وقعت الولايات المتحدة الأمريكية، اتفاقًا مع قطر، لبيعها طائرات هليكوبتر هجومية من طراز «أباتشي» وأنظمة «باتريوت» و«جافيلين» للدفاع الجوي بقيمة 11 مليار دولار.
وقال المتحدث باسم البنتاجون، الأميرال جون كيربي، إن الاتفاق يعكس مدى الشراكة القوية بين واشنطن وقطر في مجال الأمن والدفاع.
ومن ناحيته، أوضح اللواء حمدي بخيت، الخبير العسكري أن الاتفاق يأتي في إطار ميثاق التعاون الاستراتيجي القطري الأمريكي الذي تم تجديده مؤخرًا منذ عام ونصف، مشيرًا إلي أن كل دولة تسعي لامتلاك أحدث الأسلحة وفقًا لحجم اقتصادها وتلبية لاحتياجات أمنها القومي.
وقال اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكري، إن قطر تسعى لبيع هذه الصفقة للمعارضة السورية، في حين تسعى واشنطن للدفاع عن مصالحها في الخليج.
وعلى صعيد متصل، قال اللواء عبد المنعم سعيد، الخبير العسكري إن توقيع صفقة تسليح بهذه القيمة تعد أمر محيرًا، متسائلاً ما هدف قطر من توقيع هذه الصفقة: هي تريد أن توضح أنها دولة عظمي في المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. يا ليت البلاد العربية كانت تستثمر هذه المبالغ الكبيرة في رفع اقتصادات أشقائها و تحسين وضعية شعوبهم قبل لا توقع الفاس في الراس..بدل صرفها في شراء “سلاح فتاك” بعدما تكون الفاس فعلا وقعت في الراس!!

  2. وفي المقابل أقرت أميركا ميزانية خاصة لإنهاء مشروع القبة الحديدية الإسرائيلية
    يقتلوننا باموالنا ليس أكثر ؟؟؟؟
    وهل المعارضة السورية الشريفة ما زالت تتمتع لقوتها كما بدأت اكيد لا واكيد سيأتي الشيطان. الأسود داعش فيما بعد للسيطرة على أسلحة المعارضة (الأميركية المدفوع سعرها مسبقا عربياً)
    يا رب يا رحيم امناك في هذه الأيام الفضيلة باهلنا في سوريا والعراق وغزة
    يارب أنصرهم ثبت صبرهم يا الله ياالله
    وارحم يا رحيم شهدائهم واحمي أطفالهم ونساءهم امين

  3. في شيئ مش واضح كيف قطر تشتري من امريكا ثم تبيع للمعارضة السورية يعني هل ستبيع بارخص من السعر الذي اشترت به والا لم لا تبيع امريكا مباشرة للمعارضة؟

  4. قطران وحاكمها .. البلّ رح يوصلك لعندك قريباً فـ حضّر دقنك، رح تحْلِق قريباً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *