ذكرت حركة “حماس” الفلسطينية، في بيان الخميس، أنه تم خطف 4 فلسطينيين في سيناء، وحملت الحركة السلطات المصرية مسؤولية إعادتهم، معتبرة أن “خطفهم يكسر كل الأعراف الدبلوماسية والأمنية”.

وقالت الحركة في بيان إن “مجموعة من المسلحين المصريين أقدمت، مساء الأربعاء، على اعتراض حافلة مسافرين فلسطينية مرحلين من معبر رفح باتجاه القاهرة، علماً بأن هذه الحافلة كانت في حماية الأمن المصري، على مسافة قريبة من معبر رفح، حيث تم إطلاق النار عليها وإجبارها على التوقف والصعود إلى داخلها ومناداة أربعة من الشباب بالاسم من كشف كان بحوزتهم، ثم انطلقوا بهم إلى جهة مجهولة”.

وأضافت أنه “فور وقوع الحادث جرت الاتصالات مع الجهات الأمنية المصرية ليتحملوا مسؤولياتهم في إعادة هؤلاء المواطنين سالمين إلى بلادهم، لاسيما وأنهم عبروا المعبر بموافقة الجهات الأمنية التي كانت بوسعها ردهم وعدم تمكينهم من العبور”.

واعتبرت الحركة أن “خطورة الحادث تأتي كونه ولأول مرة يكسر كل الأعراف الدبلوماسية والأمنية للدولة المصرية، بحيث يبدو أنه انقلاب أمني وخروج على التقاليد، الأمر الذي يستدعي سرعة ضبط هذه العناصر وإعادة المختطفين، حتى لا يؤثر ذلك على العلاقات الفلسطينية المصرية في الوقت الذي يسعى فيه الطرفان إلى توطيد هذه العلاقة”.

وأضافت: “حرصاً منا على استمرار العلاقات الإيجابية سنستمر في الاتصالات ومتابعة التطورات مع الجهات الرسمية المصرية لتدارك الأمر وإعادة المخطوفين، علماً بأن الحركة أبلغت هذه الجهات الأمنية بالمعلومات المتوفرة لديها حول عملية الاختطاف”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. لا اعتقد للحكومه المصريه يد بخطف هؤلاء الشباب الاربعه .
    والله اعلم

  2. بكره بتلقيهم بتحاكمو فى اسراءيل بكل وقاحه بتواطوء من المخابرات العميله المصريه والأردنيه

  3. لا حول ولا قوة الا بالله
    هكذا عمل وفي هذا التوقيت ليس من فعل لا المخابرات ولا الأمن المصري )ليسوا لهذا الغباء الاستراتيجي الأمني …والوضع متأزم داخلياً بسبب التفجير الأخير ..
    بكون داعش وانصارها في المنطقة الحدودية (ليفجروهم مستقبلاً ويتهمون حماس …)
    كما صار السنة الماضية ب شاب (من منطقة عرب وادي خالد في شمال لبنان )
    الشاب خطف على حاجز للحزب واهله في اقل من ٢٤ ساعة راحوا المخفر (انو ابنه مختفي او مخطوف…)وبعد فترك قصيرة لم يسلم من تفجير في الضاحية بظن الا هوية هالشاب المسكين الله يرحمه …
    وان شاءالله هيدول ال ٤ يرجعوا سالمين ويكون كل كلامنا تبصير …

  4. – قال: قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ((كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم))؛ متفق عليه.

  5. لا حول ولا قوة الا بالله
    خايفة لتكون داعش ورا اختطافهم كدة يبقى راحو في شربة مية
    داعش اختطفت صحفى اوكرانى والسلطات فشلت في استعادته
    ربنا يستر

    1. نورت نزلولي الفيديو أعلاه في خبر ، بدّي أُعلِّق على كلام بنت الكللللللب .

  6. الصرصارة بنت الطرطور ابعدي عن الفلسطينيين تحب تشتهر بنت الصرصور

  7. ألفاظ تشبه أصحابها (قبل التعديل)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *