(CNN)—مع ما تشهده العراق حاليا من حالة توتر وحرب تشنها الحكومة على الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش” التي سيطرت على عدد من المناطق والمدن الرئيسية غرب العراق، والاتهامات الموجهة للعشار والقبائل المنتمية للطائفة السنية بدعم هذا التنظيم، نقدم لكم خريطة.

– اللون البرتقالي تشير لمناطق السنة.
– اللون الأصفر: مناطق الأكراد.
– اللون الأزرق: مناطق الشيعة.
– البرتقالي والأصفر: مناطق يقطنها خليط من السنة والأكراد
– البرتقالي والازق: مناطق يقطنها خليط من السنة والشيعة

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. نعم لتقسيم الحمولة والواجبات وفق نظام الولايات الذي عملت به الخلافات الاسلامية وآخرها العثمانية وكانت تسميه الملي وهو رغم علله افضل من الاستبداد أو ذبح الاخ لأخيه وشيء من هذا النظام يطبق في الولايات الأمريكة التي لها تشريعات مختلفة رغم ان جميعها ينتسب لدولة واحدة ….. المشكلة كيف يتم ترتيب هذا التقسيم ويصبح تقسيم إداري فقط لا تنافري ….فها هي أوروبا مقسمة إداريا لكنها متحدة في الهدف وموحدة في خدمة الإنسان وراحته …
    الم يحن الوقت ليكون للمسلمين اتحاد إسلامي شبيه بالاتحاد الأوروبي ؟ مقبول دوليا وبعقد نكاح رسمي دون الحاجة لإعلان النفير العام والجهاد المقدس واستدعاء الدلوعات للمزابل ؟
    فالشغلة لاتستدعي كل هذا الشبق بالراحة يابهايم الوهابية ! ألستم انتم من تدعون ان كل مجاهد من مهابيلكم سيزوج بعدد سكان الصين حوريات ؟؟؟؟ طولوا بالكم سنرسلكم الى هههه الى هناك …. اقصد الصين أو كمبوديا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *