رحبت حكومة حركة حماس فى قطاع غزة بنبأ زيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب لقطاع غزة،وابدت استعداتها لتجهيز قطاع غزة لزيارة أردوغان, كما شددت الحكومة على أهمية هذه الزيارة بالنسبة للشعب الفلسطينى خاصة فى القطاع المحاصر.

وفى حديث له أشار – وزير التخطيط والتعاون الدولى فى حكومة حماس- الدكتور محمد عوض الي ان الحكومة الفلسطينية ترحب بزيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان إلى غزة، وفى الوقت نفسه تدعو الحكومة  أردوغان إلى زيارة قطاع غزة للاطلاع على الأوضاع فيه، ودعم مشروعنا فى إطار رفع الحصار أمام المؤسسات الدولية المختلفة، وتوطيد العلاقة بين تركيا وفلسطين.

وأضاف الوزير الفلسطينى، فى تصريحات له نشرها “المركز الفلسطينى للإعلام” التابع للحركة، “حتى هذه اللحظة لم يتم بلورة موقف نهائى أو أى اتصال مباشر بخصوص زيارة أرودغان إلى غزة، ولا تزال المواقف فى إطار التسريبات الإعلامية، ولكننا نؤكد على أهمية هذه الزيارة”.
وأكد عوض، أنهم فى الحكومة الفلسطينية، على أتم الاستعداد والجاهزية لاستقبال أردوغان، قائلاً: “لأن حجم مثل هذه الشخصيات هى أيضًا بحجم القضية الفلسطينية التى تحتاج دعم مثل هذه الدول وهذه الشخصيات”.
الجدير بالذكر، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى قد حذرت ، رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان، من زيارة قطاع غزة، مؤكدة أن قيامه بها سيشكل “خطًأ دبلوماسياً كبيراً”.
كما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية عن مصادر إسرائيلية مسئولة تأكيدها “أن أردوغان سيتسبب فى تضرر علاقات بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية فى حال زيارته المتوقعة لغزة”، مشيرة إلى أن المسئولين الأتراك بإصرارهم على زيارة غزة سيخسرون علاقاتهم مع واشنطن كما خسروها مع “تل أبيب”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. في بداية تعليقي اود الاعتذار من السيد رجب اردوغان لإفشائي احد اسرار بيته.
    يوجد في بيت السيد اردوغان صورة لقبة الصخرة و بالاحرى في مكتبه الخاص،و يتجنب اردوغان دخول ذلك المكتب الا للضرورة القصوى،لأنه ما دخل ذلك المكتب إلا ونظر الى صورة قبة الصخرة و بدأت عيناه تدمعان.
    و هناك اشياء كثيرة في مكتبه الخاص تتعلق بفلسطين و اهل غزه لا يصح ان البوح بها.
    و اكرر اعتذاري من السيد اردوغان
    فيا من تصفون أفعال السيد اردوغان بالمؤامرة اتقوا الله

  2. بعض الأتراك حسب روايه عائلات منهم يخصصون مبلغ مالي مقتطع من ميزانيتهم الشهريه لفلسطين والأقصى ولكن للأسف هم مقتنعون أن الفلسطينيين باعوا فلسطين وقبضوا الثمن ويصرون على حق “اسرائيل” في الوجود على أرض فلسطين

  3. ابو رامي في أيلول 6, 2011 |فيا من تصفون أفعال السيد اردوغان بالمؤامرة اتقوا الله!!!!!!
    =================================================
    بعد الذي فعله ويريد ان يفعله ، نقول ،، يا ليت في عالمنا الاسلامي واحد في المليون مثل رجب طيب اردوغان ، لكنا بالف خير …

  4. سعاد-الناصره في أيلول 6, 2011 |
    بعض الأتراك حسب روايه عائلات منهم يخصصون مبلغ مالي مقتطع من ميزانيتهم الشهريه لفلسطين والأقصى ولكن للأسف هم مقتنعون أن الفلسطينيين باعوا فلسطين وقبضوا الثمن ويصرون على حق “اسرائيل” في الوجود على أرض فلسطين
    ………………………………………………………….
    تفكير الاتراك بهذه الطريقة كان قبل ان يكسر اردوغان شوكة الجيش في تركيا،فمنذ انشاء الدولة التركية الحديثة على يد أتاتورك والجيش هو الحاكم الفعلي للبلاد بنصب من يشاء و يزيل من يشاء،و شاهدنا ذلك عندما أطاح الجيش بجميع الحكومات الاسلامية السابقة مع ان هذه الحكومات كانت منتخبة بشكل ديمقراطي من قبل الشعب.
    فكانت آنذاك جميع وسائل الاعلام التركية تاخذ أوامرها من الجيش التركي في كيفية إذاعة الاخبار وكان الجيش التركي ياخذ أوامره من اسرائيل مقابل دعم مالي لجيوبهم الخاصة.
    و لكن ما ان جاء البطل اردوغان تغيرت الصورة و اصبح الاعلام التركي يذيع اخبار المجازر الاسرائيلة بحق الشعب الفلسطيني،و وصل الحال الى تنظيم كبار الفنانين الاتراك حفلات يذهب ريعها بالكامل لأهل غزة.

  5. . ابو رامي في أيلول 6, 2011 | في بداية تعليقي اود الاعتذار من السيد رجب اردوغان لإفشائي احد اسرار بيته.
    …………..
    يا ابا رامي ان الاعمال السياسية التي يقوم بها الحكام- الذين يحكمون بغير ما انزل الله ويحجون للبيت الابيض بدل الكعبة – من امثال اردوغان لا يحكم على افعالهم بالعواطف واحسان الظن بل يحكم عليها بفهم الواقع السياسي واردوغان هذا الذي كان ولازال يقدم دمعة او وردة للمسلمين مقابل كل صاروخ او قنبلة يفدمها لدويلة يهود لايجوز ان نحكم عليه الخير بمجرد وضع ىصورة للاقصى في بيته… هدانا الله واياك الى الصواب!!

  6. الاخ جهاد كلامك صحيح،ولكن هل لنا ان نصف الشعب المصري بالخائن بسبب حسني مبارك وحاشيته؟!!!
    و كذلك الحال بالنسبة لاردوغان و الجيش التركي الذي كان الحاكم الاقوى و المستبد بارائه العلمانية الداعمة لإسرائيل،فهل كان لاردوغان ان يغير مسار الدولة العلمانية بين ليلة و ضحاها؟!!!
    (لا تقربوا الصلاة و انتم سكارى)فهل يحق لنا شرب الخمر في غير اوقات الصلاة؟!!!
    و انما تغيير الواقع يحتاج الى فترة زمنية طويلة احيانا بالذات اذا كنت تغير واقع اعتاد الناس عليه و ورثوه عن آبائهم و أجدادهم.

  7. اخي الكريم ابا رامي …… الكلام عن الحكام لا عن الشعوب!!!
    ثم يا اخي الكريم هل تعلم ان تركيا لازالت تقيم علاقات تجارية وعسكرية مع دويلة اسرائيل بالمليارات..حتى الان بالرغم من حرمة هذا شرعا!!
    هل تعلم ان الجيش التركي يقاتل في افغانسات ضد المسلمين هناك مع ان هذا حرام!!
    اخي الكريم ان للحاكم الذي يدعي انه مسلم حقوق على المسلمين وهي حق الطاعة والمودة ..ولهم عليه حق الدفاع عنهم …وزاردوغان وغيره من حكام حارات سايكس بيكو لم يقوموا بواجبهم فلا طاعة ولا محبة ولا احترام لهم ّ!!
    وسلمت لدينك واخيك في الاسلام!!

  8. و يا خي الكريم ابا رامي …… الكلام عن الحكام لا عن الشعوب!!!
    ثم يا اخي الكريم هل تعلم ان تركيا لازالت تقيم علاقات تجارية وعسكرية مع دويلة اسرائيل بالمليارات..حتى الان بالرغم من حرمة هذا شرعا!!
    هل تعلم ان الجيش التركي يقاتل في افغانسات ضد المسلمين هناك مع ان هذا حرام!!وماذا يسمى من يرتكب الحرام شرعا!!

  9. اخي الكريم با رامي ان للحاكم الذي يدعي انه مسلم حقوق على المسلمين وهي حق الطاعة والمودة ..ولهم عليه حق الدفاع عنهم وعن اراضيهم واردوغان وغيره من حكام حارات سايكس بيكو لم يقوموا بواجبهم
    ولم يطلقوا رصاصة على اعداء الامة والمحتلين لارضها … وعليه فلا طاعة ولا محبة ولا احترام لهم ّ!!
    وسلمت لدينك واخيك في الاسلام!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *