(CNN)– تتناقل وسائل الإعلام العربية والأجنبية أخبار سوريا، منذ بدء الثورة السورية قبل عامين، والآن ومع دخول الثورة عامها الثالث، يتحدث الجميع عن الرئيس السوري، بشار الأسد، ولكن كيف كانت طبيعة حياته قبل توليه الرئاسة، وقبل الثورة؟
إليكم أبرز النقاط في حياة الرئيس السوري:
– ولد بشار الأسد في العاصمة السورية، دمشق بتاريخ 11 سبتمبر/أيلول عام 1965
– متزوج من أسماء الأخرس ولهما ثلاثة أطفال: ذكران وأنثى.
– درس في مدارس دمشق ونال الشهادة الثانوية عام 1982.
– ثم انتسب إلى كلية الطب في جامعة دمشق وتخرج منها عام 1988.
– تخصص في طب العيون عام 1992 في مشفى تشرين العسكري، تابع بعدها اختصاصه في لندن حتى عام 1994، عندما اضطر للعودة إلى دمشق بعد وفاة أخيه باسل الأسد في حادث سيارة.
– تضمنت نشاطاته العامة قبل تسلم الرئاسة، انخراطه في العمل الوطني والجماهيري عام 1994.

bassar.asmaa.jpg_-1_-1
– ترأس الجمعية السورية للمعلوماتية في عام 1995، وعمل خلالها على نشر الثقافة المعلوماتية.
– انتسب الأسد إلى القوات المسلحة ضابطاً في إدارة الخدمات الطبية في العام 1985، وتدرج في السلك العسكري واتبع العديد من الدورات العسكرية وفي 11 يونيو/حزيران 2000، رقي إلى رتبة فريق وعين قائداً عاماً للجيش والقوات المسلحة .
– انتخب رئيساً لحزب البعث العربي الاشتراكي في المؤتمر التاسع للحزب في حزيران 2000.
– انتخب في 10 يوليو/تموز عام 2000 رئيساً للجمهورية، وتسلم مهام منصبه بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب بتاريخ 17 يوليو/تموز عام 2000.
– أعيد انتخابه على لقيادة حزب البعث ولجنته المركزية في المؤتمر العاشر للحزب في أيار/مايو 2005.
– أعيد انتخابه لرئاسة للجمهورية بتاريخ 25 أيار/مايو عام 2007، وأدى اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب بتاريخ 17 يوليو/تموز عام 2007 ليبدأ ولايته الدستورية الثانية.
– ترأس في مارس/آذار عام 2008 مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.
– انطلقت موجة شعبية عارمة ضد النظام السوري يوم الثلاثاء 15 آذار / مارس عام 2011، ووسط مطالبات بتنحي الأسد، إلا أن الثورة تستمر لليوم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. – انتخب رئيساً لحزب البعث العربي الاشتراكي في المؤتمر التاسع للحزب في حزيران 2000.
    – انتخب في 10 يوليو/تموز عام 2000 رئيساً للجمهورية، وتسلم مهام منصبه بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب بتاريخ 17 يوليو/تموز عام 2000………..

    خلصت الحكايه.

  2. هل الثورات العربية هي الطريق لتحرير القدس، الحقيقة عندما حرق بو عزيزي نفسه لا نعرف السبب وراء هذة الثورات اللي أبتدات في تونس وأسقطت أنظمه في عالمنا العربي، هل هي مؤمراة علينا أو هو شيئ مكتوب من الله سبحانه وتعالى، الحقيقة كل شخص له تحليل في الأحداث الأخيرة اللي حصلت في عالمنا العربي ومن وراء هذة الثورات أو الربيع العربي كما يقول الغرب، الحقيقة الثورات العربية حصلت بشكل عفواي، وأسقطت الأنظمة العمليه لدولة أسرائيل وأمريكا، وهذا تمهيد لتحرير القدس قريبا جدا، وبتحديد2018 وهذة الحقيقة مكتوبه في آيه في سورة الأسراء بعد أجتهاد علماء في تفسيره، الحقيقة حتى أسرائيل عنده خوف من الثورات وتلزم الصمت في نفس الوقت، وتعلم أن سقوط هذة الانظمة اللي وضعته بعد الحرب العالميه الثانية هتفتح طريق الجهاد لتحرير القدس عاصمة فلسطين، وحتى في تصريح لشخصية أسرائيلة قال أن السيناريو القادم لدولة أسرائيل صعب وأن هذة الثوارت هي هتكون السبب في نهاية أسرائيل، الحقيقة قد لا يعلم الجميع أن أسرائيل من ساعد في أفشال هذة الثورات، كانت ترسل في الأسلحة والمرتزقة لنظام القدافي من أجل أفشال الثورة في ليبيا، وحتى سورية لم تسلم من شر أسرائيل،رئيس الوزراء نتنياهو يجري بين أسرائيل وسورية من أجل أفشال الثورة في سورية وأبقاء الأسد في السلطة رغم المجزر اللي يعمل فيه كل يوم، الحقيقة مازلت أسرائيل وأيران تلعب من أجل أفشال الثورات العربية، فهم من قام بتنصيب الأخوانجي مرسي رئيسا لمصر، لتخرج مصر من حكم مبارك الديكتايوري الى حكم الأخوانجي مرسي الديكتايوري، وكل هذا من أجل عدم تحقيق أهداف الثورة، الحقيقة يسطير على عالمنا العربي عملاء من أمثال الرئيس محمود أحمدي نجاد و حسن نصر الله صاحب حزب الله وهو في أصل حزب الشيطان اللي يخدم ويحمي مصالح أسرائيل هو أمام الناس أكبر عدو لدولة أسرائيل، وكل هذا ضحك على الدقون، لا يمكن أن يكون شعية أيران وأسرائيل أعداء لأن مصالحهم وأحدة، الحقيقة الله تعالى سخر لنا هذة الثورات حتى يكشف لنا حقيقة هؤلاء الحاكم العملاء و تحرر هذة الدول من قبضتهم، الحقيقة ضحكو علينا بقصة شعب المايا ونهاية العالم 2012، هذا مش نهاية العالم هذا بداية التحرير القدس الى أن تسقط الأنظمة العمليةو تتحرر القدس2018

  3. “- انتخب رئيساً لحزب البعث العربي الاشتراكي في المؤتمر التاسع للحزب في حزيران 2000.
    – انتخب في 10 يوليو/تموز عام 2000 رئيساً للجمهورية، وتسلم مهام منصبه بعد أداء اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب بتاريخ 17 يوليو/تموز عام 2000”

    السؤال هنا من انتخبه ؟؟؟؟ أي سوري ذهب إلى إنتخابات رئاسية منذ إنقلاب المقبور حافظ و انتخبه هو أو إبنه ؟؟؟
    البطة أوتيه به لأنه الوحيد الموجود من عائلة البطة بعض موت باسل //// في ذلك الوقت تم تعديل الدستور لأنه كان ولد ….. تم رفعه ٣ رتبات عسكرية في يوم واحد ووضعة على كرسي الرئاسة في أسبوع و من دون إنتخابات أو ما يحزنون مثل الأهبل ولد كوريا الذي أتى من دون لا إحم ولا دستور
    أنظمة متخلفة

  4. ﺗﻄﻮﺭﺍﺕ ﺣﻜﻢ ﺑﺸﺎﺭ
    ﻣﻦ ﺭﺋﻴﺲ ﺟﻤﻬﻮﺭﻳﺔ
    ﺍﻟﻰ ﻣﺤﺎﻓﻆ ﺩﻣﺸﻖ

    ﺍﻟﻰ ﻣﺨﺘﺎﺭ ﺣﻲ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﺮﻳﻦ
    ﺍﻟﻰ ﻧﺎﻃﻮﺭ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺎﺏ
    ﺍﻟﻰ ﺯﺑﺎﻝ
    ﺍﻟﻰ ﻣﻤﺴﺤﻪ ﻟﻼﺣﺬﻳﻪ
    ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺪﻋﺲ ﻭﺍﻟﻔﻌﺲ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *