تبنى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يعرف باسم “داعش” في بيان له التفجير الذي استهدف مسجداً بالكويت، الجمعة.

وأعلن التلفزيون الكويتي نقلاً عن وزارة الداخلية عن وقوع ضحايا ومصابين، كما أشار التلفزيون إلى تفقد أمير الكويت، الشيخ صباح الجابر الصباح موقع التفجير.

وأضاف التلفزيون بأن مجلس الوزارء الكويتي سيعقد اجتماعاً طارئاً لبحث تداعيات الإنفجار.

ولم تضف التقارير الأولية أي أعداد عن ضحايا التفجير الذي استهدف مسجد الإمام الصادق بمنطقة الصوابر.

وتناقل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت مقطع فيديو لمصلين يركضون بين الغبار الناجم عن الحادث، والدماء تملأ ملابسهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫44 تعليق

  1. كل هذه المصائب اشعلتها إيران وبدأتها إيران منذ الثورة الخمينية على يد الخميني عليه من الله ما يستحق فهو من بدأ اشعال النار ونشر الفتن والطائفية والكره والبغض فهل كنا كعرب ومسلمين نعرف مسمى سني وشيعي قبل أن يأتي الخميني بثورته الطائفية الحاقدة ؟ ثم هلك الخميني أخذ أتباعه يسيرون على نفس نهجه يلعنون ويستفزون الآخرين فكل هذا الاستفزاز سببه إيران منذ الثورة الخمينية على صاحبها من الله تعالى ما يستحق .

  2. الدولة التي اصدرت فتوى بالقتل و الطرد الشيعه ؟السعودية .الذي اصدر فتوى الجهاد النكاح ؟ العريفي . عندما بشر باستمرار أن الشيعة هم الكفار و النجس و قتل سبعة السماء الشيعة أن تشهدمثل هذه الجرائم ينبغي أن يكون القاتل إلزامية

  3. السعودية والكويت ودول أخرى هى من مولت ودعمت تنظيم داعش من البداية وحتى الأن … وهاهو الشر يطولهما من هذا التنظيم …

  4. الله يلعن الوهابيه وداعش وينتقم منهم وحسبنا الله ونعم الوكيل

  5. اللهم لا شماته
    والله يلعن كل داعش يقتل الابرياء وااشعوب الآمنة في بيوتها ومساجدها وبلدانها

  6. إلي أم نور: أنت قلت ما يلي : (( الله يلعن الوهابيه وداعش ))

    وأنا أقولك ما يلي : أنا لا أعرف مذهب ولا فرقة اسمها الوهابية , فمن الذين تلعنينهم أنت بالضبط ؟

  7. الله يلعن السعودية وقطر ممولة الاٍرهاب السلفيين الوهابيين احفاد ابي جهل المرتزقة اصحاب الأفكار التكفيرية

  8. بسم الله الرحمن الرحيم:
    ( ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عَظِيمٌ .
    صدق الله العظيم

  9. الله يلعن المجوس كل هذا الخراب من وراهم داعش هي ايران أمريكا اسرائيل هذه الدول هي مغذية الفتن في البلدان ألعربيه للتفرقه بين السٌنّه والشيعه العرب !!!! والأغبياء الشيعه من العرب انجروا وراهم لجهلهم بالدِين وقلة فهمهم !!! اسألوا انفسكم يا اغبياء لماذا ايران أمنه من كل هذا وروحوا اتحروا عن داعش ايران والتاريخ يتكلم ..

  10. اغبياء بعض المعلقين ايران !!! والله ضحكتوني بعمرنا ماسمعنا شي شيعي بيفجر رأسو!!! أنا سنية والارهاب مصدرو السعودية و قطر!!! بلادن ماكان إيراني ياارهبيين

  11. السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا لم يحميهم الحسين أو الزهراء أو يحميهم علي بن أبي طالب وغيرهم ممن ينادونهم من دون الله تعالى ؟ لماذا لم يمنعوا عنهم هذه التفجيرات ؟ ألا يزعمون قائلين : ” نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا لك بالنوائب ” ؟ فلماذا لم يحميهم علي بن أبي طالب وهم ليلا ونهارا يقولون ” يا علي ” ؟ وأين الزهراء والحسين فلماذا لم يحموهم من هذه التفجيرات؟

    1. لانهم يرجون لنا الشهادة هي واحدة من احلى الحسنيين !
      فهم انفسهم عليهم السلام كان القتل لهم عادة وكرامتهم من الله الشهادة !
      اما أعداءهم فكانت الهزيمة والخزي واللعنة نصيبهم وجهنم مصيرهم ! وكذلك اتباعهم المجسمة الذين يعبدون الطاغوت ويأكلون السحت ويجسمون ووصفهم الله اشد كفرا ونفاقا ! فهل يقارنون بشيعة محمد واله صلوات الله عليهم اجمعين ؟ انتم الخزي والخاسرون ابدا وعلى ايدينا كان وسيبقى إبادة كل من يخرج منكم .

    2. الجواب الذي يطرح نفسه…….. اسال اخوك سراج الوهاج مايلي…. المعتصمين الي كانوا في رابعة هل كانوا مسلمين موحدين؟ هل كانوا من اهل السنة والجماعه يعني مو شيعه كفرة مشركين يعبدون علي وفاظمة والحسين وووو مع الله؟ هل خرجوا لغير الاصلاح؟ اخوك سراج يقول كانوا مصلين صائمين قارئين للقران طول الوقت ولم يكن بينهم جهاد نكاح او غيره…… فهل يستطيع احد ايسالك نفس الاسئلة؟ هل ممكن ان نقول لماذا لم يحمهم الله من بطش الجيش وهم لا ينادون الا هو؟

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته – اخوي مواطن عربي مسلم وشلونك عساك طيب
    ارجو منك ان لاتتعب نفسك ولا تجادلهم فأغلبهم مغسول مخه ب كلوركس
    سذج يتبعون الخرافات يطلبون العون من الخلق وينسون الخالق جل في علاه
    اتركهم وشأنهم والعاقل خصيم نفسه

  13. إلي أخي الحبيب الفاضل المحترم فهد: بالعكس أنا أذكرهم بالله تعالى والله يأجر الإنسان على الدعوة والتذكير أما النتائج فهي بيد الله تعالى فلماذا نحرم أنفسنا من ثواب الدعوة والتذكير ؟

    وبارك الله تعالى فيك أخي الحبيب فهد ولا تنقطع عن دعوتهم وتذكريهم ولا تحرم نفسك من هذا الأجر أما النتيجة فهي بيد الله تعالى وحده .

  14. هنيئا لكم استشهادكم في هذا الشهر الفضيل وفي اليوم العظيم وخلال صلاتكم ان هان عليهم قتل ابن نبيكم فما بالكم بحال شيعته دمهم النجس يجري في عروقهم الا لعنه الله على الظالمين

  15. شوف العقول الهبلة تصر على ان داعش هي ايران ؟؟؟!!!!
    رغم ان المئات من جنودها وخبراءها قتلوا وهم يتصدون لداعش في العراق وسوريا ولبنان ! اما زوارها في سوريا والعراق قتلوا او جرحوا بالألف !! وهناك عمليات لداعش داخل ايران ! ولايمر يوم الا وتحبط السلطات الإيرانية القوية عمليات لداعش !
    فماذا تقول لعقول هبلة وغبية ونفوس ساقطة ؟؟
    الكل يعلم ان داعش صناعة يهودية تركية غربية يمولها ال سعود وال موزة وبقية مشايخ العهر !! ويفتي لها عوران الوهابية المجسمة حتى يدفعوا الشباب المغفل للالتحاق كانتحارين فيها لعنهم الله …
    فهل سمعتم ان داعش ضربت أهداف عهر وخطيءة في اسراءيل او السعودية او تركيا التي تقوم بالدور الأقذر في هذه الحرب !.

  16. لانتحاري الداعشي خالد ثامر الشمري الذي فجر نفسه بمسجد اثناء الصلاة في الكويت
    جهنم وبئس المصير

  17. سؤال هام !!!!!!!!!!!!
    لماذا لم يحدث تفجيرات من داعش في ايران
    رغم ان المفروض ان ايران العدو الاول فهي من تحمي و تساعد بشار والحوتيون في اليمن
    يعني هي الاخطبوط واذرعه في كل مكان

    1. فعلا العقل نعمة !
      تقول له آلاف من الايرانين قتلوا او جرحوا على يد داعش والإعلام على استحياء ينقل عن عمليات لداعش وأنصارها داخل ايران رغم القبضة الحديدية للسلطات هناك التي حالت دون عملية كبيرة هناك حتى الان ! فيعود ويسأل ويقول ان داعش إيرانية ؟؟!!!
      ولم يسال نفسه لماذا الحب والغرام بين داعش واليهود وتركيا وفضائيات العهر في السعودية وقطر ؟؟!! ولم تمسهم داعش باي جهاد نكاحي على الأقل ؟؟!!
      ماذا اقول لمن ثقافته جاءت من خلال إرضاع الكبير بانبوب عشقي نو مكس ههههه عبر بنطلون الواد مرسي ؟؟! واصحاب التجسيم وفتوى جواز زواج البنت من ابنته ان كانت من زنى ؟! لا حيا الله المجاهدات النكاحيات ولا آدام فيض فتوحاتهن .

      1. ايام حرب صدام العراق مع رجال الخُميني بايران خلال فترة الثمانينات , مع من كُنت انت ؟؟
        ان كُنت تملك الشجاعه جاوب وبصراحه .

      2. زواج البنت من ابنته ؟؟؟!!
        أسف اقصد زواج الاب وليس البنت يبدو الخطأ الفوني من خاصية التصحيح …
        أرجو من نورت انزال التصحيح على عجالة ، قبل ان تروق للوهابية ومعاتيه الاخوانجية الفكرة ههههه فيفتون بالعمل بها !!! وتطلع منهم فهم هبل وغير مستبعد ينقلوها موثقة كعادتهم عن فلان صحابي او تابعي او لسماحة وهب الحسيني رضي الله عنه وارضاه ؟؟؟!! هو انا ناقص ؟.

  18. اليوم هو…. يوم الذبح باسم الإسلام العالمي.
    تفجير مسجد بالكويت وفندقين بتونس وتفجير بفرنسا و مقتل عشر ارهابيين بالعريش.
    من يمسك بالريموت كنترول?

    1. العريش وشمال سينا عموما محتاجين سنين عشان تنضف من الاوكار الارهابية يا د/انور سينا جبال ومخابئ وسككها طويلة
      من بعد الثورة وافراج طنطاوى ثم مرسى عن التكفيريين اللى كانت عليهم احكام ومن ساعتها اتفتح علينا باب جهنم

    1. شيرين كثير عجبتني هالكلمات يا رب تكوني بخير
      وتحياتي ل orchid وكل عام وانتي بخير
      الله يرحم الشهداء ويصبر اهاليهم ويشفي جميع الجرحى ,,
      تحياتي للحبيبه نور يا رب تكون بخير مع العائله تحياتي

  19. عن البخاري ومسلم ، من حديث عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه-: «أَوَّلُ مَا يُقْضَى بَيْنَ النَّاسِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي الدِّمَاءِ»( 16).
    فإن من صور الإفساد في الأرض ليس قتل نفس المؤمن المسلم، بل أيضا يشمل ذلك المعاهد، والمستأمن، فإن الله -عز وجل- قد حفظ له حقه، فقد أخرج البخاري عن عبد الله بن عمر –رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «مَنْ قَتَلَ نَفْسًا مُعَاهَدًا لَمْ يَرِحْ رَائِحَةَ الجَنَّةِ، وَإِنَّ رِيحَهَا لَيُوجَدُ مِنْ مَسِيرَةِ أَرْبَعِينَ عَامًا»( 17).

    إلى متى سيضل هؤلاء الجهلاء يعتقدون أنهم يقدمون للاسلام خدمة وأنهم شهداء

    وأن ما يقومون به من قتل وترهيب يقربهم من الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أعود بالله من إجرامكم وأفعالكم التي تسيئ إلى ديننا الحنيف

  20. فعلا لماذا لا تحدث تفجيرات من داعش داخل إيران ؟ يعني داعش امتدت تفجيراتها في كل هذه البلدان إلا إيران ؟ يجوز لأن ما يقال صحيح بأن داعش هو إيران . الله تعالى أعلم ,

    أكرر سؤالي مرة أخرى:

    السؤال الذي يطرح نفسه: لماذا لم يحميهم الحسين أو الزهراء أو يحميهم علي بن أبي طالب وغيرهم ممن ينادونهم من دون الله تعالى ؟ لماذا لم يمنعوا عنهم هذه التفجيرات ؟ ألا يزعمون قائلين : ” نادي عليا مظهر العجائب تجده عونا لك بالنوائب ” ؟ فلماذا لم يحميهم علي بن أبي طالب وهم ليلا ونهارا يقولون ” يا علي ” ؟ وأين الزهراء والحسين فلماذا لم يحموهم من هذه التفجيرات؟

  21. إلي الزميلة ليلى : أنت وضعت صورة وكتبت ما يلي: ” لانتحاري الداعشي خالد ثامر الشمري الذي فجر نفسه بمسجد اثناء الصلاة في الكويت جهنم وبئس المصير”

    وأنا أقول لك: الآن أصبح عندك إلي جهنم وبئس المصير عندما عرفت بأن المسجد الذي تم تفجيره في الكويت مسجد شيعي لأن الشيعة من مؤيدي بشار الأسد أما بالأمس فقد كنت تتشمتين على حادث والانفجار وتزعمين بأنه رد على كل الدول التي وقفت ضد الحق في سوريا ولكن عندما لفت أنا انتباهك بأن التفجير حصل في مسجد للشيعة وهم يؤيدون بشار الأسد غيرت أنت رأيك وأصبحت تدعين على من فجر نفسه في هذا المسجد الشيعي بالكويت .

  22. الأمير سراج وهاج انت تقول ان ايران العدو الاول فهي من تحمي و تساعد بشار والحوتيون في اليمن .ايران حامي حوثيون لو ايران مع الداعش لماذا فجر داعش 3 مساجد الشيعي في صنعا؟فجر داعش (مسجد الحشوش -مسجد قبة الخضرا-مسجد الكبسي) في 18 يونيو 2015. في بيان عقب الانفجارات تأتي قال داعش نحن نستهدف الحوثيون .جريدة الوطن الكويتية على موقعها الالكتروني اليوم السبت: ان وزارة الاعلام الكويتية اصدرت امرا بايقاف بث قناة “وصال” التي تحرض على الارهاب وتثير الفتنة بين المسلمين.قناة السعودية وصال

  23. إلى الزميل abohusain : أنت قلت ما يلي : (( فهم انفسهم عليهم السلام كان القتل لهم عادة وكرامتهم من الله الشهادة ! ))

    وأنا أقول لك: كيف القتل لهم عادة وكرامتهم من الله الشهادة وأنتم في مذهبكم أن علي بن أبي طالب يشاهد الرجال يضربون زوجته ضربا ويكسرون عظامها تكسيرا ويعصرونها بالباب عصرا والمسامير تدخل في جسدها ويسود متنها من الضرب ويتم اجهاضها ويرى زوجته وهي عرضه وشرفه وهي تتقلب بين أيدي الرجال الأجانب عنها ومع ذلك علي بن أبي طالب في مذهبكم لا يحرك ساكنا ولا يدافع عن زوجته وعرضه وابنة رسوله صلى الله عليه وسلم, فلماذا لم يقتل ويستشهد في الدفاع عن عرضه وشرفه ؟!!

    رجل لا يطلب الشهادة في سبيل الله تعالى ولا يقاتل من أجل أن يحمي عرضه وشرفه وزوجته فلن يطلب الشهادة ولا يقاتل من أجل أي شئ آخر, صح ؟؟

  24. محمد
    June 27, 2015 at 8:08 a

    الأمير سراج وهاج انت تقول ان ايران العدو الاول فهي من تحمي و تساعد بشار والحوتيون في اليمن .ايران حامي حوثيون لو ايران مع الداعش لماذا فجر داعش 3 مساجد الشيعي
    ============================

    يا محمد
    إيران لا تهتم بشيعة العرب لايهمها شيعة البحرين أو الكويت أو العراق أو أي مكان خارج إيران
    هي فقط تستخدمهم لتنفيذ أهدافها ومؤامراتها الدنيئه
    لتحدث فتنة داخل الدول العربية والخليج …. فتضرب عصفورين بحجر
    .
    هذه التفجيرات ما هي إلا إشعال الفتيل … ومقدمات للتدمير الذاتي بين المسلمين

    إيران تحلم بدولة فارسية وعرش كسرى
    ليس الشيعة العرب إلا وقود لحروبهم القذرة

    .
    ( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم * والله متم نوره ولو كره الكافرون )

  25. إلي الأخ الفاضل الأمير سراج وهاج : أنت كتبت العبارة التالية : ” إيران لا تهتم بشيعة العرب لايهمها شيعة البحرين أو الكويت أو العراق أو أي مكان خارج إيران
    هي فقط تستخدمهم لتنفيذ أهدافها ومؤامراتها الدنيئه ”

    وأنا أقول لك : فعلا ما أجمل هذه العبارة .

  26. مواطن عربي مسلم
    عم تدي دروس و تنتقد العالم و تلعن و تشتم في الشيعة و غيرو، و موشايف “برجك اليوم في نورت” ؟؟!! و لا معلش ؟؟!!

  27. الأخ النبيل المحترم المواطن المسلم
    كيف حالك أتمنى أن تكون والأسرة والجميع هنا بخير
    أخي العزيز .
    دائما عندما أرى مشاركتك تنير صفحة نورت ..
    أشعر إنني لست بمفردي …. وإنما يوجد هنا إخوة لي نساند بعضنا البعض في تقديم الكلمة الطيبة الناصحة و في الدفاع عن كلمة الحق إبتغاء وجه الله ونقف أمام الباطل وأعوانه مهما يصيبنا من سخرية وأهانات
    .

    . فأقرأ وأتابع مشاركاتك … و أوقات كثيرة أكتفي بردودك عليهم ولا يحتاج أن أدخل وأشارك
    .
    فجزاك الله خيرا ..وثبتك دائما على كلمة الحق

  28. وجزاك الله تعالى أخي الحبيب الفاضل الأمير سراج وهاج خير الجزاء في الدنيا والآخرة , آمين يا رب العالمين .

  29. نعم ما حصل بالكويت ارهاب داعشي ولكن ما يحدث بسوريا ارهاب شيعي .
    والي بدو يشوف يشوف بعنيه الثنتين بشوف افضل , ومو غريب لو يكون تفجير الكويت بايادي شيعيه , كُل شيء جائز اما بسوريا فنحنُ والجميع رأينا من هُم القتله .

  30. بعد المجازر بسوريا واليمن والعراق بأيدي شيعيه اصبح من يقول السنه والشيعه اخوه فهو مُنااافق الا من رحم ربي منهم .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *