حالة من الترقب تسيطر على القلمون مع تصاعد التهديدات بمعركة وشيكة، فيما ذكرت المعلومات أن مناوشات تدور حالياً في المنطقة.

وأطلق تجمع “واعتصموا بحبل الله”، التابع للجيش الحر في سوريا، بالتعاون مع جبهة النصرة، معركة وصفت بـ”الاستباقية” ضد ميليشيات حزب الله اللبناني المرابطة في منطقة القلمون، بريف دمشق، وقوات الأسد، تحت اسم “الفتح المبين”، فيما أشارت مصادر في المعارضة إلى تشكيل غرفة عمليات لـ”جيش الفتح” في القلمون على غرار إدلب.

ويضم تجمع “واعتصموا بحبل الله”، الذي تأسس في نهاية الشهر الماضي، أبرز فصائل الجيش الحر في القلمون؛ وهي لواء الغرباء، وكتائب السيف العمري، ولواء نسور دمشق، ورجال القلمون.

وتأتي المعركة التي أطلقتها المعارضة، والتي وصفها اليبرودي بأنها “استباقية”، رداً على الحملة الإعلامية لحزب الله اللبناني، التي تمهد لـ”معركة القلمون الكبرى”، والتي يهدف من خلالها إلى “السيطرة على كامل مناطق المعارضة في القلمون”.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله قد توعد بمعالجة الوضع في منطقة القلمون السورية بشكل جذري، حسب قوله.

ورفض نصر الله خلال كلمته الأسبوعية تحديد زمان أو تفاصيل العملية التي ستتم في هذه المنطقة الحدودية مع لبنان.

وأوضح أن هذه المجموعات تشكل خطراً على لبنان وتعتدي على الجيش اللبناني وتستمر باحتجاز الجنود اللبنانيين، وتهدد بقتلهم كما تقوم بقصف لبنان، على حد زعمه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. قرفنا من هذه السحنة فرحمة بنا ، فاكتبوا مواضيعكم وضعوا أي صورة إلا صورة هذا الشيطان ، وعما قريب بإذن الله سيصبح مجرد ذكرى، وكان… وكان، فلقد بغى عنه وعن جدوده، وآن لهذه الروح الشريرة أن تعود إلى مكانها في قعر جهنم.

  2. باليومين الماضيين تم الدعس على خمس قياديين في حزب الله في القلمون .. ولسه المعركة ما بدأت .. وأول الرقص حنجلة يا أنجاس …

  3. خليهم يحتشدو مثلما احتشدوا في القصير !
    سيد لو احتجتم مقاتلين ف ٥ مليون حشد شعبي يتقدمهم ابو عزراءيل خلال ساعات عندك وتحت أمرتك .

    1. اذا هي حرب الرافضة ضد الامة الاسلامية, ولكن اعلموا ايها الروافض أن نهاركم سيكون ليلا أسودا ولو بعد حين, حينما أمعنتم في الجرم والارهاب ضد أهل السنة في لبنان وسوريا والعراق واليمن, وهل سوف تنجون بجلدكم اذا تحالفتم مع الشيطان الاكبر وغلمان اليهود؟ وهل أمريكا سوف تحميكم من اسود أهل السنة اذا انقضوا عليكم ؟ سوف ترسلون الى المكان الذي تستحقونه ولو احتشدتم عشرات الملاين من أتباع ابن سبأ اليهودي, طوال تاريخكم كنتم خنجرا في خاصرة الامة الاسلامية, تلعنون أصحاب النبي الاكرم عليه الصلاة والسلام وتكفرونهم,تسبون عرض النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام,تكفرون كل مسلم لايؤمن بالمتعة ولا يؤمن بولاية الفقيه,أنتم التكفيرييون الاصل, ولو كان أمريكا صادقا في محاربتها للأرهاب كان عليه محاربتكم وأذناب ايران في كل مكان, ولكن عدم محاربة الامريكان لكم وقصفهم ليل نهار لكل طفل وشاب سني لهي أقوى دليل على أصل دينكم,وعلى حقيقة محاربة الامريكان للأرهاب.

  4. اعوذ بالله العزيز الحكيم من الشيطان الرجيم….
    التخبط و الضياع بات سيد الموقف ايها الملعون …..يا ابا غرة معفنة بوجهه الجهنمي و اتباعك قريبا الى مزابل التاريخ ….

  5. هو أبو عزرئيل هو ألي بيمشي على الارض ويقول يأرض هدي ماعليك أدي.غدا أو بعده سنراه في نورت مقطوع الرأس.

  6. والله اللذي لا اله الا هو, لنجعلكم عبرة لمن لا يعتبر, يا عبدة نصر الات و ايران. شبابنا ارواحهم فداء للقضاء عليكم.
    أبو عزرائيل مربي عضلات ومتخبي مثل البنات. صورة مش أكثر ليصبرو فيها شيعة العراق ويوهموهم انو في بينهم رجال, ولا هم النساء أرجل منهم.

  7. لقد غامر حسب نصر الله بقومه مغامرة وجودية، غروراً و غدراً من أكبر عدو للعرب: إيران. مهما سال الدم، سينهزم نظام بشار الفارسي، و سينهزم حزب حسن الفارسي ، و ستنهزم جدّتهم إيران، لأنهم كلهم ظالمون، مُعتدون، يُحرّكهم شيء واحد: الحقد و البغضاء. لم يبق للمعتدين في حزب حسن إلا أن يُقاتلوا أو يُقتلوا أو يُهاجروا.

    copy

  8. وانا من رأي الأخ سليم ارحمونا من خلقته الشيطانية لحسن زميرة …جيبوا الخبر بدون وجهه العكر
    ان شاء الله هالمرة رح تكون القاضية يا بو نص لسان ومتل ما ربنا نصر ثوارنا الأبطال و دبحوكم و تركوا جثثكم مرمية في ارض درعا وحلب وادلب كمان هالمرة رح نشوفكم جثث هادمة يدوس عليها ثوارنا …
    و ابو عزرائيل مين والناس نايمين …اي عرفتوا قصدكم الطبل اللي عملوه بطل وصالوا وجالوا ببطولاته ومع ذلك لما بدهم يقتحموا تكريت ما قدر الهمام واصدقائه مطايا الفرس يدخلوا لولا ماما امريكا ساعدتهم وقصفتلهم كل المواقع ومع ذلك تكبدوا خسائر فادحة ….ولما امريكا قالتلهم ما منساعدكم بتحرير الأنبار الا لو منعوا دخول هالعصابة ومشاركتها …رضخوا مرغمين وسمعوا الكلمة لأنهم عارفين بدون امريكا ما بيحرروا شبر …ياريت يجيبوه لعند ثوارنا حتى يفرجوه عزرائيل وابوه وامه شخصياً بالشام

    1. والله كلامك يا ام النور بيفش الخلق. الله يحفضك ويرجعلكم سوريا عخير, سوريا بدون ال اسد, بدون ظلم وقهر.

  9. يعني ابو عزرائيل راح يقاتل بعضلاته ؟؟ راس ماله طلقه وعزرائيل يوخذ روحه والسلام عليكم ورحمة الله .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *