أعلن “تنظيم الدولة”، السبت، مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف مقر السفارة الجزائرية في طرابلس، في وقت دعا زعيم داعش أنصاره إلى التوجه إلى ليبيا لقتال القوات الحكومية.
وبثت قناة تابعة للتنظيم المتشدد صورة لما قالت إنه الهجوم الذي استهدف مقر السفارة في العاصمة طرابلس الخاضعة لسيطرة جماعة “فجر ليبيا” التي يصنفها البرلمان إرهابية.
وتزامن تبني انفجار قنبلة بالقرب من موقع حراسة أمام السفارة الجزائرية، مع إصدار زعيم “تنظيم الدولة”، أبو بكر البغدادي، بيانا طالب فيه أنصاره بالتوجه إلى ليبيا لقتال الحكومة.
ووجه البغدادي، في بيان نشر على مواقع تابعة لداعش، دعوته للمتشددين في “إفريقيا القريبين من ليبيا.. خاصة أهل تونس والمغرب”، وطالبهم بـ”الهجرة إلى الدولة الإسلامية في ليبيا”.
كما دعا زعيم داعش، الذي يسيطر على مناطق واسعة من العراق وسوريا، أنصاره إلى “بناء مدارس لتدريب المجاهدين لتنتج لكم جيشا يزداد كثرة، ويستقبل أهل المغرب وتونس ومصر”.
يشار إلى أن عدة تقارير أكدت انتشار تنظيم الدولة في المناطق الليبية الخاضعة لسيطرة التنظيمات المتشددة على غرار فجر ليبيا وأنصار الشريعة، والتي تخوض مواجهات مع القوات الحكومية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ماهذا الارهاب
    نطالب بمسيرة تضم وزراءنا ومسؤولينا و وزراء ومسؤولين عدد من دول وقادة العرب والعالم تجوب شوارع ليبيا للتنديد بالعملية الارهابية.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *