العربية – أكد الشيخ حازم صلاح أبواسماعيل، رئيس حزب الراية المصري والمرشح الرئاسي السابق، أن الشعب المصري لن يتشيع، ولكنه يخاف على البسطاء من رؤيتهم للطقوس الشيعية بأن تفسدهم على المدى البعيد، مضيفاً أنه يأخذ على الإيرانيين اختيارهم للبدء بالسياحة لكي يساعدوا مصر، وجاء ذلك في مقابلة خاصة مع قناة “العربية”، أجرتها الزميلة رنده أبو العزم.hazem abou ismail

وحول دعاوى بعض الائتلافات السلفية لمحاصرة مكتب الإرشاد اعتراضاً على فتح الباب للسياحة الإيرانية والتخوف من المد الشيعي في مصر، أكد أبوإسماعيل أن معلوماته عن الجانب السلفي محدودة، ولكنه يريدهم أن يلتفتوا لاحتمالية أن يكون الرئيس بحاجة لفترة زمنية يستقبل خلالها بعض الوفود الإيرانية لغرض في ذهنه، وأنه يجب على السلفيين أن يعطوه هذه الفرصة، وإذا رأوا أن الأمر تجاوز الوقت المسموح به من الممكن أن يتحركوا حينها.

وندد رئيس حزب الراية بالهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي على منزل القائم بالأعمال الإيراني، قائلا إنه فعل لا يليق وإن للبيوت حرمة، ولا يجوز في أي حال من الأحوال التعدي عليها.

وفي ملف علاقة الإخوان المسلمين وأميركا، ألمح إلى أن مواقف الإخوان المسلمين في إطار العلاقات المصرية الأميركية لا تعد انحرافاً عن مواقفهم السابقة، وإنما هو منهج في التعامل نتيجة للضغوط التي يتعرضون لها.

ووصف المرشح الرئاسي السابق هذا المنهج بأنه ليس الأنجح، وأوضح أنه بعد انتخاب الرئيس محمد مرسي، كانت هناك ضغوط في ترتيبات تسليم السلطة من الداخل والخارج، مما جعل الرئيس يرسل تطمينات للخارج حتى يتولى منصبه.

وأضاف أنه يشعر بالحزن لعدم رد القوات المسلحة المصرية على تصريح الخارجية الأميركية والكونغرس بأن الجيش هو الحليف الأول لهم في مصر، مشيراً إلى أن ترتيبات الحدود وسيناء هي ملفات في يد القوات المسلحة وليست في يد مؤسسة الرئاسة.

ونفى أبوإسماعيل أن يكون له أي عداء مع الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن العلاقات الدولية تقوم على المصالح، كما نفى ما يتردد عن دعم أميركا للإخوان المسلمين للوصول للحكم، قائلا إن الإدارة الأميركية حاولت ألا يصل الإسلاميون للحكم، ولكن بعد أن تم انتخابهم أصبحوا يتعاملون مع الأمر الواقع، وأن ما يؤسفه هو أن الإخوان يقبلون بذلك.

وفيما يتعلق بالجدل الدائر حول منصب النائب العام، قال أبوإسماعيل إن المشكلة ليست مع النائب العام، ولكن مع المجلس الأعلى للقضاء المعين من قبل الرئيس السابق حسني مبارك.

وأضاف أنه أمام الاختيار بين المجلس الأعلى للقضاء الذي عينه مبارك، والنائب العام الذي اختاره مرسي، فإنه سيختار النائب العام، مشيراً إلى أن حل المشكلة يكمن في إصدار قانون نزيه يجعل سلطة مؤسسة القضاء من داخلها. وأكد أنه مع أي قوانين تعيد القضاء والأزهر والشرطة إلى سلطة وزارة العدل.

وعن علاقة الجيش والإخوان، أفاد الداعية أن جوهر ثورة 25 يناير يكمن في أن الدولة التي ظلت 60 عاماً مسنودة من الجيش، انتقلت سلطتها الآن للشعب، وأن أي ارتداد للجيش لمواقع السلطة معناه إحباط للثورة. وشدد على أن الجيش جهاز من أجهزة الدولة، وليس قوة منفصلة عنها.

وذكر أبوإسماعيل أنه يقدر دور الجيش في حماية الداخل والخارج، ولكن إذا تطور الأمر للانقلاب على الشرعية، فإنه لن يقبل هذا الوضع، وإنه لا يمكنه السكوت على المطالب المنادية بعودة الجيش للسلطة.

وفي إشارة إلى ملابسات القبض على جمال صابر، منسق حملة لازم حازم، وتصريحات القيادي الإسلامي باختصامه للرئيس مرسي حتى يتم معاقبة المتورطين في تلك الواقعة، صرح أبوإسماعيل بأنه يختصم من يريد إذلال الشعب المصري بنفس الطرق القديمة.

ووصف أبوإسماعيل حصار مدينة الإنتاج الإعلامي بأنه “رائع”، وأنه لم يكن له علاقة بالإعلام، بل كان عملاً سياسياً لحماية الدولة.

وأضاف أنه ضد اقتراح إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، حيث لا توجد أي مواد بالدستور تقر ذلك، وباعتبار أنه لا يمكن الخضوع لتهديد فئة تسعى لذلك الاقتراح.
وعن السماح باستخدام الشعارات الدينية في الانتخابات، قال أبوإسماعيل إنه مع ترك كل فرد يعبر عن نفسه بالطريقة التي يفضلها، مع عدم التأكيد على أن فصيلا واحدا هو الأفضل والباقون مخطئون.

ووجه رسالة للشعب المصري بأن لا يلتفت للسياسيين الذين سيجرونه إلى الهلاك، على حد وصفه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫43 تعليق

  1. هؤلاء الشيعة المشركين يستغلون فقر الشعوب والجهل والتضليل بانهم ال البيت وهم يكذبون لا يحبون ال البيت ابدا ولا هم على سيرتهم ..فلواحبوا ال البيت لاتبعوا سنتهم واقتدوا بهم في دينهم , اللهم ابعدهم عن بلداننا ,لا نريد وسواس خناس , لخلق الفتن في الدول العربية بانشاء اقليات كما هو الحال في السعودية غلب الشيعة هناك متسللين من ايران , وهم يظنون انهم اقوياء لاننا نخاف من التشيع وكانهم على حق , والحقيقة ضعف الناس في الدين والاغراء بالمال ,مال الشعب الايراني الفقير والجاهل والهمجي

  2. لايعد ولايعطي الشيعة مال او جاه لمن يلتحق بنهجهم
    بل الوصية الاولى لكل متشيع جديد ممن سبقه انه ( عد للبلاء جلبابا والحق حسينا واصحابه )
    ومع هذا الناس تتهافت على التشيع تهافت الفراش على النور لانها ايقنت انه بموتها تحيا

  3. كذب لا احد من ال البيت او العامة الناس المسلمين الحقيقين يحبون العودة الى الكفر والشرك بالله اعوذ بالله , وما قلت انهم يغرون الناس بالمال هذا مؤكد بالدليل , اضف الى هذا المذهب الشيعي لم يكن له اثرا في عهد الرسول عليه الصلاة والسلام ؟ فلماذا يتبعه الناس ؟ على اي اساس ؟ انه مذهب الضلال والشرك والكفر ..من امركم بضرب اجسامكم في ذكرى الحسين والشيعة من قتلوه هو وابوه ؟ وماذا عن سب زوجات النبي وقد سماهم الله بامهات المؤمنين ؟ واللعن الصحابة ؟ تبا له من دين , دين اخترعه المجوس الفارسي فهو لهم , لا نريكم في بلداننا سنحارب وجودكم في دولنا العربية,لسنا منكم ولستم منا

  4. بل أن ولادة مُصطلح ” الشيعة ” يرجع إلى عهد الرسول الأكرم ( صلى الله عليه وآله ) فهو الذي استخدم هذا المصطلح لأول مرة في أتباع علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) و رسَّخه في وجدان الأمة الاسلامية .
    و قد كانت النخبة المتميزة من صحابة الرسول ( صلى الله عليه وآله ) أمثال : سلمان الفارسي ( المحمدي ) ، و أبي ذر الغفاري ، و عمار بن ياسر ، و المقداد ، يحملون لقب شيعة علي بن أبي طالب في أيام الرسول لحبهم و ولائهم لعلي بسبب توجيهات الرسول من خلال خطاباته ، و إلى هذه الحقيقة تشير الأحاديث المتواترة التي ذكرها غير واحد من المفسرين و المحدثين و المؤرخين نذكر منهم على حسب المثال مايلي :
    الكنجي : أبو عبد الله محمد بن يوسف بن محمد القرشي الكنجي الشافعي المتوفى سنة : 658 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، فاقبل علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فقال النبي ( صلى الله عليه وآله ) : ” قد أتاكم أخي ” .
    ثم التفت إلى الكعبة فضربها بيده ، ثم قال : ” و الذي نفسي بيده إن هذا و شيعته هم الفائزون يوم القيامة ، ثم إنه أولكم إيمانا ، و أوفاكم بعهد الله ، و أقومكم بأمر الله ، و أعدلكم في الرعية ، و أقسمكم بالسوية ، و أعظمكم عند الله مزيّة ” .
    قال : و نزلت : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ 1 ” 2 .
    ابن عساكر : أبو القاسم علي بن الحسن بن هبة الله الشافعي ، المتوفى سنة : 571 هجرية ، عن جابر بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي ( صلى الله عليه وآله ) فأقبل علي ( عليه السلام ) ، فقال ـ أي النبي ـ : ” و الذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة ” فنزل قوله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ 1 ، 3 .
    ابن حجر : أحمد بن حجر الهيثمي ، المتوفى سنة : 974 هجرية ، عن ابن عباس قال : لما أنزل الله تعالى : ﴿ إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ ﴾ 1 ، قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) لعلي ( عليه السلام ) : ” هم أنت و شيعتك يوم القيامة راضين مرضيين ، و يأتي عدوّك غِضابا مقمحين “

  5. لا احد يضاهيكم في الكذب والافتراء على الله ورسوله والصحابة الكرام ..وهل كان علي كرم الله وجهه على ملتكم ودينكم الذي اخترعتموه وفقه لما انزل الله به من سلطان ؟ لقد كان شيعة علي ومنهم اجدادنا على سنة رسول الله صل الله عليه وسلم وهم من شيعة علي ,وانا ايضا اشيع علي لكن مرجعيتي هي مرجعية علي والحسين والحسن والصحابة وجميع المسلمين وليس دين الفرس المبني على الخرافة والخزعبلات وعبادة البشر , من يكون علي ؟ اليس رجل من قريش مسلم مؤمن اشضتغل على نفسه حتى نال الشهادة وانتم تعبدونه عبادة ؟ بل ورسول الله صل الله عليه وسلم ؟ اشهد انه بلغ الرسالة .. لكن لا يرقى في الايمان الى الله سبحانه وتعالى الذي هو كل شيء , نحب الرسول لكن حب بشري لا يرقى ابدا لحب الخالق عز وجل ولا يتساوى ,فما بالك ببشر عادي كعلي وابنائه وفاطمة رضي الله عنها ؟ اي نعم نحبهم لكن بدون غلو ولا مبالغة حتى لا نقع في الشرك …فالمحبوب هو الله لا اله الاهو الاول والاخر فقط, كيف تكونون الفائزون يوم القيامة وانتم لا تعترفون بسنة رسول الله والتي هي وحي يوحى ؟ لا صلاتكم صلاة المسلمين ولا وضوء ولا زكاة ولا اي شيء يجمعنا بكم .. روحوا لا نريد جنتكم الشيطانية

  6. من يكون علي ؟!!!!
    انه بعد رسول الله سيد البشر ومن ابى فقد كفر , ولانغالي فيه مثلما لانفرط قيد شعرة , فحب الله الذي ليس لنا غيره من معبود وحب رسوله هو الذي يدفعنا لحبه بميزان حق وقول صدق .
    ونحن على سنة رسول الله صلى الله عليه واله , ومصطلح الشيعة لسنا نحن من اوجدناه انما قال به الرسول الاكرم صلى الله عليه واله كما نقلت عن كتب اهل السنة وعلمائهم ومحدثيهم كعادتي حيث اتجنب النقل عن كتب الشيعة , فربما زمار حينا لايطرب !

    1. انا اترك الرد عليك لعلي كرم الله وجهه:

      ثناء آل البيت عليهم السلام على أبي بكر و عمر وعثمان رضوان الله عليهم أجمعين
      علي رضي الله عنه على منبر الكوفة: “لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري” الكشي: ترجمة رقم: (257)، معجم الخوئي: (8/153، 326)، الفصول المختارة127 والروايه متواتره وصححها الخوئي وقال عنها شيخ الطائفه قالها علي تقية ولا أعلم كيف يقول على تقية وهو خليفة المسلمين في منبر الكوفة يا ترى مما كان يخاف وهو امير المؤمين ؟
      ترضى علي على الشيخين
      …جاء رجلاً إلى أمير المؤمنين ع فقال : سمعتك تقول فى الخطبة آنفاً : اللهم
      أصلحنا بما أصلحت به الخلفاء الراشدين , فمن هما ؟ قال : حبيباى , و عماك أبوبكر و عمر , إماما الهدى , و شيخا الإسلام , ورجلا قريش , و المقتدى بهما بعد رسول الله صلى الله عليه و سلم و آله , من أقتدي بهما عصم , و من أتبع آثارهما هدى إل…ى صراط مستقيم ”
      تلخيص الشافي تأليف الشيخ الطوسي 2/428

  7. إلتقيت بحاج ثلاث مرات من يومين، هو من معارف أحد الأصدقاء، وهو مو ختيار كتير بس ع الستين و مثقف كتير فرنسي جزاءري كبيل. يتمتع بخفة دم رهيبة. و أكلنا سوى. حكى أنو أهل المدينة المنورة من أطيب خلق الله. أما أهل مكة فهم ألعن و أوسخ ناس ع الأرض. سألت لماذا. قال لي يا إبنتي لأنهم فقط من سلالة قريش.

    1. تحليل الختيار مو صحيح
      اهل مكة ليسوا كلهم قرشيين بل اكثرهم ليسوا قرشيين و هم من قبائل شتى و فيهم حضارم و برماوية و اعراق اخرى , و الأنتساب لقريش شرف و ليس مذمه لأن منهم رسول الله صلى الله عليه وسلم و خلافائه الراشدون و اغلب الصحابة الكرام و آل البيت الا يكفيهم ذالك شرفا ؟

  8. سادخل معك في نبش القبور ..لو عاد الزمن الى الوراء واحتكم معاوية وسيدنا علي ,طبعا وتلقائيا سنكون مع علي بدون شك وساكون من شيعة علي ..اي موقف سياسي !انتخبت علي بن ابي طالب امير المؤمنين ,اذن مادخل ديني الذي اخذته عن نبي الله ورسوله محمد بن عبد الله عليه ازكى الصلاة والسلام ؟ مهما كان , حتى ولو تغير الكون كله لن يغير من عقيدتي وايماني لانها رسخت وراسخة الى ان نلقى الله ,اما ونغيرها كما نغير مواقفنا السياسية ؟ هذا ليس بدين , ولمن تشتم في قريش اقول لك : هناك سورة في القران اسمها قريش , اوكي , ومن قريش يا مجوسية اختار الذي خلقك وخلق الكون و خلق ما لا تعلمين , رجل عربي قريشي وجعل في قريش رسالة سامية عالمية لا قبلها ولا بعدها دين يقبل الا الاسلام الذي نبع من قريش ,لذا عليك ان تكفري برسالة قريش حتى ينظف ديننامن شوائب المجوس

    1. مو شاطرين بس بالشتم و طولة اللسان. هذا ليس سر أن رسول الله صلوات الله عليه قريشي. لكن هذا لا يشفع للقريشيين فيما عملوه. أنا لا أعطي دليل بمرجع أو كتاب لكن أنا إنسانة بسيطة و أبحث عن الحقيقة و لو كنت غبية مثلك لكنت قد إكتفيت بقولة آمين. أنا شفت فلم الرسالة و هو ملخص جيد لكثير من عمايل قريش. أنت لن تقنعني بصوتك العالي و تعبيرك الأدبي، بل أريد الحقاءق و المنطق. و لو لا الهجرة لمات الدين الإسلامي أين ولد في قريش يا ذكي ….. فأين فضل قريش على دينك ؟؟؟؟

  9. اشهد يا حسيني وانت لست حسيني بل فارسي والفرس عجم ..وما اكذب عليك والله يشهد ان الحسين جدي ولن ادخل الجنة انا وفاطمة بنت محمد رسول الله صل الله عليه وسلم الا بعملنا الخاص.. ليس للانسان الا ما سعى ..اما علي بعد الرسول فانا اكفر بهذا بل ابو بكر وبعده عمر الفاروق وبعده عثمان بن عفان وبعده علي بن ابي طالب كرم الله وجهه .. وهذا الترتيب لا ينقص من قيمة احد بل هم كلهم كاسنان المشط ..لا احد افضل من احد كلهم قدموا دماءهم لهذا الدين ..اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وازواجه الطيبات الطاهرات العفيفات امهات المؤمنين ..لا نحبكم يا شيعة الكفر والشرك

  10. نعلم جيدا انكم مولوعون بالردود والخرافات والزحف على القبور وعبادتها ..حلال المشاكل هو رب العالمين لا غيره ..الله يسترنا من خزعبلاتكم يا مشركين الى جهنم وبئس المصير ..فرس جهلة همج والله لنعيد التاريخ ونفتح بلدكم عما قريب ان شاء الله

    1. مو أحسن برأيك من القتل و التفجير و التكفير و البهدلة و قلة القيمة. بدياك تجاوب إزا بتقدر ؟؟

      1. سأكتفي بما ردت به اشراقة نورت برندا
        فلله عبادا يحل على ايديهم كل مشكل من الاقوال او من مشاكل الفعال

      2. يعني يا نصير شيعة او نصير تكفريين ؟
        اغلبية اهل السنة ضد التكفير و التفجير حتى علماء الوهابية لا يكفرون عوام الشيعة
        و لا الطائفين بالقبور و في الطرف الأخر فتاوى تكفر الصحابة كلهم الا سبعة , و القتل مثل ما يوجد تنظيمات سنية تقتل في الشيعة مثلهم .

        1. .. يعني إسلام و بس، أما التقسيم فهو لخدمة الحكومات و الأشخاص أصحاب النفوس الضعيفة …..

          1. بس إزا كان لازم الإختيارفإنني سأسير في طريق وهب الحسيني …. عن قناعة و بكل روحي و عقلي و قلبي و ما أملك ….. قرار لا رجوع فيه … لأنه طريق الحق و المنطق و الصواب ….

          2. يا brinda إمشي في طريق وهب مين حيشك بس لا تنسي تجيبي معاكي عصي وسكاكين والأحدية لتجلدي نفسك بيهم هاهاهاها وقربلاء في إنتظارك…غوري جتك دهية هاهاها

          3. حلو الكلام ؛ معناتو بدٌي أعمل أذية لنفسي، ما دخلني بالعالم. ما بدقر حدا لا بالقتل و لا بالتكفيرو الذبح …
            je vais me faire du mal, cela me regarde, l’essentiel je ne ferai pas de
            mal aux autres et ils n’auront pas à me rendre des comptes !
            و أنتي حضري القنابل للتفجير و الأحزمة الناسفة و السكاكين لذبح العالم الأبرياء و لا تنسي خريطة العالم الجغرافية لتحديد مواقع العمليات الإنتحارية … أنتي جاتك نيلة يا مسلمة بالتبعية مثل الخروف ….

          4. وينك ياكيمو تعالى شرشح لي ياها …هيدي المعتوهة ا ل ج ا ه ل ةأللي صارت جدة ولساتها مابتعرف أي دين بدها ترصي عليه ههههههههههها

        2. اذن نصير شيعة
          لان الشيعة لاتكفر تكفير يخرج من الملة وثم اباحة الدم بسبب رأي فقهي او مذهبي اوحتى ديني , نعم تقول فلان كفر النعمة او كفر كفر فتنة او كفر كفر ضلالة ولاتقول ردة وشرك ,وحتى متطرفينا عندما يقاتلون احد من المسلمين ويقتلونه فانما يفعلون ذلك لابحجة رأيه الفقهي المذهبي انما بشبهة الدفاع عن النفس او قصاص من مذنب , ونحن متكفلين بتعقيل متطرفينا , فهل ستفعلون انتم الشيء نفسه مع سفهائكم

  11. أن أنتشر التشيع بمصر ( لا سمح الله ) ستكون الامه العربيه كامله بخطر

    1. ستكون ؟؟؟ شو ها الثقة و التفاؤل ؟؟ أنت مفكّر أنو هلا الأمة بسلام ؟؟ بتضحك ع مين ؟؟ صح النوم، ناقوس الخطر دق من زمان و أنت نايم في العسل ….

    2. لا يا زلمه لا بخطر ولا شي ما مصر كانت شيعيه قبل ما يجي صلاح الدين الايوبي ويقتل مئه ألف من أهلها ويقفل المسجد الأزهر لاكثر من تسعين عاماً . وليلي ما بيعرف إن الأزهر سمي على إسم السيده الزهراء بنت الرسول .
      يعني ما كانت كارثه بالعكس بعهد الفاطميين كانت مصر مناره العرب والمسلمين وما كانوا أهلها كفاراً مهدور دمهم.

      1. ৩৩Ŧ®ɨƧɀɊƠ৶ৰ৩৩৩
        والله أنا أُخالف رايك وبالنسبه لي خطر الشيعه أشد خطراً من اسرائيل , هذا رايي الشخصي ومُقتنع به خاصتاً بالاونه الاخيره بعدما قرأت الكثير عنهم وعن خزعبلاتهم و تحياتي لك

        1. له له له.. يا زلمه مش المهم تقرا المهم شو بتقرا ! أنا مثلك كنت أشوف العمى ولا أشوفهم ، أما هلق أنا واحد منهم صرلي ثلاث سنين ومرتاح مع حالي ومع ربي وبعمري ما كنت واثق الخطوه تجاه الله أكثر من هالايام وأول سبب خلاني أصير منهم هو شعوري الفظيع بالذنب بعد ما عرفت حقيقتهم على قد ما ظلمتهم بزمناتي وخبصت بحقهم. الله يغفرلي ويغفر لكل ضال ولكل مضلل.

          1. له له له.. يا زلمه مش المهم تقرا المهم شو بتقرأ
            _____________________________
            الصراحه امرك غريب ! قرأت ما يقولون ويفتون ويسبون ومن بعد هذا الكلام تشيعة ؟؟ الصراحه اقنعتني !!!!!!

          2. لكن انشاء الله ماتكون نسيت تقرا كتاب تحرير الوسيلة
            حتى تشعر بالذنب اكثر!!!!!!!

      2. ما الفرق بين كلامك و معتقدات اليهود
        هم يريد إثبات أنهم كانو في فلسطين قبل العرب و الشيعة يريدون إثبات أن مصر كانت شيعية من قبل
        و شتم الصحابة وزوجات الرسول عليهم السلام أمر عادي عندهم كمان

        1. اليهود غير مسلمين ولا استغرب أن سبو الصحابه والرسول صلى الله عليه وسلم وهم أعداءُ لنا ولديننا ولكن الشيعه مسلمون فكيف لهم سب رموز ديننا الاسلامي وهم يتبعونه ؟؟

          1. التنين يفعلون نفس الشيء
            هذا النفاق بعينه و يأتون يحلولون الدم السني و يريدون حرق قبور الصحابة و يستغربون ليش الكره الموجود لدى معظم المسلمين منهم

          2. فلقتونا بهالكتاب وقلنا ميت مره إن الكتاب لي بين ايديكم محرف وطلعوا الجماعه علتلفزوين وقالوها بمية حلقه إن الكتاب لبين ايديكم مزور محرف، جماعتكم زوروه وانتو ما صدقتو تتلقطوا بشي أو بحجه.
            شتم الصحابه أمر عادي… إذا طلعوا فتوى يحرموا فيها سب وشتم الصحابه وانتو لساتكم مقتنعين إنه شي عادي، ليش سب علي (ع) على المنابر سنين وسنين ما شفناكم استنكرتوه انتو حتى بتسمو لي أمر بلعن علي في المساجد” صحابي “وجليل. لا و مره واحد فيكم كان بيدعي ربه يحشره وياه. أمين.
            والله ما شفت شي عن حرق قبور الصحابه رضوان الله عليهم بس شفت إن قبور الائمه أي ولاد فاطمه تعرضوا للقصف والتدمير بالعراق وسورية هادى لي حصل . الصيت النا والفعل لناس تانيين.
            لي بده يشبهنا باليهود يشبه. أصلاً بزماناته شيخ الأسلام تبعكم سبقكم ومنها جديده عليكم . بس لي بشرف إن أكثر ناس قاتلوا اليهود و استشهدوا في سبيل الله و انتصروا عليهم ولعنوا انفاسهم أكيد أكيد أكيد مش انتوا. مع احترامي للدم المصري والدم الفلسطيني . ما عم قلل من قيمته لا سمح الله.
            هم يريد إثبات أنهم كانو في فلسطين قبل العرب و الشيعة يريدون إثبات أن مصر كانت شيعية من قبل…
            لا وحياتك ما بدنا نثبت شي القصه وما فيها لما شفت قديش أمر جماعتنا خطير حبيت بس أخفف عليه من الأمر وأذكره إن الخطر مش بالفكر الشيعي وأعطيته دليل إن مصر كنت شيعيه وما حدا أصابه خطر إلا الشيعه أنفسهم بعد المجازر لي لحقت فيهم . وإن البحرين شيعيه ما حدة اصابوا خطر إلا الشيعه فيها، وأن السعوديه فيها شيعه والشيعه مشيطنين فيها بعو … إذا في خطر بجد فهو على الشيعه وبس. هيدي هيه الخبريه ما عم اقنع حدة بشي.
            بقيت يحللون دم السني… هلق دم السني لي محلل ؟ دم السني!!!! من حللوا يا ريت حدة ينورني أنا يلي بعرفو إن العكس هو لي صحيح . . نحن حتى في بعض الدول حرموا الأكل من ذبائحنا والزواج من بناتنا وابنائنا، والتعامل معنا. يا حذركم من صار فيه هيك قبلنا؟ بلا تخبيص بشرفكم.

          3. http://www.bayynat.org/
            شفت ليش قلتلك مش المهم تقرا المهم شو تقرا .
            هيدا موقع لعالم دين معروف ومرجع مقلد منو حيالله لأن إذا بدك جبلك من اليوتوب لأمثال الشيخ الجزمه بلقالك ألف واحد من جماعتكم بيحكو أكثر منو .
            شوف هذا الموقع للسيد محمد حسين فضل الله واتعرف على ديننا بتعرف ساعتها شو عم قول أنا .

          4. للأسف أخي امامك هذا لا اعترف بكلامه مع احترامي لك ولن أُصدق ما يقول , أما بالنسبه لي أتحداك أن تنشر من اليوتيوب أو من كلام أي شيخ سني يسب ال البيت كما تدعون , وأنت اعترفت بنفسك وقُلت ديننا وليس مذهبنا وهذا دليل على أنك والبعض من الشيعه لا يعترفون بالدين كما هو بالقران الكريم .

          5. مامك هذا لا اعترف بكلامه مع احترامي لك ولن أُصدق ما يقول …
            بس. ممنون أنا هذا ما اريد أن أصل إليه ، أمثالك يصدقون من يريدون ولا يعترفون بمن لا يريدون. لست بصدد أن اقنعك بشيء أنت من اقنعني اني كنت على حق عندما قلت ليس المهم أن تقرأ وانما ماذا تقرأ. أضف ألان أن موضوع التشدد والتعصب هو موضوع إرادي لازم تتوفر فيه الاراده إرادة المعرفه اراده التحرر و اراده معرفة الأخر كما هو و ليس كما اريد أنا أن أراه فقط لأثبات اني على حق، وعم احكي من منطق شخصي أنا جربت وشفت. حبيت الحديث معك.

          6. بصراحه وبدون زعل أشك بأنك تشيعة قبل 3 سنوات و
            أعتقد بأنك وُلدت شيعي أبن عن جد وهذا شيء يعنيك وحدك لا يعنيني ولا يهمني .
            بالنسبه لي عندما أُقارن بين كلام أأمتكم وكلام أأمتنا أجد كلامكم كذب ونفاق وخيالي , ممكن تدخل على جوجل وتسمع ما يقولون من خُزعبلات وفتاوي لا يقبلها الله ورسوله , ويكفي بأنكم لا تقولون يا الله بل تقولون يا حُسين
            , أل البيت أحباء على قلوبنا ولكن حب الله والتوكل عليه هو ما نقصده بكلامنا وبه نستعين وأما ال البيت فهم بشر من خلق الخالق لا نعبدهم ولا نستعين بهم ألا رسوله الله محمد صلى الله عليه وسلم فهو شفيعنا يوم الدين .

          7. هذا الفيديو اللي نشرته حضرتك بتعليقك الاخير يدُل على ان مذهبك غير مفهوم , مجموعه من الشيعه تُكفر الصحابه ومجموعه أخرى تحترمهم , يا اخي رسونا على بر خلونا نحاول نفهمكم ونفهم مذهبكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *