(CNN) — كشفت الصحيفة التي كان الصحفي الأمريكي جيمس فولي، الذي قتله تنظيم “الدولة الإسلامية” بقطع رأسه الثلاثاء، أن الخاطفين كانوا قد طالبوا في المرحلة الأولى التي تلت اختطافه بالحصول على فدية مقابل إطلاق سراحه تصل إلى مائة مليون يورو، أي ما يعادل 132 مليون دولار.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن فيليب بالبوني، الرئيس التنفيذي لصحيفة “غلوبل بوست” الإلكترونية التي كان فولي يعمل لديها قوله إن الخاطفين طلبوا منه ومن أسرة الصحفي المختطف تسديد فدية بمائة مليون يورو.

وتابع بالبوني بالقول إن الخاطفين تراجعوا لاحقا عن مطلبهم، إذ أن الرسالة الأخيرة التي وصلت منهم قبل أسبوع من عرض فيديو قطع رأس فولي لم تتضمن أي مطالب.

وتحدث بالبوني عن مقتل فولي بالقول إن عائلته تلقت رسالة بالبريد الإلكتروني قبل أيام تشير إلى نية الخاطفين قتله مضيفا: “كانت الرسالة مليئة بالغضب تجاه أمريكا وتبدو جدية للغاية.. بالطبع صلينا وتمنينا ألا يحدث ذلك، ولكنهم للأسف لم يظهروا الرحمة.”

وأكد بالبوني أن عدد الرسائل التي بعث الخاطفون بها كان قليلا طوال فترة خطف فولي التي بدأت في 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2012، مضيفا إلى أن بعضها كان سياسيا، في حين أن بعضها الآخر كان يحمل مطالب مالية، وقد ردت أسرة الصحفي الراحل عليها طالبة من الخاطفين إظهار الرحمة بحقه، وطلبت منحها المزيد من الوقت.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. إذن الهدف من خطف فولي هو الحصول على المال إن كانت داعش هي الخاطفة أم غيرها .. وأنا لا أستبعد عن داعش أن تخطف من أجل الحصول على المال .. فانا بنفسي كنت شاهداً على مدى حبّهم للمال والسيطرة عليه عندما كانوا مُسيطرين على مدينتي .. إذ قاموا باعتقال صرّاف من ميدنتي بتهمة أنه يتعامل مع رجل ثري جداً من أبناء ريف المدينة .. وهذا الثري معروف أنه لص ومتاجر بقوت الناس في المازوت وغيره عدا عن علاقته المشبوهه بالنظام .. إلا أن هذا الرجل الثري هرب واختفى عن الانظار .. وبقي الصرّاف ابن مدينتي وأمواله محتجزين عند داعش .. ثم بعد ذلك قام الرجل الثري جداً بالذهاب بنفسه إلى مقر داعش وتسليمهم مبلغ كبير من المال مُقابل أن يتركوه وشأنه .. وبالفعل هذا ما حصل .. واُفرج عن ابن مدينتي بعد أن خسر قسماً من أمواله .

  2. بعيداً عن فولي .. الشاب غير المسلم الذي إن كان قد قُتل مظلوماً فأول من يدافع عنه وأول من يُنادي بمظلوميته – ان كان مظلوماً – هم المسلمون .. أقول بعيداً عن فولي نتذكر أنّه في العام الماضي وفي مثل هذا اليوم مات أكثر من 1400 مسلم اختناقاً بالكيماوي .. بينهم الكثير من النساء والأطفال .. عائلات كاملة قضت خنقاً .. هذه الفاجعه التي مرّت ولا يزال مرتكبها يُمارس اجرامه .. ولا يزال المتباكون على فولي وغير فولي يؤيدونه ويدعمونه ويتمنون له النصر .. وهم إذا مسّهم او مسّ أبناء دينهم ربع ما مسّ المسلمون على يد هؤلاء الطغاة الذين يقفون معهم لملأوا الدنيا ضجيجاً ونحيباً وعويلاً .. ولأصمّوا آذاننا بتباكيهم ويهاجمون الناس الذين لم يبدوا قدراً كبيراً من التعاطف معهم .. ويلومون من لم يشق جيوبه ويلطم خدوده لأجلهم .. هؤلاء كلمات مثل عنصريّون وطائفيون هي أقل ما يُمكن أن يُقال بحقهم ..!!

  3. النا سنين بالذل والخنوع لليهود والغرب وللحكام الظالمين وعندما نهظت مجموعة اسلامية زعمت انها قامت لاقامة الحق ونصرة المسلمين اول من قتلت وسفكت دمائه هم المسلمين وحين ارادت ان تضرب العدو قامت بقتل انسان صحفي يقوم بواجبه لا دخل له بسياسات بلده تاركة اسرائيل تقتل وتنكل بالمسلمين الفسطينيين لماذا لانهم اضعف من اليهود هم فقط يستقوا على الضعفاء من الناس الذين لا حول لهم ولا قوة فقط مصيبتهم انهم ولدو عرب غير مسلمين تماما كما فعلو بالمسيحيين وكيف هجروهم بلادهم وبيوتهم وزقهم وييدعون ان هذا من الاسلام لا والله لم يكن نبيونا محمد ص ليفعل ذلك . ليس بينهم وبين اليهود حواجز بل يستطيعو الدخول من جهة سوريا او جهة العراق اذا ما يمنعهم عن محاربة عدو الله والمسلمين هذا ان كانوا صادقين .

    1. لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم :
      كيف تظنين يا Hala أنهم سيهاجمون صانعيهم ؟

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  4. اسهل طريقة لمحاربة الكذب والكذابين
    هو السؤال عن الدليل
    قل لمن يتكلم او ينقل خبرا ..ما دليلك..لتعرف انه صادق او كذاب!
    …………
    اكثر الكذابين يستسهلون الكذب،لان كثيرا من الناس تعودوا ان لا يسالوا عن الدليل،.ولهذا فما اكثر الاكاذيب التي حشونا بها ادمغتنا منذ زمن طويل،واكتشفنا اننا كنا مغفلين بعد زمن طويل من الاستغفال،ولهذا فما اكثر الاساطير والسخافات والترهات..التي نراها منتشرة بين الناس في بلاد الاسلام، نتيجة لاهمال فكرة الدليل والاكتفاء بالثقة بالرجال.
    …ومن هنا اقول كفى دجلا على بعضنا باسم الثقة،فلا ثقة الا رسول الله صلى الله عليه وسلم ،لانه كلامه وحي يوحي،وما سواه فالثقة تبنى على ادلته وليس على شخصيته .

  5. هل اليهود ينقصهم دليل للامان بما جاء به رسولنا أو ينقصهم دليل بما اتت به الرسل من قبل ؟؟… الدليل الحقيقي هو السيف انه دليل قاطع حتى الشيطان يعترف تحت حد السيف

  6. حد السيف هو العدالة ولا توجد عدالة فوق الارض سوى عدالة بني قريضة شعب الله المختار ومن كثرة الدل والهاوان لدي أصاب حكام العرب والمسلمين كافة أصبحوا عبدة لالصهيونية العالمية التي تحمل السيف الموجود في رقبة كل من تسول له نفسه من المسلمين يسا لها من ضلالة أشعب بكيستان الفقير يحمل ترسانة من السلاح النووي لا والله كدب لقد ضيعوا المسلمين
    الامانة .وتركونا مكتوفي الايدي نتعالا على بعضنا البعض بكلمات نسجتها لنا الصيونية لا طائل منها عندما نضييع الدليل الدليلب في الكتاب والسنة وا معتصماه داعش تبيع نسائنا واعراضنا واليهود يحرقون من يعرفون الطريق الى حد السيف

  7. شوية مرتزقة ومأجورين اوجدهم نظام بشارون والهالكي وانضم لهم بعض المغرر بهم ممن صدقوا قصة أنهم إسلاميون يدعون لتطبيق شرع الله ..لكن هلأ بعد أفعالهم وجرايمهم كلنا صرنا نعرف انهم لا يمتوا لديننا بصلة وبالعكس الهدف من إيجادهم هو الإساءة للسنة بالذات وإظهارهم بمظهر المتطرفين والمتشددين و قاطعي الرؤوس والمغتصبين وتشويه أي ثورة لأبناء السنة ضد حكومات التخاذل العربية …ما فيه فعل قامت به داعش إلا كان المستفيد منه هو نظامين الإستبداد بسوريا والعراق ومجوس إيران وعملوا هالة لهم وصوروهم انهم ديناصور عملاق واكثروا الشائعات عنهم ليخيفوا الشعوب منهم . أرادوا تشويه ثورة الشام خلقوا داعش المتطرفة ولما ثار السنة في العراق على كلب المجوس الهالكي نقلولهم داعش وتركوها تسرح وتمرح بين سوريا والعراق وتتحرك بحرية وكانها دولة لا يقدر عليها احد مع العلم أنه يقال عددهم بضعة الاف ومعسكراتهم معروفة للكل وكل هذا وراه مخطط خبيث يدبر للسنة بالذات والشعوب العربية بشكل عام …إذا حدا بيذكر قراصنة الصومال اللي من كم سنة كل يوم يجيبوا خبر عنهم انهم قطاع طرق وكل مرة بيهاجموا شفن وبياخدوا فدية منها وبقوا شاغلين العالم فيهم كم شهر وفجأة أختفوا متل ما ظهروا وما حدا سمع فيهم بعد ما امريكا حشدت للتدخل في الصومال و…داعش متلهم بالضبط بس تتحقق الغاية من وجدوها فستختفي كما اختفوا القراصنة ومتل العادة رح يقولوا قضينا على داعش …والمستفيد هي امريكا والإيرانيين الأنجاس اللي عم يخططوا ويدبروا وحكام العرب لا بارك الله فيهم بغيبوبة كل مين فيهم محتضن كرسية وخايف على حكمه وبس
    ونسيوا انه لما سقطت بغداد اول مرة تمددت إيران فيها وهلأ لما سقطت الشام كمان تمددت فيها ولبنان ولسه جاييهم الدور كلهم …خلي الكراسي تنفعهم وياخدوها على القبر معهم

    1. يا ست نور** أنا شخصياً لا أعتقد أن نظام سوريا أو النظام في العراق يستطيع إيجاد تنظيم مثل داعش لأنه تنظيم أكثر دقة وأكثر التزام بمخطط لعين يفوق قدرات النظامين المذكورين.
      أعتقد أنه تنظيم من صنع الصهيونية العالمية وتمويله من متبرعين خليجيين أمراء وغير أمراء يعتقدون أن هذا التنظيم هو الحل للقضاء على النظامين السوري والعراقي:
      كونهما نظامين مواليين لإيران وأما الصهونية تريد أن تفتت الجبهة الشمالية الشرقية المجابهة لإسرائيل.

      المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  8. والدليل على زعمي هذا كما يريد أبو المنذر:
    لو كان بمقدور النظام في سوريا على تشكيل تنظيم كداعش لنظم جيشه بهذه الطريقة وحسم الأمر!

    المغترب® … سابقاً … من دمشق.

  9. حتى فنطز بيها بنطز
    …..
    الكفار/اوباما:.. داعش لا تمثل الاسلام
    المنافقون /ال الشيك السلولي…داعش لا تمثل الاسلام
    العاهرون الفاسقون/ نوال الزعبي/ داعش لا تمثل الاسلام
    ال سلول وكل ان العهر والعار بلا استثناء وحتى ما يسمى زورا حركات اسلامية بما فيها جاعر التي تزعم العمل لاقامة الخلافة …ترى ان داعش ليست اسلاما….واتحدى ان يذكر اسم اي دولة او تنظيم ..يؤيد داعش!!
    والببغاوات بكافة اشكالهم… ….داعش لا تمثل الاسلام!!!!!!!!!!!!!
    قوم اجمع الكفار والمنافقون والفاسقون على انهم لا يمثلون الاسلام
    لو كنت لا اعلم عن الامر شيئا ليتقنت ان داعش هي وحدها من تمثل الاسلام!

  10. كل ان العهر والعار……وكل انظمة العهر والعار
    واسال اذكروا لي اسم اي دولة عربية او غربية تقف الى جانب داعش …في كل القضايا بلا استقناء هناك جبهات متناقضة المصالح ……….فلماذا اجمع كل الكفار والمنافقين والفاسقين والعاهرين على حرب وعداء داععش ….والله ما حصل هذا في التاريخ الا يوم غزوة الاحزاب !!!!
    خلقت العقول للتفكير فاستعملوها قبل ان تصدا ..فيلقى اصحابها في جهنم لانهم عطبوا العقول!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *