(CNN) — سحب مجلس إدارة جامعة حلب، الاثنين، شهادة دكتوراه فخرية في العلاقات الدولية كان منحها عام 2009 لرئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، أن “هذا القرار اتخذ بسبب تآمر أردوغان على الشعب السوري وممارساته التعسفية بحق المحتجين الأتراك”.

وأعتبر رئيس جامعة حلب، خضر الأورفلي، خلال اجتماع مجلس الجامعة، إن “طي قرار منح أردوغان شهادة الدكتوراه الفخرية، جاء استجابة لرغبة مجالس الجامعات السورية والأوساط الأكاديمية والطلابية بسحب شهادة الدكتوراه من أردوغان، وذلك بسبب تآمره على الشعب السوري وممارساته التعسفية بحق المحتجين الأتراك”، طبقاً لسانا.gal.recep.erdogan.waving.jpg_-1_-1
واعتبر أن “قرار سحب شهادة الدكتوراه الفخرية، رسالة تضامن قوية مع الشعب التركي الصديق، الرافض لسياسات أردوغان العدائية.”

وأقترح أعضاء مجلس جامعة حلب تشكيل لجنة حقوقية من أساتذة وخبراء مختصين في القانون، تتولى تحريك دعاوى قضائية ضد أردوغان بتهمة “تخريب الاقتصاد الوطني في سوريا”.
وانتقد رئيس الوزراء التركي مرارا النظام السوري على خلفية تعامله مع الثورة المطالبة بالتغيير، كما دعا الرئيس بشار الأسد للتنحي ووقف سفك الدم السوري، وبدورها تتهم دمشق بالتأمر على البلاد، ودعم من تسميهم بـ”العصابات الإرهابية المسلحة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. تبهدلت ياقرد وغان شو كان بدك بهالشغلة ضروري تتعدا على معلمينك
    ههههههههههههه بتستاهل ياو اط ي

  2. ليش ما الذي سوف يغير من حياة اردوغان بالفخرية، يعني راح يخسره موقعه هههههه.. روح يا زرافة لاقيلك حل بهذه الدماء!!!!

  3. كيف اعطيت الدكتوارة للسيد الرجل الشهم المحترم كاسر خشم كلا ب الاسد و كيف سحبت منه
    ٢٠٠٩
    – الو مين انت لك قرد بدي هيدا تبع الجامعة تبعكن عميد الجامعة ولا عقيدها ما بعرف كيف تسموه ندكن؟

    – نعم انا عميد جامعة حلب معك بس مين حضرتك؟

    – مين حضرتك لك حمار؟ انا شيخ الوادي لك دب بدي ياك اليوم تصدر قرار باعطاء صديق المعلم اردوغان شي شهادي من عندكن

    – آسف سيدي و الله ما عرفتك طلاباتكون اوامر

    ٢٠١٣

    – ترن ترن .. الو مين انت لك دب؟

    – تحت امرك سيدي ابو براء شيخ الوادي عرفتك مباشرة سيدي

    – حاجة بلاغة لك جحش بدي ياك تسحب هالشهادة اللي اعطيتها لهيدا اردوغان، فهمت لك دب ؟
    اللي بيزعل المعلم ما بيطلعلوا شهادات عنا … اسحبا يلعن ابوك على ابو …

  4. ههههههه الله عليك يا lors… اهليييين ابو اياد ههه..
    والله ولادة من الخاصرة نسخ بالظبط لشبيحة الزرافة.. اخ من الناس الذين يدافعون عن هذا السفاح الكربوع…
    صحيح الناس تموت، بس والله بكرامة وانشاء شهداء عند الله، وعايشين في الجنة بنعيم، احسن لهم بعالم الزرافة، عالم همجي و وشبيحي.. الله يذلك في الدنيا والاخرة انشاء الله……

  5. وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، أن “هذا القرار اتخذ بسبب تآمر أردوغان على الشعب السوري وممارساته التعسفية بحق المحتجين الأتراك”.

    اسباب السحب منطقيه وعلى الأخص السبب الثاني

  6. لا تغلط يا اخ dashsad كلنا خلقة الله سبحانه و تعالى المشكلة مش بشكله الكارثة بأفعاله، في شي ما عم افهموا كيف انك تكون مع ( الانسان) اللي دمر بيتك و شرد اهلك و فعس و دعس على حارتك و ذكرياتك، الشعب السوري قرب ينسى جرائم ابوه و عمه و ما حملوه وزرهون بس يا سبحان الله من شب على شيئ …….

  7. لص وسارق حلب ومخربها بأمتياز ألاف التكفيريين واطنان الأسلحة دخلت من حدود بلاده بتنسيق مخابراتى عالمى وضوء اخضر أمريكى ذمم حقيرة في المخابرات السورية باعت حلب لألاف المسلحين بين ليلة وضحاها أصبحت حلب محتلة بكل أنواع التكفيريين الأتين من كل أصقاع الأرض للجهاد المزعوم اكثر من سنة امنة فجاة اصبحت خراب ودمار وأهلها لا يجدون ما يأكلوه انتقم منهم شر انتقام لأنهم لم ينساقوا وراء الفتنة حسابك ستأخده في الأرض قبل السماء يا أردوغان العميل ………………………الجزائر

  8. اخ كمال اذا اردوكان سرق حلب فا معلمك نهب سوريا من بابها لمحرابها و بعدين دمرها يا اخي اذا لهل الدرجة عاجبكون خدوا لعندكون او خلوا الايرانيين يعطوا كرسي بشي حسينية! ولا لانه معاه مدفع لازم يكون الحئ معاه؟

    1. هاها هذه اللغة الخشبية هى من خربت بلادكم لا تتوقفون عنها شبيح ومعلمك و عواينى و أرهابى وما الى ذلك ما دخلى انا حتى تقول لى معلمك انا أكره النظام الحقير تماما كما أكره الجيش الحر الحرامى وجبهة النصرة التكفيرية لأنهم كلهم سببوا الخراب للشعب والبلد لكن هذا الساقط أردوغان كانت لديه خطة واضحة لتخريب حلب وتدميرها ونفذها بكل جدارة بأستغلال الخونة من الطرفين واستغلال الحرامية وقطاع الطرق والتكفيريين الذين أدخل الألاف منهم عبر حدوده بدعوى الجهاد المزعوم ورأينا جهادهم المزعوم منذ أول يوم بدأت تخرب فيه حلب عندما ظهر أحد مسلحى الجيش الحر الحرامى وهو يقول لمجموعته المسلحة ظفركم بيسوى كل أهالى حلب وكانت الرسالة واضحة تماما ورأينا نتائجها بعد ساعات فقط من رسالته ………………………الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *