدي من الاصدقاء الاعزاء على قلبي الكثير واكثر سعوديين .. بما فيهم كلا الجنسين ..
    ثانيا ..
    وازيدكي ليس السوريين او اللبنانيين ممكن ان يعملوا السيء وانما عراقيين وكل جناسيات العالم فيهم السيء والطيب ولكن الموضوع في هده الجمعيه المداره من قبل هولاء الناس المكتوبه جنسيتهم هو استغلال بنات الفقراء وهم بلا مأوى فحين ياتي رجل سعودي او عربي للزواج من بناتهم او حين يتعرف عليهن وهم بامس حاجه للغطاء والمأوى فتقبل بسرعه بسبب المعانات الغير منتهيه التي هي واهلها فيها فترضى بالقليل بدل الشحيح فعلا انا اتألم حين اكتب لاضع نفسي بدل رجل يزوج بنته بسبب ما اصابه وضروفه الانيه او بنت تتقبل اي كلمه من رجل بغاية الزواج والستر بدل النوم في شارع او في العراء ببيت من الكارتون صنعوه في ارض او خرابه متروكه ليسكنوا فيه وانا شاهدتهم وتخيلي حتى الحمام او التواليت لا يتوفر لها لقضاء الحاجه والرجل فيهم لا يعرف كيف الحصول على عمل لجلب الطعام لاهله فياتي هو وبناته وزوجته لهده الجمعيات او ان البنات قد قتل ابوهن او اخوانهم وضلن بدون رجل ولا يستطيعن العمل فياتين لهده الجمعيات فيستغلوهن هولاء فكم مؤلم المنظر فوق ما اصابهن من الم وتشريد ياتي رجل ليستغلهن في جسدهن للمتعه ..
    للجميع ..
    لو كان فيكم من يشعر بهولاء العوائل المساكين العرات .. ان يرفع يديه للسماء تضرعا ان يقبل الله منه الدعاء لهم بحل ازمتهم والعوده لبلدهم بكرامتهم ..
    ولو كان سب رافضي هو شرط دعائكم لله بالفرج عنهم فسبوني وسبوا كل ما خلق الله من رافضه لتدعوا لهم بالستر والعوده ..
    الله ارحم الراحمين لو تضل الرحمه على البشر لمات الجميع بلا رحمة بعضنا على بعض ..
    الامنا تطاردن وهمومنا لا تنتهي ..
    تحياتي ..
    ..

  21. اسما : اتشرف بأن اكون وهابي على ان اكون مهجن لا سني و لا شيعي و ما عندنا زواج متعة و اذا صدقتي التقرير فهذي مشكلتك انتي .. و شي ثاني الوهابية ليسوا متشددين بل انتم متراخين وفي رواية اخرى ليس عن افرط منهم بل تفريط منكم و بيننا و بينكم القرآن و صحيح السنة .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    كريم : حددت نسبة ؟
    راجع تعليقك و قل كم بقي ؟
    اما تعليقي فهو رد بالمثل فقط , لن اشتم الشعب العراقي لكن سأرد في طائفتك و انت من بدأت و البادئ اظلم و الطائفية و التحزب لست من اهله لكن احيانا اضطر بأن ارد بنفس طائفي لتصل الفكرة .
    ــــــــــــــــــــــــــــــــ
    مراجعة للخبر :
    ذكرت في التقرير اسماء و منها : القاضي ابراهيم الكفاري و الصحيح هو ابراهيم القفاري التميمي منشئ جمعية طيبة في لبنان و هي جمعية تعنى برعاية اللاجئين .. بحثت عنه و تصفحت حسابه في تويتر لعلي اجد اثر لأتهامات او اي رد على الخبر فلم اجد بحثت مرة اخرى في قوقل و لم اجد الا هذا التقرير نشر في عدة صحف فأذا كان تلفيق اتهامات فاللهم شل يد كاتبها و اذا عندكم ادلة قوية تدينه فعليكم بالمحاكم و نحن معكم .
    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    استودعكم الله و الى لقاء ملحمي اخر .. دوامي بعد ساعة من الآن

  22. مالك المالكي في ديسمبر 1, 2013 1:40 ص
    اتشرف بأن اكون وهابي على ان اكون مهجن لا سني و لا شيعي
    ………..
    اولا ..
    يا سيدي كن ما تكن في طائفتك شريطتا ان لا تعتدو على بيوت الاناس وتمولوا الارهاب واستغلال المنكوبين بشرفهم ..
    ثانيا ..
    ان كان زواج المتعه عند الشيعه .. فلما شيوخكم يطبقونه الان على بنات سوريا في هده الجمعيات الخيريه ليتزوجها بضعة ايام ويرميها …
    لو كانوا قد تزوجوهن بانواع الزواجات الاخرى ( المس يار .. والمس فار .. والمص ياف .. المط يار والمطيا ع .. المصيا ع .. والمحجا ج .. المسيا ق .. والمهرا ب .. والمقرا ض ..
    لو هده ايضا كدب وتلفيق ونورت كتبة عن لسان سعوديات بطلب الزوج بهه الطريقه ..
    ..
    واما عن شتمك لطائفتي فلا يضرني شتيمة شاتم .. لانني اتوقع هدا منكم وقلت باول كلامي انتم تريدون المديح بدليل كم هو الم الناس بالفديو اعلاه ولا يؤثر بكم لانكم تريدون هدا حلال عليكم فقد تعودتموه فانتم حفاة القدمين والفكر وكل ما تسعون اليه اسعاد عضوكم الذ كري .. ولو كان على حساب كلمة حق ..
    ارجوا تقبل صراحتي ولا عندي المزيد فاريد الخروج فلك ساحة الحرب وانتصر وضع رايتك على بيوت ومخيمات النساء التي تركوهن شيوخكم بعد ان نالوا ما ارادوه منهن .. مبروك ..
    تحياتي ..
    ..

  23. اقسم بالله ما شفت اخبث منك
    تحولت بقدرة قادر من معتدي الى معتدى عليه و تحولت انا الى وحش يالله قلت الي عندي و تستطيع ان تفحمني بدون ان تذكر كلام فاحش لكن هذا ما تثيرون به الناس علينا و خل تحياتك الله لا يحللك و لا يبيحك على هـ الخبث الي فيك .

  24. برافو نهى
    مو من قليل يقول عنك ست الستات
    وكل التحيات والاحترامات والمحبة للاخت اماني وللمالك عاش احبابابكن يارب
    يارب تفرجها ع الشعب السوري ويخلصه من هالغمة

  25. راح اجاوبك يا ست نهى .. على سوالك ولو انه سوال ساذج لا احب جوابه ..
    وسوف اعطيكي كما تحبي ..
    هجرهم .. بشار .. اوكي ارتاحيتي هسه ..
    طيب ولو بشار ضالم وهجرهم فهل من الاخلاق والرحمه ان يستغلهم حفنه من لا ضمير لهم بحجة الجمعيات الخيريه ..
    فهل يحلل شرفهن بدينكم ومبادئكم ليكونوا سلعا للغير مادام بشار هجرهم ..
    ان كان بشار ( كل ب ) كما تصفونه فمال الاخرين اكلب منه لاستغلال العوائل .. اين الاخلاق والمثل فكيف تعيبون الرجل وتاتون باسوء منه ..
    يا مالك .. لا داعي للبكاء والنويح مادمت غير قادر على اثبات وجودك بالحق ..
    تحياتي لك مره اخرى ..
    فانا الكريم ..
    هههههههههههههههههههههههههههههه .. ضحكه لفقراء الرأي ..
    ..<<

  26. يجب أن تكون المهمة صعبة، بالصعب وحده يلهم ذوي القلوب النبيلة. …………

  27. أف كم واحد طلع عارف كماله كلامي. هيدا أكبر دليل إن ما عمالي افتري عليهم وإن الكلام لي بينقال عنهم عابر للقارات وللاوقات كمان. ما في دخان من غير نار بالاردن طلعت الصرخه كمان مش بس بلبنان ، بتركية وين ما بيروحوا بتشم ريحتهم. وإذا كان في كلام على أغلبيات واقليات ف الاقليه فيهم هم لبخافوا الله أما أكثرهم ، فلا دين ولا مضمون ولا حتى ادميه.

  28. سبحان الله من حرب التعليقات والمطاحنه بالكلام والبغض الان الخبر يقول ,
    ((“تلفزيون الجديد”: شيوخ سعوديون يستغلّون اللاجئات السوريات القاصرات في لبنان))
    ناقشوا الخبر لحاله هناك من الشعب السعودي من هو طيب واصليل وهناك من هو السيئ مثلهم مثل كل شعوب العالم …. يعني ممكن ان يكون هناك استغلال , الله يصلح الجميع .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *