قال المركز الإعلامي لريف حلب إن حالات تسمم وقعت بين المدنيين بعد سقوط صاروخ سكود على المنطقة، وكان النظام السوري قال إن المعارضة أطلقت صاروخاً يحتوي على غازات سامة على حلب.
وسرعان ما نفى مقاتلو الجيش السوري الحر اتهامهم من قبل النظام السوري بإطلاق صاروخ مزود برأس كيماوية، وحملوا دمشق مسؤولية هذا الهجوم.
وقال أحد الناطقين باسم الجيش السوري الحر، لؤي مقداد، الذي يشارك في اجتماع المعارضة في اسطنبول: “نفهم أن الجيش استهدف خان العسل باستخدامه صاروخاً بعيد المدى، ومعلوماتنا الأولية تشير إلى أنه يحوي أسلحة كيماوية”.

تسمم
وأضاف أن “هناك الكثير من الضحايا، وعدداً كبيراً من الجرحى يعانون من مشاكل في التنفس”.
وتابع مقداد “لا نملك صاروخاً بعيد المدى ولا سلاحاً كيماوية، لو كان لدينا منها لما استخدمناها في استهداف الثوار”.
يذكر أنه في الثالث من آذار/مارس، تمكن الجيش الحر من السيطرة على بلدة خان العسل في ريف حلب الغربي بعد معارك ضارية تركزت خصوصاً في محيط مدرسة الشرطة في البلدة، وقتل فيها أكثر من 120 عنصراً من قوات النظام، وأكثر من ستين مقاتلاً معارضاً، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. كمان غازات سامة مو كافي الطائرات والصواريخ والبراميل المتفجرة!
    حسبنا الله ونعم الوكيل …يارب خلصنا منه لهالقاتل بقى روح البلد ودمرها ما بقى سلاح ما جربه
    يارب إجعل فرجك قريب وأهلك بشار ومن معه

  2. amiiiiiiiiiiiin ya nour alla ye5dak ya bashar w bas abel lezem tet3azab w teshtehi el mot ya bashar el 5anzir wel 5anazir illi ma3ou

  3. نظام مجنون قاتل دمر البلد و حرق الشعب و لم ينتصر و الآن يقصف الشعب بي الكيماوي أخر ما لديه لم يستعمله بعد

  4. قذيفة صاروخية مزودة بحشوات بسيطة من الفوسفور الابيض الذي يؤدى الى أحتراق واغماءات وانسداد في الشرايين وصور الجثث دليل على ذلك قصة صواريخ سكود أصبحت مكشوفة ومفضوحة كل صاروخ يسقط يقولون سكود حتى هذا الصاروخ الذى تاثيره لم يكن لا تدمير مبانى وتقطيع جثث بل خنقها وقتلها ببطئ وبألم لا يحتمل ومازالوا عملاء القنوات العميلة بكل غباء واستغباء يقولون بسبب صاروخ سكود مخطط قطرى تركى فرنسى بدأ ينفذ بعد الافلاس المدقع في الجانب الميدانى ……………….الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *