تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مكالمة هاتفية من أمير قطر تميم بن حمد بعد وقت قليل من الإعلان عن مكالمة جرت بين بوتين وملك البحرين حمد بن عيسى؛ لبحث أزمة قطر، وذلك قبيل ساعات من انتهاء المهلة الممنوحة لقطر للرد على قائمة المطالب العربية.
وأوضح الكرملين، السبت (1 يوليو 2017)، أن بوتين أكد خلال المكالمة الهاتفية أهمية الجهود السياسية والدبلوماسية الرامية إلى التغلب على الخلافات وحل الأزمة.
وأضاف المكتب الصحفي للرئيس الروسي في بيان صدر عنه عقب الاتصال اليوم السبت، أن الحديث جرى بمبادرة من الجانب القطري؛ حيث “تم بحث الأزمة القطرية بالتفصيل”، وفقًا لروسيا اليوم.
كما جاء في البيان أن الرئيس الروسي وأمير قطر تبادلا الآراء حول التعاون بين البلدين. واتفقا على مواصلة الاتصالات بين روسيا وقطر على مستويات مختلفة.
وأعلن الكرملين في وقت سابق اليوم، أن بوتين أكد خلال اتصال هاتفي مع ملك البحرين حمد بن عيسى، أهمية الحوار لإيجاد حل لأزمة قطر الحالية.
وكانت الدول المقاطعة لقطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين قدمت عبر الوسيط الكويتي قائمة بعدة مطالب، من بينها وقف عمليات التحريض الإعلامي وتسليم مطلوبين وقطع علاقات الدوحة بتنظيمات إرهابية، وخفض مستوى علاقاتها مع إيران. وأمهلت الدوحة عشرة أيام لتنفيذ المطالب، ومن المتوقع أن تنتهي المهلة الأحد.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. الدول المُقاطِعه تُريد من قطر ان تخضع وتستجيب لشروطهُم بالاكراه من خلال حصار ومُقاطعات وفرض ارائهُم عليها !!
    حتى وان استجابت قطر لشروطهُم ستعمل بالخفاء وبكثافه على ضرب هذهِ الدول بالخفاء سواء بتطوير علاقاتُها مع ايران سراً والدليل مكالمة رئيس قطر مع بوتن وكسب رضاه تخوفاً من اسوء الاحتمالات بان تكون القطيعه بين قطر واعدائها الحاليين ابديه.
    العرب كسرو جميع الحواجز التي كانت بين ايران وقطر وجعلوهم اكثر قُرباً بجميع المجالات خاصتاً ان ايران اصبحت تُمول قطر بالغذاء وبعض الاحتياجات وما خُفي اعظم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *