أ ف ب-انتقد حزب الله اللبناني دخول قوات سعودية واماراتية الى البحرين التي تشهد تظاهرات تطالب بالاصلاح السياسي، معتبرا ان هذه الخطوة “تعقد الامور” في المملكة الخليجية و”لا توصل الى نتيجة”.
واعتبر الحزب الشيعي المسلح في بيان اصدره الثلاثاء ان “التدخل العسكري واستخدام العنف في مقابل حركة شعبية سلمية لا يوصل الى نتيجة وانما يعقد الامور ويلغي فرص الحل”.
وعبر عن “قلقه البالغ واستنكاره الشديد لاستهداف المدنيين المسالمين” وازاء “دخول قوات من بلدان عربية مجاورة الى الاراضي البحرانية واستخدام العنف ما ادى الى سقوط شهداء وجرحى”.
كما انتقد حزب الله الموقف الاميركي الداعي الى الحوار في المملكة الخليجية الاستراتيجية التي تحكمها اقلية سنية وتسكنها غالبية شيعية، واصفا هذا الموقف بانه “مريب جدا ويعبر عن السياسة الحقيقية للادارة الاميركية تجاه حركة الشعوب”.
وانتشر اكثر من الف جندي سعودي الاثنين في البحرين كما ارسلت الامارات العربية المتحدة حوالى 500 شرطي لمساعدة السلطات على فرض الامن.
وتشهد البحرين منذ 14 شباط/فبراير تظاهرات احتجاجية مطالبة بالاصلاح وباسقاط الحكومة، فيما يطالب الناشطون الاكثر تشددا باسقاط النظام.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫54 تعليق

  1. الى تويتر انت رجل عديم الاخلاق تقول عن عز العرب حزب الله كلام سوف تندم عليه اذا قتلت اهلك اسراءيل . قل لي عن مقاومة وحيدة استطاعت ان تهز الكيان الصهيوني الغاشم طوال ستون عاماَ .حرب ٢٠٠٦ لقن اسراءيل درساَ قوياَ ان هناك مقاومة اسلامية ممكن ان تردعها .والنصر كان للامة العربية فقط وليس للحكام الذين تراهنوا على على اسراءيل ووقفوا الى جانبها. نحن المقاومة نحن عز العرب نقدم الشهداء .وان شاء الله كلنا سوف نفدي المقاومة .

  2. سعاد في أذار 16, 2011 |
    نعم, حسن نصرالله عميل ايران للاسف

    ……………………………………..

    صحيح كلامك اخت سعاد. حسن نصرالله واحد عميل ايراني يشتغل ضد العرب, لعنة الله عليه و على حزبه الشيعي

  3. بونة مدري شنو هاهاهاها……لك يا زكي ما تعرف حليب بونة اللي يحطونه بالشاي…………<<محشش مساوي حاله فهمان هاهاهاهاهاها…….!
    احلى بلدوزر وزينة والله لما تجتمعو انتو التنين تفقعون مرارتي من الضحك…….مرمرو راسكم انت واياها…..!
    هع هع مفرفس…..!

  4. اثبتت التجارب بلبنان وغيرها من الدول العربيه ان كلا من الطرفان لم يستطع الغاء الطرف الآخر ..لا سلميا ولا حربيا…فما هو الحل رعاكم الله؟؟
    أسئلتي كتراني معليش ابقوا تحملوني ..فما يجري بدولنا العربيه اشياء لا يتحملها لا عقل ولا دين….خارجه عن نطاق تغطيتي ولا يتحملها ارسالي.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *