ندد وزير الإعلام الكويتي السابق سعد بن طفله العجمي وعضو مجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي بإغلاق السلطات الكويتية مكتب قناة الجزيرة على خلفية تغطيتها لضرب الأمن الكويتي نوابا بالبرلمان واستضافتها النائب المعارض مسلم البراك على قناة الجزيرة مباشر الجمعة الماضي.

وكانت الجزيرة نقلت مشاهد مباشرة لقيام قوات الأمن الكويتية بضرب نواب معارضين الأربعاء الماضي أثناء محاولتهم التدخل لمنع تلك القوات من تفريق تجمع خارج مبنى الديوانية لمشاركين في ندوة نظمت للتضامن مع نائب رفعت عنه الحصانة البرلمانية.

وقال العجمي خلال مشاركته في برنامج “ما وراء الخبر” مساء الاثنين إنه رغم “موقفه السلبي” من نهج قناة الجزيرة وخاصة “عدم حيادها” في تغطية أحداث الكويت في حقبة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، فإنه يثمن مهنيتها وخاصة عمل مكتبها في الكويت ويعارض قرار إغلاقه.

وأضاف أنه لا يتفق مع نهج الجزيرة لكنه يختلف مع نهج الإغلاق، قائلا “كان الأولى بالسلطات الخروج على شاشة الجزيرة والدفاع عن مواقفها بدل انتهاج هذه السياسة التي تعكس الجو المتوتر في البلاد”.

واعتبر العجمي أن البعض من صناع القرار الإعلامي في الكويت “لا يزالون يعيشون في الألفية الماضية”. وقال “أتمنى إعادة فتح المكتب وعدم إغلاقه مجددا رغم نهجه غير المحايد تجاه الكويت”.

وأضاف في هذا السياق “أنتم (الجزيرة) لستم قناة رسمية لكنكم انتقائيون في تغطية الأخبار بالبلدان العربية”، مشيرا إلى “علاقة متموجة بتغطية أخبار بلدان مثل سوريا والأردن وليبيا”.

وأوضح أن الكويت “بحاجة إلى قانون يمنع خطاب الكراهية مثل سائر بلدان العالم المتقدم ويجرم خطاب التشهير ولا يضر بحرية التعبير”.

ضريبة الموضوعية

من جهته تمنى عضو مجلس الأمة الكويتي وليد الطبطبائي خلال مداخلته بالبرنامج ذاته إلغاء قرار إغلاق مكتب الجزيرة، قائلا إن “الجزيرة نقلت أحداث ضرب النواب كما هي وتلك هي ضريبة الموضوعية، وهذا ما أزعج السلطات التي حاولت التعتيم على ما حدث ونشر معلومات مغلوطة”.

وقال إن “مستوى الحوار السياسي انهار إلى الدرك الأسفل إضافة إلى سياسة إثارة النعرات والعصبيات والحصار والتعتيم الإعلاميين ضد نواب مجلس الأمة”، داعيا في هذا الخصوص “تلفزيون الكويت لإعطاء النواب مجالا للرد إذا كان هدف السلطات الحيادية”.

وأضاف في هذا السياق أن “النواب يتوجهون نحو تنفيذ اعتصام طويل المدى داخل مجلس الأمة” احتجاجا على هذه الأوضاع.

يذكر أن شبكة الجزيرة الفضائية استنكرت في وقت سابق الاثنين اعتبار السلطات الكويتية تغطيتها للأحداث الأخيرة في الكويت تدخلا في الشأن الداخلي، وعبرت عن أسفها لقرار تلك السلطات إغلاق مكتبها، مؤكدة التزامها بالاستمرار في تغطية الشأن الكويتي بكل مهنية وتوازن.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. الجزيرة قناة تستخدمها قطر للضغط على الدول العربية،
    فرحت للخبر و اتمنى ان تغلق جميع مكاتب الجزيرة القطرية في جميع الدول العربية.

  2. حرام يسدوها كانت مشوفانا المخفي والعمايل السوده لانضمه العميله الجبانه
    انا لا اؤيد اغلاقها لانه هذه القنات مشهوره في اوربا في كثير ناس معجبين
    بسرعة نشرها للخبر. ولا اريد خشبيش يعلق على تعليقي ؟؟

  3. هههه
    ههههههههههههههه
    هههههههههههههه
    يا ليت السفهاء ما يستعملوا مصطلحاتي و تكون لهم شخصية خاصة بهم
    لكن شنو نديروا يبقى السفيه دائما سفيه

  4. هههههههههههههه
    ههههههههههههههههه
    سفهاء
    سفهاء
    سفهاء
    دخلوا سوق جواكم.
    هههههههههههه

  5. ياريت لو كانت أخبارهم نزيهه وموضوعيه
    لكن يشوهون بلد لإرضاء بلد أخر وهذا غلط
    أكرهها بشده وأأيد الإغلاق
    جريدة الفضائح!!!!!!!

  6. انا استغرب للجزيرة هي حاطة براسها الدول العربية و اولها المغرب وايضا مصر …… يعني مفيش بلاوي فقطر عمري مشفتها تتحدث عت المشاكل في قطر يعني في قطر كلشي تمام فين الموضوعية الحمد لله ان مكتب الجزيرة اغلق ايضا بالمغرب لانها نشرت الكذب عقبال جميع الدول و نرتاح

  7. و تمتلك قناة الحصيرة رائدة الفتنة قليلا من المصداقية لنشرت صور الزيارة السرية التي قام بها امير قطر الى اسرائيل و تكتمت عنها.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *