(CNN)– علمت CNN من مصادر مطلعة على ملف الأسلحة الكيماوية، أن هناك تقارير استخباراتية تشير إلى قيام نظام الرئيس السوري بشار الأسد بإخفاء بعض من الأسلحة الكيماوية عن منظمة حظر الكيماوي التي تعمل على تدمير هذه الترسانة بحسب الاتفاق الدولي.

وقال أحد المسؤولين بالإدارة الأمريكية مفضلا عدم ذكر اسمه لحساسية الموضوع: “هناك عدد من المعلومات التي قد تهز ثقتنا بتجاوب النظام السوري حول ملف نزع الكيماوي.”وأوضح المسؤول: “هناك عدد من الأمور التي قام بها النظام السوري مؤخرا تشير إلى أنه لا ينوي التخلي عن الأسلحة الكيماوية بشكل كامل.”

وأكدت عدد من المسؤولين أن هذه المعلومات لم يتم التأكد منها بشكل كامل حيث لا تزال فرق من وكالة الاستخبارات الأمريكية ووزارة الدفاع إلى جانب البيت الأبيض تتحرى دقة هذه الإخباريات.

ولم يكشف المسؤولون طريقة الحصول على هذه المعلومات الاستخباراتية بشكل محدد إلا أنه من المعلوم أن غالبية هذه التقارير تأتي من خلال تحليل صور الأقمار الصناعية واعتراض مكالمات هاتفية بين مسؤولين عسكريين تابعين للجيش النظامي بسوريا.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ابتدا سيناريو العراق يا بشورة …جهز قبرك !
    شكلهم بس يخلصوا مهمتهم ويشلحوك الأسلحة وما بيعود الك قيمة رح يقصفوك ريته الله يقصف عمرك ويخلصنا …المشكلة لو بيقصفوك لوحدك الله لا يردك لكن رح يقصفوا كتير أماكن مهمة بسوريا والشعب هو اللي رح يتضرر !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *