قرر النائب العام المصري، المستشار د. عبد المجيد محمود، وضع أسماء القس الأمريكي تيري جونز، و تسعة من أقباط المهجر هم: مرقص عزيز وشهرته “الأب يوتا”، وعصمت زقلمة، وموريس صادق، ونبيل بسادة، وإيهاب يعقوب، وجاك عطاالله، وناهد متولي، وإيليا باسيلي، وعادل رياض، على قوائم ترقب الوصول، مع تكليف نيابة أمن الدولة بالتحقيق في البلاغات المتعلقة بازدراء الدين الإسلامي.

وبدأت نيابة أمن الدولة تحقيقات موسعة في اتهام القس الأمريكى تيرى جونز والأقباط التسعة بالإساءة إلى الرسول والسعي إلي تقسيم مصر لـ5 دويلات، وإثارة الفتنة، كما استمعت النيابة إلى أقوال المحامين السيد حامد، وناصر العسقلاني، عضوا لجنة الحريات بنقابة المحامين.

وأفادت التحقيقات التي أجراها المستشاران محمد وجيه، وخالد ضياء الدين، رئيسا نيابة أمن الدولة أن السيد حامد طالب بتطبيق نص المادة 77 من قانون العقوبات، الذي يقضي بإعدام المشكو في حقهم في حالة ثبوت الجرائم المنسوبة إليهم.

وذكرت التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار هشام بدوي، المحامي العام الأول للنيابة، أن المحامين أصرا على ما جاء ببلاغهما، وأكدا الاتهامات التي وردت في البلاغ، وقررت النيابة عرض السيديهات المسجل عليها مقاطع فيديو تؤكد الاتهامات علي لجنة فنية مختصصة لفحصها وكتابة تقرير بشأنها.
5 بلاغات من محامين

وأوضح المستشار عادل السعيد، النائب العام المساعد المتحدث باسم النيابة العامة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه تلقى 5 بلاغات من بعض المحامين والأشخاص بشأن ما نشر على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وموقع “يوتيوب” لفيلم سينمائي تضمن مشاهد مسيئة للذات الإلهية وللدين الإسلامي وللرسول صلى الله عليه وسلم ولسلطات الدولة المصرية، اشترك في إنتاجه عدد من الأقباط المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية مع مجموعة من الممثلين الأجانب.

وأضاف أنه تم بناء علي البلاغات المقدمة تكليف فريق من أعضاء نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق في تلك البلاغات، وما تنطوي عليه من مشاهد تشكل جرائم ازدراء للدين الإسلامي، والترويج لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة وتحقير وازدراء الأديان السماوية والطوائف المنتمية إليها، والإضرار بالوحدة الوطنية وتكدير السلم العام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. وجوههم اكبر دليل براءة من ما قامو بسرده في فلمهم السخيف لا الله الا الله محمد رسول الله

      1. ازيك يا مونيا؟؟وحشااااااااااااااااااااااااااااااااانى
        فينك من زمان يا بنتى

          1. بقى كده؟؟؟
            طاب حمد لله على السلامه
            من لقى احبابه نسى اصحابه طبعا هههههه

          2. موني لصقتي هنا انا نرد عليك لهيك وانتي هنا تتكلمي
            خليك من المصريين
            *ههههههه

          3. هههههههههههههه حويتة حسبتك رحتي اسمحيلي هههههههه بالعربية راني حابة نتعلم نداوس بالمصرية واحدة راها مخرجالي قلبي و نحتاج لفاتي ولشرين ليدرسوني شوية مصرية

          4. ماشى يا مونى لازم نقعد مع بعض على مرة عشان نعوض كل اللى فات,,,,
            ازيك يا حياتى؟

          5. اهلااا شيري الحمد لله على كل حال وانتي كيف الحال
            اشوف امور مرسي لاتعجبكي هذه الايام
            -*
            موني معقول ماتعرفيش تتداوسي احنا فتحنا عينا الافلام والمسلسلات المصرية حتى شربنا لهجتهم وماتعرفيهاش

          6. حويتة جاب لك ربي ساهلة وقت الصح كل شئ يطير و تدهبلك الهدرة انا ديك المرة بديتا بالمصري و منبعد قلبها دزيري على انجلزي خلطها كامل

  2. السفارة الأمريكية تعلق العمل بالقطاع القنصلى غدًا بسبب المظاهرات:

    قررت السفارة الأمريكية بالقاهرة، إيقاف القسم القنصلى عن العمل غدا، الخميس، بسبب المظاهرات، التى تحيط بمبنى السفارة، وقالت السفارة، فى بيان لها، على موقعها الرسمى، إنه تم تعليق الخدمات القنصلية غدا- الخميس.
    وأشارت السفارة إلى أنه تم إلغاء كل المواعيد التى كانت مقررة غدا للقطاع القنصلى، ما عدا الحالات الطارئة للمواطنين الأمريكيين.
    ــــــــــــــــــــــــــ
    مونيا حمدا لله على سلامتك، اخبارك ايه؟؟؟
    هنوووود مساء السعادة.

    1. فاتي حبيبة البي ازيك و ازي الماما وحشتيني موووووووووت وازاي ادكتورة شيرين الله يسلمك

      1. مونى مووونى حللتى اهلا ونزلتى سهلا، منووووورة يا بنتى.
        توحشناكى بزاف بزاف. وسلامى لحياتى، وللمتواجدييين.

  3. للاسف هؤلاء ليسوا اقباط مصريين بل هم عملاء امريكيين فالذي يعيش في مصر ويشرب من نيلها لا يخونها ولا يبيعها حتى ولو سافر الى اقصى بلاد العالم 0وقد يكون بعض من يعيش في البلد يود الخيانة ولكنه يخجل من اهله او من نفسه ويعرف بتصرفاته وبذلك يسيء الى عاءلته وتضطر للتبرء منه ومن اعماله ولا يشرفنا ان نقول انهم اقباط مصريون 0

  4. لعنة الله على موريس صادق ومن على شاكلته
    لعنة الله على رئيس يغضب لاهانة الهام شاهين ولا يغضب لاهانة نبى الاسلام !!

  5. اهلا بالجميع
    والله انا معكم قلبا وقالبا .. هذه اعمال حقيره يقوم بها الخونه الذين لا دين لهم ولا اله .. ويتسائل المسيحيين لماذا يقوم المسلمين باعمال ضدنا ؟!!!!!!!! وهذه مؤامره ضد الرئيس الجديد مرسي ليضعونه في موقف محرج مرة ثانيه .. لانهم من اتباع حسني مبارك وسوف لن يهدأ لهم بال الى ان يسقطوا مرسي .
    وانا اعتذر شخصيا عن كل ماقامت به هذه المجموعه من الاقباط مع الشرير جونس .

    1. اهلا اختي نادو
      ومافي داعي انتي بالذات تعتذري عما بدر من الاخرين لاننا نعرف حسن اخلاقك وسعة صدرك

  6. لايااختي ناديه احنا نعرف ان هذا تخطيط امريكي يهودي بسبب بوادر رجوع دور مصر بين الامم

  7. حبيبتي نادية ومدام شيرين اقول لكم هؤلاء ليسو مسيحيين
    الدين المسيحي ونحن ابرياء منهم
    هؤلاء ناس عاديين من الخارج لكن شياطين في داخلهم
    صدقوني ياناس باعمالهم هذه هم يسيؤون لنا ويؤذوننا اكثر من أذيتهم للمسلمين
    الله وحده العالم كم هي معزتكم ومحبتكم في قلوبنا … ودمتم جميعكم في امان الله

    1. روزز
      حبيبتي
      شلونك يارب اتكونين بخير
      كلامك مضبوط .. ونحن مانريد ان يدخلوا جميع المسيحيين بقائمة هؤلاء الحقراء المشعوذين .. يارب تخمد الفتنه ولعنة الله على عاملها ومخططها .. لاول مره اللعن ناس في حياتي لانه تعدي على نبي من انبياء الله .

      1. روز وناديه، مافيش فتنة ولا حاجة، المسيحيين بنفسهم استنكروا ما حدث وهم كمان اللى بيطالبوا السلطات الامريكية بمنع عرض الفيلم، وبعضهم طالب باسقاط الجنسية عن موريس والمسيحيين اللى اشتركوا فى الفيلم، كمان فيه عدد من المسيحيين وقفين امام السفارة مع المسلمين.
        انا اللى حارق دمى رد الفعل الليبى، لا يجوز ولا يصح باى حال من الاحوال.
        ضيعوا حقنا، واللى من الغرب ماعرفش حاجة عن الفيلم، هايعرف ويشوف صور السفير وماحدث له، وهاتبقى ادانة لينا.
        حسبنا الله ونعم الوكيل الواحد دمه محروق.
        وربنا يستر من الغوغاء دول ما تنتقلش العدوى بتاعتهم لعندنا فى مصر.

        1. فاتي
          ياقلبي .. الله يبعد عنكم الشر واللي حصل للمصريين ماكان قليل .. الله يهدي النفوس يارب .. وانا ارى هؤلاء الشياطين كلما يهدأ الوضع شوي يرجع جونز الابليس مع مجموعة الشر ويقلب الموازين .. على الحكومه الامريكيه ان تزجه في السجن وانا ساكون اول الموقعين على امر سجنه ان دُعيت للمحكمه كشاهد .. لعنة الله عليه ومن على شاكلته .

        2. نعم فاتي انشالله ميكون لا فتنة ولا اي شئ من هذا القبيل صدقيني يافاتي هذا هو بالضبط مانفعله نستنكر وبشدة ونطالب السلطات الامريكية بمنع عرض الفيلم ونطالب باسقاط الجنسية عن موريس والمسيحيين الذين اشتركوا فى الفيلم وانا بنفسي ارسلت العشرات من الرسائل كلها مطبوعة ومختومة من محاميين وقضاة … واذا لم يمنعو الفلم سوف نذهب ونقف امام سفارتهم والله وحده المعين…

  8. ناديه
    حبيبتي
    شلونكم يارب تكونين والجميع بالف بخير
    شفتي اعصابنا متوترة حتى نسيت اقول شلونكم وانشالله تكونون بالف خير يارب الله يكون معنا ومعكم يصبرنا ويصبركم ..
    في بعض الاوقات نكون مجبورين حتى نلعن هؤلاء الشياطين ولا يهمك العنيهم

  9. لايااختي ناديه ذول لم تروق الهم وحدة المسلمين و المسيحيين وكيف وقفوواقفت رجل واحد واكبر داليلل دفاع وحماية المسيحيين بنفسهم وصاروجدار للمسلمين علمود ايكملون المسلمين الصلوات في الثورة المصرية نحن اخوان ان شاء الله واحنا نعرف معدنكم الاصيل

  10. قرار عاطفى ليس له أى قيمه قانونيه ؟إلا إذا تثبت بالادله بأنهم يخططون لتقسيم مصر وتدويل القضيه عبر المحاكم الدوليه والانتربول لتسليمهم لمصر ؟ وأشك فى ذلك ؟
    لان شلة المرتزقه الذين قاموا بالفيلم هاربين من مصر بحجة إضطهادهم من قبل الحكومه المصريه وطالبين اللجوء لامريكا وبعضهم حاصل على الجنسيه الامريكيه منذ فتره طويله !
    فلا يفكرون فى مصر ولا فى القدوم لها ! لان مصدر رزقهم هو سب الاسلام ونبيه وقنواتهم التلفزيونيه والاذاعيه قائمه على دعم الجماعات الاهليه والشركات التى تكره الاسلام ؟
    بالعربى شلة عيشتهم ورزقهم هو سب الاسلام ونبيه فماذا تتوقعون منهم ؟
    وبالمقابل جسوا نبض المسلمين وعرفوا بأننا أمه تتكلم أكثر من ما تفعل !

  11. قاتلهم الله
    اقباط مصر ليس لهم دخل هؤلاء ماجورين وخونه ليفتعلوا المشاكل
    انتبهوا من المكيدة
    وعاشت مصر وعاش مرسي

  12. شكرا رحمه على الافاده وجزاك الله خير
    فعلا لا داعي لتداول مثل هذه الوساخات ويجب اهمالها وتجاهلها تماما حتي لا يبلغ المجرمون اهدافهم ويحققوا غاياتهم !! الا لعنة الله على الظالمين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *