العربية.نت- أكدت توكل كرمان، المعارضة اليمنية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011، أن الهجمات التي تشن بطائرات أمريكية بدون طيار غير مؤثرة لأنها لا تصيب المتشددين المرتبطين بالقاعدة المستهدفين، وإنما تصيب في المقام الأول مدنيين في جنوب اليمن.

وتراقب الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب في منطقة الخليج بقلق متزايد متشددين زادتهم الاضطرابات السياسية في اليمن جراة، وشنوا سلسلة من الهجمات وسيطروا على مساحات من أراضي اليمن، من بينها بعض البلدات الكبيرة.

وتحاول واشنطن التصدي لذلك الخطر بتكثيف الهجمات التي تشنها طائرات بدون طيار لقتل متشددين مشتبه فيهم، وتدريب الجيش اليمني على محاربتهم، ومنع استخدام اليمن كقاعدة بنطلقون منها لشن هجمات على أهداف غربية.

وقالت كرمان، في مقابلة أجريت معها في العاصمة القطرية الدوحة أمس الأربعاء: “نعارض الهجمات بدون طيار لأنها لا تقتل أعضاء القاعدة الحقيقيين، وإنما تستهدف فقط النساء والشبان”، نقلاً عن تقرير لوكالة رويترز، اليوم الخميس.

وحصلت كرمان على جائزة نوبل للسلام لدورها في قيادة الاحتجاجات المناهضة للرئيس السابق علي عبدالله صالح. وتقاسمت الجائزة مع ايلين جونسون
سيرليف رئيسة ليبيريا وليما جبوي داعية السلام الليبيرية.

وذكر زعماء عشائر في مناطق في اليمن أن الهجمات التي شنتها طائرات بدون طيار تدفع المزيد من اليمنيين للانقلاب على حكومة صنعاء وعلى واشنطن.

واتهمت كرمان، الرئيس السابق صالح الذي تنحى في فبراير/شباط الماضي بعد عام من الاحتجاجات الحاشدة، بأنه كان اليد الحقيقية وراء قوة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وحول مرحلة ما بعد صالح، أوضحت كرمان أنها راضية عن عملية التحول بقيادة الرئيس الجديد عبدربه منصور هادي، وقالت: “نحن واثقون من أنه سيوقف القاعدة”.

وطالبت الرئيس اليمني بإقالة جميع أفراد عائلة صالح من أجهزة الأمن، مؤكدة أن المحتجين لن يغادروا الساحات إلا بعد تحقيق كل أهدافهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. اول ما قرأت الخبر قرأت اكلت توكل كرمان المعارضه اليمنيه !!! ولما شفت الصوره اللي مع الخبر تأكدت انها اكلت المايكروفون !! وبعدين انتبهت اقرأ الخبر من الاول صح

  2. توكل كرمان تدور كل يوم مناسبه علشان تطلع فيها ويتردد اسمها . وهي امراه كاسده ماعندها الا مفاتيح التبن . انطقي ببيتك فرخي اطفال ونامي و اشربي و كلي و صلي يالله كفايه بروباجندات عالفاضي نساوين اخر زمن!

  3. بنت لندن الحين اللي يسمعك تطرين النساوين يقول انك منهم ولاتنسين تكثرين من كاسده هذي اشدعوه دلاغات رامز خلك من هالهذره وقوليلي شخبار اسعار تذاكر بلاك بول

  4. أغلى جبنة في صربيا .. مصنوعة من حليب الحمير……هههه وقريبا فرع تاني في البلاد العربية …وست توكل كرمان مين رح يسمع او يرد عليكي الاعلام والصحافة وكل شيء معاهم واصبحنا ضحية ربيع الاخرين على ترابنا لاننا لننقبض شيئا الا الخراب رحم الله صدام حسين .كان في السابق يكرهه بعض العراقيين ولكن الان يترحم عليه جميع العراقيين واتمنى ان لا يحصل هذا في بقية البلاد العربية

  5. فعلا كلام جميل من هده السيده .. تثبت فيه انها ضد القوى العضمى
    وانها ولو حصلت على جائزة نوبل فانها لا تمسح للقوى الكبرى ..
    .
    انها الحق .. وهل من المعقول ان تصيب الطائرات الامريكيه والبريطانيه فلول الارهاب وهم من صنعوا الارهاب .. في المنطقه
    وتمهيدا لغزوا الربيع الاخضر .. خليكم يا عرب على نومكم العميق ..
    شخروا ونشوا الذباب عن وجوهكم ..
    ..
    ..

  6. توكل كرمان امراه شجاعه واجهت الظلم والطغيان واللي من النساء ضدها اكيد غيرانين لانهم مش عارفين يعملو حاجه وتستاهل جائزه نوبل واكثر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *