اوقفت القوى الامنية اللبنانية أمس الخميس الوزير والنائب السابق ميشال سماحة بعد تنفيذ مداهمة مزدوجة لمنزليه في بيروت وفي الجوار في قضاء المتن شمال شرق بيروت.

وذكرت مصادر اعلامية أن ان سماحة كان في سريره عندما تمّ دهم منزله في الجوار، وقد أخرج من الباب الخلفي للمنزل، فيما قامت المباحث الجنائية في قوى الأمن الداخلي بتفتيش دقيق لمنزله، ومنعت الدخول إليه حيث كانت توجد فقط في داخله زوجته وإحدى إبنتيه.

سماحة الذي كان مصدوما في البداية سرعان ما اعترف عندما ووجه بالأدلة وباعتراف سائقه، فأقر بأنه نقل المتفجرات بسيارته الخاصة من سوريا الى لبنان وأن شخصا من آل كفوري تسلمها منه، وأن المتفجرات كانت معدة لاستخدامها خلال إفطارات في الشمال، بهدف خلق فتنة مذهبية .

وكشفت معلومات خاصة بجريدة «اللواء» اللبنانية ان شعبة المعلومات التي كانت تتابع هذه القضية منذ اكثر من اسبوعين لديها افلام فيديو وصور ومستندات تدين سماحة، ومن بينهما شريط مصور لسماحة وهو يهم شخصياً بنقل 24 عبوة ناسفة من صندوق سيارته المرسيدس إلى سيارة ثانية، بعدما صرف سائقه فارس بركات ومرافقه علي الملاح، بالاضافة إلى شريط فيديو آخر يظهر فيه سماحة بالصوت والصورة وهو يقوم بعرض مبلغ مائة وسبعين الف دولار اميركي على شخص معين لقاء قيام هذا الشخص بوضع عبوات ومتفجرات في مناطق مختلفة في الشمال.

يذكر أن سماحة من الشخصيات المقربة جدا من حزب الله ومن النظام السوري وعيّن وزيرا في ثلاث حكومات في عهد الرئيس الياس الهراوي وحكومة في عهد الرئيس إميل لحود، وانتُخب نائبا في العام 1992 في ظلّ الحقبة السورية في لبنان، وهو متأهل من غلاديس عريضة ولهما 3 بنات..

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫65 تعليق

  1. فرع المعلومات حط ايدو فيها خلص فهمنا.
    الله يفك أسرك ميشال سماحه إنت راجع. إنت صرت ورقة ضغط جديده بعد ما فشل الأسير بس كون أكيد ما بيتركوك حلفاؤك. وما راح يصير مثل ما بدن.

  2. ااااااااااااااااااه هيدا خبر يا سموحة يا كلب المخابرات السورية

  3. إعترف اليوم انه كان يحضر لأعمال شغب و تفجيرات خلال إفطارات شمال لبنان

  4. الى الكاتب ৩৩৩Ŧ®ɨƧɀɊƠ৶ৰ৩৩৩
    فرع المعلومات اشرف من لفة الخميني تبعك
    سماحه اعترف بي نقل المتفجرت من عند السفاح بشار
    و المخطط واضح
    ما بدا كتير دراسة
    كل ما توقف مجرم عن يد المعلومات بيصير في شك
    روح شوف براهيم عباس شو عم يعربد بالامن العام
    بعدين المشبوه بمتفجرة بطرس حرب نايم بحضن اشرف
    الناس
    شو ردك يا ابن الرافضة

    1. يا ريتني كنت إبن رافضه بس للاسف أمي الله يرحمها ماتت وهيه من الناصبه بقى لما بدك تناديني ناديني يا إبن الناصبه.
      برجع بكرر كلامي حطو فرع المعلومات ايدهم يعني خربوها. الله يساعدو عليهم .ما بصدق ولا كلمه .
      ما هو السبوع الماضي كانو متهمين ناس تانيين مثل قصة مقتل الحريري وإبريق الزيت . ساعة لبدن بيخترعو شهود وأدله مثل الأدله تبع المحكمه الدوليه حفظناهم.

  5. بس كرم اعترف انه عميل إسرائيلي و طلعوه براءة واسطو قوية مدري مين وراه مين مين مين٠٠٠

    1. مرحبا نهى…أولك مييييييين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      غير أبو غرة العميييييييييل…………..
      لبنان رح يرجع,,من عدى أبوغرة وإيران ,ومن عدى كلاب البعث…

  6. الي الكلبjanny نعال السيد يشرفك ويشرف اهلك ياساقط ياتكفري ياوهابي

    1. يا سيد ادم
      انا مني مسلم
      ولست تكفيري او وهابي او ما بعرف شو
      ومع ذلك دقن الفقيه وصعلوك الضاحية تبعك
      ما بيساو جناح بعوضة
      كي لا نقول شيئ اخر
      ويبقي جهاز المعلومات اكبر من الصغار امثال متوالية الضاحية
      وداعس راس بشار ورئيس خليته الارهابية في لبنان سماحة القزم

  7. يا عيب الشوم هكدا يعامل الشرفاء زمن الغدر -لعنت الله عليك يا وهابي يا خنزير يا ابن الللللللل

  8. طبعا المعتقلين من حزب حسون شرفاء
    حتى و لو سبت تعاملهم مع إسرئيل و قتل اللبنانية و سورية
    إختكم عا إخت هيك ممانعة

  9. aya mou7akameh badna nentra ma how bi temou 3taraf enou 3am bi 7ader la ye3mel 3amaliyet bel chmlwel video yali la2ato kamen moumken ykoun moufabrak lek lla yhedu w hed yali ma3u ya rab

  10. وأن المتفجرات كانت معدة لاستخدامها خلال إفطارات في الشمال، بهدف خلق فتنة مذهبية .
    *رمضان راح يخلص وما عمل ولا تفجير!!!0
    *ثم كيف تصل التحقيقات المفروض أن تتم في غاية السرية الى وسائل الاعلام و بهذه السرعة ما لم يكن الموضوع مسيسا؟!
    *وفي جميع الأحوال بكره بيدوب الثلج وبيبان المرج0
    *ان غدا لناظره قريب0

    1. شو ياأديب..كنت حابب تشفلك شي انفجار بطرابلس؟ عاصمة الشمال
      والكرامة… ياأتباع نذالة بشار الكافر…..بس طرابلس أكبر من فتنتكم..
      طرابلـــــس الشـــــام….

      1. يا jamaledin
        *يبدو أنك قرأت ولكنك لم تفهم ما قرأت وان فهمته فقد حورته كي تتهمني بما لم أقل0
        * أنا أردت أن أقول أن الاتهام بوضع المتفجرات المدعاة ,لو كان صحيح أنها للاستخدام في الشمال لما تريثوا حتى يقارب رمضان على الانتهاء 0
        *سبق وبينت لك ولآخرين أن الكلام صفات المتكلم وكل إناء بما فيه ينضح ,وقالوا التكرار بيعلم 00 لكن حتى التكرار على ما يبدو لم يفد معكم 0

    2. ولك شبيييح كيفك…شو مشان كلب سوريا بطل يعوي هاليومين …ليكون شريط الممانعة انحرق?

      1. يا frank
        * أن الكلام صفات المتكلم وكل إناء بما فيه ينضح ,وقالوا التكرار بيعلم 00 لكن حتى التكرار على ما يبدو لم يفد معكم 0
        * شو شفت مني حتى تصفني بالشبيح ؟!
        *الذي يعجز عن ابداء رأيه في الموضوع المطروح يتهرب بتوصيف الأخرين بما ليس فيهم 0

  11. مساكين ابد مباين سيناريو اخر والمخجل الناس تصدق شوف شكلوا هو حتى رصاصة ميقدر يحمل الله يكون بعونا احنا العرب

  12. انا حكيت لصديق مؤيد للاسد انتوا لو تشوفوا بالصوت و الصورة انه رئيسكم عم يذبح الاطفال بيديه ما راح تصدقوا لانكم عميان البصيرة دمكم خلال هال 50 سنة نفاق صار كريات حمر و بيض و طائفية ..الزلمة مصورينه عم يسلم متفجرات و يعقد صفقات قتل و فننة و لسه عم تدافعوا عنه ؟…و الله لو بكرة الاسد يحكي انه الارض مسطحة لتبصموا انها مسطحة ..انتوا مرض الامة كوكتيل نفاق و اجرام و نذالة

  13. شو يا اتباع الحريري ما كفاكم الي دخلتولنا ياه كل هل شهور من اسلحة و مجاهدين مجرمين و كل الدم الي سال منا ما طفى حقدكون عما دوروا على اكاذيب جديدة تزيدوا فيها النار في سورية بعد ما الاسير خجلكون و نسحب بعد ما ضل بالشوارع و ما حدا عبروا و لو بنظرة و كانه شي ……….. بس ما بنقول الا الله يحرق كل مين بدوا ياجج النار في بلدنا بنفس النار تاكله و تاكل كل خائن جبان ما كنا بنعرف انو الحقد الي بقلوبكن على السورين ووصل لهيك درجة بس عزائنا الوحيد انه الحقد ياكل صاحبه قبل غيره

  14. موعود.. في أغسطس 10, 2012 8:59 ص رد
    انا حكيت لصديق مؤيد للاسد انتوا لو تشوفوا بالصوت و الصورة انه رئيسكم عم يذبح الاطفال بيديه ما راح تصدقوا لانكم عميان البصيرة
    ———–copie

  15. لا انت ام محمد ولا ربينا سوى..سؤال للسيدة ام محمد انا سوري و والدي حارب اليهود قبل ما يولد بشار و اخواني شاركوا بمعارك لبنان ضد الجيش الاسرائيلي يعني مش خائن اكيد و ما يهمني لا حمد ولا سعد سؤالي هو ما هي ميزاته هذا الرئيس المقدام لكي تفعس البلد مع من فيها من اجل عيونه (لو كانوا عيون هيفا يعني تنبلع) ..على فكرة جيش معلمك المقاوم بعد تحرير كل قرية يدبك و ينبح كله مشان عيونك يا اسد!! ام محمد الطائفية خلقهاالنظام من اول يوم استلم فيه الحكم ..قسم الشعب الى علوي موالي(ميزته علوي و صفته لالالازم يكون موالي) اذا مش موالي ما بيمشي حاله يصبح مواطن عادي ..بعثي يتلقى فتافيت ما تتركه له الفئة الاولى و عندي ادلة على هالشي ..و الباقي 22 مليون سوري يتباطحون على وطن تقاسم ارزاقه 200 كلب و الاف الجرذان اللي تصرف على انتمائهم و ولائهم الكلاب (كلاب النخبة المقاومة)..سؤال اخير ام محمد ..ليش الانسان السوري اصبح زبال و عامل بيتون بدول مترين بمترين للبارحة كانت محافظات سورية ؟..بالنسة للجولان(المنطقة الاكثر امنأ في دولة الاحتلال) هل انت تضمني ان الجولانيين حابين يرجعوا للوطن الام و هني عم يشوفوا الدبابات اللي عم يستنوها من 40 سنة عم تفتل بالمدن السورية و تقصف و تقتل و تشرد؟

    1. أخ موعود…رمضان كريم عليك..يسلم البطن اللي حملك…
      الله يكون بعون سوريا ,,وبعون أهالي شهداء الحرية والكرامة…

    2. *لو حافظ جيل أبيك واخوتك على البلاد لماكان حافظ وابنه استعبدا أهلها0
      *الجولانيون لو كانوا يريدون التحرر لكانوا شكلوا مقاومة تتصدى للأحتلال الاسرائيلي, الا أنهم لم يفعلوا على مدار 45 سنة0

  16. مع إن السؤال مش موجه إلي بس الجواب بالسؤال نفسه ! العلم خيفه من الجي لأن الجاي أعظم وهاي المترين بمتر لكانت لحد مبارح محافظه سوريه بتخوف ولا ما بتخوف. ؟؟؟؟؟

  17. لك مين وكيف وشو وليش وايّا ساعة ووين ومع مين اذا هل إنسان افتعل جرم فاليحاسب واذا سبتت عليه التهمة فحبل المشنقة قليل عليه هذا هو العدل ولكن في العدل أيضاً ان سمير جعجع يعدم لاجرامه او لعمالته التي هو يعترف بها ( قبل ما تبلشو تسبو وتدافعو) او على الاقل فاليحاسب على الاتجار بالكوكايين التي ضبطة في سيارة تابعة له واليحاسب الحج فؤاد السنيورة (يا دلي على يالي عم يعملو حجاج اليومين دول بتّي يا شربات)والاربعين حرامي على النهب والسرقة لاعوام واقلها ال ١١ مليار دولار الاواخر وليحاسب الحريري او لا لا نستطيع ان نحاسبه لانه سعودي وليس لبناني المهم فاليحاسب فتفتفتفتفت على كاسة الشاي التي نقط بها اسياده في مرجعيون ابّان عدوان ٢٠٠٦على الاقل لك لك لك لك لك بفقر عيني ؟؟بشد شعري ؟؟ لك بنتف ثيابي ؟؟؟لك بخلع سناني؟ والحشى انو كل يالي عم يصير فيكم مش قليل لك بلد عليها ٦٥ مليار ديون وبعدها بدون كهربا وبلا ماي ومافيها شغل ومقسمينكم زمر زمر وأنتو متل الغنم لا والحشى حشى الغنم خليكن هيك الله لا يئيمكم أنا بالمطار نازل على لبنان والحشى رح تغيرولي فكري عم فكر خزق هل تيكت وبطل انزل ععععععععععععع ،وطِ وطِ ايييييوطيري يا طيارة طيري يا ورق وخيطاهطهطهان 

  18. jamaledin ..اج جمال رمضان كريم عليك و على كل المسلمين شيعة سنة و حتى اخوننا المسيحيين المشكلة مش بالمعتقدات بل بمن يمثلهم ..الله ينصر كل مظلوم و الشعب السوري صاير معاه مثل مجابهة العين و المخرز ..الثورة السورية ولدت من رحم الاستبداد و الخوف و الظلم كذابين هم و ليس مقاومين ..جنود العدو بالجولان صارم معهون اكتآب مزمن من الهدوء على الجبهة السورية لا سنة لا تنين ..40 !!!

  19. ৩৩৩Ŧ®ɨƧɀɊƠ৶ৰ৩৩৩ لبنان بشعبه بمقاومته بحريته و مشاكلها يستحق كل احترام ..اللي استبقل اللبنانيي بتموز هو الشعب السوري بكل اطيافه (فيلات الرفاق المقاومين و جنرالات الحروب الافتراضية و بيوت شهداء حوادث الطرق ) كانت مغلقة و محمية منا و منكون و ال 14000 جندي سوري اللي استشهدوا بلبنان مشان انت فيك تطلع من حارتك لبيت خالتك كانوا من ابناء الشعب السوري مافي ولا واحد منهون كنيته لا اسد ولا مخلوف ولا شلاش ..تضاريس الجولان متل تضاريس الجنوب ليش بهال40سنة ما فكروا يفتحوا جبهة(حزب الله 2) طالما مقاومين؟..ممكن تجاوبني عن هالسؤال الجيلوجي؟

    1. ليش بهال40سنة ما فكروا يفتحوا جبهة(حزب الله 2) طالما مقاومين؟..ممكن تجاوبني عن هالسؤال الجيلوجي؟
      هذه وظيفة أهل الجولان , و الا ايه؟!

      1. حبيت احشر حالي و جاوبك عا سؤالك
        بي لبنان حاربنا لأنه ما عنا دولة و البلد كان بي حرب أهلية ل ١٥ سنة و لهلأ الدولة فاشلة و ضعيفة
        أما بي سورية في دولة و جيش قوي وظيفته رد أراضيه و حماية شعبه
        بي لبنان الأراضي تحررت من قلب لبنان و المناطق المحتلة لم تفعل شيء
        فى كيف تطلب من أهل الجولان تحرير أرضهم و كل المناطق السورية القريبة منهم مناطق عسكرية
        و ممنوع عالشعب قدوم إليها و مخيم اليرموك يضم كل سكان المناطق العسكرية على حدود التي منعتهم الدولة من عودة إليها مثل القنيطرة و غيرها

        1. يا omar قلت:
          حبيت احشر حالي و جاوبك عا سؤالك
          *بي لبنان حاربنا لأنه ما عنا دولة و البلد كان بي حرب أهلية ل ١٥ سنة و لهلأ الدولة فاشلة و ضعيفة
          ــ ( وهذا ما ستكون عليه سوريا لو استمرت الأزمة لفترة أطول )
          *أما بي سورية في دولة و جيش قوي وظيفته رد أراضيه و حماية شعبه0
          ــ (بما أن الجولانيين لم يبادروا إلى تشكيل مقاومة فمن الواضح أنهم غير مستعدين للدخول في مواجهة مع المحتل , وبالتالي أي محاولة لتحرير الجولان سيجعل أهلها عرضة للإبادة كونهم سيكونون في ساحة المعركة عرضة لنيران الاسرائليين من ناحية ونيران السوريين من ناحية أخرى)
          *بي لبنان الأراضي تحررت من قلب لبنان و المناطق المحتلة لم تفعل شيء0
          ــ(بل الذي حررها أهل الجنوب المتاخمين لفلسطين وكل المناطق القريبة منهم مناطق عسكرية)
          وفي جميع الأحوال المستحسن تسال خبير عسكري عملا بقوله تعالى واسأل به خبيرا”0

          1. أولا أهل الجنوب واهل بيروت وأهل الشمال وأهل البقاع
            كلم حرروا لبنان و فيك تنزل عا طرابلس و تشوف أسامي الشهداء, احتكار المقاومة بدعة من بدع حسون
            و بعدان شو هل حجي إلي ما بتقلي عجي يعني لا شو الجيش السوري موجود إذا الشعب بدو يحرر حالو و لو حاول الجيش السوري دعم أهل الجولان كان قامو من زمان و سأل أنت محلل سياسي لأنك معلوماتك كتير بسيطة

        2. *الجولانيون لو كانوا يريدون التحرر لكانوا شكلوا مقاومة تتصدى للأحتلال الاسرائيلي, الا أنهم لم يفعلوا على مدار 45 سنة0 وبالتالي لو وجهت سوريا صواريخها باتجاه اسرائيل والجولان فسيكون أهل الجولان على الأقل هدفا لها وسترد اسرائيل بالمثل على أهل الجولان فتتم ابادتهم كونهم لم يستعدوا بعد لمثل هذه المواجهة0
          *حزب الله كان وما زالت المناطق القريبة منه مناطق عسكرية الا أنه نجح بتحرير معظم أراض لبنان0

          1. كل المناطق الجنوبية مسكونة او مزروعة
            و لا توجد منطقة عسكرية داخل الأراضي اللبنانية من قبل الجيش اللبناني
            و قوة حفظ الأمن موجودة على الحدود و خط الأزرق
            لكن في سورية لا يمكن لي مواطن وصول للمنطاق المحررة لأنها مناطق عسكرية
            و معظم الأراضي اللبنانية تحررت قبل تأليف حزب حسون
            و حركة أمل هي من أول المحررين حاجي تقديس لي حزب حسون و تناسي باقي اللبنانيين

        3. يا omar
          *حتى يدعم الجيش السوري أهل الجولان لابد أن يبدؤا ليتم دعمهم , والتحريردائما يبدلأ من الداخل0
          *حزب الله منبثق عن حركة أمل وبالتالي لافرق فيمن بدأ المقاومة سواء أهل بيروت أو أهل طرابلس رحم الله كافة الشهداء ولكن العبرة فيمن تابع وحقق ما بدءه الأخرون 0
          *نحن لا نقدس أحدا سواء فرد أو مجموعة ولكن كل يذكر بفعله, وليس للانسان الا ما سعى0

          1. كلامك بخصوص لبنان صحيح و سليم لكن علينا التذكير بي شهداء لبنان و ليس فقط شهداء مجموعة معينة
            و بخصوص الجولان الأهالي لم يتحركو لأنهم لم يلقو أي مساعدة أو دعم و أأكد لك ان في سورية دولة و جيش و مهمته حماية و توحيد الدولة و كان أحرى بي حافظ الأسد الذي بعت إلى لبنان ٣٠ آلف جندي من دون أسلحة متطورة أن يسلح جنوده و يطور جيشه أحسن من خلافاته مع أخوه و تدمير الجيش السوري إلى أن أصبح غير قادر على حماية مبانيه

          2. يا استاذ عمر تقول :
            *و بخصوص الجولان الأهالي لم يتحركو لأنهم لم يلقو أي مساعدة أو دعم
            لتقديم المساعد يتعين البدء بما يطلب المساعدة له, فأي شعب تحتل أراضيه يبدأ بمقاومة المحتل حتى لو لم يساعده أحد, فاذا طلب المساعدة ولم يستجب له فلا يكلف الله نفسا الا وسعها,
            * وأنا بطبيعة الحال لا أدافع عن أحد و لا ألوم أحد, اذ أن لكل ظروفه , والله أعلم بالغيب , ولكن الانسان يتساءل , لماذا فلان فعل ما لم يفعله علان وقد يجد الجواب الشافي أو لا يجد0
            *أظن أن الجيش السوري دخل الى لبنان بموافقة رئيسها حينئذ وموافقة ورجاء الجامعة العربية وبالتحديد موافقة خادم الحرمين الشريفين0 وقد استشهد أكثر من نصفه0
            * لا أظن ا، النظام مهتم الأن بالمبان بمقدار ما هو مهتم بنفسه0
            *وأعود واذكر بأن للانسان ما سعر و لا تزر وازرة وزر اخرى , فلا أحد قادر الأن على محاسبته , وبالتالي أي حديث في هذا الخصوص غير مجد0
            والسلام ختام

  20. ৩৩৩Ŧ®ɨƧɀɊƠ৶ৰ৩৩৩ اللي جاي !؟..العلمانيين الاتراك استعملوا فزاعة الاسلام اكتر من 100 سنة و اليوم تركيا المسلمة الاسلامية الدولة ال 16 على العالم اقتصاديأ و عسكريأ

  21. موعود انت سوري و ابوك سوري و جمال الدين كمان قالها ابلك كتير سدئتك اول جملتين من تعليقك بيسبتوا انك مو سوري و لا فيك دمون ثانيا بشار ليس معلمي و ثالثا كون اننا نقبل ببشار او لا فهذه مسئلة سورية بحتة بين الشعب الواحد و كرمال نشيل بشار لازم نقبل بكل هل عصابات تعيث فسادا في ارضنا و تستبيح دمائنا و الحكومات العربية تخلص مصالح على حسابنا منكون اغبياء و فقط الذي دمه غير سوري يقبل ببيع دماء السورين و يا ريت يا اتباع الحريري تخليكون بحالكون بكون احسن ولا تخلو الجولان مسمار جحا و كل شوي تحكو فيه و انا مرة قلتها لاخوكن عمر لما قال سورية مانا عم تضرب حجر على اسرائيل و بس شاطرة تتعدا على البنان و الاردن جاوبتوا (من كتر ما انكن يا اتباع الحريري يخزي العين و الاردن و ال سعود و النشامة العربان عما ترموا حجار على اسرائيل ما عاد في مكان للحجر السوري )باختصار نحنا السورين قررنا نعيش بالذل و ما بدنا نحارب اسرائيل و خلينا المهمة على عاتقكم يا ابطال فيا ريت تنسونا و تريحونا

  22. آخر المعطيات حول توقيف الوزير ميشال سماحة : …………… ||

    تبين من خلال المتابعة الدقيقة لعملية توقيف الوزير ميشال سماحة والآلية التي تمت بها للإيحاء بأنه مرتكب او مدان بتحضيرات جرمية ان سماحة كان يحضر لعقد مؤتمر صحفي يكشف فيه بالوثائق والأرقام والمعطيات والصور والأدلة الجهات المتورطة في العدوان على سوريا تسليحا وتمويلا وتدريبا وكشف كافة المؤامرات التي تمت حياكتها من قبل انظمة و
    اجهزة إستخبارات عرب
    ية ودوليه وان لديه من الوثائق والأدلة ما يدين بشكل قاطع هذه الدول واجهزتها المتورطة بالدم السوري.
    …وحيث ان كافة الأدلة والوثائف الدامغة قد تم تسليمها للوزير سماحة للإعلان عنها في المؤتمر الصحفي الموعود فقد قررت جهات استخبارية إقليمية وأميركية مداهمة منزل سماحة والإستيلاء على هذه الوثائق وتعطيل دوره وذلك بتلفيق تهمة له تبرر مداهمة منزله ومكتبه والإستيلاء على تلك الوثائق .

    وذكرت المعلومات المتوفرت ان مسؤول مخابرات دولة إقليمية خليجية طلب من مسؤول امني لبناني مداهمة منزل سماحة والإستيلاء على الوثائق الموجودة لديه وتعطيل المؤتمر الصحفي الذي كان سيدين هذا المسؤول بالإسم والوثائق والدلائل وتورطه بالدم السوري والتفجيرات والخطط العسكرية والأمنية والتسليح والتمويل وكافة اشكال الدعم.
    وذكرت المعلومات ان السفيرة الأميركية مورا كونيللي هي أيضا متورطة في طلب اعتقال سماحة وتعطيل دوره الذي يملك الوثائق والمعطيات لإدانة الولايات المتحدة.
    وكشفت المعلومات أيضا ان السفيرة الأميركية منزعجة جدا من محطة فضائية إطلقت حديثا تظرا للدور الهام الذي تلعبه هذه المحطة في كشف الحقائق ونظرا للنجاح الذي حققته في مدة زمنية قياسية ، وطالبت الجهات الأمنية المختصة التضييق على المحطة ومحاولة إحتوائها او ممارسة الضغط عليها لتغيير وجهتها او التخفيف من فضحها لبعض الحقائق التي تدين الغرب واميركا تحديدا كما تدين بعض الأنظمة العربية المتورطة في الموضوع السوري

    1. شو بدك بهل قصة و شو بدك بيهلتخريطة
      خدلك شقفة من هل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ولفها عزندك شريطة
      صاحبك اعترف بي كل شي
      وبلا ممانعة
      وحاجة اكل هوا
      مجرم قزم
      صبي مخابرات رخيص
      ممانع ضد امريكا و ١٧٠ الف دولار بي بيتو
      عدا المتفجرات
      لو كان صحيح كلامك
      لكان حزب الاة والعزة
      و المرشد حسن عدو الله حرقو بيروت و المناطق مثل ما فعلو بي ٧ ايار
      اين هم جبهة الممانعة و الصمود و التصدي النجادي الاسدي
      رئوسهم بين نعالهم
      انكشف المخطط
      وحما الله لبنان من صغار النفوس امثال رعد و حمدان و السيد و قنديل
      والقافلة تسير و الكاب تنبح

  23. كل الأخبار

    الجمعة 10 آب 2012 | 20:01 بيروت

    RSS Feed

    لبنان

    شربل: التحقيقات مع سماحة أدقّ ممّا تتصوّرون.. واعترف بكل التهم التي أُسندت إليه

    الجمعة 10 آب 2012

    ارسل

    احفظ

    اطبع

    رفض وزير الداخلية مروان شربل أن يتناول ما جرى في التحقيقات الأولية مع الوزير السابق ميشال سماحة، وقال إنّ “التحقيقات في يد القضاء وبإشرافه وأنّ القاضي حمود مدعي عام التمييز بالإنابة شارك في جزء من التحقيقات الجارية وهي بإشرافه كاملة”، مضيفًا: “إنّ الأجهزة الأمنية قامت بتنفيذ استنابة قضائية وإنّنا نتحمّل مسؤولياتنا كاملة، والحديث عمّا إذا كنت على علم بهذا الأمر فلا يؤخّر ولا يقدّم، ولن نتأخر عن تحمّل المسؤوليات الملقاة على عاتقنا كاملة”.

    شربل، وفي حديث إلى صحيفة “الجمهورية”، وعما رشح من التحقيقات قال: “الملفّ بكامله في يد القضاء ومن اليوم الى السبت المقبل على أبعد تقدير أتوقع أن يكون سماحة بتصرّف القضاء وهو مَن يقرّر في مصيره بالاستناد الى التحقيقات الجارية”.

    وعمّا جرى الى اليوم قال شربل: “ولو عرفت شو صار فكرك راح قلّك أو قول لحدا”. وأضاف: “هذه أمور قانونية وأمنية وقضائية بحتة وعلينا الالتزام بها من ألف باء الموضوع”.
    وردّاً على سؤال يتّصل بالأسماء التي تردّدت وأدوارها قال شربل ضاحكاً وممازحاً: “ما الذي يمنع من أن تكون أسماء وهمية ومستعارة، التحقيقات أدقّ ممّا تتصوّرون، والأفضل أن ننتظر ما يقول به التحقيق، فالكلمة النهائية للقضاء وانتظروا كما أنا أنتظر”.

    وفي حديث آخر إلى صحيفة “اللواء”، أعلن شربل الذي أن “سماحة اعترف بكل التهم التي أُسندت إليه، وهي تهم أمنية على جانب كبير من الخطورة”، لكنه أوضح أنه “ليس لها علاقة بإسرائيل”.

  24. كل الأخبار

    الجمعة 10 آب 2012 | 20:04 بيروت

    RSS Feed

    لبنان

    “النهار”: سماحة اعترف بأن المخابرات السورية زوّدته بنحو 24 عبوة ناسفة متفاوتة الأحجام

    الجمعة 10 آب 2012

    ارسل

    احفظ

    اطبع

    نقلت صحيفة “النهار” عن مواكين لملف التحقيق مع الوزير السابق ميشال سماحة قولهم إن “عملية توقيفه كانت عملية مخابراتية بوسائل تقليدية”. وأوضحوا أن “تعقّب سماحة انطلق منذ اسبوعين بناء على معلومات استخبارية، من اجل تكوين ملف التوقيف واعتمدت طريقة احترافية عالية المستوى جرى خلالها تسجيل تحركات سماحة بالصوت والصورة لإثبات الاتهامات الموجهة اليه، وهي تحضير عبوات وتوزيع اموال”. وأضافوا أنه “لدى اكتمال المعطيات جرى اطلاع المدعي العام التمييزي بالوكالة القاضي سمير حمود صباح امس على وثائق الملف وادلته الثبوتية، فسطّر حمود إنابة بتوقيفه”.

    وفي سياق متصل أوردت “النهار” معلومات تشير إلى أن ” المراجع الرسمية كلها، الى “حزب الله”، تلقت معلومات التحقيق عن ملف توقيف سماحة والمخطط الذي اعترف بالضلوع فيه وهو يهدف الى اثارة الفتنة”.

    وأضافت “النهار” أن التحقيقات التي اخضع لها سماحة طوال يوم امس في مقر شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي تحت اشراف حمود “أفضت الى انتزاع اعترافات مفصلة منه بأن المخابرات السورية زوّدته نحو 24 عبوة ناسفة، منها العبوات الكبيرة والصغيرة التي تراوح احجامها بين الـ20 كلغ و2 كلغ من المواد الشديدة الانفجار.

    وروى سماحة، بحسب المصادر المشرفة على التحقيقات، انه كلف وضع هذه العبوات في مناطق الشمال عموما وعكار تحديدا، على ان يستهدف شخصيات معارضة سورية ولبنانية وتجمعات وافطارات وشخصيات مهمة، قد يكون البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إحداها، ولا سيما انه ينوي زيارة المنطقة في 13 من الجاري، وقد سبق ذلك توزيع منشورات تهديدية في بعض الكنائس قبل 3 اسابيع. كذلك أفادت ان سماحة لم يكن ليعترف بهذه التفاصيل الا بعدما واجهه المحققون بأدلة ووقائع مذهلة ليست في حسبان أحد، ذلك انها مصورة بالصوت والصورة في كل مراحل التحضيرات التي سبقت شروعه في العمل.

    وأشارت المصادر الى ان شعبة المعلومات التي كانت ترصد بدقة كل تحركات سماحة، وضعت النيابة العامة في اجوائها، اعتمدت التوقيت المناسب لتوقيفه بحيث لا يتمكن من البدء بسلسلة التفجيرات التي كلفته القيام بها المخابرات السورية، فدهمت قوة منها صباح امس منزليه في الجوار والاشرفية بالتزامن، وأوقفته حيث كان في فراشه واقتادته الى التحقيق بناء على استنابة قضائية سطرها القاضي حمود، كما أوقفت مرافقه فارس بركات، وسكرتيرته ومرافقاً آخر، واحتجزت سياراته.

  25. كل الأخبار

    الجمعة 10 آب 2012 | 20:05 بيروت

    RSS Feed

    لبنان

    “السفير” عن مرجع أمني: سماحة كُشف من خلال شخص جنّده “فرع المعلومات”

    الجمعة 10 آب 2012

    ارسل

    احفظ

    اطبع

    نقلت صحيفة “السفير” عن مرجع امني كبير في ساعة متأخرة من ليل أمس، ان التحقيق مع الوزير السابق ميشال سماحة شارف على نهايته. واشار الى أن فرع المعلومات كان يتابع هذه المسألة منذ ثلاثة اسابيع، حتى تمكن من تفكيك كل الخيوط، لافتاً إلى ان التحقيقات تمت يوم امس في حضور المدعي العام التمييزي بالوكالة سمير حمود، وادلى سماحة باعترافات واضحة امامه، بعدما تمت مواجهته بالقرائن والادلة التي لم يستطع ان ينفيها.

    وبحسب المرجع فانه تم العثور على 24 عبوة ناسفة، اعترف سماحة بادخالها بسيارته عبر طريق المصنع، وعلى مراحل، ومن ضمنها عبوات كبيرة الحجم تزن ما يزيد على عشرين كيلوغراما، وكانت معدة للتفجير في منطقتي الشمال وعكار تحديدا، على ان تستهدف بشكل خاص مأدبة إفطار جامعة لعدد كبير من الشخصيات ومن ضمنها شخصيات سورية معارضة، بالاضافة الى تفجير عبوات في المنطقة نفسها تكون سببا اما لاحداث فتنة سنية علوية، أو فتنة سنية مسيحية”.

    ورأى المرجع ان سماحة “ارتكب خطيئة العمر، وقد تم كشفه حينما كان يحاول ان يقنع بعض الاشخاص بنقل العبوات الى الشمال ووضعها في امكنة معينة، وقد علمنا بهذا الأمر بوسائلنا، من خلال شخص كان مجندا لدى “فرع المعلومات” فماشيناه وصورناه الى ان أوقعناه في الفخ”.

    (السفير)

  26. سلمات ستاذ أديب
    أعتقدتُ أن صديقنا جمال تحسنت أحواله وتاب , أرى أنه يزعجك …
    له يا صديقي جمال أرجو أن لا تزعج الأدباء وحافظي القرآن الكريم مثل ألأستاذ أديب السلاخ مهما اختلفت معه في الراي
    Attention:مازلت في حيكم أنا ذو القبعة البيضاء (خلينا صحاب)

  27. صديقي جمال الدين:
    مازالت نساء لبنان تأتي إلى سوق الحميدية لتشتري الكنادر ذات الكعب العالي والأشاربات الشامية
    ومازالت النساء السوريات يذهبن إلى بيروت لشراء الماكياجات
    وبعض السائقين من بيروت يأتوننا بالمفرقعا ت للأحتفال بالعيد
    يعني استكترت على بعض المهربين أن يأتوكم ببعض المتفجرات لتحتفلو بالعيد في الشمال؟
    خذ الأمور ببساطة يا صديقي جمال الدين فسوف ترى الأمور طبيعية!!!

  28. هالأخبار للجدبان والتافهين والمصدقين لأي شيئ بصير
    عم يوزعوا عليهم هالأخبار دائمآ مشان يضلوا مصدقين ومايتراجعوا

  29. خ موعود…رمضان كريم عليك..يسلم البطن اللي حملك…
    الله يكون بعون سوريا ,,وبعون أهالي شهداء الحرية والكرامة…
    copy

  30. sure 7ata a3ref atafaham tare9et kalam al 7ameer elli mitlek fi ta3le9 tani elek 3ala mawdoo3 al kahruba2 fi al jaza2r

  31. نعم صديقي جمال
    ما زلنا أصدقاء على الرغم من اختلافنا في الرأي ونحن السوريون منكم أيها البنانيون نتعلم الحوار
    ولكن أعتقد أن عبارة (أشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله ) تجمعنا وتحرم دماءنا وأرزاقنا على بعضنا البعض ألا توافقني الرأي يا أستاذ جمال؟

  32. ولكن أعتقد أن عبارة (أشهد أن لا إله إلا الله محمد رسول الله ) تجمعنا وتحرم دماءنا وأرزاقنا على بعضنا البعض ألا توافقني الرأي يا أستاذ جمال؟ copy
    awal mara ti7ki sa7i7

  33. كلام جميل مئة بالمئة…أوافقك الرئي
    كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه…
    الا الذين يقولون لاإله إلابشار فقتلهم واجب..هم من أغتصبوا وذبحوا
    أهالينا في سوريا أم لديك رأي آخر؟؟؟؟

  34. نعم ياجمال
    أعرف وأتفهم ما تقول 100% ولكن أقول لك أنه في بداية الثورة كان الثوار سلميون وكان من صفات الثوار عدم التعرض للنساء ولا للأطفال ولا حتى للناس الأبرياء , هذا يا سيدي ما كان يلمسه أقربائي هنا في سورية ولكن بعد ذلك حدثت حوادث كثيرة (لا تقل لي من صنع نظام بشار) أن يهاجم باصات النقل الداخلي وتغتصب النساء ويقتل الجميع .
    أظن الفاعلين كانوا أغراب من أخوتنا المجاهدين الأعراب فما رأيك يا صديقي جمال؟

  35. مابعتقد …المسلم لايقتل…ولايغت صب…
    هذه الأعمال لايمكن ان يفعلها من ينتمي لديننا الحنيف…
    كانت سلمية واصبحت مسلحة بفضل الشبيحة التي حرقت الأخضر واليابس …واعدمت الأطفال. واعدمت الشيوخ والنساء…
    نظام كشف عن انيابه الحقيقية ,ياعم مغترب…هذا النظام سقطت ورقته…دمر الحجر وقتل البشر…كفى سلم واستسلم……… ان كان بالفعل قلبه على شعبه ….هذا ان كان بداخلهم قلب من الاصل………..السلام عليكم.. لازم ادخل للنوم لدي عمل صبح..

  36. على جميع الأحوال
    أنا باق هنا حتى السحور أقلب صفحات جريدة نورت وأصول وأجول ممكن لمن يريد أن يتابع ما أقول أن يراني من حين لآخر أو غداً صباحاً يقلب صفحات نورت.
    وهذا لكلام ليس موجه لشخص معين مثلك يا صديقي جمال لأنك أنت تعرف الحقيقة أكثر من غيرك
    والساعة الآن في دمشق (‏11‏/08‏/2012‏ 00:19:04 ص) والمروحيات تقصف الحي المجاور لنا الآن بدمشق .
    وأنوي كتابة بعض الحلقات الموجهة للأميين في السياسة ومن هذه الحلقات:
    • دروس في المنطق للأميين.
    • لو كنت بشار
    • الإسلام الجديد
    فتشوا عنها تجدوها تباعاً.

    1. يا استاذ المغترب
      ذكر فان الذكرى تنفع المؤمنيين0
      *يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى ۖ الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى ۚ فمن عفي له من أخيه شيء فاتباع بالمعروف وأداء إليه بإحسان ۗ ذلك تخفيف من ربكم ورحمة ۗ فمن اعتدى بعد ذلك فله عذاب أليم ﴿١٧٨﴾ البقرة
      *الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ۖ ولا تأخذكم بهما رأفة في دين اللـه إن كنتم تؤمنون باللـه واليوم الآخر ۖ وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ﴿٢﴾ النور
      *والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من اللـه ۗ واللـه عزيز حكيم ﴿٣٨﴾المائدة
      *وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو اللـه وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم اللـه يعلمهم ۚ وما تنفقوا من شيء في سبيل اللـه يوف إليكم وأنتم لا تظلمون ﴿٦٠﴾ الأنفال
      *أنيابه مكشوفة منذ 40 سنة ونيف ,وكان على الذين يريدون مواجهته سلميا أو عسكريا مراعاة تلك الأنياب , قبل أن يورطوا أنفسهم وأهليهم0 بما لا تحمد عقباه , وقالوا الذي يجرب المجرب يكون عقله مخرب 0
      * أسمعت إذ ناديت حيا” 000 ولكن لا حياة لمن تنادي0

  37. مابعتقد …المسلم لايقتل…ولايغت صب…
    والله ضحكتني على فكرة ماعم تسمع انو في شيوخ عم تزني وحالات كثيرة في بلدك فيها حالات زنى او فكرك عم يجي بشار يزني ببلدكم
    فعلآ معلوماتك كتير هذيلة هههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *