(CNN) — تعرض علي جمعة، مفتي مصر السابق، بالانتقاد العنيف، الأحد، ليوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قائلاً إنه “مصاب بمرض الزهايمر وأن كل ما يصدر عنه لم يعد علماً”، ودعاه بالكف عن التدخل بشؤون مصر.

وقال جمعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج تلفزيوني مساء الأحد: “نحن ننصحك، أنت رجل مريض، عفاك الله، وكل ما يصدر منك لا يعد علماً ولا تقوى وأدعو لك بالشفاء”، مؤكداً في الوقت ذاته، أن ما صدر من القرضاوي لن يعفيه من المسائلة القانونيةjom3a qardawi.”

وتابع المفتي السابق لمصر: “لن ينجيه سوى أن يملك الشجاعة ويخرج للناس ويكشف عن مرضه، فليس على المريض حرج”، على ما أورد موقع أخبار مصر.

وتأتي انتقادات جمعة بعد يوم من اتهام القرضاوي، والذي يعتبر المرجع الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، ما وصفها بـ”سلطة الانقلاب” في مصر بمحاولة “ترهيبه” وذلك في تعليق منه على الأنباء حول طلب النيابة العامة وضعه على قوائم “ترقب الوصول” ما يتيح توقيفه بحال سفره إلى مصر.

وسبق وأن اتهم القرضاوي، مطلع الشهر الجاري، مفتي مصر السابق، إلى جانب نظام الرئيس الأسبق، حسني مبارك، وتبديل موقفه بعد ثورة “25 يناير”، ثم التحول إلى “جنرال” مع من وصفهم بـ”الانقلابيين” في إشارة للجيش المصري بعد عزل الرئيس السابق، محمد مرسي.

يشار إلى أن القرضاوي من بين أبرز منتقدي عزل مرسي، كما كان من بين الداعين إلى الخروج في مظاهرات داعمة لجماعة الإخوان ولمرسي، وقد هاجم شيخ الأزهر بسبب موقفه المؤيد للتغيير السياسي الحاصل في مصر.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. ما فيه غيرك مخرف وضلالي يا جمعة الفاسد يلي أفتيت بقتل الأبرياء في رابعة ووصفتهم بالخوارج يا ملعون ..ربنا يفرجينا فيك يوم أنت ومفتيي بشار الضالين وبإذن الله رح تحملوا أوزار كل اللي قتلوا بسبب افتاءاتكم الضالة ..يارب كل من برر لبشار أو السيسي من قتل للأبرياء لاترحمه ولا تعفو عنه ولا تقبل منه توبة وتفرجينا فيه أية في الدنيا

  2. نواره نجم
    ــــــــــــــــ
    #ماذا_لو_دعم_الجيش_مرسي كان زمانا كلنا مقتولين دلوقت، وكان ساعتها الاخوان حيقولوا على السيسي بطل مش سفاح

    #ماذا_لو_دعم_الجيش_مرسي يا نهار اسود ومنيل.. ده كان حيموت فيها مش اقل من 20 الف، وكان الاخوان حيطلعوا احاديث وآيات تقول اننا حلال نموت

    #ماذا_لو_دعم_الجيش_مرسي كان ساعتها حيبقى السيسي خاين فعلا، هو حالف يمين على الولاء للوطن مش للاخوان

    #ماذا_لو_دعم_الجيش_مرسي لا وماكانش الجيش والشرطة حيموتونا لوحدهم، كان الاخوان نزلوا يجاملوا بالآلي ويعملوه فرح العمدة

    #ماذا_لو_دعم_الجيش_مرسي يا ساااااتر… ايه الهاشتاج ده؟ ده كابوس.. الحمد لله انه ما حصلش، ده كان البلد بقت اوسخ من سوريا

    #ماذا_لو_دعم_الجيش_مرسي كان زمان الاخوان دلوقت بيرقصوا على اغنية تسلم الايادي بس غناء اشرف عمران

    #ماذا_لو_دعم_الجيش_مرسي ياما.. ايه الكابوس ده؟ مين صاحب الخيال المرعب اللي عمل الهاشتاج ده؟

    #ماذا_لو_دعم_الجيش_مرسي استكمالا للكوابيس بقى بعد ما نخلص الهاشتاج ده نخش على #ماذا_لو_عاد_الاخوان_للحكم

    #ماذا_لو_دعم_الجيش_مرسي احتمال مش وارد الا في بلد تانية، اذا كان ما قدرش يدعم مبارك اللي منه كان حيدعم مرسي؟ دي مصر مش بلد في الادغال
    ـــــــــــ
    احبيبى يا جيش مصر
    ربنا يحميك ويحفظك يا عسول
    فين يا نورت الخبر اللى اسعد ملايين المصريين؟

    حكم قضائي بحظر نشاط جماعة الاخوان والتحفظ على اموالها ومصادرة مقارها …… النصر للثورة .. لا مكان للارهاب والاستبداد باسم الدين
    البورصة تربح 3 مليار جنيه وصعود جماعى لمؤشراتها بعد الحكم
    🙂 🙂 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *