تقدمت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة بشكوى إلى الرئيس المصري حسني مبارك، بسبب الحملة التي قالت إن الإعلام المصري يشنها ضدها وضد عدد من قادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وجاء في الرسالة التي وجهتها وزارة الإعلام في الحكومة المقالة “نتقدم إليكم بشكوى باسم الحكومة الفلسطينية والمكتب الإعلامي الحكومي ضد الحملة الإعلامية القاسية التي تديرها وسائل إعلام مصرية ضد

غزة المحاصرة وضد فصائل وقيادات وطنية محترمة، وتكيل لها تهما باطلة بغرض تشويه صورتها في الضمير الشعبي المصري والعربي”.

وأكدت الرسالة أن الشتائم والتشهير لا تعالج الخلافات ولا تضمد الجراح، “وما لا تقبله مصر من إعلام الغير، حري بها ألا تقبله من إعلامها في حق الغير، لذا نرجو توجيهاتكم الحكيمة لوسائل الإعلام بالتوقف عن حملة التشهير والشتائم”.

وأكدت الحكومة المقالة أنها تألمت لمقتل الجندي المصري أحمد شعبان على الحدود المصرية الفلسطينية، وأن رئيس الوزراء المقال في القطاع إسماعيل هنية قدم واجب العزاء وشكل لجنة تحقيق، مشيرة إلى أن ما أصاب الفلسطينيين كان مؤلما أيضا، وذلك جراء إطلاق نار مباشرة على الأطفال، وأحدهم يعاني من شلل نصفي، وهو أمر أهمله الإعلام المصري، حسب ما جاء في الرسالة.
المصدر: قدس برس

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫117 تعليق

  1. زي ما قتلك يا ايناس مشكل كره
    ايناس انا في بريطانيا ديما نكور مع زوز صحابي توانسه من سوسه عايشين هنا

  2. !!!nice
    it was nice to talk to u ayub really!!this is my first time with a libyan guy so it was soo nice!!
    thx for talk!! but i gotta go now it’s too late!!
    so have a nice night!!

  3. عزيزي ايوب انا قبل يومين اتيت عند صديقتي لتغيير الجو واللابتوب عندي صار جدا بطيئ ما اعرف السبب وبعض الاحيان يقف ما يشتغل.. من ارجع للبيت سيرجع اللابتوب مثل ما كان في السابق

  4. مصطفى لما تتكلم على الرئيس حسنى مبارك يارت تتكلم بحترام بعد اذنك اوك

  5. ياجماعه الموضوع كبيره جدا حماس عايزه تبعد مصر عن القضيه علشان فى مصالح كبيره لها

  6. هناك نوعان من الإعلام .. إعلام ينطق الحقيقة وهو .. وأخر يتسلح به الحكام ..
    في مصر هناك ,, لحدٍ ما حرية الصحافة ,, وهذا ليس هبةٌ من الحكومة , بل هو نتيجة لسنوات طويلة من الكفاح للصحافة في مصر وكتاب عمالقة , وللقوى الشريفة فيها .
    أما إعلام النظام فهو مسيس مثله مثل أي دولة عربية ,, باسثناء لبنان لتجربته الخاصة ,, وبالتالي إعلام النظام في مصر بما يخص القضايا السياسية الخارجية مطابق لموقف النظام المقاوم والرافض لأي مقاومة مسلحة فلسطينية . حتى لو مات كل شعب فلسطين وليست فقط غزة .

  7. يا إخواني هذا موجود في كل الدول العربية !!! أنتم تعلمون جيداً أن الحكومة المصرية في واد والشعب في واد آخر شأنها في ذلك شأن كل الدول العربية ومن له كلام آخر من الإخوة العرب يعطيني مثالاً. المهم نحن كشعوب لابد أن نتحد وننسى الخلافات التي لا ناقة لنا فيها ولا جمل !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *