سي ان ان — أطلقت جماعة مصرية تطلق على نفسها اسم “تيار الاستقلال”، حملة شعبية لإسقاط الجنسية عن الداعية المصري المقيم في قطر، يوسف القرضاوي، الذي يُنظر إليه باعتباره “الزعيم الروحي” لجماعة “الإخوان المسلمين”، التي أعلنتها السلطات “تنظيماً إرهابياً” مؤخراً.

وخلال اجتماع عقده الاثنين، قرر “التيار الشعبي” إسقاط الجنسية المصرية عن القرضاوي، “جراء تطاوله على دولة الإمارات العربية الشقيقة”، وفق ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، الذي أشار إلى أن الاجتماع قرر أيضاً “اتخاذ الإجراءات القانونية لتنفيذ إسقاط الجنسية رسمياً” عن الداعية المصري.

وخاطب “التيار الشعبي”، المؤيد لترشيح وزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي، لانتخابات رئاسة الجمهورية مشيخة الأزهر، داعياً إلى “سحب الشهادات الإسلامية العالمية العريقة” من الشيخ القرضاوي، بعدما “ثبت تورطه في إثارة الصراعات بين الشعوب العربية” ، بحسب بيان أصدره في ختام الاجتماع.Egyptian-born Muslim cleric, Sheikh Yuss

كما دعا الاجتماع، الذي شارك فيه ممثلو 32 حزباً سياسياً ورؤساء اتحادات العمال والفلاحين، ونقيب المهن الرياضية، ورئيس الطرق الصوفية، إضافة إلى شخصيات أخرى، وزارة الخارجية إلى “قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، جراء تواطؤها في تطاول هذا المأجور.”

واستنكر تيار الاستقلال ما وصفها بـ”التصريحات غير المسؤولة والعدائية”، التي صدرت عن القرضاوي ضد دولة الإمارات، مشيراً إلى أن رئيس الدولة الخليجية الراحل، الشيخ زايد بن سلطان، هو “أكثر من أقام المساجد وبيوت الله في جميع أنحاء دول العالم، وأكثر من دعم رسالة الإسلام، ودافع عن الأقليات الإسلامية في شتى أنحاء المعمورة.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. تعجبني “الحملات الشعبية” في مصر. أكيد ليس لها علاقة بالنازيين الجدد. أكيد بكرة يستجيب ألبيسي سيسي، كما استجاب للارادة الشعبية الجامحة لينصب نفسه فرعوناً جديداً

  2. الشعب المصرى شعب عظيم وجبار
    لو حط بدامغه شى لازم يحققه
    تخلصوا من حكم الاخوان قبل ان تتحول مصر الى ايران جديدة
    واكيد مدام ناويين يسقطوا الجنسيه عن القرداوى راح ينجحوا

  3. إسقاط الجنسية المصرية عن القرضاوي، “جراء تطاوله على دولة الإمارات العربية الشقيقة”
    *******
    لو أن كل مواطن تسقط عنه الجنسية لأنه تطاول على دولة أخرى .. هذا يعني ان أوطاننا ستصبح اوطاناً بلا مواطنين ..!!

  4. بالحالتين الخسارة كبيرة،، ولكن تفائلو بالخير تجدوه ،،وان لم تجدوه ،، اعملو لجوء داخلي
    مساء النور

  5. لا داخلي ولا خارجي .. من بيوتنا ما منطلع الا على المقبرة …
    صباح الخير لانو صارت 12 وربع بتوقيتي ..

  6. ما بنقول الا الله يخلصكون من هالمحنه قريبا وعلى خير وما تحتاجو لا برا ولا جوا
    قوام صارت الصبح عندك من شوي مسيت اشتغلت الغيره ،،صباح النور

  7. مسا الخير أخي مأمون وأخت سلمى ..بعيد الشر عن قلبكم أخي مأمون إن شالله بشار عن قريب بيدخل القبر ونرتاح منه وبيرجع كل السوريين على بلادهم سالمين
    أما بالنسبة للموضوع ما شفت أوقح من هالدعوات الغبية القرضاوي مصري أب عن جد وهو حر يقول رأيه باللي عم يصير ببلده ومو من حق حدا فيهم يسحب جنسيته ولا شهاداته اللي أخدها بعلمه من الأزهر بس شو بدنا نقول ناس بتحب لحس البيادة وهلأ الإمارات مفضلة عليهم لهيك بدهم ينافقوها على حساب بلدهم ..وبعدين الله يرحم الشيخ زايد كان حبيب كل العرب لكن للأسف خلفته ما طلعت متله طلعت خلفة عاطلة وما فيها خير ومثيرة للفتن

  8. لا يامأمون .. الله يعطيكم الصحة والعافية والفرح لك و لعائلتك وجميع السوريين والعمر كله لكم ان شاء الله ربنا كريم ويفرجها عليكم وعلى الامة العربية كلها …..
    مرحبا نور شلونك ؟ اسمك منور ألجريدة وحشتيني كثير حبيبتي..

  9. يسعد مساكي اخت نور ،اللهم آمين
    هيك الديموقراطيه الحديثه بالدستور بتقول يا نور ،،سحب المواطنه من المواطنين الغير مرغوب فيهم ،،ولسا
    تحياتي

  10. مسا الفل والياسمين حبيبتي دنيا وأنا كمان اشتقتلك كتير
    الحمد لله على سلامة الوالدة ربنا يتمم شفاها على خير ويخليلك ياها هي والوالد ويطول بعمرهم
    أختي سلمى …..بعد التجربة فيه كتير من العرب ما بيلبقلهم الديمقراطية ومحتاجيين سنيين طويلة حتى يفهموها …كتير منهم زيادة على رقبتهم هالحكام الفاسدين الطغاة لأنه يظهر ما عادوا يقدروا يعيشوا إلا عبيد عندهم وتحت ظلمهم وطغيانهم …المشكلة أنه بهالبلاد بيروح الصالح بعزا الطالح !

    1. يانور تسلملي عيونك الحلوة وقلبك الطيب على سؤالك عني دلئماً .. الله يرجع لك ابنك بالسلامة بعد مايخلص الجامعة وتشوفيه عريس يارب..

  11. عزيزتي دنيا اشلونج
    سمعت ان الوالدة مريضة اتمنى لها الصحة والسلامة والعمر الطويل ان شاءالله
    تحياتي

  12. أهلين بالغالية ام هكار العزيزة تسلمين ياعمري على سؤالك
    الوالدة كان عندها التهاب في القصبات والجهاز التنفسي bronchitis بعدين الكحة نزلت على صدرها وصار عندها نمونيا تقريبا اسبوعين في المشفى تحت المراقبة والعلاج .. الان احسن نشكر رب العالمين سمحو لها ان تخرج بعد يومين اذا كل شئ اوك .. شكرا لكم جميعكم اللي سأل واللي ماسأل انا اعرف محبتكم لي وانا أحبكم اكثر والله شاهد على مااقول….تحياتي للجميع بكرا عندي يوم طويل وتصبحون على خير..

  13. شكراً نور ودنيا .. الله يسلمكم .. واعتذر منكما ومن سلمى لأن يوم أمس انطفئ الجهاز بسبب نفاذ الشحن ..ودمتم بخير ..

  14. من نكد الدُنيا على الأحرار فى زماننا ، أنك ترى نكرات و حشرات و كائنات وحشية (انقلابية) تتطاول على العلماء الأعلام ، من رموز الاسلام ، فى العصر الحديث ، أمثال شيخنا العلّامة المجاهد يوسف القرضاوى !!!!
    و وصل الجنون بوزير انقلابى ( بصمجى ) الى حد المطالبة بسحب درجات الشيخ القرضاوى العلمية !!! و لست بحاجة الى تذكير هذا و أمثاله -أوّلاً- بأن القرضاوى… -و من فى درجته – هم من علّموهم كيفية الاستنجاء و آداب دخول الخلاء !!!
    و لو شاء هذا و كل أذناب السلاطين ، فاننى أدعوهم الى المثول بين يدى شيخنا ،
    و كلى يقين من أنه سيقضى معظم وقت الجلسة فى تصحيح أخطائهم اللغوية و الاملائية الفاضحة ، و لن يتبقّى وقت لعقد مناظرة من الأساس !!!
    ثم : ماذا يمكنكم سحبه منه ؟؟!!!
    أتحسبون أنكم تستطيعون اغلاق جامعة كاملة ، و موسوعة علمية تمشى على قدمين ؟!!!
    و هل تملكون سحب مئات من الكتب و الدراسات و الأبحاث العلمية للرجل ،التى تُعد من أُمّهات الكتب و عيون المراجع فى مُختلف فروع المعرفة الدينية و العلوم الشرعية ؟!!!!!
    و لو فرضنا جدلاً أن السُلطة الانقلابية ، سحبت منه الدرجة العلمية المصرية ، فماذا عن عشرات الدرجات و أرفع الجوائز و الأوسمة من مختلف الدول العربية و الاسلامية ؟!!
    بل ماذا عن مئات الدرجات العلمية التى منحها هو لتلاميذه من شتى أنحاء العالم ؟!!
    ألا تعلمون يا هؤلاء أن القرضاوى كان يعتلى المنابر ، قبل أن يلتقى آباؤكم بأمهاتكم لانجابكم ؟؟؟!!!!!!!!
    و كم من بشر لا يُحصيهم الا الله تعالى ، نطقوا بالشهادتين و دخلوا فى دين الله أفواجاً على يديه أو بسببه !!!! و كم من ضال فاسد جعل الله شيخنا سبباً فى هدايته و تحوله الى الخير و الصلاح !!! أسأل الله سبحانه أن يجعل كل هذا فى ميزان حسناته (﴿ يَوْمَ لَا يَنْفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ (88) إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ (89)﴾سورة الشعراء .
    يا أُمّة ضحكت من جهلها الأُمم !!!
    لو كان القرضاوى من أبناء الغرب لأقاموا له التماثيل ، فهو أعلم و أنفع للناس من “أينشتين” و “نيوتن” و لكنكم لا تعقلون !!! ثم عن أية شهادات تتحدّثون ؟!! ان هى الا أوراق تافهة ، أصبحت لا تساوى الحبر الذى تُكتب به ، بعد أن صار السبيل اليها غالباً ، هو الرشوة أو (الواسطة) الا المُستحقين عن جدارة ( و قليل ما هم ).
    و يُذكّرنى هذا بالعملاق الأستاذ عباس العقّاد رحمه الله ، الذى لم يكن يحمل سوى الشهادة الابتدائية ، لكنه ترك لنا عشرات الكتب التى تقوم المدارس و الجامعات العربية المُختلفة بتدريس بعضها لطلّابها ..و قد عرضوا عليه مرّة أن يمنحوه الدكتوراه الفخرية ، فرفض و قال ساخراً – و بحق – ما معناه : من فى مصر أعلم منى ، لأقف أمامه موقف التلميذ من الأستاذ ، ليعطينى تلك الدكتوراه ؟؟!!!
    و أحسب أن شيخنا القرضاوى أعلى قامة و أكثر علماً من العقّاد ، و فى كُل خير ..
    ان هذا التطاول على القمم و الرموز لهو و الله فاجعة و مهزلة أخرى كبرى !!!
    و كم ذا بمصر من الفضائح الانقلابيات المُدويّات !!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *