حضر رئيس الحكومة التونسية علي العريض، صباح الاثنين، في ميناء حلق الوادي، مراسم تسلُّم يخت من إيطاليا كان ملكاً لقيس بن علي، ابن أخ الرئيس السابق، وذلك بحضور الجنرال رشيد عمار وعدد من الشخصيات البارزة.
وأوضح محافظ البنك المركزي الشادلي العياري أن هذا اليخت الذي تم استلامه قضائياً والذي تقدر قيمته في حدود ما بين 400 و500 ألف دولار سيتم بيعه حالما يصبح على ملك الدولة.

تونس
كما أكد الشادلي العياري أنه تم الانتهاء من إجراءات استرجاع يخت ثانٍ من إسبانيا كان ملكاً لعائلة الطرابلسي وتصل قيمته إلى حدود 3 ملايين دولار.
وأضاف أن الدولة بصدد القيام بإجراءات قضائية مع سويسرا وكندا من أجل استرجاع عقارات وشركات على ملك عائلة الرئيس السابق وعائلة الطرابلسية.
وكانت تونس قد تسلَّمت الأسبوع الماضي صكّاً بقيمة 28.8 مليون دولار، وهو مبلغ تمَّت مصادرته من حساب زوجة الرئيس السابق ليلى بن علي في لبنان، بعد أن تم تكليف السيد فطيس باعتبار أنه المحامي المكلّف من طرف الأمم المتحدة بالدفاع عن حقوق دول الربيع العربي فيما يتعلق باسترجاع الأموال المنهوبة، من قبل وزير العدل التونسي بالتدخل لدى السلطات اللبنانية بهدف مساعدة تونس على استرداد هذه الأموال المنهوبة مع إعفاء تونس من تسديد قيمة الأداء على هذه الأموال.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *