حالت المخاوف دون تلبية الدعوات التي انطلقت على الإنترنت للاعتصام أمام البرلمان السوري مساء أمس السبت للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية.

وشهد سوق الصالحية الشهير في دمشق حركة أقل اعتيادية في المكان القريب من البرلمان السوري، الذي أشيع أنه سيشهد اعتصاماً أمامه مساء أمس أطلقه مدونون عبر مواقع المعارضة السورية ومواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب.

وقال أحد المتسوقين “لقد حذرني بعض أصدقائي من الذهاب إلى السوق بسبب الدعوات التي نشرت على الإنترنت، والخوف من حصول مصادمات مع عناصر الأمن، ولكن -والحمد لله- لم أشاهد أحدا، بل إن حركة السوق هي أقل من حركته العادية”.

وأضاف أحمد أبو الدهب -وهو أحد المتسوقين- “في الأمس قالوا إنها جمعة الغضب واليوم سبت التحدي والاعتصام، ولكن في الواقع لا يوجد شيء”، مضيفاً “لست أدري من أين يأتون بهذا الكلام. لا وقت لدينا لهذا الكلام الناقص ولهذه الدعوات”.

وانتشر العديد من عناصر الأمن في حي الصالحية، وبعضهم في ساحة التحرير بلباس مدني، تحسباً لتلك الدعوات التي أطلقها مدونون افتراضيون من أجل الاحتجاج.

وتحدثت الدكتورة نورا الحايك -العضوة الإدارية والمتحدثة الرسمية باسم الهاكرز العرب السوريين على شبكة غروب صقر سوريا، على شبكة اليوتيوب- عما وصفتها بـ”تفاصيل وأسماء المتورطين في التحريض على أعمال شغب في الأيام المقبلة في سوريا، وقالت إن من يقودهم هو جهاد عبد الحليم خدام، نجل نائب الرئيس السوري المنشق”.
المصدر: يو بي آي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫610 تعليقات

  1. اخ عدنان مجزرة حماة كما تطلقون عليها لتهييج مشاعر الشعب لا دخل لها بطائفة الرئيس وليست هي موجهة من طائفة ضد طائفة وجميعنا نعرف ماذا كان الداعي لها هي رد على التفجيرات والمجازر التي قامت من قبل الاخوان المسلمين ضد كل من تكفره بغض النظر عن طائفته الدينية هذه هي الفتن الطائفية وماكانت هذه المجزرة اعيد واكرر كما تطلقون عليها لاني لا اعتبرها مجزرة بقدر ماهي كانت رد بمكانه ومحله على المجازر التي قام بها الاخوان المسلمين بسوريا لقد زرعوا الرعب والخوف بقلوبنا لم يسلم منهم احد لاكبير ولاصغير ولا مسن ولا امرأة ولا اي طائفة دينية لقد حصدوا بارواح خيرة المثقفين والاساتذة والاطباء بسوريا فقط لانهم كفروهم ليست هي اخلاق المسلمين ولا الاسلام ولم نسمع بسيرة نبينا وشفيعنا بتكفير كل من هو غير مسلم والحكم عليهم بالقتل قد نكفر كل من غير مسلم وقد يكفرنا كل من غير مسلم لكن ان نحكم عليهم بالموت ليس من حقنا ولم يصرح لنا الله على فعل ذلك بظل هذه الحكومة العلوية كما تقول لم تحصل فتن طائفية بل قضت عليها كلها ولم تحكم من منطلق طائفتها ام المجزرة فقبل ان تذكرها اذكر اسبابها وماذا فعلت بحق الشعب السوري وما الثمن الذي دفعناه ولماذا من اجل مصالحهم واطماعهم وحصولهم على الكرسي كيف بالله عليك تريدنا ان نتبع من كانت وجوههم فقط تثير الذعر والرعب في قلوبنا والمسلم من سلم الناس من لسانه ومن آذاه ومن بطشه وكما يقال سيماهم في وجوههم ووجوههم كانت كلها ساخطة ومرعبة لاتعتقدوا بكلامكم وتحريضكم ستحصلون على التأييد, الشعب السوري اوعى من كلامكم وفتنكم ويعرف ماذا يريد والطريق الى مايريده مختلف عن طريقكم لن تحققوا مأربكم فانتم جعجعة بلا طحين صحيح ان خطواتكم مدروسة ومدفوعة من قبل اناس يعون مايفعلون ولكنكم تتناسون ان الاجيال التي سبقتنا مازالت حاضرة في ذكراها كل ما حصل من تطرف الاخوان المسلمين واجرامهم وحصدهم لارواحنا بلا رحمة ولاشفقة ولاوازع ديني ولا اخلاقي ونقلتها لجيلنا وسننقلها للاجيال التي بعدنا هذا ماحصل ولن نعيد تكرار التجربة فلسنا ببغاءات نكرر ونردد ماتملونه علينا لنا عقول تدرك وتعي ماذا تريد وباي طريقة
    لن نتبع اصوات المعارضة كافة من اخوان مسلمين الى جماعة رفعت الى عبد الحليم خدام الى الاكراد الخ ان لم تكن تلك الثورة نابعة من ارادة ومصلحة الشعب لن نسمعها ولن نتبعها وسنقاومها ونخرسها ان شاء الله

  2. سفيان – دمشق في شباط 8, 2011

    أقدمت قوات سرايا الدفاع التابعة للنظام السوري في اليوم الثالث من اجتياح مدينة حماة (4 شباط 1982) على جمع سكان حي “حماة الجديدة” (الملعب البلدي) وأطلقت نيران الرشاشات عليهم ثم تمت مداهمة البيوت وقتل من فيها دون تمييز وتم سلب ونهب الممتلكات، وتقدر بعض المصادر ضحايا مجزرة الحي بحوالي 1500.

    من مجازر العلويين الجماعية بحق الطائفة السنية التي شهدتها مدينة حماة غير مقبرة سريحين ما يلي:
    – 4 شباط: مجزرة حماة الجديدة جنوب الملعب البلدي (1500 ضحية).
    – 6 شباط: سلسلة مجازر حي سوق الشجرة (50 ضحية)، ومجزرة دكان أحمد المسقع الحلبية (75 ضحية)، ومجزرة حي البياض (50 ضحية).
    – 8 شباط: سلسلة مجازر حي الدباغة، وكانت حصيلتها كالتالي: السوق الطويل 8 ضحايا، في دكان عبد الرزاق الريس 35 ضحية، في دكان عبد المعين مفتاح 20 ضحية، من آل دبور 6 ضحايا، من آل مغيزيل 4 ضحايا، من آل القرن 3 ضحايا.
    – 8 شباط: سلسلة مجازر حي الباشورة، وكانت حصيلتها كالتالي: من آل الدباغ 11 ضحية، من بيت السيدة آمين 5 ضحايا، من آل موسى 21 ضحية، من آل القياسة 3 ضحايا، من آل العظم ضحيتان، من بناية الدكتور مشنوق 39 ضحية، من آل الصمصام 13 ضحية، من آل كيلاني 4 ضحايا. وفي مجزرة جامع الخانكان عدد كبير من الضحايا لم يُعرف معظمهم.

    – 12 شباط: مجزرة آل المصري في حي العصيدة (40 ضحية).
    – 13 شباط: مجزرة آل الصحن في حي الدباغة (60 ضحية).
    – 15 شباط: مجزرة زقاق آل الزكار في الشمالية (6 ضحايا).
    – 23 شباط: مجزرة آل شيخ عثمان في حي البارودية (25 ضحية).
    – 26 شباط: مجزرة الجامع الجديد في جحي الفراية (16 ضحية).
    ——————————–
    ——————————–

    بلغ عدد ضحايا المجزرة حسب تقدير اللجنة السورية لحقوق الإنسان ما بين 30 و40 ألف إنسان، غالبيتهم العظمى من الطائفة السنية المدنيين. و لا يزال الى اليوم عشرات الآلاف من السوريين مفقودين لا احد يعلم مصيرهم.

    هل تكتفي عزيزي بهذا؟ ام اكمل و اخبرك عن مجزرة سجن تدمر و كيف حصلت؟
    انت تقول بأن ما حصل في مدينة الشهداء حماة ليس بمجزرة, و هذا حقك, و أنا اقول بأنها مجزرة حقيقية لم تقم بمثلها حتى اسرائيل ضد اخواننا الفلسطينيين و العرب.
    و لكي نكون منصفين, لندع القارئ يحكم بنفسه عن ما حصل في حماة, هل هي مجزرة ام لا؟

  3. …………ليسقط عميل ايران المنافق حسن نصرالله,,,,,,لا لسلاح حزب الله
    حزب الله عدو العرب

  4. الى من يتحث عن المجاز كما يقول بحماه و غيرها .
    أقول :
    هي ليست مجازر بل تطهير الشعب السوري الحر من الانجاس الخنازير فلما تقولون مجازر ايها الخنازير . لما لبس الخونجيه اثنا تفيجير الباصات بسنة1985 لباس نساء محجبات بشكل كامل و لما فجرو باصات طلاب الضباط بحمص . هل من يرتدي حجاب زوجته او ابنته او امه يهمة حياتهم و شرفه ان كان لديه شرف لما اغتيل الدكتور محمد الفاضل بحرم جامعة دمشق ما كان ذنبه هل انه من العقول السوريه الذي رفع رأس السوريين الاحرار بفرنسا بسن قوانين هناك ( دكتور بالحقوق ) الدكتور الطبيب محمود شحاده اختاصي بفك الجمجمه لم اغتاله الخونجيه الذي يلبسون زي النساء المحجبات كيف يكمن تمييز الرجل من المرأه عند ارتدائهم لباس واحد . كيف يمكن تطهير الشعب السوريه من هذه الخنازير . انبحو ووو ايها الكلاب و حددو مواعيد ضد الرئيس القائد بشار الاسد فلا تحصدو الندامه و الللعنه و الفشل حددتم في شباط الماضي موعد للتظاهر و فشلتم ضيفو الى فشلكم ايها الخنازير فشلا اخر . انتم تدعون الى النعرة الطائفيه ببلدنا ولا تدعون الى ما تدعون الا لهذا الامر فخسئتم ايها الخازير و من يدعو الى هذا و يدعو الى الفتنه الذي هي اشد من القتل كما قال عز و جل . فليظهر نفسه ولا يختبئ و يكتب اسمه و عنوانه الصريحين لنرى . او ياتي و ينبح من داخل القطر و يقول ما يريد . ان كان صاحب حق و تكلم كا البشر فيصله حقه . و ان خنزر و نبح و تعدى بكلامه للقائد بشار الاسد الذي لو وضع حذائه على رأسه و رأس الي خلفوه له الشرف و لاأمثاله لا تدعو للفتنه ايها الاوغاد الخنازير مر علينا كتير أمثالكم و افتن و احمق منكم هددنا بسوريا اثناء حرب العراق من امريكا على لسان وزيرة خارجيته كونتا ليزا رايس و هددنا من اسرائيل و كنا ضمن دائره من النار اثناء الفتره الماضيه و بأذن المولى و ايمان القائد بالله و الشعب و الوطن لم نمس بأذى و الحمد لله . بالثمانينات و التسعينيات تحاصرنا اقصاديا و عزلنا علميا و عربيا و لكن صبرنا و كل موطن حقق بجهدة و عمله الاكتفاء الذاتي ومن ايمانه بالله و بالقائد الخالد حافظ الاسد طيب الله سراه والان نحن بنعيم كبير و الحمد لله ولا ندعو لا ازله النعمة عنا بظل الدكتور بشار الاسد .
    لاننا ليسنا بحمقا و كنا يد بيد و قلب بقلب مع الخالد و نستمر مع ابن الخالد بشار الاسد .
    و لمن يسب سماحة السيد حسن نصر الله اقول ( اذا اتت مزمتي من ناقص فهي الشادة لي باني كامل ) و السيد حسن سيد المقاومه ضد أعداء الله و العرب اجمالا و ما فعله بحرب حزيران لا يستحق الا الاجلال و الاحترام هو ومن ساعده( الدكتور بشار الاسد ) بالتصدي لا أسرائيل و عندا نقول اسرائيل تعني الولايه 52 لامريكا فعلا تعادون و تشتمون من يدفع و يقارع اعتى و اشرس دوله بالعالم و اعداء اللع و العرب .؟؟ من انتم هل انتم عرب او مسلمين او مسيحيين انتم خنازير . انتم تطلبون نزع سلاح حزب الله الذى يقع على اخطر خط نار بالمنطقه .. الستم بخنازير متعامين مع الصهيونيه العالميه و تدعون الى تظاهرات و تغير نظام و …. فمن انتم الا خنازير يجب تصفيتهم بالاحذيه و على رؤؤسكم و روؤس
    اللي عم يدعموكن و يساندكن لانكم لا تستحقون رصاصه الحذاء القديم كتير على رؤسكم بل و يجب حرقه لينظف ان لامس رؤؤسكم ايها الخازير الاوغاد .

  5. ليسقط عميل ايران المنافق حسن نصرالله,,,,,,لا لسلاح حزب الله
    حزب الله عدو العرب

  6. الي كل المعلقين المويدين للنظام السوري فقط كلمة بسيطة … لك افهموا يابقر افهموا يااغبياء والله فضحتونا ادام العالم مدعوس عليكم بالصرماية وواحدكم مابيقدر يحكي كلمة نقد للرئيس ولا مسوول هذا غير الفساد والمحسوبية والرشوة لك متي راح تنضجوا وتفكيرهم ينضج ,, لك بكفي انو بشار في اكثر من مناسبة قالها بكل صراحة بانكم غير مهيئين للديموقراطية … لك مابتحسوا بالاهانة لما بتسمعوا هذا الكلام … لك اطلعوا بره البلد وشوفو الناس كيف بتعيش وكيف بتحكي بهدلتونا … مشكلتكم انكم ماشفتوا غير هالحزب وهالحكومة ومفكرين انو مافي احسن منها ورائعة لذلك مسكر علي عقولكم , انا ماعم احكي علي عملاء المخابرات هذا الكلام مو الهم لكن كلامي لبعض الناس الجهلة اللي مو عارفن الحقيقة ومغرورين بهالاسد اللي عم يضحك عليكم ,,,, وعلي فكرة الله بيعلم اني معجب بحسن نصر الله لانو رجل ضحي ويضحي ويقاتل اليهود فعلا مو كلام فاضي وعاملي فيها صمود وتصدي وكذب وعم يضحك عليكم بهذا الموضوع وعم بتصدقوا مثل الهبلان وهو داعس عليكم بالداخل وعم ياخد موضوع المقاومة غطاء وانا علي فكرة كنت من الناس اللي تفاءلت فيه اول مااستلم واعلن خطاب القسم بس صرلو لهلق 11 سنة وسوريا فيها مزيد من الفساد والرشوة
    والشيء اللي بيقهرك اكثر في اخر مقابلة لبشار مع احدى الصحف الالمانية بقولها وبكل وقاحة بان التغيير سيكون للجيل القادم …. يعني انتو ياشعب سوريا شوية بقر وغنم بعدكم مابتفهموا بدكم لسه شيء خمسين سنة لتفهموا .
    لك لمتى بدكم تضلوا هيك اغبياء وسذج اصحوا من اللي انتو فيه مخدرين بكلام فاضي وشعارات فاضية ……….. وراح قلكم شغلة اخيرة قبل مااختم
    تاكدوا تماما اي شعب بقول يعيش الاسد ,,, وبالروح بالدم نفديك يابشار,,, وعرين الاسد ومن هالشعارات الفارغة انو هذا الحاكم ديكتاتور … انا داير العالم تقريبا مابسمع بهالشعارات الا ببلادنا ولك حاج اصحوا من هالغباء والتخدير اللي انتوا عايشينوا ………… اصحوااااااااااااااااااااا

  7. شهداء وجرحى ومعتقلين خلال تظاهرات في سوريا

    افادت معلومات بوجود شهداء وجرحى سقطوا على يد قوات الأمن نتيجة استخدامها العنف لتفريق تظاهرات يوم الغضب السوري التي انطلقت الثلاثاء في عدة محافظات سورية، فيما تفيد المصادر بأن حملة اعتقالات أعقبت التظاهرات شملت المئات حتى الآن.

    وتحدثت المصادر عن سقوط شهداء وجرحى في حلب ودير الزور وإحدى قرى درعا. وكانت شهود ووسائل إعلام قد أكدت في وقت سابق سماع إطلاق كثيف للنار في منطقتي الشيخ مقصود وباب الفرج في حلب، في حين أكد نشطاء أن السلطات الأمنية حاصرت بلدى نوى التابعة لمحافظة درعا كما قطعت أوصال المحافظة عبر قطع الطرق الواصلة بين بعض البلدات، كما تردد أن الاتصالات والانترنت قطعا عن دير الزور والحسكة. وقد قامت قوات الأمن السورية أيضاً بتطويق العديد من المدن السورية تحسباً لتوسع الاحتجاجات.

    واعتقلت قوات الامن ستة من المتظاهرين في حلب ودمشق، عُرف منهم الفتاة علا كيالي، لكن تواصلت حملة الاعتقالات لاحقاً في سائر انحاء سورية، حيث وصل العدد الى 300 معتقل.
    ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    الحمد الله على كل شيء, لقد اتى دور عائلة الاسد و حكمها الظالم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *