تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” في تونس شريط فيديو نشره المكتب الإعلامي لما يسمى “ولاية برقة”، التابعة لتنظيم “داعش”، ظهر فيه ارهابي تونسي وهو يوجّه تهديدات للنظام والشعب التونسيين.

https://www.youtube.com/watch?v=st7bXx3n8Q0

وقال “أبو طلحة التونسي” مخاطبا من أسماهم “طواغيت تونس” (أي السلطة الحاكمة): “سندككم في معاقلكم.. ستصل المفخخات من برج الخضراء إلى بنزرت.. سنأتيكم بالذبح”.

وتعليقاً على الموضوع، قال الكاتب والمحلل السياسي المهتم بأنشطة الجماعات الارهابية، نور الدين بالطيب، في حديث مع “العربية.نت”، إن تهديدات “داعش” لتونس تعددت، مضيفاً: “اعتقد أن هذه الحركات الدموية بصدد لعب الورقة الأخيرة لها بعد ان أزاح الشعب التونسي حلفاءها التقليديين من الحكم، وهما أساسا حركة النهضة وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية” الذي يتزعمه الرئيس المنتهية ولايته منصف المرزوقي.

وشدد بالطيب على أن “حكومة الترويكا السابقة، بقيادة حركة النهضة، هي من منحت غطاءً سياسيا وقانونيا لهذه التنظيمات المتطرفة لتعمل في راحة تامة وهو ما مكنها من الانتشار.. ومنذ صعود حزب نداء تونس، وخاصة الرئيس الباجي قائد السبسي، إلى الحكم سقط حلم الدواعش في تونس”.

كما أشار بالطيب إلى أن تهديدات “داعش” لا تخيف التونسيين، مشدداً على أن “القيادة السياسية الحالية مدركة لهذا الخطر ومستعدة جيدا له”. وختمت قائلاً إن “تونس التي أنجبت ابن خلدون ومنعت الرّق قبل الولايات المتحدة الأميركية لا يمكن أن تحكمها داعش”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. ههههههههههههههه…قداش يضحكو هالدواعش.. ميللي طلعو وهومة يهدو فينا… خللي خنثة فيهم تدخل لتونس وهومة يشوفو.. كان هومة عاملين الذبيحة صنعة .. أحنا المرڤاز حرفتنا.. والبادي أضلم.. والفاهم يفهم.. وحاجة أخرى النهضة ما خرجتش م الحكم.. عندها وزراء في الحكومة متاعنا.. أما جماعة العربية.نت ما يعرفوش اللي التوانسة واحد وما يفرقهم شي… نختلفو صحيح أما أما ما نخونوش بعضنا.. وهذي بالطبيعة حاجة قويه برشة على جماعة “كشطة وأربط”

  2. التفجيرات هى أسهل شيء يمكن أن يقوم به التكفيريين اذا كان جهاز المخابرات نائم أو غير مبالى……………………… الجزائر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *