كشف وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة فتحي حماد أن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارته في قطاع غزة اعتقلت ضابطا مصريا كبيرا تسلل إلى القطاع في مهمة استخبارية.

وأضاف الوزير -في مقابلة مع صحيفة فلسطين المقربة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تنشرها اليوم الاثنين- أنه تمت إعادة الضابط إلى مصر، لكنه لم يكشف عن تاريخ اعتقاله ولا تاريخ إعادته.

وقال حماد إن الضابط المصري تسلل إلى قطاع غزة لجمع معلومات عن “أبناء الشعب الفلسطيني والحكومة ومهمات أخرى”، ودعا القاهرة إلى تشكيل لجنة أمنية مشتركة لتنسيق التعاون بين الطرفين، “وليس عبر ضباط يخرقون جدار الأمن الفلسطيني”.

وتابع “كان يجب على مصر أن توجه تحقيقاتها ضد الاحتلال وكيف يتسلل أفراده إلى الأراضي الفلسطينية والمصرية، وأن تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وليس إرسال ضباط يتسللون إلى غزة لجمع معلومات عن المقاومة، وتعذيب الفلسطينيين المعتقلين لديها من أجل الحصول عن معلومات ضد غزة”.

واستنكر حماد استمرار السلطات المصرية في “اعتقال عدد من الفلسطينيين في سجونها وتعذيبهم بشكل مروع دون ارتكابهم أي مخالفة أو جناية أو جنحة ضد مصر أو أمنها”.

وطالب مصر بالإفراج عن كافة المعتقلين الفلسطينيين لديها دون قيد أو شرط وإغلاق هذا الملف، معتبرا أن ما تقوم به ضد الفلسطينيين “خارج عن إطار تعاليم الإسلام والعروبة وحق الجوار”.
المصدر: الجزيرة+يو بي آي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. كان يجب تبادله بمعتقلين فلسطينيين داخل سجون النظام المصري .
    نظام مصر تجاوز دور العمالة للصهيونية . ليصبح شرطي إسرائيلي يحاصر غزة ، يقتل عمال الانفاق ، ويلاحق المقاومين في أراضيهم .
    رحم الله المخابرات المصرية حين كانت ترعب اسرائيل . اصبحت الان ترعب العرب .

  2. الصورة المثالية للواقع العربي اليوم,,
    ماقدرت على أحد, ماقدرت الاّ على القريب, وأنا والغريب على ابن عمي
    أففف

  3. now you are sure that the egyptian government consider and treat palestinian people exactly like egyptian citizens

  4. على فكرة فى فلسطنيين كتير اوى عايشيين كويس عندنا فى مصر وبيدرسوا عندنا فى الجامعات وبيتعالجوا فى المستشفيات ولو كان فى اضهاد ليهم مكنش دخل الاعداد الكبيرة دى اليوميين اللى فاتوا لما معبر رفح اتفتح
    وليه الكل بيتكلم كده عننا كاننا الحدود الوحيدة لفلسطين ورفضينا نعدى العرب يحرروها……………………….

  5. from the river to the sea Palestine will be free this is our slogan here in USA about our beloved Palestine

  6. نفى حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المعلومات التي أعلنتها حماس اليوم الاثنين، باعتقال ضابط مصري، مشيراً أن هذه المعلومات ليست سوى “اختراع لحماس” في محاولة لبدء حوار مع مصر، وقال إن “هدف حماس هو العمل على أن تتحدث إليها مصر من جديد”.

    وكانت مصر قد انتقدت حركة حماس بشد عدة مرات لرفضها التوقيع على وثيقة مصالحة صاغتها القاهرة، بعد رعاية المفاوضات طوال أكثر من ثمانية أشهر مفاوضات بين حركتي فتح وحماس.
    الخارجية تنفي اعتقال حماس لضابط مصري

    يذكر أن فتحي حماد وزير الداخلية في الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس، قد أعلن عن اعتقال ضابط مصري كبير تسلل إلى القطاع “لجمع معلومات” عن المقاومة، وإعادته إلى مصر التي نفت هذه المعلومات.

    وقال حماد في تصريحات نشرتها صحيفة فلسطين اليوم الاثنين، إن “الأجهزة الأمنية اعتقلت ضابطا مصريا كبيرا تسلل إلى قطاع غزة، لجمع معلومات عن أبناء الشعب الفلسطيني والحكومة”، وأضاف أن “الأجهزة الأمنية أعادت الضابط إلى مصر”.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    لاسف هذا التصرف لايليق فاما ان يكون هناك دليل واما فلا تلقى التهم جزافا ولو ضبطت حماس هذا الضابط فعلا كان عليها اما اظهاره أو توثيق اعترافاته اما الحديث بغير دليل فمردود على قائله

  7. نفى حسام زكي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المعلومات التي أعلنتها حماس اليوم الاثنين، باعتقال ضابط مصري، مشيراً أن هذه المعلومات ليست سوى “اختراع لحماس” في محاولة لبدء حوار مع مصر، وقال إن “هدف حماس هو العمل على أن تتحدث إليها مصر من جديد”.

    وكانت مصر قد انتقدت حركة حماس بشد عدة مرات لرفضها التوقيع على وثيقة مصالحة صاغتها القاهرة، بعد رعاية المفاوضات طوال أكثر من ثمانية أشهر مفاوضات بين حركتي فتح وحماس.
    الخارجية تنفي اعتقال حماس لضابط مصري

    يذكر أن فتحي حماد وزير الداخلية في الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس، قد أعلن عن اعتقال ضابط مصري كبير تسلل إلى القطاع “لجمع معلومات” عن المقاومة، وإعادته إلى مصر التي نفت هذه المعلومات.

    وقال حماد في تصريحات نشرتها صحيفة فلسطين اليوم الاثنين، إن “الأجهزة الأمنية اعتقلت ضابطا مصريا كبيرا تسلل إلى قطاع غزة، لجمع معلومات عن أبناء الشعب الفلسطيني والحكومة”، وأضاف أن “الأجهزة الأمنية أعادت الضابط إلى مصر”.

    ……………………………………………………………….
    اما خفافيش الظلام والحاقدين علي مصر والزين يعتقدون ان مايكتبون علي صفحات نورت قد تنال من مصر افول لهم موتو بغيظكم .

  8. يوجد مثل يقول (أحترم الكلب علشان صاحبه) . ولم أشتم يوماً أي شخص في حكومة مصر من أجل شعب مصر القومي ولكن أشخاص كثر ماتو بغزه من عدم توفر الدواء والسبب للاسف الحكومه المصريه وذكرت سابقاً أن أهل غزه يأكلون علف الاغنام من شدة جوعهم والسبب الحصار الاسرائيلي والحصار المصري . وكل من يدافع عن الحكومه المصريه بالنسبه لحصارها على غزه فهو مشترك بقتل الابرياء بغزه الصامده والتاريخ يسجل .

  9. ومن الذي أجبرهم على إرجاعه لمصر؟؟؟
    حاجة غريبة فعلاًً
    لو كان حصل ده، كان زمان حماس قومت الدنيا وماقعدتهاش
    وحماس مش غبية عشان ماتفكر تقايضه بأي حاجة هي عايزاها
    أو تضغط على مصر بالموضوع ده
    بسهولة كده رجعته؟؟؟
    طبعاً ده كله كلام فارغ

  10. فعلا استغرب من البعض ..
    يشكون باي شي ..
    فقط للتستر علي نظام الخيانة المصري !!!.
    من في دمائه مازالت ذرة كرامة لايدافع عن نظام يساعد بني صهيون في موت غزة والمقاومة .

  11. وللاسف لو كان هناك نقد حيادي بناء نابع عن معلومات اكيده لكنت انا اول الناقدين ولكن للاسف اصبحتم تهرولون علي اي موضوع يزكر اسم مصر حتي ولو كان عن رجل طلق زوجته وتبداون بالنقد والتحليل وصب جام غضبكم ولعناتكم علي مصر وكل له اسبابه الواهيه.
    من لاهم له سوي تجريح
    مصر والمصريين لاجل كره القدم ومن يطالب مصر بفتح الحدود ومحاربه
    العدو الصهيوني حتي اخر طفل مصري ولا يتكلم عن حدود بلاده الخ ولزلك وجب علينا الرد ونحن نملك الشجاعه لنقد الحكومه المصريه ولكن الاخرين لا ينقضون حكوماتهم وكان ليس في الامكان افضل مما كان ولي سؤال لكل من يسبح بحمد حكومته هل وصلتم الي المريخ ونحن لا هل تعيشون ازهي عصور الحريه ونحن لا هل كتب علي مصر ان تدفع عنكم
    فواتيركم الي اخر الزمان وان لم تفعل صارت خائنه الي اخر المصطلحات
    العربيه الرنانه اتقو الله وكونو محايدين وعندها لن ندافع عن حكومه نحن اول كارهيها.

  12. من الطبيعي أن تقوم حماس بأرجاع الضابط لمصر لانها لا تريد أن تخسر مصر لان غزه لها حدود مع مصر ومع أسرائيل فهي بطبيعة الحال لا يمكن أن تكون لها علاقه بأسرائيل والمتنفس الوحيد لها هي مصر لذلك لا تريد أن تقايضها لكي لا تخسرها . وعن رفض حماس توقيع المصالحه فهو شأن داخلي هم أدرى به منا .

  13. ان حماس متخاصمة مع اعز الناس لهم وهم رفاقهم الفلسطينين . اذا كانت منظمة وطنية صحيصة يجب ان تصالح مع اخوانهم الفلسطينين لكي تقوي ثقة الاخرين بها .وايضا لو كان الخبر صحيح لكانت حماس اقامت الدنيا واقعدتها .

  14. حماس لا تريد المصالحه مع عباس لانه رجل اسرائيل المطيع وأنا رئيته بعيني على الكمبيوتر يقول أي شخص من حماس يحمل صاروخ أقتلوه . يا أخ من هو الشخص المقصود بالنباح يبان النبح على اصوله . أنطق الجوهره وقل من تقصد .

  15. أن شاء الله يأتي لحماس يوم تقيم الدنيا وما تقعدها والي عنده أعتراض يشرب من بحر غزه .أو يخبط رأسه بأوسخ حيط .

  16. وللاسف اخي رحال والاخ ماجد مسح تعليقه وكان يلي تعليقي
    ولكن لك حق ووجب علي التوضيح فما اعتدت يااخواني ان اعلق
    بهزه اللغه مهما كان التعليق مادام النعلق يلتزم بالاداب العامه
    واهلا بكل وجهه نظر حتي ولو كانت تتعارض مع وجهه نظري
    مادام التعليق لا يخرج عن قواعد الاداب المتعارف عليها وشكرا .

  17. اخ رحال ليس لنا علاقة بحماس لا من بعيد ولا من قريب لكن قدم موضوع وكل شخص حر بما يعلق ولا احد يستطيع ان يمنعه ولا اريدك ان تزعل لكن البيت الذي فيه اخوة متخاصمون لن يعمر ابدا وايضا الدولة التي تبحث عن الحروب فلن يعيش اهلها بسلام مثل العراق اما الدول التي تحب شعوبها ولا تريد الاذية لهم هم الدول الخليجية والاردن ومصر ودول عربية اخرى

  18. لقد كتبت للاسف اخي رحال والاخ ماجد مسح تعليقه وكان يلي تعليقي .الذي يقرأالتعليق سوف يقول انا المقصود . وانا متأسف وشكرا للتوضيح

  19. الاخ gedo العزيز ..
    لم تكن انت المقصود في التعليق الذي كتبت .
    هناك اناس يزرعون نورت بنسخ مقالات ماهب ودب ، من اجل تبرئة نظام مبارك .
    اما حماس والمقاومة الفلسطينية . ليست بحاجة لشهادات من احد لتبرئة نفسها .
    فالأحداث التي جرت ، وخاصة حرب غزة والحصار . اسقط أقنعة العالم اجمع .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *