أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم داعش أصدر قراراً منع بموجبه حلق اللحية أو تشذيبها، كما منع لبس محابس الخطوبة والزواج في مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي.

وقد أبلغ التنظيم جميع الحلّاقين في مدينة الميادين بوجوب الالتزام بقرار منع حلق اللحية أو تخفيفها أو تشذيبها، وأنَّ كل من يعمل على مخالفة القرار، يُعاقب بإغلاق محله والسجن.

وفيما يخص لبس المحابس فقد أمر التنظيم في مدينة الميادين، بعدم لبسها، معللاً ذلك بأن لبس محابس الخطوبة والزواج هو “شرك أصغر، وهي عادة أتت من النصارى، وليست من الإسلام في شيء، وبلبس المحابس فإننا نتشبه بالنصارى، كما أنه ادعاء بمعرفة المخطوبين والمتزوجين بعلم الغيب، بقولهما إن لبس المحابس لن يفرقهما مدى الحياة”، بحسب ما أورد التنظيم، وعلى ضوء ذلك فقد أمر “الدولة بمصادرة المحابس من أي شخص يلبسها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. هؤلاء يقاتلون بشار الاسد من اجل حرية الشعب السوري…..
    اي حرية هذه التى ستاتى من خلف هؤلاء وهم توقف بهم الزمان قبل 1400 سنة و لم يتحرك الى الان ؟؟؟؟!!!!!!!

  2. http://scoop.ma/imagesnews/1406548358.jpg

    هدول من سيأتون لنا بالحرية المأجورين من بني خيبر والمضحك عند بني خيبر أنهم يتكلمون عن الديمقراطية وهم لايعرفون كيف يلفزونها هههههه والدليل المرأة ممنوع قيادة السيارة….

  3. روى مسلم في صحيحه عن أم المؤمنين عائشة قالت: قال رسول الله: “عشر من الفطرة: قص الشارب، وإعفاء اللحية، والسواك، وانتقاص الماء – يعني الاستنجاء”، قال زكريا: قال مصعب: ونسيت العاشرة إلا أن تكون المضمضة.
    فقد ثبت عنه من حديث ابن عمر، في الصحيحين وغيرهما أنه قال: (قصوا الشوارب وأعفوا اللحى)،
    وقد قال الله عز وجل:( وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا).

    فأمر اللحى مفروغ منه ، ولكن ما هكذا ينفذ.
    وداعش ما هي إلا جماعات إرهابية ، تزامن ظهورها مع ثورة سوريا، لغرض تشوية الهدف السامي الذي يسعى له الجيش السوري الحر .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *