أثار حديث حفيد نيلسون مانديلا، شيف زوليفوليل، عن “تحرير الصحراء الغربية” باعتبارها “آخر مستعمرة إفريقية”، خلال حفل افتتاح كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين بالجزائر، استياء واسعا في صفوف عدد من المغاربة على منصات التواصل الاجتماعي.

وانتقد مجموعة من المعلقين المغاربة ما عدّوه “استغلال افتتاح منافسة رياضية للتحريض ضد الوحدة الترابية للمغرب”، حيث قال شيف زوليفيل، في كلمته: “دعونا لا ننسى آخر مستعمرة لا تزال موجودة في إفريقيا، الصحراء الغربية، دعونا نحارب لنحرر الصحراء الغربية من الظلم”.

وشارك زوليفيل في حفل افتتاح منافسات “الشأن”، بإلقاء خلال حفل افتتاح “الشان”، أمس الجمعة، بالملعب الذي يحمل اسم جده الزعيم الثوري الجنوب إفريقي، نيلسون مانديلا.

وكتب الإعلامي المغربي، يوسف بلهيسي، في تغريدة على تويتر: “حفيد مانديلا ألقى كلمة تقطر حقدا ضد المغرب وسط تصفيقات آلاف الجماهير. الأفضل أننا لم نشارك في هذه المهزلة!”.

وفي نفس السياق، تساءل الإعلامي المغربي، رضوان الرمضاني عن العلاقة بين “قضية الصحراء المغربية وافتتاح تظاهرة رياضية”، مجيبا: “تبون وشنقريحة”، في إشارة إلى أن كلمة حفيد مانديلا كانت بـ”إيعاز” من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والسعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الجزائري”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫144 تعليق

  1. اغلب الحكومات العربيه عامة و المغربيه خاصة هي عدوة شعوبها وهي من تتعمد اثارة الفتنه و اشغال الشعوب بالمهاترات و القضايا الواهيه لكي لا تستفيق العباد لما يفعلونه من نهب و تفقير وتجهيل.. الشعوب المغربيه على وشك الانفجار بسبب الازمات الداخليه فتقوم الحكومات باعطائهم شرارة فتنه و نقطه انطلاقه فيتم التحريض و بالتالي تهيج العبيد و اذناب الحكومات و ذبابهم الالكتروني و يبدا السب و الشتم في ما بين الشعبين و بالتالي توفير الوقت للطغاة لاكمال مخططاتهم الدنيئه في تركيع و اذلال شعوبهم و خير دليل تطبيع المغرب العلني مع بني صهيون فهل يوجد هناك خيانه لله و للشعب اكثر من هذا الفعل.

    1. اذا كنت مصريا فلقد طبع انور السادات مع إسرائيل في الثمانينيات قبل أن تلدني ماما و ذهب للكنيست و تبادلا السفراء و مازال عسكر مصر يحمي حدود بني إسرائيل ليومنا هذا و كل من يقترب من حدودها يقتنصه حراس الحدود المصريين كما أن مصر تقفل معبر رفح و تردم الأنفاق و تبيع الغاز لإسرائيل !
      إن كنت اردنيا فلقد طبع الملك الحسين بن طلال الهاشمي مع إسرائيل قبل ان تلدني ماما و تتعامل الاردن تجاريا مع إسرائيل منها تصدير الكهرباء من الأردن الى إسرائيل ..
      ان كنت فلسطينيا فياسر عرفات معترف بحق بني إسرائيل في الوجود و دخل معهم مفاوضات السلام و محمود عباس أبو مازن ينسق امنيا مع إسرائيل لحفظ امنها و استقرارها و سلامتها..
      ان كنت لبنانيا فان لبنان اتفقت مؤخرا مع إسرائيل على ترسيم الحدود البحرية و اقتسام الغاز معها..
      ان كنت اماراتيا او بحرينيا او سودانيا فان هذه الدول طبعت علاقاتها مع إسرائيل
      ان كنت تركيا فإن تركيا مطبعة مع إسرائيل منذ زمان و تعتبر احسن شريك اقتصادي لإسرائيل في المنطقة..
      ان كنت جنوب افريقي فإن نيلسون مانديلا معترف بإسرائيل و هناك سفارة إسرائيلية في قلب عاصمة بلده يرفرف فوقها العلم ذو اللونين الابيض و الازرق تتوسطه نجمة داود السداسية..
      اما و ان كنت جزائريا هههههههههههه فخليك هكذا لا يوجد عقاب اكثر و أكبر من عقليتكم !! عوض تحرير جماجم اجداد الجزائريين من متاحف فرنسا و الخروج من تحت سيطرتها، مخترعين شعب وهمي و كضية وهمية لتخدير العقلية !
      لكن خليكم هكذا في حد ذاته أكبر عقاب لكم !!

    2. إن كانت الأردن و مصر و فلسطين و لبنان و الإمارات و البحرين و السودان و تركيا و جنوب افريقيا و كل من له علاقات او اتفاقيات او اعتراف او تعاملات او تنسيق امني مع دولة بني إسرائيل ، اذا كانوا خونة للامة فاعتبروا المغرب كذلك !
      و قبل ان اخرج هي كلمة واحدة لا ثاني لها هذه الأرض أمازيغية أبا عن جد و ان شاء الله ستبقى أمازيغية ابا عن جد موحدة ترابيا و موحدة لله وحده و مؤمنة برسوله عليه الصلاة والسلام و لن نسمح بإذن الله تعالى لقبائل احفاد جرهوم بتقسيمها !
      و من ينصره الله فلا غالب له..
      و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..

      1. وتحية للنجمة ديالنا للا مريم ماجدولبن الأمازيغية
        ?الله ينورك ويهز علامك ويحلي كلامك على قولة جدتي الأمازيغية ?.
        بلادنا محفوظة برعاية آلله ورابتنا ترفرف بأمر الله ويكفينا ما رأيناه وشاهده العالم العراقيين والسعوديين والاماراتيين والعمانيين ينشدون نشيدنا الوطني ولابسين القميص الوطني ورافعين علم وطني الحبيب والله يخلينا ديما بالعلالي ??

        1. مساء الخير للا سماح كيف عاملة انتينا يا لعايلة؟ شخبارك؟ كيف بقى الخاطر؟
          سنة امازيغية سعيدة علينا و عليكم كاملين ..
          الله ينورك و يكثر خيرك و يبارك فيك..

  2. مسكين هههههه جدك نيلسون مانديلا ملتقط صور كثيرة مع كل رؤوساء دولة بني إسرائيل و جنوب افريقيا معترفة بإسرائيل و تتبادل معها السفراء !
    المغرب امازيغي أبا عن جد لا ارث فيه للعروبة و اذا اردت ان تؤسس جمهورية عربية صحراوية ما عليك الا ان ترسل لهم بعيرا و تأخذهم عندك الى جنوب افريقيا و تؤسس لهم جمهورية في الأدغال !
    الدرون بالمرصاد و المغرب غزا افريقيا تجاريا و شعارات الشبوعية البائدة لم تعد تغري احدا !!
    و بما انك تنادي بتحرير ما تسميه المستعمرات فاعلم ان هناك شعب القبايل في الجزائر محتل من طرف عسكر الجزائر و ينادي بالحرية و الاستقلال و رئيسه هو فرحات مهني مطارد و يعيش في فرنسا و القبايل تتعرض للتهميش و للاضطهاد الجزائري آخرها ما وقع الصيف الفائت بسبب حرائق الغابات و كذلك هناك شعب الطوارق الازواد ينادون بتحريرهم لانهم ليسوا جزائريين في الاصل بل من مالي و ارضهم ضمتها فرنسا قسرا للجزائر ..
    شد حيلك وورينا همتك و حرر هذه المستعمرات فهي آخر مستعمرات في افريقيا !!
    انصح أصدقائك جنرالات الجزائر الذين يشتغلون ” كلاب حراسة لفرنسا” ان يوفروا دنانيرهم فقد يحتاجونها في اليوم الاسود فلقد صرفوا كثيرا على ميليشيا إرهابية دون الحصول على منفذ للمحيط الأطلسي ..
    صار لهم ثلاث سنين يحاربون و الدرون المغربي متكفل بهم و بمرتزقتهم !!
    و بعد ان تنهي خطابك البائس ما عليك سوى ان تاكل ميلفوي باردة و عصير مصنع رخيص في عاصمة الجزائر و تتكل على الله لأنك كما أتيت ستعود ?

  3. و اخيرا منذ متى تخلط السياسة بالرياضة؟ هذه تظاهرة رياضية ما شأن السياسة بها؟ لكن يبدو ان بوصلة عسكر الجزائر ” تخربقات” و لم تعد تعرف إلى أين ستتجه ههههه
    الثنائي الكوميدي “تبون & شنقريحة” ثنائي الفرجة سبب من أسباب بلاء بلدهما و الله أعلم ..
    اللهم اخرجنا من بين الظالمين سالمين غانمين ..

  4. مساء الخير للا سماح كيف عاملة انتينا يا لعايلة؟ شخبارك؟ كيف بقى الخاطر؟
    سنة امازيغية سعيدة علينا و عليكم كاملين ..
    الله ينورك و يكثر خيرك و يبارك فيك..

    1. مساء الورد والياسمين حبيبة ??
      الخاطر لازم له وقت راكي عارفة ماشي ساهلة
      واياكي جميلتي ??
      أتمنى أن القاكي هذه المرة إن كتب آلله ونزلت الدار البيضاء في القريب أن شآء آلله.

      1. لماذا يا نورت لم تتكلمي على وزير دفاع الكيان القذر لما جابوه يهدد الجزائر من على أرضهم ووزيرهم بوريطه واقف بجنبه وتم نقل المؤتمر على تلفزيونهم الرسمي
        ولماذا لا تتكلمون على القواعد العسكريه التي سمحوا ببنائها على حدود بلادنا لمحاصرتنا!!!!!!!!!!!
        كفاكم كيل بألف مكيال فشكلكم مفضوح ومقرف

  5. ثم كيف لبلد اخذ حكما ذاتيا من فرنسا و ليس استقلالا كاملا ان يطالب بتحرير غيره؟؟؟؟؟!!!!!!! بلد مايزال يتلقى الاوامر من قصر الاليزيه و هناك جماجم جزائرية محتجزة في متاحف فرنسا تعرض للزوار و مؤخرا منحت فرنسا 18 جمجمة للجزائر لمدة خمس سنوات فقط بشرط ان تعيدها مرة اخرى الى متاحف فرنسا فاذا بالامريكان يفضحونها و يتبثون انها جماجم لمجرمين فرنسيين ?..
    بلد أنشأته فرنسا باقتطاع اراضي مغربية و مالية و تونسية و ليبية .. و أرشيف الاستعمار مايزال في خزائن فرنسا فيها كل الاثباتات و الدلائل التي تبين كيف تسلمت فرنسا الجزائر من العثمانيين بمساحة صغيرة..
    بلد اعترف ماكرون بعضلة لسانه ان فرنسا من أسسه و أنشأه و ان فرنسا ليست مجبرة و لا ملزمة بالاعتذار له عن حقبة الاستعمار..
    بلد اذا زارها رؤوساء فرنسا تفرش لهم الارض وردا و تستقبلهم بالزغاريد و رش ماء الورد و بالاحضان و القبل ..
    بلد كل ثرواته رهن اشارة فرنسا… بلد يتلقى الأوامر من قصر الإليزيه… بلد حتى بعد نيله حكما ذاتيا ظلت فرنسا تجري التجارب النووية في صحراءه طيلة سنوات الستينيات .. بلد وضع صحراءه رهن اشارة فرنسا لإجراء تجارب نووية أضرت بتربة الارض و بالإنسان و تسببت لاهل البلد بأمراض مزمنة ..
    بلد وضعت فرنسا حكامه كلاب حراسة يحرسون مصالحها… بلد يساعد فرنسا لوجيستيكيا على قصف مالي ..
    بلد ان عطست فرنسا مسح انفها و قال لها يرحمك الله هههه
    بلد زاره ماكرون فتم استقباله بالزغاريد و رش ماء الزهر و الورد و انحنى تبون لعلم فرنسا و عانق ماكرون و اشبعه قبلا..
    بلد ان زاره رؤوساء فرنسا يركض خلفه الشباب طلبا للفيزا..
    بلد لم تعتذر فرنسا له عن الاحتلال لكنها اعتذرت للخونة الحركى عملاؤها و قررت منح احفادهم الجنسية الفرنسية عرفانا منها على خدماتهم و ما ان وصل الخبر لمسامع الشباب حتى جهزوا اوراقا و ملفات تثبت نسبهم للحركى خونة و عملاء الامس طمعا في الجنسية الفرنسية .. فالذي كان يسمى خائن و حركيا و عميلا بالامس اصبح اليوم نسبه شريف يشرف احفاد الشهداء كرمال الجنسية الفرنسية!!!
    بلد تركت فرنسا وراءها عملاء على رأسهم الهواري بومدين الذي قام بتصفية كل الوطنيين المنتمين لجبهة التحرير الذين ارادوا التحرر الكامل و الاستقلال التام عن فرنسا..
    بلد باختصار نال حكما ذاتيا فقط حسب رغبة فرنسا و ظل حكامه كلاب حراسة يحرسون مصالحها..
    بلد كل حكامها و اثرياءها يهربون أموالهم الى بنوك فرنسا و يحملون هم و اولادهم الجنسية الفرنسية و لا يتكلمون الا اللغة الفرنسية !
    بلد يخدر شعبه بحكاية الثورة و الثوار بينما في الحقيقة نال حكما ذاتيا مشروطا !!
    إذن من هذا المنبر انادي حفيد مانديلا ان يحرر آخر مستعمرة في افريقيا و هي الجزائر فإنها ما تزال رهينة الاستعمار الفرنسي ?
    لا أحد محتاج استقلال فوري و مستعجل قد الجزائر ههههه

    ملاحظة هامة جدا:
    كل من كذبني او يكذبني او يقول هذه المرأة تتبلى و تفتري على بلد جار ما عليه الا ان يبحث و يطلع و يقرأ ليكتشف الحقيقة و العجب العجاب… انا اختصرت قدر الإمكان لو اريد ان اقول كل شيء لن يكفيني اليوم و غدا و بعد غد و لا كل صفحات نورت…

    1. المغرب تاريخيا فتح الاندلس بجيش من الأمازيغ يتقدمهم طارق بن زياد الامازيغي المغربي انطلاقا من مدينة طنجة و بعد عبور البحر الأبيض المتوسط وبالضبط بصخرة مضيق جبل طارق القى خطبته الشهيرة ((و ان كان ذلك تحت اشراف الدولة الاموية في الشرق ))… و تحررت اشبيلية من قبضة الفونسو السادس ملك قشتالة بواسطة المغربي الأمازيغي يوسف بن تاشفين الذي هزم جيش الفونسو السادس في معركة الزلاقة و حكمت الدولة الموحدية المغربية الأندلس 148 سنة و المغربي يعقوب المنصور من شيد مسجد لاخيرالدا في اشبيلية و هو توأم حسان بالرباط و الكتبية بمراكش..
      حارب سلاطين المغرب الاقصى العثمانيين و هزموهم في معركة وادي اللبن و لم يتمكن العثمانيين من احتلال المغرب و هي الدولة الوحيدة التي لم تخضع لهم..
      حارب المغرب الاقصى سباستيان ملك البرتغال و هزمه في معركة وادي المخازن الشهيرة ..
      حارب الأمازيغي المغربي محمد بن عبد الكريم الخطابي الاسبان في حرب الريف و هو اول من اخترع ما يسمى حرب العصابات ضد المحتل..
      حارب الأمازيغي المغربي موحى اوحمو الزياني الفرنسيين في معركة الهري
      حارب الامازيغ الريافة اسبانيا في معركة انوال..
      حكم سلاطين المغرب اغلب شمال افريقيا الى حدود ليبيا ووصل المغرب الاقصى في عصرهم الى حدود نهر السينغال..
      المغرب لم تستعمره فرنسا استعمارا كاملا تاما مثل غيره بل كان يسمى نظام حماية فقط و ليس الاستعمار المتعارف عليه.. لانها وجدت به نظاما حاكما و لم يكن مجرد ايالة عثمانية ضعيفة .. لم تتسلمه فرنسا من العثمانيين بعد ان ضعفوا و تدهور حكمهم مثل غيره..
      لم تدم الحماية الفرنسية بالمغرب سوى 44 سنة و ليس قرنا و ثمانية و ثلاثون سنة مثل غيره..
      حينما كان المغرب يطالب بنهاية نظام الجماية الفرنسية كان شعب الجزائر يطالب فقط بالتساوي مع الفرنسيين في الحقوق لأنه كان مؤمنا بأنه جزء لا يتجزأ من فرنسا و يوم فكر بالاستقلال و التحرر كان بمساعدة مغربية و مصرية
      بعد كل هذا التاريخ الكبير يجي حفنة من عسكر و جنرالات قتلوا مئات الآلاف من شعبهم في العشرية السوداء يعطونا دروسا في التاريخ و الجغرافيا..
      نحن نعرف تاريخنا و جغرافيتنا و حدودنا و جذورنا و هويتنا و اصلنا و فصلنا و نعرف ما لنا و ما علينا و نعرف من نحن و من نكون و ماذا نريد..
      ليس شرفا ان تضع يدك يا حفيد مانديلا في يد قتالين قتلاء ذبحوا و احرقوا و نكلوا بمئات الآلاف من شعبهم في عشرية سوداء دموية لا لشيء سوى ان هذا الشعب اراد دولة مدنية و ليس عسكرية…
      ايادي نيلسون مانديلا و حفيده مدنستان بعد ان صافحا من هم اياديهم ملطخة بدماء الشعب..
      و نصيحة لحفيد مانديلا ان ينشغل بتحرير بلده فماتزال تابعة لاوامر و نواهي التاج البريطاني الى يومنا هذا ! بريطانيا هي الآمر الناهي في جنوب افريقيا فلولا بريطانيا التي نظفت جنوب افريقيا لكان مانديلا و ابنه و احفاده مايزالون يقدمون القرابين للكهوف و الادغال حفاة الأقدام عراة الأجسام ( ليست عنصرية ضدهم) انما لا بأس من التذكير فلعل التذكير ينفعهم !!

      ملاحظة مهمة جدا:
      هناك اعترافات جزائرية صدرت من حفيد احد المقاومين و غيره من الجزائريين تفيد ان المدعو الامير عبد القادر الجزائري كان خادما وفيا مطيعا لفرنسا سلم الجزائر لفرنسا بسهولة بينما عسكر الجزائر مصورينه مجاهد .. و ما خفي كان أعظم..
      و بكرة يذوب الثلج و يبان المرج إن شاء الله..

      1. صار الامير عبد القادر ? خاين
        هي وصلت لكده
        الله يسود.وشك يا عنصرية يا مزورة التاريخ يا كدابه
        كل ما قليته كذب وزورا…. و خزعبلات نانجة عن حقد و عنصرية
        تحاولون تزووييييير تاريخ بلد الشهداء عشان تفتقدون التاريخ و تفتقدون الكرامه و الشهامه التي عهدناها باحفاد الشهداء
        اعتقد خيانات المغرب للجزائر ابان ثورتهم ضد المستعمر الفرنسي هي من كتبها التاريح و وسمة عار على جبينكم
        بتقولي ان الجزائر اسستها فرنسا ههههه
        لا والله هههه
        الله يحفظ الجزائريين واقفين لكم مثل الشوكه بحلقكم ههههه
        بتقولي انك مش بتحبي من يقسم بلدك
        طييب ابقي بصي على الجزيرتين الي اخذتها منكم اسبانيا و حضرتكم لسا بتركعو و تبوسو ايديها و البنات عندكم متزوجات من الاسبان و انا ده شفته بعيني
        و انتى شخصيا تموتي بحاجه اسمها الاسبان و بتكتبي احيانا بلغتهم و بتغازلي لاعبين بفرقهم
        اشمعنا جزيرتين يقول التاريخ انها للمغرب اخذتها اسبانيا و ضمتها لها ومش كده وبس لا بل مشغلة نساءكم بالمزارع هناك و بتعمل فيهم عمايل سوده من ظلم واحتقار و بعض الاحيان تصل للاغتصاب (ارجعو لليوتوب فيه كل شي موثق) و لا شفناكي يوم قلتي اسبانيا اللعينه سرقت اراضينا و لا زورتي تاريخ الاسبان و لا علقتس المشانق ليهم
        سلاحكم اللسان الطويل فقط و النباح
        وراء اسيادكم بينما جولة وحده بمراكش تكفي لنعرف من انتم….!!!!!
        يشهد الله انني زرت المغرب و الجزائر بنفس الوقت
        بالمغرب رايت بعض الاباء يبيعون ابنائهم الاولاد للمغتصبين الاجانب و مقابل فلوس قليله بحجة الفقر ده غير السياحة الجنسيه عيني عينك. لم ارى هذه النماذج بالجزائر رغم وجود بعض التجاوزات طبعا باللبس و الممارسات مثلها مثل اي بلد عربي ولكن ان يبيع الاب مؤخرة ابنه او بنته امام العلن و يسلمه بيده للمغتصب فده شفته فقط بالمغرب و اذا اردتم الدليل ادخلو اليوتوب هناك. شخصيات معروفه اعتقد اسبانيه وفرنسيه كانت تعيش بالمغرب ادلت باعترافاتها بالموضوع ده.
        من وقتها كرهت ذلك البلد و قررت عدم العودة له. رغم ما يوجد فيه من بعض الاشياء الجميله كالمناخ و بعض الاماكن المريحه.
        بعضكم يكره الجزائر يين لانهم اعداء لاسرائيل بينما انتم تستقبلون الصهاينه بالسجاد الاحمر و الرقاصات و الطبلة و تشيلو علمهم مع علمكم على المدرجات.
        و تلمحين على الجزائريين انهم يشيلو علم فلسطين بس انبهك انه ده فخر لهم ولكل عربي شريف انه يتحدى اسرائيل و كل الغرب اللي اعترف بها كدولة و يوريهم انه مع فلسطين ولو شفويا.
        ما ننسى قفلو وعنكم المجال الجوي.. و قطعو العلاقات معكم نهائيّا من يوم ما طبعتم مع الصهاينه و رغم تهديدات الصهاينه لهم ومن على اراضيكم الا ان الجزائر لم تهتم لا لكم ولا لاحبابكم بنس صهيون.
        واخيرا
        انتي مجرد ذبابة مغربيه مريضه نفسيا تعانين من مض العنصرية و مرض اسمه الجزائر لدرجه انكي تزورين التاريخ
        ما اسهل الكلام و الثرثرة و التلفيق و التزوير لكن صعب جدا تأخذين من تاريخ و عزة و كرامه شعب مثل الجزائرين لتجملين تاريخكي و لتساوي رؤوس هيهات ان تتساوى
        تعتقدين ان الناس اغبياء مثلكم.
        ملككم الصهيوني حشا عقولكم بالمخذرات و جعلكم تستقبلون الصهاينه و انتم تضحكون..
        و تعشقونهم بينما تكرهون و تحقدون على جيرانكم و على كل من هو عربي.
        الجزائر بلد الرجال و مواقفهم واضحه و تاريخهم لن يدنسه مغربي يركع لملكه و لبني صهيون.
        ملاحظه: والله لست جزائريا لكنني اعشق بلد الشهداء.

        1. محمد خليل رغم انك تهجمت عليّ و تطاولت
          بدون ان تعرف الحقيقة و من بدأ الاعتداء
          بنورت و أسباب شتائمي للوهابية و لكل
          طائفي و عنصري و تكفيري ، الانسان المنصف يجب ان يسمع من الطرفين أو
          يتابع الطرفين قبل أن يُصدر الحكم ،
          يجب ان تعلم انني من سنه و ٤ اشهر
          أتعرض للاعتداء و الشتائم انا واهلي والطعن بشرفي و تكفيري لانني شيعية !!
          تعليقاتي هي عبارة دفاع عن النفس ورد على
          اساءة بحقي من سنة و ٤ أشهر !!
          على كل حال
          انا اتفق معك بتعليقك وتسلم ايدك وجيد
          انك لم تنافق و لم تجامل على الحق خاصة
          الجزائر بلد المليون وأكثر من مليون شهيد
          بلد الشرفاء الأحرار .

  6. في الحقيقة شفت الخبر و اخترت اني ابتعد كون
    الموضوع حساس و لأني اكره الفتنة و العنصرية
    والطائفية و الدخول في جدال بيزنطي لاني اعرف
    تماماً عقلية المعلقين !!
    لكن عنصرية و ادعاءات الأمازيغية و فهمها
    لبعض الامور حسب محدودية فكرها و عنصريتها
    الكريهة تستفز حتى الأخرس!
    أولاً المغرب ليس أمازيغياً مهما تحاولي ومهما
    تفعلي ! هذه امنياتك التي لن تتحقق ، وهذا لا يعني أني ضد القوميات الغير عربية لكن الحق
    يجب أن يُقال ،، و لو كان المغرب أمازيغي لماذا
    تتحدثي العربية و تكتبي بالعربية ؟؟؟
    لا تعجبك العربية وهي لغة القرآن الكريم ؟!
    لماذا أراد الله سبحانه وتعالى أن يكون باللغة
    العربية ؟؟؟ ولماذا خاتم الأنبياء و المرسلين تحدث اللغة العربية ؟؟؟ ولم يتحدث الأمازيغية
    أو الكردية أو التركية !؟؟؟
    ما مشكلتك ان يُقال المغرب العربي ؟؟؟
    عنصرية كريهة عندك و عندما نرد تنشري مجلدات !! و تهاجمينا!
    ماذا ينقصك في المغرب ؟؟؟ هل يعاملك العربي
    هناك بعنصرية و تفرقة ؟؟؟
    غير حقدك وكرهك للجزائر طبعاً !!؟ غريب !
    في الحقيقة انتِ دائماً عنصرية بتعليقاتك و عدة
    معلقين لاحظوا و كتبوا لك بسبب تعليقاتك،
    تحاولي فرض أفكارك و رأيك وهذا غير مقبول
    خاصة وانتِ بموقع عربي ? وليس أمازيغي !
    طبيعي لن نقبل عنصريتك و حقدك ،
    أما تعليقك هذا ??????

    “”””””””””””””””””””””””

    ان كنت فلسطينيا فياسر عرفات معترف بحق بني إسرائيل في الوجود و دخل معهم مفاوضات السلام و محمود عباس أبو مازن ينسق امنيا مع إسرائيل لحفظ امنها و استقرارها و سلامتها..
    ان كنت لبنانيا فان لبنان اتفقت مؤخرا مع إسرائيل على ترسيم الحدود البحرية و اقتسام الغاز معها..
    ان كنت اماراتيا او بحرينيا او سودانيا فان هذه الدول طبعت علاقاتها مع إسرائيل

    “”””””””””””””””””””””””

    بخصوص ياسر عرفات من قال لك انه اعترف بهم؟ صحيح انا ضد اتفاقية أوسلو وهذا حال
    الغالبية العظمى من الفلسطينين و هي أكبر
    اخطاء عرفات و لست هنا للدفاع عنه ولا أبرر له
    لكنك لستِ فلسطينية حتى تكوني بمكانه أو
    مكاننا وتعيشي ظروفنا و لا تعلمي ما الضغوطات التي واجهها عرفات و الفلسطينين
    و نهايته كانت أكبر دليل على رفضه الصهاينة و
    عدم اعترافه بهم رغم المفاوضات و الاتفاقيات ،
    مشكلتك تطرحي ما يليق بعقليتك العنصرية
    و كُرهك الواضح للفلسطينين ؟ ولم تعلقي
    انهم حاصروا عرفات و ثم صفوه يعني قتلوه
    يعني شهيد بغض النظر عن ما ارتكبه من اخطاء
    أما عباس فهذا حاله حال حكومتك والملك تبعكم
    ههههه نفس البضاعة الفاسدة نفس الانبطاح ونفس الذُل و الخيانة لكن عباس مجبر سواء
    أراد ذلك أم لم يرد لان الفرق فلسطين مُحتلة
    ومع الأسف جاءوا لنا بعباس و شلته المنبطحة
    حالهم حال الحكومات العربية المنبطحة والملوك
    والحكام الخونة ، عباس لم يُطبع ولا يعترف ب
    التطبيع و لكن نعم يوجد تنسيق أمني وهذه
    اتفاقيات وتفاصيلها مختلفة ، فلسطين تحت
    الاحتلال و المناطق مقسمة على الأرض و مع
    ذلك برأيي الافضل حل السلطة الفاسدة لانها
    لا تحل ولا تربط و أخرّت مشروع التحرير من
    الاحتلال ،، وعلى الطرف الآخر حقدك و كُرهك لنا
    يجعلك لا تذكري الفلسطينين الأبطال وكل
    فصائل المقاومة الرافضة للسلطة الفاسدة
    والواضحة و الثابتة ومنهجها المقاومة و رفض
    التفاوض و الاتفاقيات و هذا رأيي الغالبية
    العظمى من الفلسطينين ، اما اذا شفتي رأي
    أو اثنين عكس ذلك فهذه آراء فردية لا قيمة
    لها أمام شعب صامد مناضل من سنوات طويلة
    من قبل النكبة 1948 .
    أما بخصوص لبنان فانتِ تكذبي كذلك ولانك طائفية كذلك بالاضافة لعنصريتك و حقدك
    طائفيتك الكريهة و كرهك للشيعة دفعك
    تعلقي بما تتمني انتِ حتى تظهري للآخرين
    انه ليس فقط المغرب حكومته خونة مع التطبيع
    لكن هيهااااااات يا أمازيغية أن يكون حزب الله
    حزب الشرفاء اتباع محمد و آل محمد صلوات
    الله و سلامه عليهم جميعاً مثلكم اعوذ بالله
    ب الاحرى مثل حكومتك و الملك الصهيوني
    ترسيم الحدود ليس تطبيع ولن يكون كذلك
    وباعتراف بالصهاينة أنفسهم هههههههه
    الصهاينة اعترفوا انها هزيمة لهم و غصب عنهم
    حصل ترسيم الحدود وهذا انجاز وطني يُحسب
    لحزب الله لكن المطبعين و المتصهينين مثلك
    يحاولون فاشلين جر و سحب اتفاقية ترسيم
    الحدود لمربع التطبيع ههههههه لكن أكررها
    لكِ هيهااااات .
    بكل الاحوال انتِ واضحة من زمان انك عنصرية
    حاقدة على العرب و تكرهي العرب و لم تسلم
    منك جنسية عربية هذا معروف لكن استغرب
    أي عربي من الجنسيات التي تتعمدي الاساءة
    لها كيف يحترمك ؟؟؟ وكيف يتعامل معك ؟
    هههههه شر البلية ما يضحك ?
    انتِ مغسول دماغك ويوجد أمازيغ مثلك عنصريين حاقدين و مضحوك عليكم بالتطبيع
    الصهاينة يستغلونكم و يضحكوا عليكم
    و أوهموكم بحلم المغرب الأمازيغي!!
    كما فعلوا مع أكراد العراق وضحكوا عليهم
    بقضية الاستفتاء عام 2017 استقلال الاقليم عن
    العراق !!! و فشلوا بذلك .
    انتِ ومن يحمل افكارك الاستعمارية ب التقسيم
    تنفذون مخططات صهيونية غربية بتقسيم و
    تفتيت الدول العربية لأقاليم و دويلات صغيرة
    وهذه سياسة ( فرق تّسُد) !
    انتم أدوات و دُمى بيد الصهاينة ولا قيمة لكم
    يستغلونكم لا أكثر حسب مصلحتهم و مخططاتهم التوسعية ب إقامة دولة إسرائيل
    الكُبرى كما يحلمون و يخططون ، و ب إذن الله
    لن يتحقق حلمهم بوحود الوطنيين و الشرفاء و
    الأحرار .
    ملاحظة : لا أُعمم بكلامي على كل الأمازيغ ولا
    كل الأكراد فيوجد منهم وطنيين أحرار شرفاء
    ضد الصهيونية و الاحتلال وكذلك يوجد عرب
    أقحاح خونة مطبعين مثل دويلات الخليج
    وكذلك أكيد بينهم شرفاء يرفضون سياسة
    حكوماتهم .
    ربما تعتقدي ان مصلحة المغرب ب التطبيع
    هههههه ولا افهم ما هي المصلحة كما سبق
    وعلقتي ! لكن كونك مغربية اكيد تفكري ببلدك
    هذا طبيعي ، ولذلك يجب أن تفهمي و تستوعبي
    كذلك ان الفلسطيني مثلي فلسطين عنده
    أولاً وان كان ب آخر الكرة الأرضية لا الغربة ولا
    البُعد يغير أصلي و جذوري و معتقداتي و
    ما عندي ايمان ثابت به ولن يتغير ،
    فلسطين أولاً و الصهيوني
    عدوي و عدو كل فلسطيني ومسلم و عربي شريف وكذلك غير عربي لانه يوجد أجانب اشرف
    من العرب و المسلمين ويرفضون الاحتلال وضد التطبيع .
    انتِ وكل من يحمل أفكارك المتصهينة التطبيعية لا فرق بينكم وبين الصهاينة الصهيوني و المتصهين عدوي و كل من يتآمر و
    يتحالف مع عدوي يحق لي امسح الارض فيه .
    الخيانة و التطبيع ليست وجهة نظر كما يدعي
    البعض ! انها جريمة كبرى و خيانة للدين ولله
    قبل البشر .

    1. تحياتي لك فلسطينيه
      واضح انك مذاكرة كويس.و مثقفه لو بس تبعدي عن التطاول و البذاءة. وتتكلمي عن قضيتكي و نستفيد من بعض.(نداء للحميع و ليس لك فقط)
      القدس يخصنا جميعا و الصهاينه اعداء كل عربي شريف.
      كلنا نغلط ونتجاوز لكن الانسان الحقيقي يتوقف و يراحع نفسه ليس لارضاء بشر و انما لاجل نفسه و ربه.

  7. حينما صرحت السيدة الفلسطينية بأنها شيعية الكل هاجمها الا انا لم أتدخل فيها و لم اهاجمها فأنا لا يعنيني إن كانت شيعية و لا يزعجني ان تحولت فلسطين كلها الى شيعة ذاك شأنهم، أكاد أكون أنا الوحيدة التي تحترم مذاهب و اديان و معتقدات الآخرين و الوحيدة التي لم تكفر احدا هي انا !
    حينما قالت إيران ان الخليج فارسي تاريخيا و احتجت على العراق الذي قال ان الخليج عربي و اجبرته على التراجع عن اقواله، رأينا الفلسطينية توافق إيران و تؤكد بأن الخليج فعلا فارسي تاريخيا !
    و اليوم ها هي تحاججني و تدعي زورا ان المغرب عربي و ليس أمازيغي رغم ان التاريخ يقول عكس ذلك !!
    تناقض آخر ينضاف الى سلسلة تناقضاتها الكثيرة و الغريبة و تخبطها المستمر و الواضح امام الملأ ! فالخليج في نظرها فارسي طالما ايران قالت ذلك رغم ان العرب تاريخيا سكنت اليمن و الحجاز و هي مناطق تعتبر خليجية توجد بالخليج اما المغرب البعيد جغرافيا عن العرب ففي نظرها عربي ليس أمازيغي !!!!
    و هل نحن ننتظر منك و من أمثالك ان يرينا من نحن و من نكون؟!
    أنا أتكلم عن المغرب بلدي و ليس بلد احد هو فقط من يعنيني و يهمني امره.. لا احد طالب عرب الشرق الأوسط بأن يتخلوا عن عروبتهم .. حفظ الله لكم العروبة و جعلها لكم ذخرا و ملاذا و ملجأ و وسادة تحت رؤوسكم ?
    نحن لسنا استعماريين و لسنا توسعيين مثل إيران و لا نؤسس ميليشيات و مرتزقة لخلق الفتن و السيطرة و بسط النفوذ كما تفعل إيران..كل ما نريده هو عودة هويتنا الأصلية و احياء جذورنا الامازيغية .. لا نتوسل لاحد ان يعترف بنا و لا نطالب أحدا بالمساعدة او التبرعات او حمل اعلامنا في المدرجات !
    أتحدى اي معلق ان يأتيني بتعليق طالبت فيه بتقسيم بلد عربي.. الإشارة إلى قضية القبايل و الطوارق و في تعليق آخر بقضية الاهواز و الاكراد كنوع من تذكير ايران و الجزائر و حفيد مانديلا ان هناك شعوبا تطالب بالاستقلال فيا اما يستقل الكل او اخرسوا ! فما معنى ان يطالب حفيد مانديلا و عسكر الجزائر بحق تقرير المصير لشعوب معينة و يغمضوا العيون عن شعوب اخرى تطالب بالاستقلال هي الأخرى؟؟؟!!! يعني استقلال لناس و ناس لا هههههه
    انا لا اكره الفلسطينيين… شنو بيني و بينهم ؟ سبق و قلت أني لست معنية بقضيتكم و لا ملزمة بها !! مسألة تطبيع العلاقات مع إسرائيل انا شايفة بلدان سبقتنا لذلك قبل ان اولد حتى لكن عيونك مغمضة عليهم و مفتحة علينا ههههه حتى ان ابن سمسار الاراضي جمال ريان كتب تويتة يقول فيها ان تركيا و اردوغان لهم الحق في التطبيع لانهم غير عرب و تطبيع تركيا في صالح فىسطين !!!!!!!!!!!!!! ?
    خلاص تاهت و لقيناها نحن امازيغ مش عرب و من حقنا نطبع و تطبيعنا في صالح فلسطين.. و على العموم النظام هو من طبع مع إسرائيل مش أنا… انا ما طبعتش مع احد يا ناس هههههههه
    و لاننا ولد ناس و اولاد الحلال مازال قلبنا ابيض رغم ان هناك فلسطينية يدربون ميليشيا البوليساريو في مخيمات تندوف و على رأسهم الشيوعي جورج حبش و حزبه الشيوعي !
    اما عن العنصرية فانتي اكثر شخص عنصري في الموقع تكيلين السب و الشتم لكل من ليس على مذهبك الشيعي و في نظرك اننا كلنا راكبين سفينة الهلاك او قوارب الموت و انتي من ركب سفينة النجاة و هذا يصنف عنصرية و كراهية و معاداة مختلفي المذهب !
    اما انا فلست انادي الا بعودة التاريخ الحقيقي للمغرب فما جنينا من العروبة و افكار عرابها جمال عبد الناصر سوى ميليشيا ارهابية مرتزقة تسعى لتقسيم بلدي !
    و ان حسبتموها عنصرية اقول لكم : ok bb انا عنصرية للنخاااااااع ?
    اما عن الجزائر فلست مطالبة بحب و عشق و الوقوع في غرام بلد يسعى جاهدا الى تقسيم بلدي و يحرض ضده و يدفع رشاوى لدول ضعيفة و فقيرة كي تدعم مواقفه !!
    اخيرا ما عهدنا تعليقاتك الا طويلة مكررة محشوة نفس الكلام و تعيد و تزيد فيه لا جديد و لا افادة منها مع كوكتيل فاخر من السب و الشتم بكل أنواعه !
    ملاحظة: من يجد تعليقاتي مجرد مجلدات طويلة مملة رجاء لا يتابعني و لا يقرأ لي فأنا لا اضرب احدا على يده لكي يقرأ تعليقاتي..
    و السلام عليكم..

  8. مشغولة حالياً التوقيت مختلف ولكن لي عودة
    ان شاء الله بس اتفرغ وكان تعليق سريع
    أذكرك بشيء قبل سنتين و أكثر أول دخولي نورت
    انتِ انجرفتي مع التيار الوهابي وشتمتيني بوقتها
    ودعيني عليّ بالموت والله يشهد على كلامي
    وبعدها بفترة توفت أمك على ما أعتقد الله يرحمها وانا دخلت عزيتك رغم الاساءة بحقي .
    وبس اتفرغ رح أعلق على كل شي .

      1. الكلام بشكل عام ولا اقصد الاخ خليل محمد وان كنت امل منه عدم التعميم لان هذا الفعل فعل الروافض لذلك يعممون على كل المسلمين ويحملونهم اخطاء تاريخيه اذا ثبت انها اخطاء

        1. وهابي كذاب مدلس غبي ، انت واشكالك تعمم مش احنا و ليش خفت من التعليقات ؟؟؟ هههههه لانك شغلك رح يفشل ؟
          لان تحريضك ما رح ينفع ؟؟
          تعليقاتي موجودة وكتبت فيها( لا اعمم) ونشرت مقاطع لمغاربة شرفاء و لكنك
          بلا اخلاق حاقد طائفي تحاول تشوه سمعتي
          وسمعة الشيعة باسلوبك الرخيص يا رخيص ورح تبقى رخيص و طرطور

  9. انا لم اشتمك لانك شيعية او فلسطينية من اراد ان يتشيع فليفعل انا مالي و ماله.. انما لأنك تجاوزتي حدودك ضد المغرب و المغربيات بالتحديد لحاجة في نفس يعقوب كما يقول المثل.. و السبب لا أزال أتذكره انا مش فاقدة للذاكرة …المدعوة امل amel هاجمتك لأنك شيعية و انتي رديتي عليها بوابل من الشتم للمغربيات معتقدة انها مغربية لتشابه اللهحة فنبهتك بالتي هي أحسن الى انها ليست مغربية بل جزائرية لكنك ما صدقتنيش و تجاوزتي كل الحدود في سب المغربيات..
    انتي مش ملاحظة انك متناقضة جداااااا تناقض رهيب !
    هناك معلقين من مصر و العراق و الجزائر و الشام يسبونك ليل نهار لكنك لا تشتمين اهل بلدانهم لانك تفرقين بين المعلق و بين بلده في إطار عدم التعميم الا في حالتين بس: المغرب و السعودية تستخدمين لغة التعميم بكل حقد.. و هذا يسمى نفاق و تناقض و محسوبية !
    لا اتذكر انني قد دعوت على اي معلق بالموت.. اما بالنسبة لماما الله يرحمها فقد ماتت في سنة 2008 و التي تقصدين هي اختي الله يرحمها و وفاتها كانت مسألة حتمية حسب ملفها الطبي كونها كانت مريضة جدا الله يرحمها ..
    و انني لاعتذر منهما جدا كون اسميهما يأتي ذكره هنا بدون سبب و لا داع فلا علاقة لهما بما أكتبه هنا !
    كونك شيعية او عربية او فلسطينية كلها امور تخصك لا تزعجني..
    اما مسألة امازيغية المغرب فهذه حقيقة محسومة تاريخيا لا غبار عليها فلاداعي للتشنج !
    مرة اخرى لا احد طالب عرب الشرق الأوسط بأن يتخلوا عن عروبتهم فليتمسكوا بها و يعضوا عليها بالنواجد و الاضراس !
    و سوف اختم بملاحظة اخيرة هي ليست موجهة لكي تحديدا انما هي ملاحظة موجهة للعموم:
    الرجل الجنوب افريقي كونه حفيد نيلسون مانديلا ليس معناه انه حقاني و كلامه صحيح و عادل … لااااا…فكم من شخصية تاريخية كنا نظنها عادلة فطلعت لها سلبيات و مساوء كثيرة على سبيل المثال غاندي.. و لو عاش تشي غيفارا فمن يدري قد يكون ديكتاتورا مثل فيديل كاسترو او ماو تسي تونغ او زعيم كوريا الشمالية اما عسكر الجزائر فرغم ادعاءهم انهم ثورجيين شربوا من نبع الثوار و انهم مع تقرير المصير الا انهم سفكوا دماء مئات الآلاف من شعبهم في عشرية سوداء دموية لا لشيء سوى ان هذا الشعب اراد تقرير مصيره !!!!!!
    و تصبحون على خير…

  10. و قبل ما روح انام..
    يجب على حفيد نيلسون مانديلا ان يعلم ان هناك ارضا تسمى الصحراء الشرقية ضمتها فرنسا للجزائر و هي مغربية بالوثائق و المستندات التاريخية و كلها بحوزة المغرب فالمغرب ليومنا هذا لم يوقع على اتفاقية ترسيم الحدود مع الجزائر و لم يوافق على الحدود التي خلفها الاستعمار الى الآن و هذا هو السبب الحقيقي الذي دفع عسكر الجزائر لتكوين ميليشيا ارهابية تسمى البوليساريو لكن صبر جميل و الله المستعان مصيرها ترجع الصحراء الشرقية لحضن وطنها المغرب ان شاء الله تعالى..
    و بما أنك يا حفيد نيلسون مانديلا يا الي حافظ سطرين من عند عسكر الجزائر و جاي تكبهم و انت فرحان .. بما انك تتحدث عن آخر مستعمرات في افريقيا لماذا لم تتطرق لسبتة و مليلية و الجزر الجعفرية كذلك و تطالب اسبانيا بالخروج منها؟! اليست اسبانيا استعمارية كذلك يا متعلمين يا بتوع المدارس؟ الم تعلم ان بوتفليقة قال لرئيس الحكومة الاسباني السابق خوسي ماريا اثنار ان الجزائر مع اسبانية سبتة و مليلية و ان المدينتين اسبانيتين و هو يعلم انهما مغربيتان… مش على اساس انهم في الجزائر مع تصفية الاستعمار ؟؟؟؟ ام انكم تكيلون بمكيالين يا حفيد مانديلا او بالاحرى حفيد كيكة مادلينا هههههه
    قبل ما اروح انام…سوف اقول لك يا حفيد كيكة مادلينا قبح الله سعيك و اعلى ما في خيلكم انت و الجزائر اركبوه… جريوا طوالكم و هادوك لي خايفة منهم الجزائر و مرعودة منهم رانا جبناهم للحدود و مرحبا بهم و بصحتنا و ايلا وصلتوا ودنيكم عضوها !

    تمنسيوين تسعديين حلانين ايتمانو عزانين ??

  11. Hati al amaziga hhhhhhh al 7a9ira 3anes al naar mazalat takzeb al 7a9i9a mata shatamt al shi3iia bi sabab anaha shi3iia ???!!!
    anti kaziba 3onsoriia akthar minha wa al maghreb 3arabi wa moti bi 7i9dek rabi ya3tiki al fa9er mostasha nta3 rijal wa 3adad sha3er ra2sek hhhhhh

  12. Tahrir al sahraa 9areeb raghma anfek al minten al mowasa5
    hazolat mowasa5a nta3 kora tahder ba3eer hhhhhhh nami ba3eer yanam 3alaiki rabi ya3tiki al 3onosa wa al zol akthar wa akthar

  13. يا أمل سواء ذكر أو انثى امتى رح تعقل/ي
    انت تتهميني بالعنصرية ؟؟ هههههه ليش ؟
    هل انا اعتديت عليك انت والآخرين ام انتم ؟؟؟
    من اول دخولي نورت هاجمتوني !
    مش شغلكم اني شيعية هذا شيء يخصني
    وهذه حياتي و اختياري و قناعاتي ب الحياة وانا
    انسانة حرة ولا اسمح ب التطفل و الحشرية
    والتدخل بما لا يعنيكم نهائياً ، احترموا الآخرين
    ومعتقداتهم و افكارهم وقناعاتهم ، الى متى
    تبقى عقولكم منغلقة ؟؟ وثقافتكم محدودة ؟
    و جهلكم بالدين ؟؟؟
    طالما لا تبحثون ولا تهتمون بتثقيف أنفسكم
    والله لن تفلحوا وستبقون غارقين بالتخلف و
    الرجعية والجهل .
    أما بخصوص كلامك للأمازيغية فهذا شي يخصكم لا يهمني و لا يخصني ولا يعني لي.

  14. أيتها الأمازيغية المتصهينة شرف لكِ ولامثالك
    أن أحاوركم غصب عنكم طالما لم أتطاول عليكم
    ولا أقول الا الحقيقة بدون تزييف وتجميل ونفاق
    لكن يبدو أنك متعودة على النفاق و المجاملات
    و الكذب ! وهذا واضح من تعليقاتك و يوم عن يوم يزداد عدد من يرون عنصريتك و طائفيتك
    وحقدك والغل بداخلك على العرب !
    ولا اعرف سبب كل هذا الحقد و الكُره؟!
    أما مراقبتك لتعليقاتي ههههه و متابعتها بدقة
    خاصة ايران فيا امازيغية هذا ليس من عندي و
    لا جيبي هههه موجود ب كتب و مصادر وحتى
    عالجوجل وسهل تجديه انه بالخرائط القديمة
    اسمه ( الخليج الفارسي ) كما انه بفترات اخرى
    كان له مسميات اخرى و لا انكر ذلك لكن كونه
    فارسي فهذا موجود ولم ادّعي شيء .
    جهلك بهذه المعلومات مشكلتك وليست مشكلة الآخرين ، ثم انتِ كارهه للعرب محموقه
    على شو ؟؟؟
    والشيء الاهم من هذا بالنسبة الي كفلسطينية
    الجمهورية الاسلامية الايرانية افضل ملايين
    المرات من دويلات العربان و القوميات بدويلات
    العربان الذين يؤيدون الصهاينة و التطبيع وانتِ
    منهم هههههه بالمنطق و العقل دولة عظمى
    مثل إيران اغلقت السفارة الصهيونية بعد سقوط الشاه و من وقتها لليوم تدعم فلسطين
    والقضية الفلسطينية و عملوا يوم القدس كل عام وغير الدعم للفصائل الفلسطينية سواء
    مادي أو معنوي أو سلاح أو غيره ، وبالطرف
    الآخر العرب الي المفروض اخوتنا افتتحوا سفارات
    ومكاتب تجارية و ممثليات مع الصهاينة !
    و ختموها بالخيانة العظمى التطبيع القذر المخزي
    وصمة العار الأبدية لكل حكومة و حاكم و ملك و
    شعب مؤيد للتطبيع ، انتم خونة قذرين بلا شرف
    ولا انسانية و لا ضمير و حمقى عبارة عن دُمى
    تتلاعب بكم اسرائيل و تستغل حماقتكم و
    من أجل مصالحها السياسية و الاقتصادية .
    لا يوجد انسان شريف ابن حلال يخاطب الخونة
    والمطبعين ب احترام الا اذا كان اقذر منهم
    خاصة الفلسطيني بالذات!!!

  15. يعني اذا العرب و المسلمين همه باعونا و تحالفوا مع عدونا الصهيوني بلا شرف ولا خجل
    وطبعا لا أعمم و اقصد الخونة و المطبعين ،
    ليش انا حتى اتمسك بعروبتهم ؟؟
    ألا يحق لي كفلسطينية أن أكون مع بلدي ومع
    كل طرف يدعم بلدي و قضيتي ؟؟؟
    من الوقاحة أن يلومني أحد أو يهاجمني أو يشتمني
    لاني ادافع عن بلدي وعن من يتحالف و يدعم بلدي وخاصة قمة الوقاحة و الانحطاط اذا كان من يهاجمني هو وبلده متآمرين علينا !!
    يعني انتم لا ترحمون و كل افعالكم ضدنا كفلسطين وبنفس الوقت لا تريدون أن يرحمنا
    غيركم و يدعمنا ! ملعونين دنيا و آخرة .

  16. هذا من تعليقك يا أمازيغية
    ??????
    “”””””””””””””””
    نحن لسنا استعماريين و لسنا توسعيين مثل إيران و لا نؤسس ميليشيات و مرتزقة لخلق الفتن و السيطرة و بسط النفوذ كما تفعل إيران..كل ما نريده هو عودة هويتنا الأصلية و احياء جذورنا الامازيغية .. لا نتوسل لاحد ان يعترف بنا و لا نطالب أحدا بالمساعدة او التبرعات او حمل اعلامنا في المدرجات !
    “”””””””””””””
    اقسم ان كل كلامك سموم وحقد و طائفية
    وحتى واضح للطفل..
    كلامك عن ايران هو الطائفية و الحقد والعنصرية
    نفس كلام الوهابية النواصب سبحان الله كلكم
    تكفيرين و كلامكم هذا يدل على انكم أبواق
    للصهاينة و عبيد عندهم وكل طائفيتكم هذه
    تخدم المشروع الصهيوني بدون جهد منهم !
    اما هويتك فلا تهمني كما لا تهمك قضيتي
    ولا تحلمي أن تكون هويتك على حساب تمزيق
    المغرب !!
    وكلامك الكريه المسموم عنا كله كذب وادعاء
    يا حاقدة انتِ فعلاً مريضة!! مش طبيعية !
    احنا ما عمرنا توسلنا أحد و لا طلبنا شيء من أحد
    ولا طلبنا من أحد يتبرع لنا ولا يرفع علمنا ب
    المدرجات !! الله أكبر انت ِ صهيونية أكثر من
    الصهاينة اقسم بالله حسودة مقهورة ليش
    بقطر كل الناس الشرفاء يرفعوا علم فلسطين !! اووووف الحقد دمرك !
    أما بخصوص امك واختك انا ما ذكرتهم بسوء
    لكن حتى أذكرك بتصرفاتك معي من اكثر من سنتين لا أكثر وعلى كل حال الله يرحمهم .

  17. كل كلمة كتبتيها بحقي هي دليل انك مريضة
    حاقدة غيورة متلاعبه هههههه وهذا لا يمر عليّ
    وتعليقاتك هي الحشو الفارغ والمكرر وانتِ فعلاً
    لا تستحقي الرد عليكِ لكن في قرّاء أكيد متابعين
    نورت وهم من يهمني أمرهم وتوضيح كل شيء
    لهم ولستِ انت يا صهيونية .

  18. امتى انا سكتت على اي معلق شتمني أو تطاول
    عليّ وطعن بشرفي ؟؟
    ما عندي فرق القذر قذر عربي أو غير عربي مسلم
    أو غير مسلم شيعي أو سُني أو الوهابي ، من أي
    جنسية كان و لكن انتو المغربيات صراحة
    معروفات بالمشاكل و الغيرة وهذا رأي كثير
    ناس و خاصة هنا بنورت انتم المغربيات من بدأ
    وانتم مؤيدات الصهاينة و التطبيع فطبيعي
    احتقركم لا احترمكم لان حالكم حال الصهاينة
    واذا كان في مغربية محترمة شريفة تختلف عنكم وعن افكاركم الصهيونية القذرة أهلاً و سهلاً
    فيها و أكيد أحترمها .
    وعندما تتكلمي عن الفلسطينين بسوء و تتكلمي
    بالتعري و الشرف اكيد وقتها اعرفك حجمك انتِ
    وغيرك و اطلع كل ملفات المغرب المخزية !!
    اما انك تعملي لنفسك أهمية باتهامي و الكذب
    عليّ فلا هذه فاتتك ههههه طرق رخيصة ما
    تنفع ههههههه وأمل من قبل اول تواجدي بنورت ما كنت اعرفها ولكن عرفت انها جزائرية
    ولا زلت اشتمها وتعليقاتي موجودة وهذا يدل
    انك كذابة كبيرة مريضة هههههه
    انتِ مش عارفة مع مين تحكي بنورت ههههه
    لا تعتقدي اسلوبك مثل الافاعي و العقارب
    و التحريض بين المعلقين يمشي عندي هههه
    شكلها العدوى وصلتك من العقربة الكبيرة
    ام الدسائس و التحريض هههههه ما شاء الله
    على الدروس ?
    الغيرة و الحقد أصبحت مرضية عندكم

  19. الى مزورة التاريخ الكاذبة: التي تسمي نفسها مريم ماجدولين…
    رغم انه كلامكي مستهلك و مكرر و تافه لكن
    سأجيبك باختصار ان كنتي لاتعلمي مع العلم اني اعلم بأنكي تعلمين والجزائريين يعلمون وكذلك المراكشيين…

    الجزائر دعمت فلسطين بالمال والسلاح وتدريب الكوادر والمشاركة برجالها واسلحتها في الحروب العربية الاسرائلية وسلحت الجيش العربي السوري والمصري والفصائل الفلسطينية بمئات الملايين من الدولارات كما تدعم ودعمت جميع القضايا التحررية في العالم من جنوب افريقيا إلى الصحراء الغربية
    # الجزائر دعمت البوليساريو لمقاومة الاحتلال الاسباني وليس المغربي وبقيت على العهد .وقضية الصحراء الغربية هي قضية مدرجة في هيئة الأمم المتحدة كقضية تصفية استعمار اذهبوا لهيئة الأمم المتحدة ونافشو قضيتكم ان كانت لكم قضية فما دخل الجزائر
    * الجزائر في عام 1974ترأست الدورة الاستثنائية لجمعية الامم المتحدة وقامت من خلالها باستقبال الوفد الفلسطيني وطرد وفد جنوب افريقيا العنصري .وهنا علقت إسرائيل قائلة هذه هي الجزائر لو قالت إن الأرض مسطحة لوافق عليها الجميع
    # الجزائر قطعت علاقتها مع المخزن)(المروك) لانه نظام عميل للغرب وخائن وظيفته التشويش على الجزائر وخيانته يشهد عليها التاريخ منذ عهد الدولة المرينية إلى مقاومة الأمير عبد القادر وهجومه على الجزائر 1963 بغدر وايوائه للارهابيين ودعمهم خلال العشرية السوداء وغلق الحدود إلى الاستعانة بإسرائيل في الجوسسة والحرائق والحرب الالكترونية والتهجم الإسرائيلي على الجزائر من الأراضي المغربية .
    # قضية المسلمين المظطهدين في العالم هي قضية إسلامية تخص كل دول منظمة التعاون الإسلامي وقضية أممية تخص هيىئة الأمم المتحدة والجزائر تناصر قضيتي الصحراء الغربية وفلسطين باعتبارهما قضيتين مطروحتين لدى هيئة الأمم المتحدة وهنا الجزائر تعمل وفق الشرعية الدولية وليست دولة معزولة عن العالم
    * اقليم كاتالونيا قضيته ليست قضية اممية وليست قضية استعمارية بل قضية انفصالية داخلية
    #الجزاىر مع حل الدولتين وفق حدود 67 لأنها مع قرارات الجامعة العربية التي تلزمها الالتزام بقرارات الجامعة
    * الجزائر ليس لها حليف استراتيجي بل لها صداقة مع جل الدول بكيفيات وأشكال مختلفة
    * الجزائر قوة سلام وليست قوة تخريب وتشويش .

  20. حينما صرحت السيدة الفلسطينية بأنها شيعية الكل هاجمها الا انا لم أتدخل فيها و لم اهاجمها فأنا لا يعنيني إن كانت شيعية و لا يزعجني ان تحولت فلسطين كلها الى شيعة ذاك شأنهم، أكاد أكون أنا الوحيدة التي تحترم مذاهب و اديان و معتقدات الآخرين و الوحيدة التي لم تكفر احدا هي انا !
    —————-
    ان المنافقين كانو في الدرك الأسفل من النار
    وانتي أسفلهم كذبك ونفاقك وبث سمومك وكرهك للعرب ومحاولتك بث الفتنة بين المعلقين واضح حتى للحميير !
    تتهمي الكل بكل وقاحة انهم يشتمونها لأنها شيعية الا انتي ههههههه اكتبي اسم معلق واحد أو معلقة هاجموها لأنها تشيعت !!!
    ما بتخجلي من نفسك تدعي الأخلاق و بترخصي نفسك ليش ؟؟؟ حقدك معروف للجميع لا والأغرب انك تسمحي لنفسك بالشعارات و الدفاع عن قضيتك !!! وتمنعي غيرك بأي حق ؟ ثم العالم كلو بيعرف انه المغرب عربي وليس أمازيغي على الأقل هذا رأينا وقناعتنا ولا بدك تقنعينا بالتدليس والغش وحشو الكلام ؟؟؟!!!!
    فعلا أمرك غريب داخلة جريدة عربية وبتكتبي عربي وتكرهي وتحقدي على العرب !!! الله يشفيكي

    1. انتي بالذات كتبتي ان المغرب لا يشرفكم كعرب و نزلتي فيديوهات كثيرة تسيء للمغرب و لبناته فماذا استجد اليوم ؟!!!!
      خلاص اذا لا يشرفكم اتركوه…حنا رانا بغيناه كيما هو بحسناته بعيوبه بايجابياته بسلبياته بجماله بقبحه ديالنا احنا نريده كما هو !
      و الا زعمة ضروري هديك : اخاصمك آه اسيبك لأ هههههههههههههه

      1. فشرتي وقحة وكذابة مع مرتبة ال هههه شرف هاتي تعليقي ان المغرب لا بشرفنا كعرب كيف اقول هيك وهو عربي ؟؟!!!
        ولا سمح الله أن أطعن في بناته دائما اقول كل بلد فيه حافظات قرأن وفيه بنات ليل !! يا حقودة مسمومة متى نزلت فيديو عن داعرات او بنات المغرب متى ؟؟!!! وعلى قول اخت حنان الحقود يموت بنار حقده وانتي عنوان السم والكره والحقد للعرب تربينك طائفية عنصرية للأسف خليكي بمرضك

  21. اما بخصوص باقي الهلوسات و التفاهات بخصوص رمز المقاومة الامير عبد القادر و باقي الكلام عن تاريخ الجزائر و التشفي بازماتنا اثناء العشريه السوداء والتي الحمدلله طلعنا منها على خير لوحدنا وبدون تدخل اي جهة خارجيه فهو دليل على سوء اخلاقكي و سواد قلبكي و هذا معروف عنكي لانكي عنصريه و عنصر فتنه بامتياز.
    -فاقد الشيء لا يعطيه مهما زورتم و كذبتم.
    العالم كله صار مفتوح على بعضه و اي شخص ممكن يكتشف الحقيقه فقط ببذل مجهوود صغير و بحث عالنت…..او بالكتب او بالتاريخ.
    الحقود والعنصري هو عدو لنفسه قبل ان يكون عدوا لغيره و انتي كذلك.و كثيرون من المراركه مثلكي مجرد ببغنات يؤلفون احداث بعقولهم المريضه لتمويه العباد و تشويش عقولهم…ههه
    لكن ده بعدك. نحن لكم بالمرصاد.
    حرري نفسكي من الصهاينه اولا ثم من السبنيول اولا ثم تكلمي عن جمهوريه قبايليه هههههههه
    قال المغرب العربي هو مغرب امازيغي ?
    هزلت..
    خليكي بالرياضه ومغازلة اللاعبين الاجانب احسن واكتبي مجلدات ما كدا راح يعارضك يا عنصرية.

  22. حضر نموذج اخر كريه و نتن و عدواني اسمه مريم ماخرولين ثرثارة ودمها ينقط سم
    يالهوي هو احنا ناقصين عاهات
    الله. يعينا عليكو يا مجانين ههههه

  23. سلام عليكم جميعا عدا الروافض
    اعتقد التعميم على بلد كامل باي صفه فيه عدم انصاف وظلم وتجني على المسلمين ولايفعلها الا الروافض لعنهم الله
    اما القول بان الروافض يهاجمون لانهم روافض فهذا غير صحيح لان الدين علاقه بين الانسان وربه ولكن الروافض يهاجمون الصحابه ورموزنا الدينيه ودولنا ويهاجموننا بشكل شخصنه في المواضيع والدليل كل مواضيع الخليج يكتبون سب وشتم وكذلك المغرب
    اما تقمص المظلوميه وان المعلقين يهاجمون لكون فلان او فلانه رافضي او شيعي فهذا كذب المعلقين يردون بسبب الفجور في الخصومه واللسان السليط.

    1. هههههههه مريم وأمينة عندهم نخوة اكثر
      منك يا وهابي يا قذر ههههه
      سبحان الله انت والامازيغية تجمعكم الصهيونية والعبودية و الحماقة
      طائفي ويكتب كلام طائفي و يدلس و يكذب
      بنفس الوقت ههههه وين الشخصنه يا احمق ؟
      اذا كل صحف و قنوات و مواقع العالم تنشر
      فضايح حكامكم و خيانتهم و تطبيعهم وهم
      يتباهوا بخيانتهم !
      ألم تستقبلوا الصهاينة على أرض الحرمين؟؟
      ألم يرقص الحاخام يعقوب معكم ؟؟
      و بلاوي سودة كثيرة من فضايحكم
      اذا تدّعي انك لا تهاجمنا لاننا شيعة و تقول
      الدين بين العبد و ربه اذاً شو مشكلتك انت والي
      مسرحتك و تحرضك ضدي ،؟
      تنشر مقاطع هبله كوميدية طائفية كلها تكفير
      وانت تكفرنا انت وغيرك و صارلك اكثر من سنه تلاحقني و تطعن بشرفي وما خليت قذارة انت و
      غيرك الا واتهمتوني فيها حتى طفح الكيل و
      اضطريت اتعامل معكم ب اسلوبكم لعل و عسى تفهموا معنى الاذى ! لكن بلا فايده
      ما بتخجل من الكذب و كل شي واضح للناس
      وموجود ب التعليقات ؟؟
      تدخل تلاحقني بالصفحات وتتحرش و تستفزني
      وتعليقاتي مالها علاقه فيك نهائياً ! شو مشكلتك ؟؟
      انت متعود على النفاق و المجاملة والسكوت عن
      خيانتكم و فضايحكم و تطبيعكم مع الصهاينة
      وهذا ما يمشي عندي و عند كل انسان حر شريف
      الخونة أصحاب المصالح و الذين لا ينتمون لفلسطين هم فقط يجاملوكم و ينافقون لكم
      وانا لا احترم من يبيع نفسه برخص التراب ويبيع
      وطنه و يطبل و يهلل لمن يتآمر على بلده هذا
      حقير بلا شرف و لا اخلاق .
      داخل وراي شفت حتى مريم و أمينة تعليقاتهم
      ما عجبتك و سبب لك رعب انت والي مسرحتك
      قلت اعلق ضد الشيعة .
      هذه وظيفتك ذبابة الكترونية تنشر الفتنة و
      الطائفية و تحرض المعلقين على بعض
      حالك حال الامازيغية و الي مسرحتك و عملت منك طرطور هههههه يخيبكم فاشلين

    2. السعودي يتخوبث علينا جاي يمسح جوخ للمروكيه الكدابة لانها فقط هاجمت الفلسطينيه الشيعيه
      و جاي يصفي حسابه مع البنت و يصطاد بالماء العكر
      يعني تكيل بمكيالين و تنتهج سياسة عدو عدوي هو صديقي حتى لو كان متصهين و ملفق و كداب و مزور مثل هذه القبايليه الراسيست ههه
      هذه هي فعلا اخلاق الرجال السعوديين التي تحاول ان توصلها لنا

      هزلت فعلا.

      1. كل ماقلت ان وصف مجتمع كامل بصفه غير جيده لاتليق بالمسلم لاي بلد ولا يفعلها الا الروافض
        اين تهجمي عليكم

        1. ثم ان خلاف المغرب والجزائر خلاف سياسي اتمنى ان لايحدث
          لكن الروافض عقدي ضد دينك
          كوني منصفه

  24. محمد خليل سهل جدا ان ينتحل الجزائري لهحة مصر و الشام لكي يدافع عن عسكر بلده قتالين القتلاء و يهاجم المغرب….متعودة دايما هههه كل اللهجات العربية و الجنسيات العربية انتحلتوها لكي تعطوا لانفسكم قيمة مفقودة و مصطنعة هههههههههههههاي قديمة العب او العبي غيرها..
    منذ متى كان الجزايريين و المصاروة حبايب احنا شفنا ردحكم لبعض ايام مباراة ام درمان في السودان الى اين وصل..
    خيانة المدعو الامير عبد القادر جاءت على لسان جزائري حفيد مقاوم و انه محرد عميل خادم لفرنسا مثل عسكر الجزائر حاليا خدام فرنسا الأوفياء صنعتهم و تملي عليهم اوامرها اليوم الذي سوف تعطيهم أمرا ان يرفعوا ايديهم عن البوليساريو سيفعلون و هم صاغرين. .
    و كل ما كتبته في تعليقي صحيح مائة بالمائة !! و من يريد ان يتأكد فليبحث ليطلع على كيف نالت الجزائر حكما ذاتيا و ما هو المقابل !!

    1. حكاية عبد القادر الجزائري تشبه حكاية سمسار الاراضي المدعو مصطفى الريان والد جمال ريان الذي كان هو و سماسرة عرب اخرين عملوا على إقناع الفلسطينيين ببيع اراضيهم للمنظمات اليهودية و الي مكذبني فليعد الى تقرير صادر عن جامعة النجاح الفلسطينية بهذا الخصوص و قد شهد شاهد من أهلها..
      يعني ناس باعت و قبضت كاش و انتهى الامر !
      نفس الشيء بالنسبة للمدعو هواري بومدين الذي عمل هو و رفاقه على تصفية كل العناصر الوطنية في جبهة التحرير الجزائرية الذين ارادوا القطع مع فرنسا نهائيا لكن لم يمهلهم العميل هواري بومدين فتمت تصفيتهم.. و الي يكذبني يطلع و يبحث و سيرى..
      كل كلمة لا اكتبها الا بعد ان أتأكد منها جيداااا … انا مش بجيب الأخبار من نفسي !! و بكرة إن شاء الله يذوب الثلج و يبان المرج ..

      1. انتِ أمازيغية عميلة للصهاينة و هذا معروف
        بالعالم الافتراضي اهدافك واضحة نشر
        الفتنة بين العرب و التفرقة و الطائفية و
        تشويه الشرفاء وكل طرف يحارب الصهاينة
        كل التعليقات ب الصفحة ضدك الا الوهابي
        دخل بدون مناسبة يحرض عالشيعة لانكم
        نفس الموديل ههههه هدفكم واحد بنورت
        وصار مكشوف للجميع .
        مش انتِ يا أمازيغية يا تطبيعية يا متصهينة
        تتكلمي على الفلسطينين و تحاولي فاشلة
        تشوهي سمعتهم ههههه وانتِ اصلاً سمعتك ب الارض والتعليقات خير دليل !
        لكنك بلا كرامة و لصقة بين العرب و تتكلمي
        ضدهم و تحرضيهم ضد بعض.

  25. لو تكتبي مجلدات ومهما تكتبي ضد الجزائر و
    الله الجزائر شرفاء وطنيين رايتهم بيضاء ناصعة
    وانتو الي رايتكم سودة مخزية بسبب عمالة وتطبيع حكومتكم المخزية .
    ولكن هذا لا يعني كل المغاربة على شاكلتك انت
    والخونة لا طبعاً و أكيد يوجد مغاربة شرفاء
    أحرار وطنيين عندهم غيرة و يرفضوا التطبيع و
    الخيانة و الركوع للصهاينة .
    تحياتي وكل الاحترام لكل مغربي شريف ولكل
    عربي شريف من أي جنسية يرفض سياسة
    الحكومات المنبطحة و يرفض الذل و الخيانة و
    يرفض التطبيع .

  26. الفلسطينية انصحك عوض ان تنشغلي بتنزيل فيديوهات عن الامازيغ و الصهيونية… نزلي لنا فيديو عن السمسار الفلسطيني مصطفى الريان والد جمال ريان الذي كان هو و سماسرة عرب آخرين يعملون على إقناع الفلسطينيين ببيع أراضيهم للمنظمات اليهودية و قد ضغطوا عليهم الى ان باعوا و قبضوا كاش و رحلوا و هذا بشهادة جامعة النجاح الفلسطينية شخصيا و قد شهد شاهد من أهلها ..
    الخيانة الفلسطينية و العربية التاريخية يلزم لها مجلدااااااات و موسوعة و قناة نتفليكس تتخصص شخصيا لنقل اطوارها و فصولها مش بس فيديوهات ههههه و يا ريت بالمرة تنزلوا خيانة العرب للعثمانيين المسلمين بتواطؤ مع الانجليز.. و هل هناك من سيجاريكم في الخيانة انها ديدنكم و حرفتكم من بكري !
    احنا مش ملزمين بقضيتكم …بيعوها و اقبضوا كاش او حاربوا لأجلها و احنا مالنا.. اصطفلوا انتم و بني صهيون !

  27. بالنسبة الي قلت ما عندي و انتهى وما رح أكلف
    نفسي بقراءة تعليقاتك و لا أصيع وقتي على
    تكرار ممل وكلام كله كذب و تدليس و تشويه
    وطائفية و اساءة لكل طرف وطني ضد اسرائيل
    انت مجندة لخدمة المشروع الصهيوني وطبعاً
    تعليقاتك كلها سموم و حقد و فتنة .
    لذلك الافضل تجاهلك و كافي الي انا كتبته لا
    تستحقي أضيع وقتي على شيء تافه .

  28. بالنسية لحفيد كلسون مادلينا ( نيلسون مانديلا) الم ترى جدك كلسون مادلينا ( نيلسون مانديلا) و هو يتصور مع كل رؤوساء إسرائيل واحد واحد و لديه صورة و هو يضع يده على كتف ايهود بارك و كأنه بنت خالته ? الم ترى بأن عاصمة بلدك فيها سفارة إسرائيلية يرفرف فوقها علمها باللونين الأبيض و الأزرق تتوسطه نجمة داود السداسية؟! الم تسمع بأن بلدك جنوب افريقيا لديه معاملات تجارية مع إسرائيل و تصدير و استيراد و ان جنوب افريقيا لا تفرض الفيزا على الإسرائيليين ؟!
    هل سمعت يوما ان عبد العزيز بوتفليقة ذهب الى رئيس حكومة اسبانيا السابق خوسي ماريا اثنار Jose Maria Aznar و قال له بالحرف : سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية اسبانية.. و نحن في الخدمة رغم ان الجزائر تدعي انها مع تصفية الإستعمار ! هل سمعت بأن عبد العزيز بوتفليقة كان يقف برفقة ايهود باراك في جنازة الحسن الثاني و قال له نحن في خدمتكم متى طلبتم ذلك؟ الم تسمع حوارا بين عبد المجيد تبون و وزير خارحية امريكا يقول له بالحرف نحن لسيت لنا مشكلة مع دولة بني إسرائيل و نحن مع قيام دولة إسرائيل مع دولة فلسطينية جنبا الى جنب و هو نفسه موقف المغرب و كل العرب ؟ الم تسمع بأن هناك ارضا مقتطعة من المغرب و ضمت الجزائر بفعل فاعل الغولة فرنسا؟! يا بتوع تصفية الاستعمار هههههههههههههه
    انا الي فهمتو منكم ان كل تطبيع العالم مع إسرائيل حلال و جائز و مباح الا تطبيع المغرب مع إسرائيل فهو حرام و لا يجوز و هو كفر ?

    1. انصحكي تزيدي شوية دوز(تركيز) الحشيش و الزطلة اللي راكي تبلعيها حتى تزدادين حقارة و تبهرينا اكثر بقصصك البوليسيه و الخزعبلاتيه.
      الله يرحم هواري بومدين محرحرككم و مبهدلكم و قطع دابركم ودابر المقبور السفاح الحسن الثاني مجرد انه فكر ان يقول ان لكم شبرا باراضينا هههههه
      اقلبي وجهك صوب السبنيولي اللي مغتصب جزيرتين مغربيتين ابا عن جدا و يضرب في جداتك و خواتاتك اللي راهي تجمع الفراولة بمزارع سبنيوليه باراضي مغربيه حاولي تفتحي فمك القذر عليهم و ورينا شطارتك و حرري نفسك وارضك و من بعد نامي واخلمي ان بلدك لها شبر بالجزائر.

  29. احسن لك ابتها الفلسطينية ان لا تضيعي وقتك معي كي تثبتي لي انكم شرفاء مش خونة لاني لا اقتنع ابدا ههههههه
    مصطفى الريان سمسار الاراضي و كل شلته سماسرة الأراضي و الاسر الفلسطينية الي باعت و قبضت كاش جعلوني اغير رأيي فيكم.. و جامعة النجاح الفلسطينية كثر خيرها نورتنا الى هذه الحقيقة المستخبية !

  30. بالنسبة لاي جزائري كرغولي عشرة في عقل او عربي هل في نظركم عسكر الجزائر قلبهم على فلسطين؟ و هم خسروا الملايير من الدولارات لتمويل ميليشيا ارهابية مرتزقة خاسرة ! بينما يرسلون الفتات لاهل غزة؟ كل دعمهم لفلسطين عبارة عن شعارات “زالمة و مزلومة” و تويتات و تدوينات و تعليقات و حمل الأعلام الفلسطينية في المدرجات هههههه
    هل من ذبح و احرق و قتل و نكل بشعيه في العشرية السوداء بكل برودة دم لان ذلك الشعب اراد تقرير مصيره و انتخاب دولة مدنية بدل عسكرية.. هل مثل هؤلاء سيكون لهم قلب على فلسطين و هم لا قلب لهم على شعب بلدهم؟؟؟؟؟!!!!! حدثوا العاقل بما يعقل يا متعلمين يا بتوع المدارس…
    فأنا شخصيا لن اصدق ابدا ان من يقتل و يذبح و يحرق جزائريا سيكون قلبه رحيما و حنيييييييييين على فلسطيني !!!!!!!?
    يود عسكر الجزائر لو طبعوا علاقاتهم مع بني إسرائيل لكن خايفين من صورتهم امام الساذجين الذين كذبوا عليهم بكذبة ” مع تقرير مصير الشعوب و تصفية الاستعمار ”
    كل العرب تستعمل فلسطين ورقة ضغط لتمرير مواقفها او لكسب الانتخابات او لتحقيق مصالحها هذه القضية ورقة يمشي كل واحد بها اموره !

  31. بالنسبة للجزائري الكرغولي الذي استغرب لكلامي ان الجزائر اسستها فرنسا هذا الكلام قاله ايمانويل ماكرون شخصيا منذ سنة بالحرف قال: ” لا توجد امة جزائرية لقد تسلمناها من العثمانيين عبارة ارض صغيرة لا نظام لها هي محرد ايالة تابعة للعثمانيين نحن الفرنسيون من أسسها و صنع لها الحدود” هذا كلام ابوكم ماكرون مش كلامي.. و لم يستطع حكام الجزائر سحب سفيرهم من فرنسا بل استقبلوه بالزغاريد و ماء الورد و الاحضان و البوس !
    و بصراحة ماكرون معه حق فطول عمركم محكومون من المغاربة الموحدين و السعديين و المرابطين و المرينيين و كلهم مغاربة ثم بعد ذلك العثمانيين و بعد ذلك فرنسا و اليوم يحكمكم عسكر قتالين قتلاء يشتغلون كلاب حراسة بأوامر فرنسية !

    1. اقعدي اليوم ساكنه هنا يا قبيحه . حاسه بك والله ياما عدا علينا عبيد مغاغكه (مراركه) احفاد الماريشال الليوطي (مافي داع نكتب عليه: اي معلق يدخل اليوتوب ويكتب هذا الاسم فقط و يفهم القصه ومافيها)
      جوغنال والمجلدات اللي راكي تكتبي فيها مجرد خزعبلات محفضينهالك صهاينه المخزن لتشوشو على العباد و تشغلوهم بازماتهم و مشاكلهم الحقيقية و تجعلوهم مركزين مع عدوهم الوهمي هههههه و ينسو عدوهم الحقيقي.
      الصراخ على قدر الالم
      لنا رجعه باذن الواحد الاحد لنرد عليكي يا ذبابة الكترونية بامتياز.
      واصلي الكذب و التزوير ممكن من جندك يزيد يرش عليكي دريهمات اكثر و يروقك يا معفونة.
      عشنا و شفنا عبده مروكيه تاع الروتين اليومي ووصفات تكبير الصدر و المؤخرات تتكلم على اسيادها و تزور بالتاريخ.

  32. اما بالنسبة للكرغولي الجزائري الذي استغرب لكلامي عن ان فرنسا اسست الجزائر فهذا كلام ماكرون شخصيا منذ سنة قال بالحرف: ” فرنسا من اسس الجزائر و صنع حدودها لم يكن هناك أمة جزائرية لقد تسلمناها من العثمانيين عبارة عن ارض بمساحة صغيرة لم يكن لها نظام حاكم من ابناء بلدها” هذا كلام ابوكم ماكرون مش كلام من عندي انا.. وقتها عسكر الجزائر لم يستطيعوا سحب سفيرهم من فرنسا بل طأطؤوا الرؤوس ارضا و استقبلوا ماكرون بالزغاريد و الاحضان و القبل … و كلام ماكرون موثق بالصوت و الصورة .. و بصراحة معه حق فانتم طول عمركم محكومون من السلاطين المغاربة المرابطين و المرينيين و السعديين و الموحدين ثم بعد ذلك من العثمانيين ثم بعد ذلك فرنسا و اليوم محكومون من عسكر قتالين القتلاء يشتغلون كلاب حراسة بأوامر فرنسية !

    1. يكفي انكم شعبا و حكومة مطبعين و منبطحين للصهاينه و وتستقبلوهم بالطبله و هز المؤخرات
      اي عيب اخر ممكن قبوله و مقدور عليه يا متصهينه الا لحس ارجل الصهاينه و الرقص لهم علنا يا عبيد
      واخيرا
      الحمد لله على نعمة الجزائر ??

  33. بالنسبة للكرغولية حنان دززززز … حبوب الهلوسة انتاج جزائري صرف خالص طلعت كل الكراغلة عشرة في عقل و اليكم بعض التصريحات لجزائريين المثقفين و الساسة و المسؤولين و الفلكيين و الناس العادية متعوا عويناتكم بهذه النهفات :
    – اهل الكهف ناموا في مغارة بالجزائر
    – أهرامات مصر بنوها جزائريون
    – حائط البراق جزائري
    – يعتقد بعض الجزائريين أن هناك نبي جزائري يدعى النبي خالد استغفر الله العظيم يمكن تشابه عليهم الأمر مع الشاب خالد ههههه
    – خلق الانسان الجزائري قبل آدم عليه السلام..
    – يقول مخبر جزائري يدعى بنسديرة بالحرف: لو كان سيأتي نبي بعد سيدنا محمد فأكيد سيكون هو الهواري بومدين استغفر الله العظيم
    – يقول فلكي جزائري: يجب إزالة يوم واحد من الأسبوع لان المسلمين في عهد الرسول و الصحابة كانوا يصومون بتوقيت خاطىء..
    – قال جزائري ان رجلا نام فشاهد في نومه الرسول عليه الصلاة والسلام فسأله ما احب البلاد اليك يا رسول الله قال الجزائر ثم ماذا قال الجزائر ثم ماذا قال الجزائر استغفر الله العظيم و أتوب إليه..
    – قال جزائري ان جد الجنرال شنقريحة هو خالد بن الوليد سيف الله المسلول ..
    قالوا كذلك في برامجهم ان القرآن في دولة مالي يسمى الجزائر.. فالمالي اذا اراد ان يقول حفظت القرآن الكريم يقول حفظت الجزائر..
    – قال جيولوجيون جزائريون ان جبل توبقال الموجود في مراكش و هو اعلى قمة جبلية في شمال افريقيا و الشرق الأوسط هو في الاصل جزائري سرقته المغرب … ياااااااااااا دين النبي يااااا ماااااا هههههه اول مرة اعرف ان الجبال تسرق ههههههه
    – قال سياسي جزائري ان الجزائر هي من يعين رؤوساء فرنسا … ( ماكرون في هذه اللحظة اعمل نفسك ميت) هههههه
    كل ما قلته اعلاه قالوه في برامجهم و حواراتهم و لا يسامحوني ان افتريت عليهم او كذبت عليهم و اليوتيوب امامكم شوفوا هذه السخافات و الأباطيل و الأكاذيب… استغفر الله العظيم..
    قال حشيش قال …الصنف الذي تتعاطونه يا كراغلة تفوق على الماريخوانا المكسيكية ههههه سلعة نقية هدي ههههه
    اما عن طعنك في شرف الناس كعادتكم فقبل أن تنصحيني انصحي بلدك ان يغلق 8000 دار بغاء مرخصة تشتغل برخصة القانون في عاصمتكم و برخصة القانون !

  34. الكرغولية حنان دززززز اتنكرين ان ماكرون قال منذ سنة ان الجزائر ليست امة بل من صنع فرنسي صنع لها الحدود !
    طيب اتنكرين ايضا انه منذ ايام فقط قال ماكرون لن نعتذر للجزائر عن حقبة الاستعمار فلسنا ملزمين بالاعتذار لها.. و الخبرين معا نشرا في موقع قناة الجزيرة القطرية في الفيسبوك ..
    ابوكم ماكرون يعرفكم بين الفينة و الاخرى بتاريخكم الحقيقي و اصلكم و حجمكم و مقامكم… لا تنزعجي بل قومي استقبليه بالحايك و الزغاريد كعادتكم هههههه
    قال تصفية استعمار قال…. دولة مازالت محتلة من طرف فرنسا تتحدث عن تصفية الاستعمار على اساس انها مستقلة ههههه نكتة هاد الكراغلة ههههه
    اما عن دولة بني إسرائيل فإن عبد المجيد تبون قال لوزير خارجية امريكا ان الجزائر لا مشكلة لديها مع إسرائيل! و كل ما اقوله موثق بالصوت و الصورة اذا اردتي انزل الفيديوهات لك و للقراء ..

    1. بدل ما يروح الكراغلة يتشطروا على سيدهم ماكرون الذي صعقهم بتصريحاته منذ سنة و هو يصرح امام وسائل الإعلام الفرنسية بأن فرنسا هي من صنعت الجزائر و انها لم تكن يوما أمة بل عبارة عن ارض بمساحة صغيرة تسلمتها فرنسا من العثمانيين..
      جايين يتشطروا علي أنا… و انا مالي.. هذه اقوال سيدكم ماكرون.. روحوا احتجوا و اسحبوا السفير من باريس و اطردوا سفير فرنسا !
      لكن أنى لعسكر الجزائر ان يفعل ذلك !! ان عسكر الجزائر لا يتشطر الا على شعبه فقط فيذبحهم و ينكل بهم في عشرية سوداء !
      و حينما خرج الجزائريون للتظاهر ضد العسكر قام العسكر بجلب خالد نزار من فرنسا و إعادته للجزائر لتخويفهم ..و ما ادراك ما خالد نزار.. لمن لا يعرفه فخالد نزار هو جزار و مهندس العشرية السوداء الدموية التي ابادت مئات الآلاف من الجزائريين في التسعينيات..
      من ذبح شعبه في التسعينيات بلا رحمة و لا شفقة.. لا قلب له على شعوب اخرى …فبلاش تضحكوا على انفسكم !!

      1. الكرغولية حنان دززززززز كلنا نعرف ان نطلع عيوب البلدان فلا شيء يستخبى… و لهذا انصحك يا كرغولية بأن تنصحي ابناء بلدك بالتوقف عن المشاركة في اولمبياد الشواذ ..
        فمنذ اسبوعين تقريبا شارك شواذ الجزائر في اولمبياد الشواذ بفرنسا و احتلوا المركز الثالث ..و بالمرة انصحي حكومة بلدك ان تقفل 8000 آلاف دار دعارة في عاصمتكم تشتغل برخصة القانون تحت انظار السلطات و بترخيص قانوني و يكتب على حيطانها ” بيت شريف” ناهيكم عن بيوت فيلاج اللفت بسيدي بلعباس و الجلفة و وهران و غيرها !! و الشيخ شمس الدين سبق له ان عاتب سلطات الجزائر على الترخيص القانوني لبيوت البغاء و الفيديو موجود في اليوتيوب..لا نفتري على احد !
        كلنا نعرف نطلع عيوب البلدان شبر شبر دار دار زنقة زنقة !
        و من حبهم للمستعمر الفرنسي فإن الجزائريين فرحوا جدا بفوز فرنسا على المغرب في المونديال الاخير و كأن المغرب هي من قتلت ((((المليون شهيد)))) !!!!!! و في رواية اخرى ان هذا الرقم مبالغ فيه و نفخ فيه عبد الناصر !
        ما كتبته كله ليس من وحي خيالي انما بعد الكثير من الإطلاع و البحث و التأكد..
        يلاه سلاماااات الآن..
        و الى حين إن شاء الله..

  35. مساء الخير ……
    دوماً و أبداً البادئين بالفتنة أسبابهم شخصية…..
    !!

    1. هذا اللي طلع معك سنفورتي؟!
      تحياتي القلبيه لكي يا فلسطينيه.
      دمتي بخير.

      1. صباح الخير حنان…. كيفك؟
        هذا حُكمي على من لعب على وتر الشعارات الرنانة و دق طبول حرب عبثية في هذه الصفحة ليلمّع صورة قبيحة تحملها الأذهان عنه و الغرض شخصي بحت…
        تحياتي….
        !!

  36. أغيب أغيب وأرجع ألاقيكى زى ما أنتى يا مريم لكّاكة أوى!
    ماشية على مبدأ (الهجوم خير وسيلة للدفاع!) أعرفك من زمان وأسلوبك زى ما هو المفروض تكونى نضجتى عن كده!
    ريحى أعصابك يا مريم وكونى أهدأ من كده شوية، مفيش حاجة مستهلة، بذلتى جهد قد إيه وإستهلكتى وقت قد إيه فى صراعاتك فى هذه الصفحة؟
    أكيد كتير! هل غيرتى حاجة؟ بالطبع لأ! إذن ما الإستفادة!
    خليكى ريلاكس كده يا مريم وبلاش عرق الصعايدة ده ينقح عليكى لما حد يجيب سيرة المغرب! كلنا عرب وكلنا إخوات وتغور السياسة فى داهية!
    أنا دورت عليكى وقت ماتشات كأس العالم علشان أقولك مبروك للمغرب شرفتونا ومالقتكيش، أقوم أدخل ألاقيكى هنا بتتخانقى!

    1. عاش من شاف إسمك أخي VIP..
      أتمنى أن تكون بخير وعلى خير والعائلة جميعا.
      وأصدقائنا القدامى العزيزين على قلوبنا يارب يكونوا بخير أيضا ???

  37. 1* مساء الخير VIP كيف حالك؟ ميرسي على النصيحة ديالك ?
    لكن جرب ان تتخيل أن دولة السودان تصنع ميليشيا ارهابية مرتزقة لكي تأخذ صحراء سيناء ظلما و بهتانا و حينها حاول انت ان تكون جنتلمان توزع فقط الابتسامات دون اية ردة فعل لما تجرب اخبرني !
    2* الفلسطينية في تعليقات سابقة في مواضيع أخرى كان تصرح بأن العرب لم ينفعوا فلسطين بأي شيء سوى التآمر و الدسائس و ان فرس إيران وقفوا معهم وقفة رجال و يدعمون قضيتها حسب تعبيرها .. اذن كذلك و مثال فنحن ايضا لم نرى خيرا في العرب و ما ربحنا من العروبة سوى تأسيس ميليشيا ارهابية مرتزقة تسعى الى تقسيم بلدي يدعمها عسكر الجزائر و القذافي !

    1. و لأن عسكر الجزائر بارعون في التمثيليات و يسرحون شعبهم في ” الشيح ” ? فإنه طوال سنة 2022 و اعلامهم يكذب و يتهم الكاميروني صامويل ايتو بتقديم رشوة للحكم الغامبي بكاري غاساما حتى يقصي الكراغلة من المونديال و يؤهل الكاميرون و الذي سلمها له هو المغربي جمال دبوز في باريس ??? و أكدوا بأن لديهم ملفا ساخنا يحتوي على كل الدلائل على ذلك و سوف يقدمونه الى الفيفا لكي تعيد ماتش الكاميرون و الجزائر و تعاقب ايتو بالتوقيف و معه المغرب ? ظل كراغلة الجزائر المساكين مصدقين تمثيليات اعلام عسكرهم طوال سنة 2022 تخيل شعب تسرح به سنة كاملة و ظلوا متشبثين بالوهم المزيف الى عشية انطلاق المونديال في قطر ..
      و الحقيقة انه لا وجود لرشوة و لا أدلة على ذلك .. كل أكاذيب اعلام العسكر كانت لتخدير الشعب فقط..
      و في مونديال قطر اعتدى صامويل ايتو على يوتيوبر جزائري امام الكاميرات بعد ان استفزه بحكاية (((الرشوة))) فضربه صامويل ايتو و اسقطه ارضا.. و طبعا قامت الدنيا و لم تقعد في اعلام الجزائر على ايتو و قالوا انهم سيراسلون الفيفا لعقابه و توقيفه من اجل كرامة اليوتيوبر الجزائري!
      و المفاجأة حدثت اليوم هاهو صامويل ايتو يستقبلونه في الجزائر بالورود و بحفاوة استقبال كبيرة ????????
      طيب اين الرشوة؟ اين غاساما؟ اين الملف؟ اين جمال دبوز؟ اين كرامة اليوتيوبر الجزائري التي تمرغت في الوحل؟ هههههه عشان تعرفوا انهم قوم يعشقون جدا من يطيح بهم ارضا و يدعسهم ?
      خلاصة القول: عسكر الجزائر ليس لهم الا عدو كلاسيكي واحد ووحيد هو المغرب…اما فرنسا فهي سيدهم ولي نعمتهم و إسرائيل لا مشكلة لديهم معها و صامويل ايتو حبيب يستقبل بالورد ? كراغلة عشرة في عقل و خلاص !!

      1. blaaaa blaaaaaa blaaaaaa blaaaa
        بلاااااا بلاااااا بلااااااا
        العبدة متغاضه ان مجالنا الجوي مغلق بوجهها المتصهين و الحدود البريه ايضا ممنوع مخربي تطأ قدمه على ارض الجزائر هههههه
        نعم نعم مرحب بالجميع ?
        موووتي بغيضك
        نستقبل العالم كله ونحل مشاكلنا معهم (ياكلونا وناكلوهم) الا المخربي(العبد) و الصهيوني(عدو الله) ?????
        حرمت عليه الجزائر ??
        كملي ردح ههههههه و جيبي ماعندك
        الكلام ببلاش هههههه

    2. ههههههه هههههههه ههههههههه
      ابتسمي او انقهري او انفجري ههه ترا ما يأثر علينا و لا يغبر.
      وانتي بطريقك للتشنج بخصوص ملف الصحراء الغربيه حاولي تصنعي شوية
      تشنج ضد الاسبان مغتصبي سبته ومليلية
      حتى نصدق شوي (غير شوي مشي بزاف????).
      ..
      بمانك جبتي سيرة السودان فتحياتي القلبيه لاخوانا السودانيين و المصريين.

    3. إزايك يا مريم؟ يارب تكونى بخير.
      تخيلت 🙂
      بُصى يا مريم، أولاً ما تزعليش من تعليقى إللى فات، أنا قولته بدافع إنك أخت عزيزة أعرفها من فترة طويلة وبحترمها فبالتلى هتتقبليه، وده إللى شوفته من ردك عليا.

      تانى حاجة تخيلت إللى قولتيه وحطيت نفسى مكانك، أكيد هغير على أرض بلدى حتى لو شبر مش بس صحراء! بس خلافى معاكى مُمكن يكون فى الطريقة إللى بتعبرى بيها عن رفضك وفى المجهود إللى بتبذليه إللى ما بينتجش عنه غير بناء عداوات وخصومات كل يوم والتانى بينكوبين أى حد له وجه نظر مختلفة عنك!
      مش بقولك وقفى دفاعك! أنا بس بقولك إختارى طريقة تانية علشانك أولاً قبل ما يكون علشان خاطر القارئ! لأنى متأكد إنك بتبذلى مجهود ذهنى وعصبى كبيير جداً وإنتى بتوزعى ردوك هنا وهناك!
      مش بختلف على ثقافتك يا مريم، أنا بس بوجهلك رأى بشيرلك بيه إنك تكونى ليّنة شوية عن كده.

      تحياتى يا مريم،

  38. رضي من رضى وسخط من سخط ههههههههههههه المغرب امازيغي معرب من كثرة كوحكاح العلوين والعراقين لحلوات المزمزيغ هههههههههههه فتحولوا اما نص ونص او نسوا الامازيغية بالكامل !! فتلاقي ناطق بالغربية مغربي جدا فرحان بالعروبة ههههههههههه وهو بالحقيقة جدة جدته امازيغية عاملة كوحكاح مع عراقي او علوي كوفي ههههههههههه يا خوفي بعد اربعين او خمسين سنة اولاد اولاد احفاد كاظم الساهر من زوجة ابنه المزمزيغية الحسناء ههههههههههه يعملوا دولة المزمزيغ العظمى ويقولون نحن عرق مزمزيغي خالص ههههههههههه او احتمال يطالبوا بمنبر الملك وخرج العراق !! على اساس انهم عراقين بالكامل وجدهم الاكبر كان قيصر المغنواتين العرب هههههههههه شغلة القومية هذه منتنة كما وصفها رسول الله صلى الله عليه واله ، وان كان ولابد ان نتفاخر بشيء فبمكارم الاخلاق والشجاعة والفحولة ، شخصيا اتفاخر بما درجت عليه قبائل العرب من ذلك كاقراء الضيف اغاثة الملهوف التنفيس عن المكروب الشجاعة الى حد الخرق وقتل النفس كما فعل المتنبي بعدما يقال انه ذكر ببيتين شعر تبع الشجاعة ( ماله حق بصراحة الهزيمة في بعض المواقف ثلثين المراجل خاصة امام الكثرة وما كان يجب ان يستمع لمن ذكره بالشعر )
    فالعروبة لا وجود لها في قاموسي كنسب وليست اب او والد ولد فتكاثر نسله ، انما العربية لسان فمن نطق بها فهو عربي وليس اعجمي وان اول من شق بها لسانه هو اسماعيل عليه السلام ( يعني البنت مزمزيغو عربية اللسان بل بالحقيقة فصوحة جدا فصوحة وفصفوحة جدا جدا هههههههههههههه واقل من الكثيرين اخطاء املائية ههههههههههه شكلها دافعة رشوة لخاصية التصحيح تبع التلفون هههههههههههههه فانا لا افاخر بعروبتي كنسب انما افاخر بها كلسان حروفه ان وضع على الجرح طاب شعرا او نثرا ، بل ايات منزلات لا يشك احد انها شفاء وانه لو انزلت على جبل لرايته خاشعا متصدعا من خشية الله !!! اضافة ان من نطق بها حتى من غير العرب جعلته اكثر تميزا شجاعة او فروسية او علما …. فسيبويه فارسي وابن سينا وسلمان الفارسي وكثيرين كان نتاجهم الابداعي بالعربية دون غيرها . اذن افخر بالعروبة كلسان وكناس نطقوا بها اما انتسابا فلا .

  39. اما الارض المقدسة بين البحر والنهر وبيت مقدسها فهي اسرائيلية صرفة وجعالة سماوية لسيدنا يعقوب إسرائيل عليه السلام وبنيه واحفاده لا غير ، وهو لم يكن يهودي ، فالشريعة اليهودية نزلت بعده ، واذا عملنا احصاء لسكان الارض مابين النيل والفرات سنجد اغلبهم من بني إسرائيل وليسوا يهود انما مسلمين ، فمتى ما نزعنا القومية عن الارض ونزعنا الضيق الشرائعي عن الارض انحلت المشاكل وعرفنا مين من مين ، والباقي كلو انقرض هههههههههه حتى اسالوا الولية دليلة إلي عملت كوحكاح مع شمشون بالمعبد ههههههه جليلة الحيا هههههههههه هذا ما جادت به القريحة تبع حضرتنا لانشغالات ثورية ههههههههههه نشوفكم على خير

  40. الكراغلة: حنان دزززززز و الكرغولي الثاني الي اسمه محمد خليل حسسوني انهم سويسرا و نسوا او تناسوا الطوابير الصباحية و المسائية على المواد الغذائية التي اصبحت عادة في بلاد كرغولستان .. حتى اصبحوا يلقبون ببلد المليون طابور و طابور !
    اما الافريقي حفيد كلسون مادلينا فعليه ان يهتم شوية بشؤون ببلده و يحاول ان يجد شي حل لحالات الايدز المتزايدة في بلده التي تعتبر اول بلد افريقي في هذا المرض شفى الله الجميع و عافاهم ? بدل ان بتيع سكة كابرانات الكراغلة الي تودي و ما ترجع !
    و عليه ان يحمد الله ان بريطانيا نظفت جنوب افريقيا و جعلته بلد بتاع بني ادمين و الا كان كلسون مادلينا و كل ذريته الى اليوم يقدمون القرابين للاشجار و الكهوف و الادغال حفاة الأقدام عراة الأجسام و يتبركون بفضلات القردة!!
    و عليه كذلك الا ينفش ريشه كثيرا فماتزال بريطانيا الآمر الناهي في بلد كلسون مادلينا !
    و اذا حاول حفيد كلسون مادلينا و معه كابرانات و عسكر الكراغلة أن يتعدوا حدودهم فليجربوا ان يقتربوا من الجدار العازل و حينها سوف يذوقون طعم الدرون المغربي و كيف تشوي و مهما كان لا يرضينا ان نرى حفيد كلسون مادلينا و قد تحول لشاورما !!
    يلاه.. ليلة سعيدة
    تمنسيوين تسعديين ايتمانو عزانين اينو ?

    1. يا مامي هههه مازالها متشنجه و تكدب و تجاهد
      يا عبده الصهاينه الكذابه مزورة التاريخ..الحمد لله نحن بخير و لا يهمنا نباحكم و حتى لو حصلت ازمات فنحن لها… العالم كله يعرفنا و يعرفكم الحمدلله.
      حشمتي روحك هههههه
      ماتنسيش انه اي انسان شريف يفضل يعمل طوابير لاقتناء مواد غذائيه بالحلال على ان يعمل طوابير لانتظار اعداء الله الصهاينه ويصف بناته طوابير بالمطارات لانتظارهم بالتمر والحليب وهز يا وز لخالك شمعون
      و تعظيم شالوم لابن العم هههههه
      ثرثارة ضحكتي الناس على نفسك يا مفجوعه
      ماتنسيش انه الحقير و جعان الروح والتربيه هو فقط من يتكلم عن بطنه هههههه
      نبق بلد المليون شهيد رغما عن انوفكم الخانعه لبني صهيون و تبقون بلد المليون روتيني اليومي و وصفات تكبير المؤخرة و الصدر و…….
      ايا دخلي سوق راسك المتحجر بالعنصريه و بلعي فمك يا عبدة.

  41. تاريخ الجزائر العريق والمشرف إعترف به أعداءنا قبل أحبابنا ومواقفنا اليوم تشهد على أنفتنا وإبائنا وذودنا عن شرفنا ضد فرنسا أو غيرها
    وسبحان الله من يتهمنا في شرفنا وحريتنا قلة من المطبعين ألفوا أخلاق العبيد حتى لم يعد بإمكانهم نخيل أن في هذا العالم يوجد شرفاء وكان الله في عونهم ففاقد الشيء لا يعطيه ومن لا يعرف قيمة شهداء ماتوا لإحياء كلمة الله اكبر فلا رد عليه
    لانحتاج اثبات شيء لأحد من أحبنا واحترمنا مرحبا به على الرأس والعين ومن كرهنا حقدا وغيظا فليعش في جحيم حقده والله لن تهزوا منا شعرة واحدة
    تحيا الجزائر دولة وشعبا ولا عزاء للحاقدين

  42. لن أرد على كل حقارتك لكن ما هزني فعلا انك تتهجمي على شهداء قضوا نحبهم وهم يدافعون على ارضهم وعرضهم تلك الجماجم التي تعايريننا بها لرجال لم يستسلموا الى أن سلموا ارواحهم فداءا لأرضهم يا حقيرة انهم شهداء مسلمين يا عديمة الشرف لو فعل رجالكم ما فعل هؤلاء لما ضلت سبته ومليليه موطأ لأسيادكم الاسبان
    لو عندكم ذرة كرامة ما نشتكوا شهداء مسلمين لكن شعب مثلكم عاش من البغاء وتجارة المخذرات كيف له أن يفرق بين الحلال والحرام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *