(CNN) — أعرب ديوان الرئاسة في تونس عن قلقه “البالغ من الاعتداءات المتكررة على مقدسات الشعب ورموز الهوية،” معتبرة ذلك محاولة لبث الفتنة ودفع المجتمع إلى الانقسام،” في أعقاب اعتداءات على مسجد وحرق مصاحف في منطقة بن قردان.

ووقعت الاعتداءات في منطقة بن قردان جنوب شرق تونس، الأسبوع الماضي، حيث تم تمزيق نسخ من القرآن، وإلقائها في دورات المياه، بالإضافة إلى تدنيس عدد من المساجد.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قوله يوم الأحد، إن الرئاسة “تتابع ببالغ القلق والاستياء” سلسلة الاعتداءات المتكررة على مقدسات الشعب من طرف جهات “لا تريد خيرا للبلاد،” من خلال تدنيس المصحف ببن قردان أو جامع الفتح.

وأشار المتحدث إلى أن “الأحداث متزامنة مع مرحلة دخول البلاد في البناء الجاد.. إنما تهدف إلى بث الفتنة ودفع المجتمع إلى الانقسام والصراع حول مسائل هي محل إجماع التونسيين كالهوية والعلم وحرمة المقدسات.”

وأكد أن رئاسة الجمهورية إذ “تدين بشدة هذه الإعمال الشنيعة.. فإنها تدعو كافة السلطات الأمنية والقضائية إلى اتخاذ الإجراءات الصارمة واللازمة للحيلولة دون محاولة المس من المقدسات ورموز الوطن.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. الله يبعد الفتنه ويجازي من يقوم بها .. تدنيس الكتب المقدسه وبيوت الله هي عمل لا يُسامح عليه .. ان شاءالله يتم القبض عليهم ومحاكمتهم .

  2. لا اله الا الله حسبنا الله ونعمة الوكيل
    بن قردان هي على مقربة من منطقة جرجيس على الحدود الجماهرية الليبية وناس هناك ملتزمين ومتدينين والله غريب ما اقرئه نهم

  3. SOUAL
    FI TUNS ELJMI3 MSLMMIN SA7%?
    I3NI MSLMIN LA IRDOUN BWSOU ELESOULIIN LL7KM WAD7A YA SHMS SA7? YA NAWARET LESH MATNSHRI 3NDK ENFSAM SH5SIE

  4. لا حول ولا قوة الا بالله
    معقول هيك يصير ببلد اغلبيته مسلمين يدنسوا قرأننا الكريم
    الا لعنة اللع على كل من يدنس قرأننا ويسيء لديننا
    هذا الفعل المقصود منه عمل فتنة في تونس
    الله يحمي بلادنا المسلمة من الفتن

  5. أشهد أن لا إلـﮧ إلاَّ اللـَّـﮧ و أشهد أن مُـכـمَّــدْ رَسُــولُ اللـَّـﮧ

    نــوّر الله صـــبــــاحكم بــالــقــرآن …. و زادكــم عــافــيــة و اطــمــئــنــان …. و وهــبــكــم شــفــاعــة حــبــيــب الــرحــمــن…. و ألــبــســكــم حــلــل الــرضـوان و الــغــفــران …. و أضــاء قــلــوبــكــم بــالــتــقــوى و الإيــمــان …. و أيّــدكــم بــنــصــر مــنــه عــلــى الأنــس
    والــجــان و أســأل المولى أن نــلــتــقــي فــي أعــالــي الــجــنــان…لا حول ولا قوة الا بالله….لا حول ولا قوة الا بالله

  6. لا بذكر الله تطمئن القلوبــــــــــــــــــــــ وبمحمد وال محمد تشفى الصدور صلوات الله على محمد وال محمد الطيبين الطاهرين©؛©©؛°¨¨°؛©©؛°¨¨°؛©©؛ اللهُـمَ صـَلْ عَلـىَ مُحَمــَدٍ وََ آَلِ مُحَمــَد ٍوَعَجـِلْ فَرَجَهـُمْ وَإِلْعـَنْ أَعدَائَهِـمْ إَلىَ يَوم الّدِيـنْ وَثَبِّتنَا عَلىَ وِلايَتِهِم واحشُرنا معَهم ياكريــــــــــم ياالله

    اللهم صل على محمد و ال محمد

    اللهم صل و سلم و زد و بارك على محمد و ال محمد

  7. اللهم امين وانصر الاسلام والمسلمين في كل مكان وارحمن يا ارحم الراحمين ♥♥…♥•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄Ʒ •♥•آميــــــــــــن يــــــــارب •♥•Ƹ̵̡Ӝ̵̨̄..godmorgon kram♥♥♥♥

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *