(CNN)– أقرت الحكومة الانتقالية في مصر وضع حد أدنى للأجور بما لا يقل عن 1200 جنيه شهرياً، أي حوالي 180 دولار، وذلك في أعقاب تصريحات منسوبة لرئيس الحكومة، حازم الببلاوي، أشار فيها إلى أن الميزانية لا تسمح بزيادة الحد الأدنى للأجور.

وقال الببلاوي، في مؤتمر صحفي الأربعاء، إن مجلس الوزراء حدد 1200 جنيه كحد أدني للأجور على المرتب الشامل للعاملين بالحكومة، على ألا يدخل في هذا الأمر المزايا العينية الأخرى، التي يحصل عليها الموظف، مشيراً إلى أن القرار “يضمن حياة كريمة للمواطن.”

وفيما أكد رئيس الحكومة الانتقالية أن القرار سيبدأ تطبيقه اعتباراً من يناير/ كانون الثاني القادم، فقد ذكر أنه بالنسبة للحد الأدنى للأجور للعاملين في القطاع الخاص، سيتم بحثه في اجتماع مقبل للحكومة.gal.egypt.pounds.jpg_-1_-1

كما أكد مجلس الوزراء على إعادة دراسة الحد الأقصى للدخول في القطاع الحكومي، ومدى الالتزام بتطبيقه، تمهيداً لإعادة تقييم القيمة المناسبة للحد الأقصى.

وأشار البيان إلى أنه تم تكليف وزير التنمية الإدارية بحصر أعداد المستشارين في كافة الجهات الحكومية ومكافآتهم والاعمال المعهودة إليهم، وطلب المجلس من الوزراء حصر أعداد المستشارين في وزاراتهم.

كما قرر مجلس الوزراء بدء الدراسة بكافة المدارس بجميع المحافظات يوم السبت 21 سبتمبر/ أيلول الجاري، عدا محافظة شمال سيناء، تؤجل الدراسة بها لمدة أسبوع، وذلك “لاستكمال إجراءات التأمين الجاري تنفيذها ضد بؤر الإرهاب”، بحسب البيان.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هل 180 دولار راتب في الشهر ام في اليوم اذا كانت في الشهر كيف يعيش الشعب المصري بهذا راتب هذا راتب موش كافي حتى اللي عايش وحده والعائلات اللي عندهم اطفال يعملوا ايه بي 180 دولار في الشهر لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم …..

  2. هذا كحدّ ادني للاجور يا سلوى وربما عندما نحسبها بالدولار أو باليورو يظهر لنا ان المبلغ قليل لكن ربما 1200 جنيه مع مستوى المعيشة في مصر قد يكون مناسبا كحد ادنى …
    عندي صديقة استاذة جامعية في مصر اخبرتني منذ مدة ان اجور الاساتذة الجامعيين أصبحت جيدة بالمقارنة مع السنوات الماضية

  3. احنا في الجزائر واصبحت 180 دولار لا تكفي فردين فقط نصف الشهر فكيف بالشهر كامل
    الله يعينهم

  4. ههههههههههههههه
    اللى مستقلين المبلغ وصعبان عليهم حال المصريين اوى مايعرفوش ان ممثل مكتب الارشاد بالرئاسه المدعو محمد مرسى عمره مافكر يتكلم اصلا عن قانوا زى ده (لان ماجتلوش اوامر بكدة) ..يعنى مايصعبشى عليكو غالى
    اول الغيث قطرة
    خطوة جيدة على الطريق الصحيح
    وبنحبك يا سيســــــــى
    بنحبك يا سيســــــــى

  5. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ضحكتني يعني ب 180 دولار رايحين في الطريق الصحيح لا يكون راتبك ب 2 دولار وجاك هذا الراتب 180 دولار عالي جداً ههههههههههههههههههههههههههه

  6. طيب الحد الأدنى عرفناه بس المهم الحد الأقصى ليش ما حددتوه ؟؟
    الجواب معروف حتى الحكومة وحاشيتها والنهابين ياخدوا مرتبات بمئات الألوف وينهبوا على كيفهم
    وقال طريق صحيح !

  7. بس لا تنسوا هذه فقط للموظفين الحكوميين، يعني الي بتوع الطر طو طي طي!!
    لان الناس الثانية في الاعمال الحرة و المدنية، يمكن يخدون ٥٠ دولار او اقل!!

  8. الى المدعوة سلوى :لا توجهى ليا اى كلام بعد اذنك…اظن كلامى مفهوم
    الاخ دلشاد ..الاسبوع القادم باذن الله سوف يتم مناقشة الحد الاقصى بالقطاع الحكومى والحد الادنى للقطاع الخاص
    وتم اعفاء طلاب المدارس الحكومية الابتدائى حتى الثانوى من دفع رسوم الدراسة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *