العربية- دعت حركة “حماس” حزبَ الله إلى التوقف عن القتال إلى جانب قوات النظام في سوريا، معلنة تخوفها من أن يؤدي تدخل الحزب لتأجيج الصراع المذهبي في المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة حماس صلاح البردويل إن حركة حماس ترى أن حزب الله جزء من المقاومة للاحتلال الصهيوني ويعز عليها أن ينخرط الحزب بشكل مباشر في المعارك داخل سوريا تاركاً الساحة نهباً للاحتلال الصهيوني، موضحاً أن مطالبات الحركة جاءت بعد تدخل حزب الله المباشر في القصير.n

وسارعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، التي طالما كانت تصنف كحليفة لحزب الله داخل فلسطين، بالنأي بنفسها وانتقاد ما يقوم به حزب الله بشكل متكرر، وهو ما رآه محللون ترديا جديدا في العلاقات بين الطرفين وسحبا لآخر ما تبقى من أوراق الدعم العربي لحزب الله، خاصة وأن هذا التدخل ظهر وجهه المذهبي جليا في القصير.

وزادت تصريحات عديدة لقادة حماس طين العلاقة بلة مع حزب الله، حيث دعت قيادات الحركة إلى ضرورة عودة حزب الله لدوره في مقاومة إسرائيل والتوقف عن الانجرار لمعارك مذهبية تزيد من معاناة الشعب السوري.

من جانبه نفى رئيس الحكومة المقالة “حماس” في غزة إسماعيل هنية صحة ما تروج له بعض وسائل الإعلام من وجود مقاتلين للحركة في سوريا أو في غيرها، مؤكدا الوقوف إلى جانب تطلعات الشعب السوري.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. هااااها هزلت حقيقة اسحبوا انتم مقاتليكم يا كذبة ثم اطلبوا من الحزب الذى بدأ سحب مقاتليه الذى يتم تضخيم بشكل سخيف فقط لخدمة الحرب التى تريدها انظمة الرجعية العربية في السعودية وقطر و غيرها الجيش السورى اخرج جثث ل 3 مقاتلين من حماس من داخل القصير ثم معظم الانفاق التى بنيت والتى تبنى في منطقة دمشق لأختراقها كلها من خبرات حماس وهذا واضح ع الأغلب سنشهد تشققا كبيرا لدى حماس فهناك اجنحة لا تقبل ما يفعله خالد مشعل الذى باع القضية على ما يبدو ولم يعد يجيد غير الجلوس في فنادق قطر …………………..الجزائر

  2. كلام معقول جدا ؟
    لكن يا صلاح أصلح الله حالك وحالنا هل أنت أعمى عن ما يدور حولك من مؤامره على حزب الله منذ بداية الثوره التى تحولت إلى مؤامره بفضل تدخل الغرب والمرتزقه !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *