العربية.نت- دخل الأمير خالد بن طلال على خط المساومة الشعبية بين الإسرائيليين والعرب حين رفع مبلغ المكافأة المالية لمن يأسر جندياً إسرائيلياً إلى مليون دولار، تضامناً مع الداعية السعودي الشيخ عوض القرني.

وقال الأمير خالد بن طلال خلال اتصال هاتفي مع فضائية “دليل”: “إن مكافأته إضافة للمبلغ الذي عرضه الشيخ عوض القرني ليكمله إلى مليون دولار”، موضحاً أن ذلك رد على التهديدات التي تلقاها القرني بعد رصد 100 ألف دولار لمن يأسر جندياً إسرائيلياً.
مليون دولار لمن يقتل الشيخ القرني

وأوضح خالد بن طلال – وهو شقيق الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال – أن “القرني عرض 100 ألف دولار لمن يأسر، لكن هم ردوا عليه برصد مليون دولار لمن يقتله، وأنا أقول للقرني، أتلاحم معك وأدفع 900 ألف دولار، لكي يصبح المبلغ مليون دولار لأسر أحد الجنود الإسرائيليين كي يطلق سراح الأسرى”.

وتعرض الشيخ عوض القرني لهجمة شرسة من جماعات يهودية على ضوء مكافأته التي أعلن عنها، والبالغ قيمتها 100 ألف دولار، لأي فلسطيني يتمكن من أسر عسكري إسرائيلي داخل فلسطين، بهدف مبادلته بأسرى في سجون الاحتلال.

ورصدت جماعات يهودية مبلغ مليون دولار لمن يقتل الشيخ القرني، كما تعرضت صفحته عبر “فيسبوك” للحجب عدة ساعات، ووصلت إليه رسالة من إدارة “فيسبوك” تبلغه بأنه قد تم حذف إعلانه عن المكافأة بدعوى أنها تشكل تهديداً لحياة آخرين.
آلاف المتفاعلين مع “حرب الأسرى”

وبعد تفاعل كبير على موقعي “فيسبوك” و”تويتر”، بالإضافة إلى تناقل عدد من وسائل الإعلام العربية والعالمية للخبر؛ حذف التعليق الأساسي الذي أعجب به الآلاف على “فيسبوك”، وتناقلوه على “تويتر”.

وفي اليوم نفسه أيضاً، تعرضت صفحة الداعية السعودي عوض القرني للقرصنة، وحذفت تعليقاته المتعلقة بدعوته لخطف الجنود الإسرائيليين في فلسطين، حيث قدم 100 ألف دولار مكافأة لكل من يأسر جندياً إسرائيلياً.

وقال القرني في صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “إلى الأحرار في كل مكان، إن اللصوص الصهاينة وأعوانهم لا يملكون حجة ولا يستطيعون مواجهة النور والحقيقة، فقاموا بحذف الموضوع وجميع تعليقاته ومشاهداته، بعد أن حرضوا على قتلي”.

وأضاف: “أطالب الأحرار في كل مكان بمواجهة هذه القرصنة والإرهاب لينعم العالم بالسلام”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. ما اعتقد يابغداد لانو المملكه السعوديه علاقاتها حلوه مع الغرب
    وتريد تمشي مصالحها بلا مشاكل
    ومثل ما شفنا المراءه الي اخذت حكم 15 سنه لاانها تعاملة
    مع مجرميين القاعده

  2. السلام عليكم : بارك فيكما ,,ليعلم الإسرائيليين أن هناك رجال بواسل يجاهدون بأموالهم وأنفسهم في سبيل لله ولا يخافون في الله لومة لائم ولو من خارج فلسطين وحتى غير فلسطيني أنهم لن ينسوا فلسطين وأهلها. اللهم افتح لهما أبواب جنتك وأبواب رزقك .

  3.  بالفيديو الجيش العربي يقبض على اسير اسرائيلي اليوم وينتظرون قرب بيت القرني ليسلمهم الجائزة والاسير يعرض قصة اسره

  4. يعني اذا لم يكن هناك مكافأة مالية لن يقوم الفلسطينيون بمحاولة أسر جنود اسرائيليين ؟؟ اذا كان من أجل المال فهو جهاد من أجل الدنيا ! وهل هكذا يكون الجهاد بالمال يا مشايخ السعودية ؟ هل تذكرون ما فعلته اسرائيل بغزة وكم قتلت من أجل شاليط ؟ هل أنتم مستعدين أن تتحملوا عمليات عسكرية اسرائيلية في الضفة أو غزة وأن تتحملوا دماء الفلسطينيين الذين يتفاوضون مع اسرائيل من أجل حل الدولتين ؟ كفى ياشيوخ رياءا ! والله نعلم أن لديكم المال , ولكن نعلم ايضا أن ليس لديكم شجاعة جندي مقاتل في ساحة المعركة يقاتل من أجل بلده وليس من اجل المال!

  5. momo75 في تشرين أول 29, 2011 |
    كفى ياشيوخ رياءا ! والله نعلم أن لديكم المال , ولكن نعلم ايضا أن ليس لديكم شجاعة جندي مقاتل في ساحة المعركة يقاتل من أجل بلده وليس من اجل المال!
    ***************************************************
    ولو المجاهدون الفلسطنيين أسروا أي جندي ونادو على الشيخين لأصابهم الاسهال والمكافأة لن تكفيهم لشراء الحفاظاة من شدة الخوف / بارك الله فيك
    يامومو/ ســــــــــــــــــــــــــــــــلام /

  6. اما عوض القرني فجزاه الله كل خير فهذه طاقته…اما الامير والامراء والحكام فمن واجبهم شرعا ان يقدموا للاسلام اكثر بكثير من تبرع بلميون او مليار لان واجبهم تحريك الجيوش التي تنفق عليها الامةمن الثروات المنهوبة منها ومن عرقها ودمائها!!

  7. احمد عطيات ابو المنذر في تعليقك سينشر بعد التدقيق. تشرين أول 29, 2011 |
    اما عوض القرني فجزاه الله كل خير فهذه طاقته…اما الامير والامراء والحكام فمن واجبهم شرعا ان يقدموا للاسلام اكثر بكثير من تبرع بلميون او مليار لان واجبهم تحريك الجيوش التي تنفق عليها الامةمن الثروات المنهوبة منها ومن عرقها ودمائها!!

  8. الفقيه اللي نتسناو براكتوا دخل لجامع ببلغته.
    دابا اذا اسر شي اسرائيلي راحنا حلينا المشكل اشيوخ الغفلة. لماذا لا تفتون بوجوم مقاتلة الاسرائليين و استئصالهم من ارض فلسطين. ام هذه صعبة.
    الوجه اللي تمركوا عليه راكم بعتوه من زمان.
    الله يصبرنا على حمقاتكم

  9. عجبي من اين لهم هؤلاء مئات الألاف من الدولارات أهو عالم دين من وعاض السلاطين ام مليونير خليجي من نفط بعض البهائم التي لاتهش ولاتنش . وهل يستطيع هذا ان يتجراء ويفتي بقتل جندي اسرائلي فوالله يضربوه علقة نظام قارون العصر- ولماذا يهلل ويطبل اعلام قرن الشيطان لقول مخادع يضحك على عقول السذج .وماقاله شعبولة اكبر بمئات المرات بقول هذا واعض السلطان وقابض الدولار من نفط مملكة القتل والأرهاب – ومن سيأسر الجندي الأسرائلي اليس هو البطل الفلسطيني بدمه وتضحيته بكل شيء لاجل فلسطين وشعبها وقضيتها وليس لمال وعاض السلاطين المنافقين .والله انها لفتوى شيطانية لتميع نظال الابطال مقابل الدولار حتى يقولو اسرو لأجل المال وهذه هي تعليمات العدو الأسرائلي لأل سعود قارون العصر حتى يضربو كل مقاوم ويحجمو قضيتهم -وانني اتحدى ال سعود ووعاض السلاطين اذا افتو بقتل جندي اسرائيلي .فأنهم لن يتجرئو ولن يفكرو .فأقول لهم العبو غيرها .فأنها لعبة مكشوفة لاتنطلي الى على السذج .فنحن لكم ولكذبكم وخداعكم لكاشفون وللحق لمنتصرون .وتبقى مصر ام الدنيا تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

  10. وكان الاحرى لهذا الداعية ومن حضيرة وعاض السلاطين واميره ان يكافئو الأسرا المحررين ويعوضوهم على نظالهم والسنين التي قضوها في الأسر من اجل فلسطين والامة العربية وشعوبها هؤلاء الابطال يجب ان يكافئو .ولاكن لاحياة لمن صنعه الأنكليز ووضعوه حاكما على اغنى واطهر ارض .ولاكن سأتي الله بأمره ويسقط قارون العصر وينتهي الى مزبلة التأريخ ويكشف المستخبي .وسيأخذ كل ذي حق حقه وينتصر الفقراء وتتوزع خيرات الامة العربية على شعوبها ويفرح حينها المحرومون والمستضعفون .وتبقى مصر ام الدنيا تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر

  11. اخي احمد السقاء
    نحن سعوديين لسنا بهائم واعرف من اي بلد انت من لغتك في الكتابة واحب اقول لك:
    شف وشيعمل الفقير من السعوديين إذا زاركم لبلدكم !!!وهو فقير
    كيف لو جاكم المسكين وين بتيضفه ؟!!!!!!!!!!!!
    اما
    momo
    فنحن نتعامل مع الجد بالجد ومع المال بالمال ومع القتل بالقتل ولسنا قتله على كل حال ولكننا لن نتاهون في الرد
    اما حرب غزة فهذه نتائج سياسة إيران وكما يبدوا لي انك مشغول وقت الحرب على غزة بتوزيع المشروبات على الزور وانتظار نتائج التنقيط!!!
    ولو تابعت الاخبار ومجريات الاحداث لعرفة ان ايران هي من باع غزة ولسنا بالقوم الذي يؤثر عليهم كلام مومو ولا السقا
    واصلوا سهرتكم ونتبهو يفوتكم بونص التنقيط
    سعيد القحطاني

  12. سبحان الله على النفاق !!!!!
    اسر اللبنانيون ( شلعاط ) من غير مقابل من أحد وبقى مسجون لاكثر من أربع سنوات ولم يخرج تصريح من شيخ دين أو أمير على الاقل يرحب بالعمليه ؟
    وقامت إسرائيل بحرب ضروس ضد اللبنانيين فى عام 2006 بسبب هذا الجندى وأيد الغرب والعرب إسرائيل فى حربهم ضد اللبانيين ! بل وأفتى بعض المشايخ بحرمة مساعدة المجاهدين اللبنانيين ويحل قتلهم ؟
    وجندت الاستخبارات الاسرائيليه والامريكيه والعربيه للبحث عن جلعاط ولكن الله أعمى عيونهم عنه !
    وبعد أن أثبتت العمليه جدواها لانها لوت ذراع إسرائيل وكل حلفائها من العرب والغرب حيث ساعدت بإطلاق نخبه من المجاهدين الفلسطينيين الشرفاء ! فلولا اسر جلعاط لم ولن يتنفس هؤلاء الابطال طعم الحرية للموت !
    فما الذى تغير يا شيخ عايض ويا حضرة الامير ويا من تطبلون لهم اليوم وبالامس تسبون حزب الله ؟
    وسؤالى للشيخ عايض والامير خالد لو قام الابطال باسر جندى إسرائيلى فأين ستخبئونه ؟ فى فلسطين أم لبنان أم فى السعوديه ؟
    أم هى مجرد كلمات فى الهواء لكسب العطف !

  13. كفو سعيد القحطاني وفيت وكفيت والله..
    لا يهمونك هالأشكال أحمد السقا وميمو كلامهم مردود عليهم مايحتاج تنزلهم ,,وعلى قولك واصلوا سهرتكم وانتبهو يفوتكم بونص التنقيط.
    ياسلام عليك جبته على الجرح..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *